وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الاستئناف» تنقض أحكام المتهمين في تزوير صك ثول
نشر في عاجل يوم 11 - 04 - 2011

نقضت محكمة الاستئناف الإداري، الأحكام الصادرة في ملف تزوير صك ثول وإفراغه ب 600 مليون ريال، وأبدت المحكمة عدة ملاحظات على صك الحكم عقب صدور أحكام ابتدائية قضت بإدانة ستة متهمين في قضية تزوير صك أرض في ثول بينهم مساعد لرئيس كتابة عدل، كاتب عدل ورجل أعمال، صدرت بحقهم أحكام أولية بالسجن 25 عاما في تهم الرشوة، التزوير، سوء استخدام السلطة والتكسب من الوظيفة العامة، وبرأت المحكمة بقية المتهمين وأبرزهم قاض واثنان من كتاب العدل.
وقالت صحيفة عكاظ ، أن محكمة الاستئناف حددت بعد غد موعدا للنظر في ملاحظاتها، على أن تنعقد جلسة قضائية لذلك.
وقالت المصادر «إن محكمة الاستئناف طالبت من قضاة الدائرة الجزئية الثالثة في ديوان المظالم في الرياض بإعادة النظر في براءة قاض ومدير إدارة محكمة في إحدى المناطق، وتشديد وتغليظ العقوبة بحق رجل أعمال حكم بالسجن أربع سنوات، وتخفيف العقوبة بحق اثنين من كتاب العدل أحدهما مساعد لرئيس كتابة عدل حكم عليه بالسجن خمس سنوات، والآخر كاتب عدل حكم عليه بالسجن أربع سنوات لإدانتهما بالرشوة والتزوير وسوء استخدام السلطة والتكسب من الوظيفة».
وبينت المصادر أن محكمة الاستئناف أبقت على بقية الأحكام سواء المحكومين بالإدانة أو المحكوم لهم بالبراءة.
وكانت الأحكام قد صدرت بالسجن خمس سنوات على كاتب عدل شغل منصب نائب مدير كتابة عدل جدة لإدانته بالرشوة والتزوير وسوء استخدام السلطة والتكسب من الوظيفة العامة، السجن أربع سنوات على رجل أعمال بتهمة الرشوة والتزوير، السجن أربع سنوات على كاتب عدل لإدانته بالرشوة وسوء استخدام السلطة والتكسب من الوظيفة العامة مع مصادرة مبالغ الرشوة من أموال وأراض، السجن ثلاث سنوات على كل من (صاحب الأرض، موظف في كتابة العدل ووكيل شرعي لعب دور الوسيط، الحكم ببراءة بقية المتهمين من التهم المنسوبة إليهم بينهم قاض وكاتبي عدل.
وأوضحت المصادر أن المدعي العام متمسك بما سبق أن طالب به بمعاقبة جميع المتهمين واعتراضه على الأحكام المخففة على ستة ممن أدانتهم المحكمة، وكذا الاعتراض على ثمانية أحكام صدرت ببراءة البقية، مستدلا ب 32 دليل تهمة وقرينة بحق المتهمين الأربعة عشر من ضمنها أقوالهم المصدقة شرعا، إضافة إلى إفادات رسمية من وزارة العدل والمحكمة العامة، وثبوت أن الأرض محل الدعوى هي أرض حكومية، ولا يوجد لها صك تملك، والمدة الزمنية الوجيزة التي تضاعفت فيها قيمة الأرض ابتداء من ستة ملايين وصولا إلى 600 مليون ريال في مدة شهرين، واعترافات بعض المتهمين والشهود على الوقائع، واعترافات عدد من المتهمين المصدقة شرعا جملة وتفصيلا.
وذكرت المصادر، أن التهم التي وجهت للمتهمين (تحتفظ «عكاظ» بأسمائهم) تتلخص في المشاركة والتنسيق لإفراغهم صكا وهميا لأرض تقع في ثول شمال محافظة جدة، تصل مساحتها إلى 2.58 مليون م2، وزعت بين عدد من الأشخاص بالتساوي، وبثمن 600 مليون ريال قبضت خارج المجلس الشرعي، من أجل الحصول على تعويض من الدولة بقيمة تصل إلى مليار و200 مليون ريال، بعد نزع ملكية الأرض لصالح أحد المشاريع الحيوية، وصدق على عملية البيع في شهر شوال 1428ه لاعتماده.
وأكدت المصادر، أن التحقيق مع كتاب العدل الأربعة الذين ضبطوا من قبل المباحث الإدارية قبل نحو ثلاثة أعوام في قضايا تزوير صكوك وإفراغها بطرق غير نظامية، قاد إلى ضبط بقية المشاركين في القضية، ونقلوا من سجن جدة إلى سجن الرياض لمحاكمتهم.
وكان المتهمون قد أفرغوا صكا لأرض في ثول شمال جدة تفرعت منه لاحقا خمسة صكوك تم التلاعب فيها بالتزوير، تفرعت من الصك الأساسي، وحملت أرقاما مختلفة.
أرجو ان لا يكون الموضوع أيضا فيه جني متلبس بهؤلاء، أحسن صارت لدينا قصص كثيرة كلها بسبب الجن وتلبسهم بالإنس. آآآآآآآه يا دنيا!!! زمن العجائب والغرائب!!! أليس كذلك.
الحمدلله على العافية وحسبي الله ونعم الوكيل على بعض القضاة وكتاب العدل والتجار الذين يتلاعبون بارض الوطن ويستغلون مناصبهم ويطبقون الشرع على الضعيف هذا اخر الزمان والرسول صلى الله عليه وسلم يقول"قاضيان في النار وقاضي في الجنة"والله اعلم
ياقضاة الوطن ياقضاة بلاد الحرمين اتقو الله وخافوه يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم..
والسلام عليكم...
حسبي الله ونعم الوكيل كلها امسك لي واقطع لك القاضي يبرؤنه لانهم كلهم بالليل يجلسون في استراحه واحده معروفين هالاشكال تلتف على بعض المفروض يتم تنقل القضاة في مناطق المملكة كل 3 سنوات ولا يستمر قاضي في مدينة واحده منعا للمعارف والعنصرية مجرد راي
ياعاجل من البدايه لا تفتحوا باب الرد لمن في قلبه مرض لكي يتشفى ويبث حقده بين ابناء الشعب الواحد وكفى تسيب (لقد حذفتوا ردي على الحاقد المسمي نفسه العتيبي)
اتمنى الا تتركوا الحبل على الغارب للحاقدين والا سترون الاحفاد تنتشر بين ابناؤ بلدنا بسبب جاهل حاقد لاندري حقيقته
طيب طالما ان تو توجيه الاتهاام اليهم وتم الحكم ابتدائيا عليهم بتهم تتعلق بالتزووير والاستغلال الوظيفي والرشوه فلممممممماذا لم يتم الى الان التششهير بهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله ششششششششيء غرررريب هالأمر انه لازلنا نتسستر على المتهمين والمزوورين ومسستغلي الوظيفه رغم صدوور الاحكااام عليهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالدووول الأأخرى منذ لحظه الاشتببباااه بالمتهم يتم نششر صوورته واسسمه وتهمته ويششار اليهم بالمتهم حتى تثبت عليه التهمه ومن ثم يشار اليه بالمجرررم او المزوور او الراشي وان لم تثبت عليه التهم يووضح أمر برائته ولايكوون هنااااااك أي دعوووى تششهير على الصحيفه او غيرها من وسسائل الاعلاااام فلو طبقنا هذا الامررررر لخفت نسب الفسسساد الادااري والرشوة والتزووير بنسسبه90% لان الجمميع سيخااف على سسمعته وسيعرف انه متاابع اعلاااميا ولكن طااالما ان الامر كله تسستر على اسماء وصوور المجررمين فلن نقضي على الفسساد الادااااااااااري ،،،،ششششيء محبط ان يتم التللاااعب بأموال الدوله والفساد والاستغلال وفووق ذلك نتسستر على المجرررمين
اعتقد انه يجب ان نسستفيد من الدوول الأاخررى ولن أقول امريكا او اووربا التي تتابع الصحاافه اي متهم منذ لحظة الاششتباه به وانمما نستفيد من مصر وكينيا وادغال افررريقا ،،،
نريد تعريه الفاااااااااااااسدين مو يحكم عليه ويجيه عفووو!!!!! وماحد يدرررى عنه ؟؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.