الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفايز تفتتح حملة التبرع وتستفتي الطالبات في تغيير الزي المدرسي إلى "تنورة وقميص"
نشر في عاجل يوم 09 - 05 - 2011

انطلقت أمس في الثانوية ال57 للبنات في الرياض، حملة تبرع منسوبات المدارس بالدم التي دشنتها نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز.
وكانت الفايز المتبرعة الأولى بدمها, وطلبت من الصحفيات تصوير يدها بأريحية لتحفيز الطالبات ومنسوبات الوزارة على التبرع، وهي ليست المرة الأولى التي تتبرع فيها، حيث تبرعت الفايز من قبل بنخاع العظم لأخيها قبل خمس سنوات ويتمتع الآن بصحة جيدة. وجلست الفايز على الكرسي المعد للتبرع ، وبعد قياس الضغط والسكر ونسبة الهيموجلوبين، تبرعت ب500 ملليجرام من دمها، وعبأت الفايز الاستمارة الخاصة بالتبرع مجيبة عن كل الأسئلة.
وبحسب تقرير اعدته فاطمة باسماعيل ونشرته صحيفة الوطن , قامت الفايز بجولة في المدرسة التي تضم 198 طالبة وأجرت استفتاءً حيا للطالبات في أحد الفصول حول الزي المدرسي، وهل يفضلن تغييره إلى قطعتين, أم يظل على ما هو عليه وهو عبارة عن قطعة واحدة فوقها قميص. وأشارت الطالبات إلى رغبتهن في التغيير ليصبح قطعتين "تنورة وقميص"، وقالت لهن الفايز إن عليهن إقناع مديرتهن ولربما يكون تنفيذ رغبتهن على دفعات لاحقة.
ودعت الفايز مديرة المدرسة إلى تبني مواهب الطالبات والاهتمام بالمكتبة المدرسية وتحفيز الطالبات على أداء صلاة الظهر في المدرسة. كما طالبت مسؤولة المعمل التي شكت من نقص الأدوات بأن تبلغها شخصيا في حال عدم الاستجابة لطلبها، وهو ما شكت منه مسؤولة المعمل التي قالت إنها ترفع بالنقص شهريا ولا مجيب.
وأوضحت مديرة إدارة الشؤون العلاجية بالإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة الصحة مضاوي سليمان بن سعيد، أن الحملة منطلقة من وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة، وستقوم الإدارة باستقبال موظفات الإدارات النسائية البالغ عددها 32 إدارة لمدة أربعة أيام بقرابة 20 موظفة يوميا، وقالت إنه سيطبق الأمرعلى مدارس البنين والبنات بالرياض والتى تضم قرابة 343 مدرسة ثانوية سيقوم منسوبوها بالتبرع .
وأوضحت مديرة الإدارة المدرسية بوزارة التربية حصة الفارس، أن الحملة تستمر لمدة شهروسيتم اختيارثلاث مراكزلاستقبال المتبرعين، وسيتم ترتيب ذلك حسب جدول الدوام الدراسي بحيث لا يتعارض معه. ويشارك في الحملة عدد من الجهات منها مستشفى الملك فيصل التخصصي والهلال الأحمر السعودي وستنطلق الحملة من الرياض ثم ستعمم على باقي مناطق المملكة.
ياجماعة يارجاااااااااال
شوفوا لنا حل مع الوزارة التعبانة بجميع قرارتها الارتجالية والغير مدروسة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد:
لقد بعث الله نبينا محمداً بدعوة تملأ القلوب نوراً، وتشرف بها العقول رشداً؛ فسابق إلى قبولها رجال عقلاء، ونساء فاضلات، وصبيان لا زالوا على فطرة الله...
اولأ جزاك الله خير الجزاء والله يكتب اجرك وان يكون خالصأ لوجه الله ياام الاجيال القادمه..
من هم الأشخاص الذين يحتاجون الى استقبال الدم ؟
الحاجة لتبرع بالدم كبيره وأغلب الأحيان تكون عاجله .كما في حالات الحوادث
الاشخاص المحتاجون لتلقي او استقبال الدم هم :
• ضحايا الحوادث المرورية والحرائق .
• المرضى الذين يخضعون لعمليات جراحية كبرى كعمليات القلب المفتوح ، ونقل الاعضاء ، وغيرها من العمليات المصحوبة بنزف شديد .
• الاشخاص الذين يعانون من سرطان الدم او غيره من الاورام .
• الاشخاص المصابون بفقر الدم المنجلي او الثلاسيميا
حالات النزيف قبل الولادة وبعدها.
الأطفال الخدج (غير مكتملي النمو).
حديثي الولادة لأختلاف عامل الريسوس لدى الوالدين (المصابون بالصفراء).
كيف يمكن أختيار المتبرع بالدم؟
يتم اختيار المتبرع بالدم من خلال معايير محددة من الفحص الطبي والمخبري والتاريخ المرضي حيث يتم:
تسجيل المتبرع: عند حضوره الى بنك الدم سيقوم موظف الأستقبال بأخذ معلومات منه مثل الأسم، والعمر، رقم البطاقة، العنوان .... الخ (هذه المعلومات للأتصال به عند الحاجة)، كما يقوم الموظف بالمساعدة في تعبئة بطاقة الإستبيان.
تحديد فصيلة الدم: (من الفصائل الأربع المتعارف عليها).
قياس تركيز الهيموجلوبين (خضاب الدم): عن طريق الأصبع.
الوزن: (يفضل أن يكون الوزن من 50 كجم).
قياس النبض.
ضغط الدم: (أقل من 160 / 90).
بعد أن يمر المتبرع بالمراحل السابقة وتثبت صلاحيته للتبرع يقوم الطبيب المختص بسؤاله أسئلة بسيطة عن تاريخه المرضي ويقوم بأجراء الفحص الطبي له.
ما هي شروط سحب الدم ومشتقاته ؟
تتم عملية سحب الدم، المعد للنقل، لدى متبرعين متطوعين وبدون مقابل.
إن أي تبرع بالدم يكون مسبوقا بفحص طبي، في نطاق السرية التامة. و هو يتمثل في استجواب، لتحديد الحالة الصحية للمتبرع، وفحص سريري، وإذا اقتضى الأمر، إجراء تحاليل بيولوجية للتأكد من مدى قدرة الشخص على التبرع بالدم.
تحاط عملية سحب الدم بأقصى تدابير الطهارة مع استخدام معدات معقمة وذات استعمال واحد.
تعقب سحب الدم استراحة مدتها بين 10 و 15 دقيقة تقدم خلالها وجبه خفيفة للمتبرع.
ما هي الاحتياطات التي يفضل اتخاذها قبل التبرع بالدم وبعده ؟
قبل التبرع بالدم
ليس من الضروري أن يكون المتبرع صائما بل من الأفضل تناول قليل من الطعام قبل التبرع بساعتين، مع تجنب المواد الدهنية
الاشخاص الذين لا يمكنهم التبرع بالدم :
هناك بعض الاشخاص لا يمكنهم التبرع بالدم إما بشكل مؤقت او بصفة دائمة ، وذلك كما يلي :
أولاً : الموانع المؤقتة للتبرع بالدم :
1. الاشخاص الذين سبقت لهم الإصابة بذبحة صدرية خلال سنة من التبرع بالدم .
2. الذين أصيبوا بمرض الملاريا خلال السنوات الثلاث الماضية .
3. الاشخاص الذين زاروا منطقة موبوءة بالملاريا خلال السنة الماضية .
4. من تم نقل دم إليه او أخذ أحد مكونات الدم خلال السنة الماضية .
5. من أجريت له عملية وشم خلال السنة الماضية .
6. من تعرض لعملية جراحية في القلب خلال السنة الماضية .
7. من تعرض لمصاب بالتهاب الكبد خلال السنة الماضية .
8. الشخص المصاب بوعكة صحية او ارتفاع في درجة الحرارة يوم التبرع .
9. من تناول مضاداً حيوياً قبل يوم الى ثلاثة ايام من التبرع .
10. السيدات الحوامل او اللاتي تعرضن لإجهاض خلال الاسابيع الستة الماضية
11-التبرع بالدم خلال الثلاثة أشهر الماضية
ثانياً : الموانع الدائمة للتبرع بالدم :
1. الاشخاص الذين سبق لهم استخدام المخدرات عن طريق الوريد .
2. الاشخاص الذين يمارسون اللواط او العلاقات الجنسية المحرمة .
3. الاشخاص الذين سبق لهم استقبال حقن مركزة لعوامل تخثرالدم .
4. الذين وُجد أثناء إجراء الاختبارات المعملية ان لديهم فحصاً إيجابياً لتحليل التهاب الكبد من النوعين ( ب و ج ) وتحليل ( h i v ) اي الايدز .
التحاليل المخبرية التي تجرى على الدم المتبرع به :
- فصيلة الدم ونوعه بالنسبة لعامل ريسوس .
- البحث عن وجود اجسام مضادة التي يمكن ان تسبب مشكلة للشخص المتلقي .
- تحاليل لالتهاب الكبد من نوعيه ( ب و ج ) .
- تحاليل لمرض نقص المناعة المكتسب ( الإيدز ) .
- تحاليل لبعض الامراض التناسلية التي تنتقل عن طريق العلاقات الجنسية كالزهري .
- بالإضافة الى بعض التحاليل الاخرى
عملية التبرع بالدم :
- يُطلب من المتبرع الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بتاريخه الطبي .
- يخضع المتبرع لفحص سريري شامل ، يتضمن قياس العلامات الحيوية كالنبض والحرارة وضغط الدم .
- تجرى بعض التحاليل المخبرية الضرورية كمستوى الخضاب ( الهيموجلوبين ) ، وبعض التحاليل للتأكد من سلامة الدم .
- يشعر المتبرع ببعض الالم أثناء إدخال الإبرة ، مماثل لألم الوخز والحقن .
- يستمر التبرع حوالي 10-15 دقيقة يكون المتبرع مستلقياً فيها على سرير مريح .
- يُنصح المتبرع بالاستمرار بالاسترخاء لمدة دقائق بعد انتهاء التبرع ، وبعدها يتناول كوباً من العصير وبعض البسكويت .
- من الطبيعي الشعور بالتوتر والقلق قبل التبرع وخاصة للمتبرع للمرة الاولى ، ويمكن التخلص من هذه المشاعر بالسؤال والاستفسار عن التبرع من الطبيب المسؤول او غيره من الفريق الطبي .
- يُنصح بالإكثار من شرب السوائل خلال الساعات الاربع والعشرين بعد التبرع .
- لا بأس من التبرع بالدم أثناء الدورة الشهرية .
- يُنصح بعدم إعادة التبرع قبل مضي ثلاث اشهر من التبرع الاول
بعد التبرع بالدم
إن كل شخص يتمتع بصحة جيدة يمكنه تعويض كمية الدم المسحوبة في فترة قصيرة وبدون أن يشعر بأي وهن.
ويستحسن، إثر الساعات التي تلي التبرع بالدم، أخذ بعض المشروبات الصحيه
عند الشعور بوهن، يفضل التمدد وأخذ بعض الوقت من الراحة.
الإكثار من شرب السوائل خلال الساعات التالية للتبرع.
الأمتناع عن التدخين لمدة ساعتين.
عدم نزع اللاصق الضاغط على مكان الأبرة قبل ساعتين.
يجب رفع اليدين الى أعلى والضغط على مكان الأبرة اذا كان هناك نزيف.
اذا شعر المتبرع بالغثيان او الدوران يجب ان يستلقي على السرير ويكون مستوى الرأس منخفض عن الجسم او الجلوس مع وضع الرأس بين الركبتين لمدة 5 دقائق
عدم القيام بأعمال شاقة أو تمرينات رياضية مجهدة لمدة 24 ساعة.
ملاحظة هامة
إن الفحص الطبي يمكن من التأكد من الصحة الجيدة للمتبرع واستبعاد كل عامل من شأنه إن يكون خطرا على المتلقي كالتعرض لعدوى حديثة بأحد الأمراض الفيروسية التي يتعذر الكشف عنها بالتحاليل المخبرية.
لذا، يجب على المتبرع أن يكون منتبها إلى أسئلة الطبيب وصادقا في أجوبته ولا يتردد في مده بمعلومات حول ما يتعلق بصحته وسوابقه الطبية ومدى تعرضه لخطر العدوى بأحد الأمراض المنقولة عن طريق الدم مثل السيدا والتهابات الكبد والزهري.
فوائد التبرع بالدم:
الأطمئنان على صحتك: ان التبرع بالدم هو شهادة صحية تدل على سلامتك حيث أن كل متبرع يخضع لفحص طبي للجسم وفحص مخبري على دمه عن مرض التهاب الكبد الوبائي بنوعيه (ب، ج) - الملاريا - الأيدز - الزهري، وفي حالة وجود أي مشكلة فأن بنك الدم يقوم بتوفير الأستشارة اللازمة من قبل استشاريين متخصصين، والتوجيه الى الجهة المناسبة لمتابقة الحالة.
يساعد التبرع على تنشيط نخاع العظم في انتاج خلايا دم جديدة تستطيع حمل كمية أكبر من الأوكسجين الى أعضاء الجسم الرئيسية مثلاً (الدماغ ....يساعد على زيادة التركيز والنشاط في العمل وعدم الخمول).
ان المتبرع المستديم في بنك الدم له معاملة خاصة عند احتياجه او احتياج أفراد عائلته للدم مستقبلاً لا قدر الله، خاصة في حالة توفر فصيلة الدم المطلوبة.
ما هي أنواع التبرع بالدم؟
توجد، حاليا، ثلاثة طرق للتبرع بالدم وهي:
التبرع بالدم الكامل
التبرع بالدم المماثل : المتبرع والمتلقي شخصان مختلفان لا يعرفان بعضهما. وهو الأكثر شيوعا وانتشارا.
التبرع بالدم الذاتي : ويتمثل في سحب دم المريض وإعادة حقنه له عند الحاجة. ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة عند القيام ببعض العمليات الجراحية المبرمجة من قبل. ومن فوائدها، التقليل، إلى أقصى حد، من العوارض الناجمة أحيانا من جراء نقل الدم والتمكن من الاقتصاد في المكونات الدموية. وهذا النوع من التبرع يخضع إلى شروط خصوصية.
التبرع بالبلازما عن طريق الفاصدة
وتتمثل هذه الطريقة في سحب كمية من البلازما من المتبرع بواسطة آلة خاصة وترجع إليه كل الخلايا الدموية.
التبرع بالخلايا عن طريق الفاصدة
بعكس فصادة البلازما، تتمثل هذه الطريقة في سحب الخلايا الدموية من المتبرع بواسطة آلة فصادة وترجع إليه المكونات الأخرى للدم. إن تبرعا واحدا من الصفيحات عن طريق فصادة الخلايا يعوض 12 تبرعا من الدم الكامل.
شروط التبرع بالدم
مايفترض بالمتبرع القيام به قبل الحضور
نيل قسط كافي من النوم على الاقل 5 ساعات
تناول وجبه غذائيه قبل التبرع
احضارالبطاقة الشخصية
الاشخاص اللائقون للتبرع:
اي شخص لايقل عمره عن 18 سنه
ان لايقل وزن المتبرع عن 50 كيلوا غرام
ان تكون نسبة خضاب الدم لائقه للتبرع
خلو الشخص المتبرع من بعض الامراض التي يمتنع معها التبرع
موانع التبرع:
ان لايكون الشخص قد قام باي عملية تبرع في الاشهر الثلاث الاخيره
ان لايكون الشخص المتبرع قد اجرى اي عملية جراحية مؤخراً
اصابة المتبرع باحد الامراض التالية:
ضغط الدم , السكري ,اصابته بالملاريا على الاقل خلال السنتين الاخيرتين
الفشل الكلوي , تضخم الكبد ,امراض الصدر , حمى الروماتيزوم, امراض الغدد الدرقيه
امراض الدم الوراثية , ونزيف الدم
عدم استخدام المتبرع لاي ادوية
مايخص المرأة من موانع:
ان تكون حاملاً , في حالة ولادة على الاقل لثلاث اشهر من تاريخ التبرع , ان لاتكون في فترة الدورة الشهرية
بعض الاجراءات الطبية قبل التبرع:
القيام بنوعين من الفحوصات اولاً اجراء فحص شامل للعلامات الحيويه .
قياس الضغط , درجة الحرارة , نبضات القلب . الوزن .
ثانياً اجراء فحص للدم لمعرفة نسبة خضاب الدم يجب ان تكون نسبة الهيموجلوبين.
بين 13-17,5 جم في الرجال، وبين 12-14,5 جم في السيدات.
وتحديد فصيلة الدم .
المدة التي تستغرقها عملية التبرع:
اجمالاً 20 دقيقة
المدة التي يجب ان تفصل بين كل تبرع واخر لنفس الشخص :
3 اشهر لانها الفترة المثالية لاعادة انتاج خلايا الدم
بعض التوصيات عقب عملية التبرع:
الاسترجاء لمدة عشر دقائق
عدم بذل مجهود بدني زائد خلال ساعتين من التبرع
تناول السوائل لاعادة تعويض الجسم
--------------------------------------------------------------------------------
بدينا بالخنبقه يا نوير خافي الله ترا وراك حساب عظيم لاحول الله
الحين احنا عام 2011 م
ونوره الفايز اجرت استفتاء حي عن الزي المدرسي تنوره وقميص .... قمة مهازل التعليم.
تنوره تنوره قميص قميص قطعه قطعه مدرسه مدرسة فصل فصل .
الى الخلف .... تعليم .. تعليم .. تعليم .
طيب ايش الهدف من بداية تصوير يدها؟؟؟
لكن حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يخلف بس
أقول يا نوري الفايز هذا الي فلحتي فيه؟؟؟؟ تركتي كل مشاكل التعليم وبلاويه وسوء المناهج وتكدس الفصول وضعف المعلمات وانحراف الطالبات وماخفي أعظم ومشغلة نفسك بالتنورة والبلوزة !!!! هي ناقصة؟؟؟!!!! هم من غير البلوزة ومسويات الهوايل كيف لو لبستيهم بلوزة!!!
اللهم صلي عليك يامحمد حين قلت : (( ما أفلح قوم ولوا أمرهم لأمرأة ))
*يااااااازينك لو انك بجنب زوجك في البيت،،،
دائما اهتمامات المسئولين بالشكليات .. تنورة وبلوزة .. ولا مريول قطعة وحدة!!!!
لان التنورة والبلوزة يزيد من إدراك الطالبة بينما المريول يخفض مستوى الكلسترول للحد الأدنى الذي يعتبر متجازا الحدود المسموح به دوليا ,, لذا قرر فصل المريول الى قطعة علوية تسمى البلوزة والتي تتحكم بها الطالبة عندما ترغب في رفع مستوى التعليم والفهم الدارج من المستوى الياباناي .. حيث ان المريول ينقصه نفس المعادلة المطبقة في الدول المتقدمة والتي سيؤدي الى لبس البنطال حيث ان التفكير السليم باللبس السليم .. اما العقل السليم في الجسم السليم عندما تلبس البلوزة والتنورة المشتراة من ماركة XzO فهي تجعل الطالبة اكثر تفوقا من زميلاتها في مدارس هولندا التي تنافست مع سريلانكا بسبب لبس القطعتين .....
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلب العنا من يداويك .......
تكفون انشروا الغسيل
اهم شيء تنوووره حتى بكره ترفعها نورة الفايز فوق الركبه بناء على توجيهات عليا ؟؟0
يعني هذا تلميح للتغيير .......... صحيح لدينا شعب يكره التغيير ..... ولكن بعض التغييرات مريبة .. فمثلا التغيير لقميص وتنورة ... يثير الشك ... لانه يفتح المجال لاشياء كثيرة .. ولا داعي له ابداً
الله ابو ابو من ورثك يا نوره الفايز
وتستفتين بعد
وكم سنه وتستفيني يلبسون تنوره قصيره
وعقبه تستفيني يلبسون ولا ما يلبسون
بالعربي مفصيخي
الله لا يوفقك لا دينا ولا اخره
وطلبت من الصحفيات تصوير يدها بأريحية لتحفيز الطالبات ومنسوبات
باريحية هذه المراءة قليلة الادب باذن الله سيتم تصفيتها
هي وزوجها اذا لم يكن من المسؤولين رجل يوقفهم عند حدهم
اننا لن نهاجر فهذه ارضنا ولن نسمح الى اي كان يعبث باعراض
فلذات اكبادنا افهموها سناقتل حتى نحفظ اعراضنا او نموت ولا نعيش
حياة الذل والاستحياء
لمذا تغير شكل ملابس الفتياة الى قميص وتنورة عليها من الله ما تستحق
وعزة الله وجلاله ستسمعون عنها اخبار تسر كل ( متشدد )
فلم ينفع الكلام والكلام يولد الذل ونحن لا نرضى بالذل ومن من من امراءة!!
الفايز تستخدم كوسيلة!
هل تناست الفايز وأمثالهاأن من مزايا اللباس الموحد أن تختفي ابنة الفقير بين الطالبات فلو تم تغيير اللباس كما تريد الفايز فسوف تتفنن بنت الغني بلباسها وتعجز بتن الفقير عن مجاراتها فتسبب مشاكل نفسية كبرى على الأسر الفقيرة ووزارة التربية تزعم أنها تعالج مشاكل الطلاب النفسية عجبي ياوزارة التعليم
انشري ياعاجل هذا التناقض في وزارتنا
الخلااااااااااااااا أيتها الفاسقة الماجنة
حلالات لو تطيحي بين يديني أيتها المسترجلة
تباً لك والسيف الأملح أولى بك حتى يستفاد من دمك
هاذا الا فا لحين فيه وووووووووووووووووين الاسماااااااااااء المرشحين فاضي يبي يغير الزي
دمك فاسد يالفايز لانريده
دمك فاسد يالفايز لانريده
دمك فاسد يالفايز لانريده
دمك فاسد يالفايز لانريده
دمك فاسد يالفايز لانريده
دمك فاسد يالفايز لانريده
دمك فاسد يالفايز لانريده
دمك فاسد يالفايز لانريده
دمك فاسد يالفايز لانريده
والله ثم والله لن تنالي ماتطلبينه ورب الكعبه اذا اردتي الانحلال فالبسي تنوره انتي وبناتك فبناتنا لن يلبسن وان اظطررنا لفصلهن من المدرسه اللهم عليك بها فانها لاتعجزك اللهم عليك بها وبزبانيتها فانهم لايريدون التطوير وانما الانحلال
المرأة مهما تعلمت ومهما بلغت من الدرجات العليا في الوظائف ومهما حاولت التغيير من طبعتها فهي ستبقى كما خلقها الله
عاطفية
تستخدم قلبها أكثر من عقلها
ضعيفة أمام الجمهور
لذلك خاب قوم ولو أمرهم إمرأة
ونورة تريد مواكبة العصر والتجديد حتى لو كانت الملابس هي الطريقة للتغيير لأن الوزارة عجزت عجز تام عن النهوض بالتعليم المتردي والهابط كل يوم
والدليل مخرجات التعليم الفاشلة
من نظرة للمجتمع يظهر لك أن 80% من الخريجين تحت خط التخلف
20% يتعلمون للوظيفة فقط
والتعليم يحتاج إلى وزير يخاف الله ويعمل بهذا ويطور بناء على الواقع وليس المفروض
اقول الله يصلحك يالفايز
لو تفكينا من اقتراحاتك
تري ماحنا ناقصين خرابيط بنات
هالحين عسانا نجيب المراييل
تطلعين لي بفساتين ودلع
شوف هاالنوير وش تبي اسوي
والله لو قدر لي ان اشرب من دمها لشرب ولاكن دمها فاسد
تصدقين يانورة الفايز تصلحين تحمين مزاين الابل
اصرف من التعليم وغثاه لانك من جب القده
انتي ما تدرين وش الهدف من المريول المدرسي (مو كافي غيرة البنات من بعض وكسر الخواطر بأن وحده تلبس من المملكة والفيصلية ووحده تلبس من اسواق حجاب) تبين تدخلين هذه المنافسات حتى في الإبتدائي ..... والضحية المواطن المسكين المنهوب حقة العام والخاص .... الشرهه مهب عليك الشرهة على ابوشنب مادري وشلون قايل ابوكرشة ..... لكن الشرهه علا المواطنين الي ساكتين لك يام خشم ( ايام الملك فيصل الله يرحمة امتنع اهل بريدة عن ارسال بناتهم للمدارس حتى تعدلت الأنظمة علا ما يريدون ..... وانتي يا مدودة ما لقيتي من يردعك لكن يا مواطنين اذا ما حطيتوا لهم حد روس الأفعى هذولا ( قسم بالله ان تساعدون في نشر الدعارة في بلادكم ... والسلعه بناتكم ( خلاص كافي لعب في عقول الناس ) حنا علا خط الفقر ودولتنا تتبرع للبنان والمغرب وفلسطين ( والمشكلة اخر جمع تبرعات لفلسطين : كانت لصالح حركة فتح الشيعيه) يعني انتم يا مسلمين دعمتوا الشيعه وانتم ما تدرون .... لعبوا عليكم ......ياناس عيبشوا حياة كريمة أو موتوا احسن ....... من زين هذي العيشة ( حر وغبار وتربات , وزدعلا رداة الجو : تطفيش ولعب في العقول ولعب في الأرزاق وتطفير وحالات نفسية بإزدياد ....... نطالب من هنا ونتمنى الدعم بإقالة الأمير فيصل عن وزارة التربيه ( لأنه من مسكها وهو يتخبط ولعب فيها لعب , وما شفنا منه فايدة... بس حرم خلق الله من الوظايف المشروعه لهم وحرم المعلمات من التوظيف ولعب في حركات النقل ( واصلا ماجابوه الا عشان يطبق الانحراف في التعليم ) وجابوه من العسكريه : عبالهم بيخوفنا وخافوا منه تراه استخبارات وعسكري .... والله يا فيصل لا في هذي نافع ولا بالتربية نافع ( المفروض نفتح لك وزارة تناسب تفكيرك ( وزارة الفهاوة والانحراف والتحريف)* هذي بتناسب مستى تفكيرك .... والله اظن الناس بتثور وانت السبب ............................ بناتكم شرفكم يا ناس بناتكم شرفكم ...يكفي انهم حرموهن من الوظايف بعد دراسة اكثر من 17 سنه وبالأخير جلسوهم في بيوتهم ..... تدرون ليش تراها خطة صهيونيه في تفكيرها وتنفيذها ( المعلمين المعدين للتدريس في البيوت والبنات كذلك ..... المسأله مسألة الكبر مع الحاجه ( واترك لكم التفكير وش ممكن يصير من كبير محتاج ومظيق عليه في عيشته ) واذا تبغون اقولكم شي وارد : العيال مخدرات وبياعه عشان يعيشون , والبنات سهر ومكالمات ورحلة بحث عن شاب تأمل ان يتزوجها ويخرجها من عالم الحاجه والفقر..................... تحركوا تحركوا والله لو هذا الشي يصير في اوربا لأحرقوا الأخضر واليابس .... روحوا للوزارة واعترضوا بخطابات شديدة اللهجة او سووا اي شي يوقف ذا التفخ عند حدة...........تراها طالت وشمخت والله اني اكرة ان اعيش واشوف الأوضاع تتدهور وحنا زي الغنم بالشبك نتمنى الفرج ما ندري من وين................. رحم الله شيبانكم عز الله انهم رجال مواقف وهذي لو بها خير بنت الفايز : ما سبلها زوجها للوزارة هع
ييياااحبي لك ( نوووره الفااايز) برستيج عااايشه حياتك كلها برستيج متاثره بالثقاافه الفرنننسيه هذا كلام الفرنسيين وش رايك بدل التنوووره تجيبي لنا عااارضات اززياااء ونسوووي برستيج انفتاااحي اذا انتي متفتحه والاموور عندك فررري وتبين الناااس بالسعوديه يتفتحوووون اوكيه وفري لهم اراااضي ووفري لهم بيووت ملك وووفري لهم دخل يكرم المرأه عن التسووول او عن المغاازل بالاسووواق ووقتها يصيروون مثلك فري فري بكل شيء تراي الجوووو بدي يميل للحررراره وانتي من ولدتي وانتي في نعمممممممممممه وبشرتك ماضربتها شمس والي تبينهم يتفتحووووون شاااويه الشمس وصاالخه وجيههم زي ماقلت لك حياه كريمه ووقتها فري فووور فايف --- اهم شيء اذا وخزك الحر استمتعي بجوواء الرياض الحلوووه لا تهجين لفرنساااا وانتبهي تراي في فرنسا نااادي لشووواذ ونادي للعررراه ونااادي للازووواج الفري فووور فايف -- الناس تدوور الي تسد فيه جووووووع عيااالها وانتي همك تفتح الناااس
هل هذا عائقنا الوحيد في وزارة التربية والتعليم
اوروبا تناقش المناهج ونحن نقاشنا يدور حول الزي المدري وشكله ... وشكل الغلاف للكتاب
.... وشكل الفصل ........ وهذا اللون لسور ومبنى مدارس البنات وهذا للرجال ...الخ
ياجماعة نريد مناقشة التالي :
1) توظيف النساء بمناطقهن التي يردنها
2) تخيفض سن التقاعد المبكر والتقاعد النظامي
3)الأمومة والحضانة
4)المناهج وطرق التدريس
5) النقل المدرسي
6) متابعة ومراقبة متعهدي النقل وتوفير وسائل السلامة وتكون وسيلة النقل بحالة جيده
7) مراقبة المؤسسات والشركات والعقود المزيفة لبناء المدارس
.
.
.
.
الخ
هذه آخرتها مناقشة الزي المدرسي والله كأن كل همومنا انقضت ولم يتبقى الا الزي المدرسي
ما توقعناها منك يا نورة الفايز والله كان املنا في الله ثم فيك كبير
اليوم قميص وتنوره وبعده جنز وقميص بدي وبعده وشهو يالفايز ؟ استغرب بعض الماجنات الفاسدات بأن يريدو سحب البقيه معاهم اذا انتي فاسده هذا شأنك ولكن لاتفسدي بنات المسلمين لعنك الله انتي ومن هم على شاكلتك اصلاً من يوم شفنا النساء يدو يمسكون مناصب والدار خربانه اخص يازمن
هذي من جدها تبي تنوره يلبسون
هم جايين يتعلمون ولا كل وحده تقعد تميلح
بالتنوره عمر التعليم ما ارتقى بالتنوره يانوره الفايز
عارفين ان فيه ناس يوجهونك وحاطين كبش فداء
لكن ماوراك رجال حسبي الله عليك انتي ووزير التربية والحميدي معكم
ياناس ياعالم لازم نطالب برحيل الوزير ونوره الفايز الي بكره ماندري الا وتبي تقول لا يجون البنات الا بجنز هذا الي
ناقص بعد طالبو برحيلهم من اجل أبنائنا وبناتنا لأن الوزير يريد
الاختلاط رغم انوفنا قال ( الي مو عاجبه لايجي لمدارسنا) يحسب ان الوزارة ملكه وحنا ماندري
نريد الرقي بالتعليم اضربوا الحديد يامسلمين وهو حامي
عندما نطالب برحيله ويوضع من هو مؤهل لكرسي الوزارة ويكون يخاف الله فينا وفي أمانتة الي وضعه فيها ابو متعب :
1-التعليم يرجع مثل أول ويكون أساسه كل شي في الدين وليس على هوى وزير تخصص عسكرية.
2-بناء مدارس فيها كل الخدمات ووسائل الأمن والسلامة للطلاب والكادر التعليمي في المدرسة .
3-نرتقي بالتعليم وأفضل الوسائل المستخدمة من أجل إظهار أجيال متفوقة ومبتكرة ومبدعة وبرامج تجعلهم يحبون المدرسة والمعلم ولا ترمي الوزارة أن سبب تدني مستوى التعليم بسبب المعلمين والمعلمات مايدرون إنهم نفسيا محطمين كل يوم قرار ماهو في صالحهم وضغوط عليهم بسبب عدم الدرجات المستحقة الي لهم والبعض منهم على عقد غير رسمي ويقولون مافية احتياج وهو في وظيفة طيب رسموه من جد إستغفال مابعده إستغفال للشعب كيف تبي الوزارة المعلم يشرح بأمانة وهو عارف أنه ماهو له خبرة ولا خدمة جاي بس محتد عشان الراتب الله لا يبارك في من وضع القرار هذا وياخذه اخذة عزيز مقتدر .
4-كل متخرج او متخرجه شهادته تؤهله انه يكون معلما أو معلمة وكان ماسك سرى الى يومنا هذا او المتخرجين الي من سنة ولا حصلو شي اقولهم ان شاء الله اذا وضع وزير غيرهذا الفاشل ان شاء الله الكل يتوظف ويتم استحداث وظائف جديده ويكون كل فصل ان شاء الله فيه اقل شي 15 طالب حاطين في الفصل فوق 50 طالب ويقولون للمعلم قيم الطلاب كيف يقيم 50 طالب والحصه 45 دقيقة يعني كل طالب له اقل من دقيقة للتقييم .
هذي من الاشياء الأساسية ولو أتكلم من الآن إلى مية سنة قدام الكل عنده فكرة جديدة ومفيدة للتعليم لازم تسوي الوزارة إجتماعات كل شهر للمعلمين في المدارس وطرح أفكار جديدة ومناقشتها والأخذ باراءهم مادامت لا تتتعدى حدود الدين وتصب في مصلحة الطلاب والأسرة والمعلم والمجتمع لأنهم هم اقرب الناس للطلاب ويعرفون جوانب القصور والضعف عندهم للوصول الى افضل الحلول للرقي بالقصور الموجود عند الطلاب والي تكون فكرتة جديدة وعملية لا يكتفى بالشكر له وتقديم شهادة له ويله( انقلع لبيتك شكرا) بل يصرف له شهادة ومبلغ مالي إن كانت فكرتة مفيدة جدا المعلم عمله ماهب يجي يشرح ويطلع من المدرسة ياوزارةالتربية والتعليم وبس ! لاوالف لا لازم يكون له دور في الوزارة وهذا بعد يطبق على المعلمات لأنهن فيهن الكثير منهن عندهم أفكار يمكن إنها تنافس المعلم بسبب قربها من أبنائها وخبرتها في التعامل معهم لازم ناخذ برأيها وتعامل مثل المعلم اذا جابت أفكار جديدة تفيد التعليم .
ابو متعب شف لنا حل لأن الوزير هذا ماياخذ إلا برأيه أو رأي زوجته أو العلمانيين الي لحسو مخة وجعل التوجة في توظيف المعلمات والرجال توظف كم واحد يسكتوننا بس يشهد الله علي انه ماهو حسد لهن وانا اييد انها تتوظف وترزق الله فيه كثيرين محتاجات لوظيفة والله يرزقهن هن وكل محتاجة ويبعدها عن الفقر وكل مسلم لكن الأساس للرجال الوظيفة يخلون المعلمة وخطتهم الآن هي اللي تدرس الأولاد خير انشاء الله يقول وزير التربية والتعليم انها هي اقرب للطفل من المعلم عذر اقبح من ذنب هذا بس بداية الطريق عشان يخلونها تدرس المتوسط ولا الثانوي الرجال هو الي يبي يفتح بيت تخيلو لو توظفوا معلمات كثير اسألوا اي دكتور تخصصة في المجتمع والله ان يقول لكم انه فيه خطر بيقول تبي تكثر العنوسة والافضل للمرأه تكون قريبة من الابناء لأن المرأه نصف المجتمع وسوف تكثر السرقات بسبب العاطلين ووووووو انا طولت عليكم وخرجت عن الموضوع معليش بس من القهر الي فيني والله .
يابو متعب ترى هالوزير افسد في الوزارة وتحدانا والناس تتكلم في النت ومشحونة بالحيل منه يبي يخلط ابناءك وبناتك في الصفوف الأوليه يقالك انه يحب الوطن ويدور مصلحته مايدري انه يفتح ابواب مسكرة وهي اصلا خطه مدروسه على حبه حبه الى ان يخلط المتوسط والثانوي انت تعرف يابو متعب إن وقتنا هذا لازم نشوف الناس وش ترتاح له ونخفف عليها حنا شعبك نحبك ونغليك مو يجي وزير احمق مثل هذا يشحن الناس بكره ماندري الا والناس قايمه في الشوارع كل شي ولا حدود الشرف ياوزير التربية والتلعيم كل شي ولا حدود الشرف عاد إلى هنا وخلاص وقفه عند حده لايصير شي في شعبك لا نحمد عقباه .
وعلى فكرة نسيت أقول شي بعد
تدرون انه عدم توظيف المعلمين والمعلمات اللي سرق فلوسهم هالوزير هذا وجالسين بالبيوت الفراغ أشغلهم والفراغ للشباب والبنات في زمننا هذا خطير جدا كم سارق وقاطع طريق سوف يكون موجودا بسبب انه غير موظف ومعه شهاده جامعية اكيد بيغضب يخلي حرته في المجتمع وكم عاطله بسبب الفراغ قاعده تكلم في الليل من الطفش من ورى أهلها ماعندها وظيفة تشغلها ولا زوج يتزوجها الشباب الحين شهادات جامعية ودورات وعاطلين كل شي سووه كل الشروط اللي قالوها المسؤولين من شهادات وغيرها خذوها وش يبون بعد كيف بيتزوجون عشان يستر نفسه ويستر على البنت كم بنت في البيت مسكينة تنتظر احد يجي يتزوجها وعنست ولا هو دليل إن الي ماهو موظف يكون فيه الشي هذا لكن العمل ورضا الناس بالوظيفة والراتب المعقول يقلل من السرقة ويحبب الناس للوطن لازم يحس المواطن إن وطنه يقدم له عشان المواطن يقدم للوطن كل مايملك لازم يتوظف أي شخص مؤهل معه شهادة جامعية معلم أو غير معلم !
ااااه بس من كل مسؤول خلانا نحتد وخلانا ناصل للفقر حسبي الله عليه
اخوكم
د.عاطل بشهادة جامعية تقدير جيد جدا
عاجل انشري الله يرضى عليك وانا مسؤول عن اي كلمه قلتها ماعندي شي اخسره إلا نفسي حسبي الله عليه من وزير
الله لا يحرمنا منك ياصحيفتنا مافيه الا الله ثم انتي نفضفض لك الي في خواطرنا
دائما اهتمامات المسئولين بالشكليات .. تنورة وبلوزة .. ولا مريول قطعة وحدة!!!!
لان التنورة والبلوزة يزيد من إدراك الطالبة بينما المريول يخفض مستوى الكلسترول للحد الأدنى الذي يعتبر متجازا الحدود المسموح به دوليا ,, لذا قرر فصل المريول الى قطعة علوية تسمى البلوزة والتي تتحكم بها الطالبة عندما ترغب في رفع مستوى التعليم والفهم الدارج من المستوى الياباناي .. حيث ان المريول ينقصه نفس المعادلة المطبقة في الدول المتقدمة والتي سيؤدي الى لبس البنطال حيث ان التفكير السليم باللبس السليم .. اما العقل السليم في الجسم السليم عندما تلبس البلوزة والتنورة المشتراة من ماركة XzO فهي تجعل الطالبة اكثر تفوقا من زميلاتها في مدارس هولندا التي تنافست مع سريلانكا بسبب لبس القطعتين .....
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلب العنا من يداويك .......
تكفون انشروا الغسيل
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههااااي
صدق ظررررسك (
والله غسيل بستم مع التشحيم)لهذه العجوز الشمطاء
تحياتي''''''
اقول العالم وصلو للقمر وانتى نزلتينالتحت وربى قمة المهزلة يعنى العلم مايصل الى عقل الطالبه الا اذا لبست هالتنورة يانوره تكفين ارفعيه شوى وممكن القطعة الواحده يعنى الماريون يأثر هذى من تجربه عندك وربى ما ضيع الزراه الا انت واشكالك يام تنوره وقميص
اقول ويش رايك تخربينها مره وحده وخلينها برمودا وما خفى كان أعظم ههههههههههه
شر البليه ما يضحك
في الخبر أنها سمحت بتصوير يدها
وسن صورة يدها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نشوف شيء يشجع على التبرع
الشهري رااااااااااااااااااايق بالحيل
او راسه فاضي
اقول نوير امش زين على الصراط المستقيم ملابس بناتنا موهب شغلك
حدك الكتب والمنهج والدوام
هذا الناقص
الموضوع ما له علاقة برغبه الطالبات
الموضوع الأنسب للجميع (الغني والفقير) وتجنيب أصحاب الدخل المحدودللإحراجات والعزلة والأمراض النفسية . . .
ما أفلح قوم ولوا أمرهم أمرأة , , ,
تعليمنا من جرف إلى دحديرة بقيادة الوزير ونائبته وستبديء الأيام ذلك
الى كل غيور على دينه من هيئة كبار العلماء اين دوركم...سنقف يوم القيامة خصماء لكم فاتقوا الله فاتقوا الله...هذا واجبكم امام الله اولاٍ اما ثانياً فسكوتكم خيانة لماستؤمنتم عليه لخدمة وطنكم.. فتكفيكم متابعة ردود افعال ابناء هذا الوطن الاجلاء المحبين لوطنهم مع كل تصريح مسيء من مسؤلي وزارة التربية...قرارات وتصريحات مخزية...فعدم انكار مثل ذلك يؤدي الى شحن افراد المجتمع وبالتالي يجبر بعض الاشخاص على التصرف بردة فعل تسيء له شخصياً وتسيء للبلد وتضع الحكومة في حرج لما لنتصرف ونقول كلمة تقينا عواقب وخيمة لا قدر الله فوالله ابناء وطني محبين لمليكهم ووطنهم ...لكن مايتحدثون عنه من وجهات نظر صحيحة ولايختلف عليها اثنان ...فلما تتخذ مثل هذا القرارت التي تمس حياة وخصوصية المواطن بارتجالية دون اخذ رأية ..ودون احترام تفكيريه في تربية ابناءه وبناته...ننتظر منكم كلمة حق
هههههههههههه يعني بتفرق كثير اذا لبست مريول ولا تنوره
بعدين بالعكس التنوره حلوه ،، شفيكم زعلانين عليها
زبدة الكلام ان لا تنوره ولا غيره بيمنع بنت انها تسوي اللي تبي
يعني روقوا ,,
وانشر ياعسل انشر
نورة الفايزمن القواعد من النساء فلو كشفت فلا حرج
ويستحيل ان تحرك همت الرجال مثل هذه العجوز
بغض النظر عن كونها اشبه بالرجال في تصرفاتها وافكارها
فلن تحرك هممكم فسامحوها لو كشفت عن بعض جسدها
لو فيه ارحل ما صار هذا الكلام كله إلى متى شرذمه قليلة تتحكم وغالب المجتمع محافظ غير قادر يسوي شيء
إلى متى نحن سلبين
يجب ان يرحل كل فاسد يجب ان نطالب برحيله إلى غير رجعة
أحوووووول وش هالتعليقات
البنات اللحين يلبسوون التنورة بالزيارات والمناسبات
وتكوون ساتره ومحتشمه
بس ان فيها عدم مراعاة نفسيات الطالبات الفقيرات في حال طبق
وبعدين هي قالت أقنعو مديرتكن
هذا مو دفاع عن نوره الفايز ....بس فيه مباللغه بالردود والتعليقات
يا ناس انا مابي اكتب ما يكفي التعليق نبي مسؤلين يفتحون قناوات توصل كلامن مثل ماهو
نبي ناس تناقشنا الوزارة يبي لها غربلة من اول وجديد الي يصير مهزلة مايحس فيها الا الي عايش فيها
من المعلمات تعبنا منهم .
من شفنا امثال الحقيل والفايز وحنا غاسلينا ادينا لانهم ابعد مايكون عن التماس حاجات المعلمات
بدليل الاخت نورة تاركة اشغالها ورايحه تسأل الطالبات وش يبون يلبسون الي تبي تلبس وتتدلع تقعد في
في بيت اهلها حنا بمكان تعليم مكان يحتاج نظام وانضباط مو مهزلة بالزي ونفتح لهم مجال بالاستعراض
ونكسر بنفس الي اوضاعهم ماتسمح غير ان القميص والتنورة وش بيضيف للعملية التعليمة لو ناقشت
اصرف لها ولنا .
والمصيبة انها ارجعت الموضوع برأس المديرات ياعيني على الحلول الي عندها
انتم لو تشوفون الي نشوفه نحن المعلمات بالمدارس كان عارضتوا شي اسمه قميص والله العظيم اننا
نعاني من طريقة لبس الطالبات للمريول ما بالك بغيرة عندنا الطالبات يفصلون المريول وكانه
فستان من كثر التخصير على الجسم ولسي الاشكال في هذا له الحرية ان تلبس كيفما شئات وبالضيق الي
يناسبها طالما انه مجتمع نسائي لكن المصيبة في الازارير الي مفتوحه لين السرة تخيلو لو قميص وش
ممكن يسون والله العظيم اننا نشوف امور نخجل نناقشها امام الكل .
ما اقول غير الله يحمي هالجيل .
اقول خلي البنات على حالهم بلا فضاوة روحوا المدارس الخاصه وشوفي وش مسوين لان زيهم شبه مفصول وربي ينزلوا التنانير تحت ولازم ملابسها الداخليه تبان ولونها لون البشراب والبكله فديتها
والله لاعطونا قفاهم احنا المعلمات نخجل نطالع وطبعا مين يقدر يتكلم
خليهمالستر زين يكفي الي يسونه لاراحوا الجامعات
الدولةوش تنتظر من هالوزارة الفاشلة
اليوم تجمع العشرات من المعلمين المطالبين بحركة الحاقيةوغدا الملايين المطالبين بإعفائه
اللهم عجل بالاعفاء للفايز وقرينها
اللهم عجل بإعفائهما
ماعليش ياوطني , كنت أحسب نفسي رجال , مثل غيري من أبناء الوطن نحسب نفوسنا ريجيل , بس الواقع غير الواقع يقول انا كنا ريجيل ,,,,, لو وحنا ريجيل ما خلينا نورة الفايز وأشباها مثل وزير التربية يلعبون في بنات الوطن ,,,,,فلا عاد أسمع أحد يقول أخواني المواطنين والمواطنات ,,! أختصروا وقولوا أخوااتي المواطنات ,,,أذ قعدت نورة وشبيها في الوزراة ,,,,, انشري ياعاجل حرية رأي
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
تنوره وبلوزه وغداً بلوزه وبنطلون وبعد غد بلوزه وبرمودا وبعد غد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك
حسبي الله عليك وأتمنى ممن لديه الغيره على بنات المسلمين أن يتوجه ببرقيات عاجله وسريعة في جوف الليل إلى مالك الملك إلى الله عز وجل ندعوه ونسأله أن يحفظ لنا أمننا ووطننا وأن يحفظ لنا أبو متعب الملك عبدالله حفظه الله ورعاه ..
وأن يقينا من شر هذه العجوز الحمقاء ومن أفكارها الهدامة وان يأخذها أخذ عزيز مقتدر .....
لماذا يا وزارة التربية والتعليم هذا التخلف ..
والله انكم ستسألون عن هذا التجبر والظلم .
وأن دعاء الظلومين مستجاب فاحذر ياظالم ..
انا اقتراح تتطور المملكه ليس ي ازي انما في وضع في كل مدرسه حضانه *وروضه* وممرضه*ومعلمة سلوك*وخريجات التغذيه* اي تكون تتطرح توعيه ودرس يؤمي عن الغذا احفاظ على اصحه وشرح كل وجبه كم فيها من عناصر غذئيه
كما يفعلوا الغرب في مدارسهم
آه آه يالعبيد وأيش سويت فينا
الله يرحم والديك عد للوزارة
آخر زمن حرمة ترأس رجاجيل ووزير بعيييد كل البعد
عن النجاح إذا كان هذا أسلوبه
يتندر ويتبجح على المعلمين وهو من جنب القدة
قلم أحمر
وصفر
لا وينتقد الصحة وعنده الدواهي
ارحل ارحل
وأنتي يانويرتحكمين وترسمين في أمور الأمة وانتي حرمة!!!!
ضاعوا ضاعوا إذا مانتفوك قالت تنورة وبلوز!!!!
نلاحظ عدم الرضى من شريحة على نورة الفايز
يانوره الفائر
مكتب التربيه والتعليم بالروابي (بنات) بالرياض
بحاجه الي تغيير جذري في القيادات حيث الواسطه اهلكتة وتوقف عنه نبض الدم
وهوبحاجه دماء جديد؟؟؟؟؟؟
الترشيح للوكيلات قبل المقابله تفرض علي المتقدمه مدرسه بعيده في النظيم او النسيم الشرقي
قبل قبول اوراقها واذا قبلت مكان بعيديتم قبولها وتوقع علي اوراق قبول حتي لاتتراجع عندما
تشاهد زميلاتها في حي الريان والروابي وحي السلام والمنار ومدارس صغير واعددالطالبات قليل
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهي في النظيم او النسيم الشرقي واعددالطالبات بالالاف ونقص كوادالاداريات وذولك بسبب
الواسطه وعدم العدم العدل
؟؟؟؟؟؟
هل هكذا تخدم العمليه التعليميه
غيرررررررررررررررررو ليش المديره تجلس عشره سنوات يفترض يتم تغيير
حتي تقل الواسطه
نوره الفائز لاتهملي هذه الدعوه
كلنا امل
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(((( الشئون المدرسه في تعليم البنات بالرياض يفترض يكون من نصيب
امراه لاجل تكون فاهمه بنات جنسها ليش رجل ( هل يعرف الحمل والولاده فكرو زين)
ترا والله حامت كبدي من هالعجوز وسوالفها كل يوم وهي طالعت لنا بقصة وخصوصاً يوم تزور مدارس الأولاد في الزلفي ... حسبي الله عليها وعلى وزير من وراها .... ترا ان مسخوها لافصل بنتي من المدرسة واجيب لها مدرسة تدرسها وتعلمها في البيت وافتك من غوايات الشياطين وحيلهم وابعد بنتي عن شررهم وبلاشي شهادة بتنورة وبلوزة ... حسبي الله عليك الله يجعل من ينفذ فينا خطط اليهود والنصارى يصيبه مثل ما صاب شارون لعنه الله ...
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
طيب طوروا مضمون المناهج .. ارتقوا بالتعليم ..ثم إذا ما بقي غير التنورة نفكر فيها يا قمر...
ههههههههههههههههههههههههههه ينتكتون كثير وزارة لا التربية ولا التعليم ..أقووووووووووول نفذوا قرار الملك بتثبيت المتعاقدات بعدين ألبسو تنووورة..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
الشعب يريدتنفيذ القرار..
يا ناس انا اشوف الوزارة بحاجة الى تبرع سرررررريع بالتالي:
1. بالدين
2. بالعقل.
3. بالغيرة والاحتشام
الله يسعدك يانوره القمر شوفي لبنتي حل خليها تدرس السنه هذه ولدت 15/1الفرق يوم عن الي ولدو قبلها طيب يالعسل فكينا من مدير التربيه الرياض وقراراته الخايسه 90يومبس والسنه الماضيه 91يوم
ياااااااااااااااااعاجل انشري خبري وقرري
تفاهه وحقاااااارة من وزير ووزارة
الله يشلهم عنا يارب
ماثقل طينتهم الوزير ابو قلم اصفر الشنب الاهبل
ونوير اللي تدور خنبقة مالقت رجال يشكمها
عز الله ان العجوز ذي بتجيبها خراااااااااب
وش هالخرابيط وين وصلنا وين تعليمنا الخايس وزير خايس ووزارة خايسة وتعلم للخلف
وزير يتحرش في بناتنا ويبيبي يوديهم لاسطبلات الخيل
اذا كان الوزير يتحرش جنسيا بالبنات الطالبات كيف نوره الفايز وش تكون ..!!
عاجل انشري ياصحيفة الملايين ياصوت الشعب السعودي الحر
بدا العد التنازلي
نشوف مين يضحك اخيرا يا قردة الفايز
بصراحة عندما يكون اللباس موحد أفضل بكثير من إختلافه وذلك لأسباب أهمها هو //
عدم التفرقه بين الطالبات لأن المعروف أن النساء كل واحدة تحب أن تتباهى بما لديها وأنها أفضل من غيرها وهذا فيه
كسر لقلوب الفقراء عندما يرون غيرهن عندهن القدرة على شراء ما يردن وهن تنظر ولا تستطعن أن تجاريهن في أفعالهن ولا يخفاك قد يكون هناك إستحقار بعضهن لبعض
نورة الفايز ماهي نتيجة دراسة مصير خريجاااات الكلية المتوسطة التي تحت الدراسة عندك لها اكثر من ثلاث سنوات ونحن ننتظر الوظيفة لنا اكثر من 13 عاما
اليس هذا مهم لديك اكثر من التنورة
لكن حسبي الله ونعم الوكيل
يا ناس الادمية ذي مو راضيه تزل من زوري احسها تافهه مدري ليه
وطلبت من الصحفيات تصوير يدها بأريحية لتحفيز الطالبات ومنسوبات
باريحية هذه المراءة قليلة الادب باذن الله سيتم تصفيتها
هي وزوجها
===================
يالعنزي ماتصفي بس لانك جاهل وانصحك تقراسيرةغائشه وغيره
=====================
اغلب معلقين لازال فكرالعرفي يطغى على الديني
===
ياعاجل انازايرجديد اتنى ان لاتكون سياستكم ككثيرمن المواقع على سياسة فرق تسد التي عشاها 80عاماونركزوتهدردماءسم الدين في امورفقهيه مختلف عليها وتقبلواتحياتي
ايوه ايوه مهديلهم الطريق اكثر واكثر ياست نوير ترى زهقت من مناظر البنات كل صبحية
اذا بلبسهم اللحين وفاتحين الازارير ومشمرين الاكمام تقولين شباب في رحلة لا والمريول مخصر كمان اجل تنورة وبلوزة عز الله عز الطلب لبناتنا افتحوا ازارير البلايز وقصروا في طولها طبعا لازم السرة والكرش تطلع موضة زي ماتعرفوا وضيقوا بالتنانير زيادة ة وكمان مع القصة البوي الااااااااااااااه صراحة لوووك مابعدو
اقول سلميلي على جيلك المحترم ...
برافو
يانورة الفايز
وبعد ماتلبسينهن
التنورة
غيريلهن النشيد
وخليه
اغنية فارس كرم
التنورة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يا نوووووووووووووووووووووووووووووووره التنوووووووووووووره القصيره
ابي منك خدمة واسطه انك تشوفين حل للبنات الصغار المستجدات مواليد15/1 يدخلووووووون المدرسه
خلي عنك لبس التنوره والقميص والشلحه وغيييييييره
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
الله الله الله اما عااااد
قرار يستحق التصفيق
ومن بعده اللطم والبكاء على قراراتكم
اذا اخوانا الشيعة عندهم اللطم ليش مانستحدث عندنا اللطم على قرارات الوزارات
تنورة وبلوزة مرررررره واحده
الله عليكم ياوزرتنا تطورات وانجازات وتعيينات وتطويرات
ماشاء الله عليكم واخرالقرارات بلوزة وتنورة ياوزارة الازياء عيب عليكم
اقول لايكثر بس بالفايز عينوالخريجين والخريجات لو تبون نداوم مفسخين بدون ملابس ماعندنا مشكلة ابد طال عمرك
دام هذي افكاركم
بايعينها
وعااااااااادي جدا جدا
لانا ملينا وحنا ننظر مفاضلاتكم اللي من عام الفيل
اهداء لكي يانورررررررررررررررره الفايز
ليه بتقصرتنوره
ليه بتقصر تنوره
تلحقها عيون الشباب
هييييييييييييييييييييييييه
هي بحالها مغروره
هي بحالها مغروره
لا بقلها الكعب العالي
هوا غربي و شمالي
تنورتها شبر و نص
و بلوزتها بتلالي
لالي لالي لالي
كلما تخف بمشيتها
عم تعلى تنورتها
غارت منها مواج البحر و جنت لما شافتها
حالي حالي حالي
شوفه ترد الشايب شاب
و الختياره فرفوره
و الختياره فرفوره
اللي بتقصر تنوره
لالي لالي لالي حالي حالي حالي
اليه بتقصر تنوره
بتقصر مابي يهما لابيا و لا اما
بتحرقص قلب الشباب
و لو دابو اخر همااا
وقت الي ما وفو بتعلي الكل بيصرخ يا دله
والله بتوقف لقلوب
ريته تسلم هالطله
بتمشي ال الموضه هيك
هي حلوه و معزوره
هي حلوه و معزوره
ليه بتقصر تنوره
ليه بتقصر تنوره
تلحقها عيون الشباب
هييييييييييييييييييييييييه
هي بحالها مغروره
هي بحالها مغروره
الدنية نار و شعلانه
و هي منا سألانه
تنورتها على الميلين
ميله بتحاكي التانه
بتمشي و بتهز بخصره
كأنه ملكة عصره
و بلوزتها ماله لزوم تلت رباعه مختصره
حقي على اهلها حقي مش حقي على التنوره مش على التنوره
ليه بتقصر تنوره
ليه بتقصر تنوره
تلحقها عيون الشباب
هييييييييييييييييييييييييه
هي بحالها مغروره
هي بحالها مغروره
ياليت تقبلينها تكون اناشيد البنات في الفتره الصباحيه
ok يانوير ماعليه ماعليه هذا اللي قدمتيه لبنات الاسلام
تنورة ماعليه وبعد ماعليه الوقت ابد مو في صالحك
والكل شايل عليك والكل يقول يبون تعييناتهم وحقوقهم
ترجع ولازلنا بانتظار جدارة......
الوعد قدام
بعد المفاضلةعلى
طول بتطلع بلاويكم ونصبكم
والناس مابتسكت لا رجال ولانساء سواء ذكورا واناث
صغار وكبار عاطلين وعاطلات جامعيين وجامعيات
معطلين ومعطلات من جميع محافظات ومناطق المملكة
ومانقول الا الله يخلي لنا ابو متعب لانه وربي مايرضى
اللي نعانيه من سنيين بسبب وزارة الخدمة المدنية
والشيبان اللي فيهامابنسكت انتهى وقت وزمان السكوت
هل تعلم اخي المواطن/ ان محمد الفايز انه سوداني الجنسية
وانه من رشايدة السودان
هل تعلم انه لايعرف يركب جملتين على بعض
وهل تعلم ان لديه القدرة على المماطلة
وهل تعلم انه بكفاءته وقدرته الحربية واللوجستية
وسياسته العظيمة ان هناك اكثر من مليوني نسمة في قائمة
الانتظار منذ عشرات السنيين
هل تعلم ان اعظم انجاز له في تاريخ الامة العربية والاسلامية
انجاز (جدارة)
هل تعلم انه يستلم راتب طوال الايام وليس مرة في الشهر
هل تعلم انه اكثر الشخصيات الغير مرحب بها في المجتمع
هل تعلم ان اكبر قصر في لبنان وتحديدا في الجنوب يمتلكه
هل تعلم انه لايحضر الى الوزارة الا في وقت متاخر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.