نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة :نمنع احتفالات رأس السنة ولا نراقب المنازل
نشر في عاجل يوم 20 - 12 - 2010

جزمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على لسان مسؤول بأن الأنظمة تمنع مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية، وأن مراكزها تعمل على إنفاذ التعليمات وفق إجراءات محكمة.
وبحسب تقرير بصحيفة عكاظ اليوم أوضح مصدر مسؤول, عن أن الهيئة ستعمد إلى معالجة ما قد يلاحظ من مخالفات ظاهرة وعلانية، من خلال الرفع إلى الجهات المختصة، التي لم يسمها.
وحول الاحتفالات التي تصاحب ذلك قال المصدر «مراكز الهيئة لا تعلم ما يدور داخل المنازل وليست معنية بمراقبة هذا الأمر، مسؤولية رجال الهيئة تنحصر في الظاهر من الاحتفالات أو الدعوة لها».
وشدد المسؤول على أن فرق الهيئة تقوم بجولات مكثفة على المحال التجارية لمنع ما يباع من بضائع تمثل مظهرا من مظاهر الاحتفال بهذا العيد، ويتم ضبط ذلك ومصادرته طبقا للأنظمة وتطبق الإجراءات اللازمة.
وحض المسؤول على أهمية الدور التربوي والمسؤولية الاجتماعية لكل المعنيين لتوعية الشابات والشباب بمخاطر الاحتفال برأس السنة الميلادية، داعيا إلى أهمية التوعية بما يحفظ للمجتمع والشباب والنشء الاعتزاز بالهوية، ويكرس اهتمامهم بأعيادهم.
وفي السياق ذاته، منعت الجمارك عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية دخول أي أشكال الزينة التي ترمز إلى الاحتفال برأس السنة أو الأعياد الإسلامية.
يالله ك سنةونتو طيبين ههههههههههه
يالبية يابريدة يانبض قلبي
جزاكم الله ألف خير يا أسود ولله احنا بلاكم مانسو شي ان شالله تبقون قدوة لنا على طول ونأخذ من تفكيركم العظيم
طيب ليه مآتمنعون اليوم الوطني ؟؟؟
قسم بلله انكم ماتدرون وش تسسون الحمد لله اني مو عندكم بالسعوديه ولا كآن
حطيت شجرة بمنآسبة الكرسمس وحطيت كل بيتنآ انوار
منعت الجمارك عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية دخول أي أشكال الزينة التي ترمز إلى الاحتفال الأعياد الإسلامية
اللهم احفظ رجال الحسبة وسدد على الخير خطاهم
أستغفر الله العظيم بجد فيه ناس تحتفل هالاحتفلات وة وة الله لايبلاناا
بجد ناس متخلفه وعيد المسلمين ثلاثه فقط الفطر والاضحى ويوم الجمعه
كفو يا أسود الهئة الله يقويكم
وحض المسؤول على أهمية الدور التربوي والمسؤولية الاجتماعية لكل المعنيين لتوعية الشابات والشباب بمخاطر الاحتفال برأس السنة الميلادية
يارجل يامسؤول بالله هذي تنحط في اولويات الهيئة, يارجل تجي تقفل على العالم كل شيء حتى الجمارك محرصينه على المنع, في وقت كل اشكال الترفيه العفيف والمخزي منتشرة بانحاء العالم, ياخي راعو نفسيات الناس وخفوا عليهم من المنع الزائد, سددو وقاربو, يااخي عمر رضي الله عنه مو منع حد قطع اليد في احدى السنوات لانتشار الفقر عشانه يراعي احوال النااس
انتم يامشايخ ياهيئة ياايها الصوت الديني ماتشوفو شبابنا اهتماماته عقيمة والفكر الراقي مسحوب من مخه, وحب الانتاج والعمل ممسوح من اولوياته, هذولا الشباب المتهالكين المكبوتين يبيلهم رحمة وتعاون ونظرة بعين المربي العطووووف اللي يداريهم
روحو شوفو شبابنا سفريات للخارج وطلاقات وشذوذ , وآخرتها مع سياسات الكبت والعادات والتقاليد والتخلف بعين انها تعاليم الدين الحنيف.........الدين الحنيف بريء من وجوهكم المكهفرة الخالية من النوور ورجولكم الشاورما , الواحد كنه وحش مو آدمي
بصراحة عيب التدخل بشئون الناس ... أحنا مسلمين وعارفين شرع الله وسنته رسولنا فلماذا هذا التعصب والمنع ...؟
ماعليكم الا بتشديد في الفتوى ,,,وتعلمون الناس انها حرام ولا يجوز مشاركة الغير بتلك الاحتفالات ... واللي يبغى يشارك ( ذنبه على جنبه )
انا الاحظ شخصيات تحتفل براس السنه لا ويطلعون للخارج لااجل هذه المناسبة .
ويعرفون الفتوى زين فلماذا التشدد ...؟ والدخول بشئوننا ؟ لاننا فقراء الى لله ..
نعم انا معكم ( انهوا على المنكر وبادروا بالمعروف جزاكم الله خير ) فلا تمنعوا وتستخدوا القوة تعلمون كل شيء ممنوع مرغوب ... فلماذا ماناخذ الامور ( باأدله ربانية ونبوية ) وكل راعي مسئول عن رعيته في يوم القيامة وهنا نرفع ايدينا ونحمل المسئولية للوالدين خاصة عندما يسمعون الادله عن تلك الاحتفالات .
على العموم وقفكم الله ياهيئتنا
ردا ع اللي مسمس نفسه ابو غرام اقوله قسم بالله انك ما تخاف الله ولا تستحي ع وجهك ولا ما كان ردك بالهطريقة ع رجال الهيئة والحمدلله انك غير موجود بالسعودية ولا يشرفنا وجودك فيها .للاسف بعض المتابعين ما همه غير انه يعلق اي كان تعليقه اما لسبب الشهرة او للانتباه لاكن ما يشوف شنو اللي كاتبه والله انك لتحاسب ع كل حرف كتبته واستهزأت فيه ع كل من يحمي عزة وكرامة الدين حسبي الله عليك.
كل سنه وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بألف خير وبارك الله في جهودهم لضرب المفسدين
ابو فراس انا اكبر من اني ارد على اشكالك بس انا اقولك افعل لاخرتك احسن لك من شهوات الدنيا باين عليك تحب الفساد تذكر كم يوم وراح تموت وراح تحاسب على كل كلمة قلتها على رجال الدين وبعدين الكبت اللي تكلم عنه سواء فيه كبت او مافيه راح الشعب مايتغير يعني لو مافيه كبت خلاص مايحبون الزنا انا الان بامريكا واكثر الدول العربية مافيه كبت والان شبابهم بامريكا افسد من الامريكان نفسهم ليش بفكرة التصرفات هذه منهم مع انهم ليسوا مكبوتين يامكبوت انت ههههههههه
رد الي ..........ياهيئه تراه عيب التدخل بشئون الاخرين عيسى بدينه وموسى بدينه
قال تعالي ....(( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون ))
لقد صدق نبينا صلى الله عليه وسلم في حديثه الذي صح سنده ومتنه ..!!
لقد صدق رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما قال:
\" لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه \" .
قالوا [أي الصحابة]: يا رسول الله، اليهود والنصارى ؟!
قال: \" فمن \" [أي فمن غيرهم].
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .
ويجب مخالفة اليهود والنصارى ...كما وصانا نبينا محمد صلي الله عليه وسلم
وايضى هم يخالفونا فلماذا لا يحتفلون بي اعيادنا .....
الله يهديك ليس هكذا الرد والدعوه الي مخالفة الشريعه الاسلاميه
رد الي ..........ابو غرام
ياليت ارا غضبك هذا فيهم وفي من تفتخر ان تكون معهم
لانهم لا يحتفلون بي احتفالاتنا ولا اعيادنا ....وتتشرف انت بي اعيادهم ...سحقآ من جهل وظلال
ولا يشرفنا نحن ان تكون انت معنا
الحمدلله الذي هدانا الي الحق واتباع نبيه صلي الله عليه وسلم
فنحن لا نتبع من امر نبينا بي مخالفتهم ومخالفة اعمالهم
ولاكن انت افرح اليوم في اتباعهم وخالف كلام نبينا محمد صلي الله عليه وسلم فأن يوم الحساب قريب وان الجنه تريد والنار تريد ....
ان كنت جاهلآ بي امور الدين ولماذا نخالفهم
اقرأ الاتى
قال تعالي ....(( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون ))
لقد صدق نبينا صلى الله عليه وسلم في حديثه الذي صح سنده ومتنه ..!!
لقد صدق رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما قال:
\" لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه \" .
قالوا [أي الصحابة]: يا رسول الله، اليهود والنصارى ؟!
قال: \" فمن \" [أي فمن غيرهم].
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .
ويجب مخالفة اليهود والنصارى ...كما وصانا نبينا محمد صلي الله عليه وسلم
وايضى هم يخالفونا فلماذا لا يحتفلون بي اعيادنا .....
الله يهديك ليس هكذا الرد والدعوه الي مخالفة الشريعه الاسلاميه
رد الي ..........ابو فراس
للاسف ...يوجد هناك من الجهله الكثير ومن الحاقدين علي رجال الحسبه الكثير
يعنى عشان شبابنا يفكر وينتج ويتعلم يجب ان نسمح بدخول كل شئ ؟؟؟ غريبه
يعنى الجمارك تسمح بدخول المسكرات والخمور والافلام الخلاعيه والكتب الماجنه عشان شبابنا يتعلم وينتج ؟؟؟؟؟ امرك غريب
ويش دخل الهيئه بي الجمارك وما يدخل من الميناء والمطارات ....اليس لها هيئه خاصه بها وجوازات
ولا الحقد عماك لدرجة تتكلم بي امور غريبه عجيبه وخلطة بين الحابل والنابل
يعنى المسموح دخوله لا يكفي لتطور الجيل والشباب
يا اخي لا تخربط ولا تجعل الجهل والحقد يعميك
واذكرك بكلام الله تعالي ورسوله صلي الله عليه وسلم
قال تعالي ....(( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون ))
لقد صدق نبينا صلى الله عليه وسلم في حديثه الذي صح سنده ومتنه ..!!
لقد صدق رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما قال:
\" لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه \" .
قالوا [أي الصحابة]: يا رسول الله، اليهود والنصارى ؟!
قال: \" فمن \" [أي فمن غيرهم].
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .
ويجب مخالفة اليهود والنصارى ...كما وصانا نبينا محمد صلي الله عليه وسلم
وايضى هم يخالفونا فلماذا لا يحتفلون بي اعيادنا .....
الله يهديك ليس هكذا الرد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.