نائب أمير مكة يتفقد العمل بصالات الحج    "قاع الحاج" بالعُلا.. استراحة الحجيج قديماً    "آبل" تخرج بعض إصلاحات "آيفون" من الضمان    "أبل" تدعم تطبيق البريد ب "الذكاء"    مقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء    بن نافل وناظر والمهيدب يقتربون    الهلال يعلن برنامج تحضيراته للموسم الجديد    الأخضر يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأردن    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع    بيئة نجران تدشن اليوم العالمي للبيئة تحت شعار "أرضنا مستقبلنا"    تأهّل الحزم والنور والابتسام والصفا إلى نصف نهائي بطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية للكبار    الجبير يرأس وفد المملكة المشارك في الحدث رفيع المستوى بشأن العمل من أجل المحيطات        100 ألف زائر في كرنفال القادسية الأسطوري    بعثة المنتخب السعودي تزور صالة مبادرة "طريق مكة" بباكستان    المملكة عضواً في المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) للفترة 2025-2027م    انطلاق الدورة العلمية الكبرى تحت عنوان "التوحيد في الحج"    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    «هيئة النقل» تنفذ أكثر من 98 ألف عملية فحص حتى بداية شهر ذي الحجة    منصور ابو شهران في ذمة الله    ضيوف المليك: استضافتنا للحج امتداداً لأعمال المملكة الإنسانية    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    «الأرصاد» ينبه من شبورة مائية على محافظة ينيع ومركز الرايس    ضبط (3) مواطنين بالشرقية لترويجهم (5.5) كجم من مادة الحشيش المخدر    نائب رئيس جمهورية جامبيا يغادر المدينة المنورة    بتوجيه ومتابعة الأمير خالد بن سلمان.. «الدفاع» تنهي استعداداتها لدعم خطط الأجهزة الأمنية في الحج    الحكومة اليمنية تدين حملة اختطاف الحوثيين لعشرات الموظفين الأمميين    جامعة الملك خالد تتقدم 160 مركزًا في تصنيف QS العالمي للجامعات 2025م وتحقق المركز 601    بايدن يعتذر لزيلينسكي عن تعليق المساعدات الأمريكية 6 أشهر    البسامي يدشن مركز المراقبة على الطرق    «أرامكو»: 27.25 ريال سعر الطرح النهائي للأسهم للمكتتبين الأفراد    تطمينات "أوبك+" تصعد بالنفط    400 مشروع فني وتصميمي لطالبات كلية التصاميم بجامعة الإمام    «الأحوال»: منح الجنسية السعودية لشخصين.. وقرار وزاري بفقدانها لامرأة    فيصل بن مشعل يقدر لامين وأمانة القصيم جهودها في مدينة حجاج البر    «ميدل إيست آي»: مقترح «الهدنة» الإسرائيلي لا يتضمن إنهاء الحرب    حظر دخول أسطوانات الغاز للمشاعر المقدسة    المفتي: الحجّ دون تصريح "يأثم فاعله"    اليحيى يُراجع خدمات الحجاج بمطار المؤسس    زيادة مقاعد برنامج "طب الأطفال" بتجمع القصيم الصحي إلى 100 متدرب    المسحل يتحدث عن تأهل السعودية إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم    تقارير.. فيرمينو على أبواب الرحيل عن الأهلي    أغنيات الأسى    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    لاعبون بكلية مزروعة    الصيف الساخن يعكر نومك.. 3 نصائح تساعدك    هل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟    وزير التعليم يرعى جائزة الفالح للتفوق العلمي والإبداع    "الأخطبوط" عبادي الجوهر.. "أرينا" أكبر تكريم والسعودية نعمة    وزير الدفاع يلتقي رئيس مجلس الوزراء اليمني    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يروي قصة اختفائهم ..والد المطلوبَين المعبدي: عودا أرجوكما فأنا في حاجتكما
نشر في عاجل يوم 14 - 01 - 2011

استيقظ حي النقابة في محافظة الجموم شمال مكة المكرمة الأحد الماضي، على صور المطلوبين فهد وفواز ابني عويض معتق المعبدي، ضمن قائمة ال47 التي أعلنتها وزارة الداخلية، ليبدأ تداول قصص شابين وقعا في براثن الدمار والتخريب.
تبعد الجموم عن أقدس بقاع الأرض مسافة 40 كلم وفي حيها الشعبي «النقابة» يقطن عويض المعبدي والد فهد وفواز .
الداخل إلى الحي يلمس مدى ترقب العيون لكل شخص غير مألوف خشية أن يكون الغريب قاصدا التغرير بأبنائهم وجرهم إلى الهاوية وطريق الهلاك.
وبحسب التقرير الذي أعده محمد العميري و هاني اللحياني ونشرته صحيفة عكاظ , بدأ عويض المعبدي رجلا متماسكا، لكنه سرعان ما انهار باكيا بمجرد مشاهدة صور نجليه ضمن قائمة وزارة الداخلية.
يقول عويض عن نجليه اللذين باتا مطلوبين للسلطات الأمنية لخطورتهما العالية على أمن الوطن «رمى فواز معطف الطب بعد تخرجه من الكلية الصحية مساعد طبيب مغادرا إلى أفغانستان، بينما اختفى فهد في رمضان الماضي».
يروي عويض المعبدي قصة نشأة ولديه «تزوجت والدة فهد وفواز في مكة المكرمة وانتقلت بها إلى جدة حيث كنت أعمل في قطاع الحرس الوطني برتبة جندي وهناك ولدا وبقينا في جدة حتى أكملا المرحلة الابتدائية في مدارس إسكان الحرس الوطني وعدت بعد التقاعد عام 1418ه إلى الجموم حيث تزوجت بأخرى وبقي فهد وشقيقه فواز مع والدتهما التي تعاني من عدة أمراض».
ويتحدث المعبدي عن تعليم ولديه المطلوبين، «توقف تعليم فهد عند المرحلة المتوسطة وواصل شقيقه فواز تعليمه حتى حصل على شهادة مساعد ممرض وكان شابا يافعا من بين أبرز الطلبة المتفوقين في الدراسة وكان يشار له بالبنان بين أقرانه».
وعن سلوكهما والتغيرات التي طرأت عليهما في الفترة الأخيرة ذكر المعبدي أنهما لم يبدر منهما أية ملاحظة تثير الشك «كانا دائما الجلوس معي وملازمتي وكنت أحرص كثيرا على مساعدتهما على الزواج إلا أنهما كانا يرفضان ذلك، وقبيل شهر رمضان العام الماضي افتقدت الابن الأكبر فهد 25 عاما، وحينما سألت شقيقه فواز 24 عاما عنه قال: إن فهد في المدينة المنورة يعمل في إحدى الوظائف المؤقتة حتى ينتهي عيد الفطر وحينها دعوت له وانتظرت مجيئه في العيد إلا أن المفاجأة الكبرى كانت في العشر الأواخر من رمضان حينما فقدت فواز دون سابق إنذار وتوقعت بأنه منشغلا في الصلاة والعبادة في مكة المكرمة أو في المدينة المنورة ومن خلال عملي والبحث عن لقمة لأبنائي الآخرين متنقلا بين المدن والمحافظات أرجأت السؤال عنهما لحين ليلة العيد حيث كنت أنوي الاتصال بهما للاجتماع سويا وأداء صلاة العيد».
يضيف المعبدي «ذهب العيد ولم أسمع أو أشاهد أبنائي ما جعلني أعيش لحظات أحسست حينها أنهما في أمر سوء وتحاملت على نفسي المتعبة حتى تلقيت اتصالا من وزارة الداخلية حينها عرفت حقيقة الأمر وفي نهاية العام الهجري الماضي تلقيت اتصالا من فهد يبلغني فيه أنه وشقيقه فواز في أفغانستان».
ويؤكد عويض المعبدي أنه طلب من ابنيه العودة «طلبت أن يعودا إلى أرض الوطن فلقد كنت متعبا وفي أمس الحاجة إليهما إلا أنهما رفضا وأغلقا الهاتف ولم أسمع صوتهما مرة أخرى».
يدعو عويض على من غرر بابنيه «حسبي الله ونعم الوكيل على من كان سببا في توريطهما». ووجه لهما رسالة «فهد .. فواز أرجوكما عودا إليّ فأنا في أمس الحاجة لكما لقد نحل جسمي وضعف بصري وأنهارت قواي فلم أعد أملك جهدا أقدمه لإخوانكما خالد ومشعل ويحيى ووليد وخمس بنات ينتظرن بارقة أمل في عودتكما».
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون وش ذنب هالشايب يتعب ويربي علشان يفرح باولاده والله حرام الله يلعن الفئة الضالة وينصرنا عليهم يارب دعواكم لهم بالهداية والرجوع الى الحق وانشاء الله مايخيب رجاك ودعاك.
الله يرزقك الصبر ياعم عويض ويهديهم لك ويردهم سالمين من كل شر...وهذا ابتلاء لك يابو فهد اصبر واحتسب وعليك بالدعاء ولا تيأس من روح الله العليم الكريم..
رسالة هذا ألأب محاولته أخفاء الواقع أمام ألأعلام أنه يعاني فقر شديد هوا وأبنائه فالمتأمل لقصة ألأب عن أبنائه أنه مشغول لسد جوعة ونشغالة عن تصرفات أبنائه مما يوحي بأن أبنائه فهد وفواز عاطلين أيضا\"يبحثون عن رزقهم ولم يفلحا
الواقع هؤلاء ألأرهابيين جميعهم يعاني ظروف معيشية صعبه في أغنى دولة نفطيه والمتتبع للقائمة والباحث عن تاريخهم يلحظ أنهم من العاطلين أو المناطق الفقيرة أو تعرض رب أسرهم للديون والسجن لمستحقات مالية
ماذكرته أحد أجزاء رسالة الدكتوراه بتتبعات وتحقيقات على مدار سنوات عن ألأرهابيين السعوديين
حسب الله على من يغرر بأبنائنا ألهم رد أولادهذه البلاد إلى الصواب
أمين يارب العالمين
حسبي الله على من يغرر بالشباب ابناء الوطن
لاحول ولاقوة إلا بالله
الله يردهم لك سالمين غانمين ياأبوفهد
وحسبي الله على من غرر بعيالنا
الله يهديهم
والله الشيطاان له دور كبير
الله يحمي الدين والووطن
ودي اعرف ليش يا عاجل الصور داخل الموضوع صغيرة
برجاء النشر او كالعادة
انا لله وانا اليه راجعون
هؤلاء ابنائك يردون اعدائك يتصدقون عليك ويكون لهم فضل عليك
وان كانوا رجالا لاتو اليك قبل المساء
يا الله كيف ,,
اسأل الله العلي العظيم الحي القيوم ان يرهم اليك سالمين
ابناء المعبدي أنا أب وأعرف حرقة الأب وألمه على أبناءه وأناشدكم بالله رب العرش العظيم عودوا لأبويكم وأتقوا الله فيهما ولاتكونا سبباً في مرضهما وموتهما حزناً وألماً عليكما وماتفعلانه ليس من البر بالوالدين ولايمت للدين في شئ وهل عذاب هذه الاسرة كاملة بمافيها اخوتكم يعد رجولة ومروءة العرب ألم يقول الله في بر الوالدين(واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً) وقال تعالى(أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ ) وقال الله تعالى(ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إليَّ المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون ) لقمان 14-15
قوله تعالى : { وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا } .
(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( دخلت الجنة فسمعت فيها قراءة قلت من هذا؟ فقالوا : حارثة بن النعمان ) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كذلكم البر كذلكم البر [ وكان أبر الناس بأمه ] ) رواه ابن وهب في) وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يجزي ولدٌ والداً ، إلا أن يجده مملوكاً فيشتريه فيُعتقه )) رواه مسلم .
وجاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إني أشتهي الجهاد، ولا أقدر عليه. فقال صلى الله عليه وسلم: (هل بقي من والديك أحد؟). قال: أمي. قال: (فاسأل الله في برها، فإذا فعلتَ ذلك فأنت حاجٌّ ومعتمر ومجاهد) [الطبراني] وأقبل رجل على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: أبايعك على الهجرة والجهاد؛ أبتغي الأجر من الله، فقال صلى الله عليه وسلم: (فهل من والديك أحد حي؟). قال: نعم. بل كلاهما. فقال صلى الله عليه وسلم: (فتبتغي الأجر من الله؟). فقال: نعم. قال صلى الله عليه وسلم: (فارجع إلى والديك، فأَحْسِنْ صُحْبَتَهُما) [مسلم].
((وعن معاوية بن جاهمة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لرسول الله: أردت أن أغزو وقد جئت أستشيرك، فقال: هل لك أم؟ قال: نعم، قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها))
أبنائي حث الله ورسوله أن من أعظم العبادات بعد الله طاعة الوالدين فأرجوكما عودوا لأهلكم ووطنكم ولن تجدوا من حكومتكم إلا العفو والعطاء كما فعلته مع زملاءكم الذين هم في احسن الأحوال وهذه النصيحة من رجل في سن ابيكم ووالله لا اعرفه ولا اعرفكم ولكن هي مشاعر الأباء نحو ابناءهم
يارب يرجعون ارجعوا لابوكم اذ كنتما تريدان الجنه فارجعا لوالديكم
فتوى الشيخ صالح الفوزان في القاعدة
السؤال: لماذا لاتصدر فتاوى من كبار العلماء تحذر من رؤوس الخوارج مثل ابن لادن، والفقيه، والظواهري حتى لايغتر بهم كثيرٌ من الناس؟
الجواب: ظهر من هيئة كبار العلماء عدة قرارات في التنديد بهذه الأعمال وأصحابها وفي ضمنها تنديد بمن يدبرونها ومن يخططون لها ، يدخلون في هذا مافيه شك.
السؤال: لايخفى عليكم تأثير أسامة بن لادن على الشباب في العالم، فالسؤال هل يسوغ لنا أن نصفه أنه من الخوارج لاسيما وأنه مؤيد التفجيرات في بلادنا وغيرها؟
الجواب: كل من اعتنق هذا الفكر، ودعا إليه وحرض عليه فهومن الخوارج بقطع النظر عن اسمه وعن مكانه، فهذه قاعدة، أن كل من دعا إلى هذا الفكر؛ وهوالخروج على ولاة الأمور وتكفير واستباحة دماء المسلمين فهومن الخوارج.
السؤال:كيف نرد على من يقول أنه ليس في عنقنا بيعة لولاة الأمر في هذه البلاد ، مع أنه بيننا ويقول أنه بايع رجل في جبال أفغانستان؟
الجواب: هذا خروج ، هذا مذهب الخوارج ، تلزم طاعة ولي الأمر ، ببيعة أهل الحل والعقد له وليس كل واحد يبايع ، إذا بايع أهل الحل والعقد فإنها تلزم طاعته على جميع المسلمين الذين في ولايته ، وليس من لازم هذا أنه كل واحد يبايع ، الصحابة رضي الله عنهم بايعوا أبا بكر الصديق في السقيفة وهم أفراد وأطاعته الأمة كلها لأن المسلمين يدٌ واحدة ، جماعة واحدة فإذا قام أهل الحل والعقد وأختاروا إماماً للمسلمين ونصبوه ، يلزم البيقة طاعته ولو لم يبايعونه لانه يبايعون له بالنية والقصد ، ماهو بلازم يبايعونه بالفعل ، يبايعونه ضمن الذين بايعونه من أهل الحل والعقد لأنهم تبعٌ لهم. ع .م. ع. ك
فتوى الشيخ بن باز رحمه الله
السؤال:
يظن البعض من الشباب أن مجافاة الكفار ممن هم مستوطنين في البلاد الإسلامية أومن الوافدين إليها- من الشرع، ولذلك فالبعض يستحل قتلهم وسلبهم إذا رأوا منهم ماينكرون؟
الجواب:
لا يجوز قتل الكافر المستوطن، أوالوافد المستأمن الذي أدخلته الدولة آمناً ولا قتل العصاة، ولا التعدي عليهم، بل يحالون لما يحدث منهم من المنكرات للحكم الشرعي، وفيما تراه المحاكم الشرعية الكفاية( ).
السؤال: وإذا لم توجد محاكم شرعية؟
الجواب: إذا لم توجد محاكم شرعية، فالنصيحة فقط، النصيحة لولاة الأمور وتوجيههم للخير، والتعاون معهم- حتى يحكموا شرع الله، أما أن الآمر والناهي يمد يده فيقتل أويضرب فلا يجوز، لكن يتعاون مع ولاة الأمور بالتي هي أحسن حتى يحكموا شرع الله في عباد الله، وإلا فواجبه النصح، وواجبه التوجيه إلى الخير، وواجبه إنكار المنكر بالتي هي أحسن، هذا هوواجبه، قال الله تعالى: {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ } [التغابن:16]؛ لأن إنكاره باليد، بالقتل أوالضرب يترتب عليه شر أكثر وفساد أعظم بلاشك ولا ريب لكل من سبر هذه الأمور وعرفها
حكم العمليات الاستشهادية
01 ما يفعله أبناء فلسطين من تلغيم أنفسهم ليقتلوا اليهود غلط
سماحة الإمام ابن باز
02 العمليات الانتحارية في الزمن الحاضر كلها غير مشروعة
محدث العصر الإمام الألباني
03 العمليات الانتحارية قتل للنفس بغير حق وصاحبها ليس بشهيد
فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين
04 العمليات الانتحارية محرمة والفاعل لها قاتل لنفسه
فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين
05 العمليات الانتحارية لا تجوز لأنها قتل للنفس
العلاّمة الشيخ صالح الفوزان
06 الحركات الاستشهادية ليست مشروعة وليست من الجهاد
العلاّمة عبد العزيز الراجحي
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى (19/72):
(( ولهم - أي الخوارج - خاصتان مشهورتان فارقوا بهما جماعة المسلمين وأئمتهم:
أحدهما: خروجهم عن السنة وجعلهم ماليس بسيئة سيئة أو ماليس بحسنة حسنة ...
الفرق الثانى فى الخوارج وأهل البدع: انهم يكفرون بالذنوب والسيئات ويترتب على تكفيرهم بالذنوب استحلال دماء المسلمين وأموالهم وأن دار الإسلام دار حرب، ودارهم هي دار الايمان \"
إلى أن قال:
\" فهذا أصل البدع التي ثبت بنص سنة رسول الله وإجماع السلف أنها بدعة وهو جعل العفو سيئة وجعل السيئة كفراَ، فينبغي للمسلم أن يحذر من هذين الأصلين الخبيثين وما يتولد عنهما من بغض المسلمين وذمهم ولعنهم واستحلال دمائهم وأموالهم.
وهذان الأصلان هما خلاف السنة والجماعة فمن خالف السنة فيما أتت به أو شرعته فهو مبتدع خارج عن السنة ومن كفر المسلمين بما رآه ذنباَ سواء كان دينا أو لم يكن دينا وعاملهم معاملة الكفار فهو مفارق للجماعة وعامة البدع والأهواء إنما تنشأ من هذين الأصلين أما الأول فشبه التأويل الفاسد أو القياس الفاسد ... )) اه باختصار.
قال سماحة الإمام عبد العزيز بن باز منكراً على من أراد الخروج على هذه الدولة بقول أو فعل:
(( وهذه الدولة بحمد الله لم يصدر منها ما يوجب الخروج عليها، وإنما الذي يستبيحون الخروج على الدولة بالمعاصي هم الخوارج ، الذين يكفرون المسلمين بالذنوب، ويقاتلون أهل الإسلام، ويتركون أهل الأوثان، وقد قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم إنهم: (( يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية )) وقال: (( أينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة )) متفق عليه. والأحاديث في شأنهم كثيرة معلومة ))
[مجموع فتاوى سماحته (4/91)]
قال الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
(( ولا ريب أن بلادنا من أحسن البلاد الإسلامية وأقومها بشعائر الله على ما فيها من نقص وضعف )).
[ مجموع فتاوى سماحته (4/162)] .
وقال أيضاً -غفر الله له -:
(هذه الدولة السعودية دولةٌ إسلاميةٌ والحمدُ لله, تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر, وتأمرُ بتحكيم الشرع وتُحكمه بين المسلمين).
وقال -غفر الله له -:
(العداءُ لهذه الدولةِ عداءٌ للحقِّ, عداءٌ للتوحيد, وأيُّ دولةٍ تقومُ بالتوحيد الآن).
وقال الإمام ابن عثيمين - رحمه الله - : عند قوله تعالى: { لأنذركم به ومن بلغ } (( لأنذركم به: أحذركم من المخالفة ... وفي قوله ومن بلغ: إشارة إلى أن من لم يبلغه القرآن لم تقم عليه الحجة وكذلك من بلغه على وجه مشوش فالحجة لا تقوم عليه، لكنه ليس كعذر الأول الذي لم تبلغه نهائياً، لأن من بلغته على وجه مشوش يجب عليه أن يبحث، لكن قد يكون في قلبه من الثقة بمن بلغه مالا يحتاج معه في نظره إلى البحث.
الآن الدين الاسلامي عند الكفار هل بلغ عامتهم على وجه غير مشوش ؟ لا أبداً.
ولما ظهرت قضية الاخوان الذين يتصرفون بغير حكمة، ازداد تشويه الإسلام في نظر الغربيين وغير الغربيين، وأعني بهم أولئك الذين يلقون المتفجرات في صفوف الناس زعما منهم أن هذا من الجهاد في سبيل الله، والحقيقة أنهم أساؤا إلى الإسلام وأهل الإسلام أكثر بكثير مما أحسنوا.
ماذا أنتج هولاء ؟ أسألكم هل أقبل الكفار على الاسلام أو ازدادوا نفرة منه ؟
وأهل الإسلام يكاد الإنسان يغطي وجهه لئلا ينسب إلى هذه الطائفة المرجفة المروعة والإسلام بريء منها، الإسلام بريء منها. حتى بعد أن فرض الجهاد ما كان الصحابة يذهبون إلى مجتمع الكفار يقتلونهم أبداً إلا بجهاد له راية من ولي قادر على الجهاد. أما هذا الإرهاب فهو والله نقص على المسلمين، أقسم بالله . لأننا نجد نتائجه ما في نتيجة أبدا بل هو بالعكس فيه تشويه السمعة ، ولو أننا سلكنا الحكمة فاتقينا الله في أنفسنا وأصلحنا أنفسنا أولاً ثم حاولنا إصلاح غيرنا بالطرق الشرعية لكان نتيجة هذا نتيجة طيبة )) . أ ه تمّ الشرح في الثاني من ربيع الأول 1419ه
في الشريط الأول من شرح أصول التفسير ( الوجه الأول) :
قال العلامة الفوزان - حفظه الله - : (( هذه الزمرة التي خرجت على المسلمين؛ هذه نتيجة الانفصال عن العلماء، وانفصلوا عن ولاة أمور المسلمين وألقى الكفار والمنافقون في رؤوسهم هذه الأفكار، فصاروا نشازاً في مجتمع المسلمين، وهم خوارج بلا شك، فعلهم هذا فعل الخوارج، بل هو أشد من فعل الخوارج، الخوارج ما يأتون إلى البيوت وينسفونها؛ الخوارج يبرزون في المعارك على ما هم عليه من جهل، لكن ما يدمرون البيوت على من فيها، على النساء وعلى الأطفال وعلى البريء وعلى المعاهدين وأهل العهد وأهل الأمان، ما كان الخوارج يفعلونه، هذا أشد من فعل الخوارج، هذا أشبه ما يكون بفعل القرامطة، لأن القرامطة أعمالهم مبنية على السرية، وهؤلاء أعمالهم سرية، والخوارج أعمالهم ليست سرية؛ يظهرونها ويصرحون بها، فهم أشد من الخوارج )) •
[اشريط بعنوان : موقف المسلم من الفتن]
وقال الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - في (جريدة المسلمون - 9 /5/ 1417):
(( أسامة بن لادن: من المفسدين في الأرض،ويتحرى طرق الشر الفاسدةوخرج عن طاعة ولي الأمر )).
ع.م.ك
ارجو من عاجل توضيح الصوره التي يليها الخبر هذي الصوره بمجهر الكتروني مانشوفها
آلله لآ يسسآمح منُ كآنُ السببُ ..
التزمت و التشدد هو السبب
درسونا فى المدارس كل شي حرام ، بتدخل النار
خوفونا من النار وكأنوا الواحد فى المرحله الابتدائيه غارق بالمعاصي
وبدل مايحببونا بالدين الاسلامي ويحدثونا عن جمال الجنه ورحمة رب العباد سبحانه وتعالي.
هذا التشدد هو السبب بخروج فئه تتدعي الالتزام ولكن بالحقيقه هي عقد نفسيه وعدم ثقة بالنفس لذلك يلجؤن الي التزمت بحجه الدين والاستقامه
انا لا ادعو الى الإباحيه لا سمح الله ولكن ادعو للإعتدال وعلى سبيل المثال سياقة المرأه للسياره
والله يااخوان ان تسوق المرأه سيارتها وتقضي جوائجها وتذهب لعملها هو اشرف واطهر من ان تركب مع سائق غريب عنها يتأملها ويتأمل جسدها بالرايحه والجايه
يا اخي طفران و متزوج من ثنتين يا اخي ما تدري عن عيالك و لهم كم وهم مختفين ما تشوفهم يا اخوي للاسف بتعليم ليسم جيدين و انت السبب لانك يا خوي لست بكفوا مسئوليه كم عندك طفل و طفله ؟ اكيد فوق 10 يخوي التربيه مهي ولد و اعطهم رز و دجاج وخلهم يشبعون لا يخوي التربيه فن وحكمه و دراسه مهي الدعوه حامل اليوم و بكرا مو لد هليودعهم نحاشوا شكلك موذيهم والله الشاهد على كلامي او حاسين بظلمك لهم و لمهم ولا اقفل البطاله وما لها من دور سلبي في المجتمعات على اختلاف اشكالها وشكرا لكم
تعليق الأخ خالد .
ما درسناه في مناهجنا هو تحت إشراف الوزارة والدولة ، ومسألة تعلمنا كل شيء حرام فهذا كلام غير واقعي ، نحن درسنا المنهج نفسه ولم نتعلم كل شيء حرام وللعلم لا يحرم شيء إلا بالدليل ، فهل هناك اعتراض على الدليل .
التشدد يجب أن يفهم معناه بشكل صحيح ، فتطبيق الشخص لأوامر الشرعية والالتزام ليس تشدد بل هو الحق بعينه ، لكن تحويل بعض السنن الىواجبات أو تحريم شيء حلال بدون دليل هو التشدد .
سوء الظن بالملتزمين في هذا البلد هو عين الخطأ ، بل البلاد تفتخر بأهل الالتزام والدولة تفتخر بهم ، لكن ليسوا سواء .
ويجب على الأب يقوم بمراقبة ابنه حتى ولو عمره 30 سنة وخاصة إذا كان من رواد الانترنت ، ومسألة قيادة المرأة للسيارة هذه قضية جزئية ليست من القضايا الكبرى ، وأقصد بكلمتي هذه لا تتحدث عن موضوع كبير ثم تسحب الحديث إلى جزئية بسيطة،
قيادة المرأة للسيارة ينظر فيها سماحة المفتي وكبار العلماء وهم محل الثقة
للاسف الكثير من اائمة المساجد او بعض الملتزمين باللحية وتقصير الثوب ... مازال يتعاطفون مع فكر القاعدة !!!! ... مع انهم يعلمون ان العلماء يفتون بفساد فكر القاعدة ... مم يدل على ان هؤلاء لديهم عقيدة فاسدة .. وسيستمرون في التغرير بالفتيان الضغار المتحمسين بادعادة نصرة المسلمين ... وتهييجهم ...
وعلى وزارة الداخلية ان لا تكتفي بالتوعية للائمة المساجد بل لا بد من القصاص منهم وتكليف المباحث والمحتسبين للدخول في دهاليز هؤلاء الطابور الخامس .الذين قدسو الظواهري وبن لان وفكر القاعدة .. وخرجو عن مذهب السلف الصالح ....
وكذلك يتحمل الدعاة امثال العريفي والدويش والقرني وغيرهم ...فهم يكاد يتحدثون عن فساد فكر القاعدة .وكأنهم خايفين من شرور فكر القاعدة ام ذهاب الناس عنهم !!!!!فوالله لن ينع العلم اذا جعل علمه اظهره متى كان له واخفاه متى خاف وجامل ونافق اتباع بن لادن !!!!
تركنا النبي على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزوغ عنها الا هالك
والله الحرام بين والمحذور بين وطريق الخير بين بس عااااالم غريب
خالد وش هالشطحة هذة وين رايح على سواقت السيارات يمين يمين الله يهديك
يقول عز وجل
\"اذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض غر هؤلاء دينهم\"
ياخوان التاثير من الكلب الفقيه اللي مسوي قنوات
والله والله اثر على الكثير من شبابنا المتحمس
كلامه يجر الى هذه الفتنه
والدوله غافله عنه ياحكومه ضعو للفقيه اللي في الخارج حد
هذا سوسه يجب القضاء عليها
ياحظ هالاثنين هم اللي فلحوا ليتني والله معكم واترك حياة الاذلال اللي انا عايشة
لكن انتم السابقون ونحن ان شاء الله اللاحقون
سبق اننا حذرنا من العطاله والبطاله لكن لاحياة لمن تنادي كثير متخرجين من كليات الطب عاطلين والاجنبي يسرح ويمرح الله يفرجها عليك يالاب المسكين والام المسكينه الله يشفيها ويعافيها ويرد ابنائك اليك ويقر عينك برؤيتهم
يجب على كل أب وأم أن يحفظ الأدلة من القرآن والسنة الدالة على تحريم الخروج على ولاة الأمور
وكذلك يحفظ الأدلة الدالة على تحريم الاعتداء والقتل على أي من خلق الله كافرا كان أو مؤمنا
أو على الأقل يقرؤونها على أبنائهم ويكررونها حتى يرسخ مفهومها
أما من رأى من ابنه استقامة والحمدلله على هذه النعمة العظيمة فعليه أن يحرص على أن يكون ابنه متربط بالعلماء الربانيين مثل الشيخ المفتي والشيخ صالح الفوزان والشيخ عبدالكريم الخضير والشيخ عبدالعزيز الراجحي
فإذا كان الشاب يأخذ علمه من مشرب النبوة الصافي الذي عليه العلماء الربانيون فبإذن الله اطمئن سيكون ابنك من أشد أعداء الإرهاب
فهذا أحمد بن حنبل إمام أهل السنة والجماعة رغم ماحصل من المأمون من عقائد باطلة إلا أنه لم يكفره ولم يخرج عليه ولم يأمر بذلك بل ظل صابرا في سجنه حتى أتي الفرج من رب العالمين
قال عبدالله بن مسعود ( السنة سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها خسر)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.