معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزيرة شؤون المرأة الإندونيسية: واثقون من عدالة ونزاهة القضاء السعودي ولا إيقاف لتصدير العمالة
نشر في عاجل يوم 27 - 11 - 2010

أكدت وزيرة رعاية النساء والأولاد الإندونيسية ليندا أغونغ جوميلار لدى لقائها الخادمة المعنفة في المدينة المنورة أمس ثقتها في عدالة ونزاهة القضاء السعودي، واعتبرت أن الحالة فردية ولا يمكن تعميمها على كامل المجتمع السعودي.
وجزمت الوزيرة الإندونيسية أن بلادها لم توقف سفر العمالة إلى المملكة مطلقاً.
من جهته، أكد سفير إندونيسيا لدى المملكة جاتوت عبدالله منصور في تصريح نشرته صحيفة عكاظ استمرار بلاده في إرسال العمالة إلى المملكة، داحضاً ما تردد حول احتمال صدور قرار بوقف إرسال العمالة إلى المملكة على خلفية تعرض خادمة في المدينة المنورة إلى اعتداء جسدي عنيف من كفيلتها.
وجزم السفير بأن بلاده لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص وأنها تنظر لقضية الخادمة المعنفة سومياتي سولان مصطفى 24 عاماً كقضية فردية، مثمناً للحكومة في المملكة تعاملها الجاد والحازم مع المواطنة السعودية التي اعتدت على الخادمة.
وعن أبرز مطالبهم، أكد أن إندونيسيا حكومة وشعباً لا تريد سوى العدالة «ونحن متأكدون أننا سنحصل عليها، لما عرف عن المملكة من إحقاق الحق وإعلائه».
وجاءت تصريحات السفير الإندونيسي إثر التقاء وزيرة رعاية النساء والأولاد الإندونيسية الخادمة المعنفة في المدينة المنورة أمس، على رأس وفد ضم 12 فرداً، واستمع الوفد إلى شرح واف من الأطباء في مستشفى الملك فهد عن حالة الخادمة.
والتقت الوزيرة الأندونيسية وكيل الخادمة المحامي سعود الحجيلي والمحامي عبدالرحمن المحمدي ودار نقاش حول آلية سير القضية بعد أن أوكلت سفارة إندونيسيا المحامي رسمياً لتمثيلها لدى جهات الاختصاص والترافع عن الخادمة المعنفة، وسألت الوزيرة فريق الادعاء عن كيفية تناول القضية وطبيعة الأحكام في المملكة، والمدة التي قد يستغرقها النظر في القضية.
وطمأن المحامي سعود الحجيلي أعضاء الوفد بأن العدالة مطلب حتمي سواء للسعوديين أو غيرهم، وأن المملكة تطبق أحكام الشريعة الإسلامية العادلة وستنال الخادمة كامل حقوقها، وستأخذ القضية مسارها النظامي، مبيناً أن الجهات الأمنية أوقفت المعتدية وتم استجوابها، وستحال القضية للمحكمة قريباً.
وأكد لأعضاء الوفد أن الأنظمة والقوانين في المملكة تدين استخدام العمالة لغير الغرض المشروع الذي قدموا من أجله وهو التكسب والعمل من أجل المال، وفي إجابته على سؤال للوزيرة عن المدة التي قد تحتاجها القضية أجاب الحجيلي بأن القضية قد تمتد إلى مدة تتراوح بين أربعة أشهر إلى سنة وفقاً لوقائع الجلسات بعد إحالتها للمحكمة.
بدوره، أكد المحامي عبدالرحمن المحمدي لأعضاء الوفد أنه سيتم تزويد السفارة الإندونيسية بتقرير عن حالة الخادمة وتفاصيل القضية كل 15 يوماً، وحول إمكانية حضور ممثلين من السفارة لجلسات المحاكمة أكد المحمدي بأن المحكمة ستقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، وأن الجهات المختصة حريصة على سماع كافة أقوال الخادمة بشكل مباشر.
وفي سياق متصل، زار وفد من هيئة حقوق الإنسان ظهر أمس الخادمة الإندونيسية المعنفة في مستشفى الملك فهد ضم مساعد المشرف العام على فرع الهيئة في منطقة مكة المكرمة إبراهيم النحياني، والباحثتين نسرين الجعيد، وسمر مختار، والتقى الوفد أطباء في المستشفى واستمع لشرح عن حالة الخادمة، وأعد تقريراً بحالتها.
وأوضح ل «عكاظ» رئيس الوفد إبراهيم النحياني أن حالة المقيمة في تحسن وسوف تبقى في المستشفى حتى تماثلها للشفاء تماماً، فيما ستواصل الهيئة متابعة حالة الخادمة من الناحية الطبية، إضافة إلى متابعة قضيتها مع جهات الاختصاص.
المحامي سلطان بن زاحم أكد أنه تم تكليفه رسمياً من رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان للترافع عن الخادمة المعنفة «وأنه سيتولى متابعة القضية في جانبها الجنائي مع جهات الاختصاص والمحكمة باعتبارها انتهاكاً لحقوق الإنسان في المملكة».
حقيقة من قام بتعذيب الخادمه بهذا الشكل لايمتلك قلبا لديه ذره من انسانيه
ويجب انزال اقسى انواع العقوبات في المجرم او المجرمه التي هذه الخادمه المسكينه
واقتراح ان تكون العقوبات منعهم من الاستقدام مدى الحياه وسجنهم ودفع تعويضات لهذه الخادمه بالالاف الريالات
ونشر ذلك في الاعلام
الماذء ياصحيفةعاجل لم تنشري خبر الخادمه التي هربت من كفيلها المالكي بعد سرقت بيته وذهبت الى القنصليه في جده يوم الاربعاء 18 12 1431ا اليسسسسسس هذى ضلم الخبر موجود في صحيفة الوئام اتمنا منك ان تنصفيني عاجل
أي عدالة يتكلمون عنها. جميعنا يعرف نوع (العدالة) في المملكة. (لا عدالة) و (لا قضاء) إطلاقا.
ثقتها في عدالة ونزاهة القضاء السعودي، خبرك عتيق
نسيتى الساحر البناني
المملكة العربية السعودية والجمهورية الاندونيسية دولتان مسلمتان .
طبقوا احكام الشريعة الاسلامية علي الكفيلة التي عذبت الخادمة . طبقوا الأحكام بكل
حذافيرها .ولو خادمة قامت بأي فعل غير سوي طبقوا عليها احكام الشريعة
الاسلامية ايضا .
الحمد لله على نعمة العدل السعودي ولا فخر من افضل الدول بالعدل
اللي يخطي ياخذ جزاة واللي يمسك دربة ما احد يجية
لا نششكك في نزاهة القضاء
لا كن نريد تحسي صورةالسعودية في الاعلامالداخلي والخارجي والى الامام اصلي يابلادي
دام عزك يا وطن
الله اشفي ابا متعب ملك القلوب
اين حقوق الانسان عن الطفل المقتول من الخادمة والعوائل المسحورة والمقتولة من السحر بسبب الاندنوسيات والا لهم غفور رحيم وعلينا شديد العقاب لكن ما نقول الا الله يكفيناهم بما يشاء وهو السميع العليم ومن اراد بنا و امننا او ديننا بسوء ان الله يلهيه في نفسه وينتقم منه ويردكيده في نحره ونحن واثقون في الله سبحانه وان اخذه اليم شديد وبينتقم من المفسدين
طيب ليش مايودونها الى كبري شارع الستين بجدة
وتليقي مع الجالية من جنسيتها
حتى تعرف كثر الهاربين من دولتها
،
ارفع راسك انت سعودي ( مهب الظاهر)
سفارات العالم مع مواطنيها الا سفارات السعودية ضد مواطنيها
مثال الكويت وقطر و امريكا ....الخ
واخرته سفارت اندونيسيا
علما ان خادم الحرمين الملك عبدالله
ولي العهد الاميرسلطان
والنائب الثاني الاميرنايف
حريصين على المواطن السعودي ولاكن بعض السفراء هداهم الله
لاينظر الى من لدية واسطه
اللهم اشفي وعافي الملك عبدالله خادم الحرمين
يا أخوان نحن لسنا بحاجتهم بل هم بحاجتنا ..
البنت داخل البيت لاتعرف تطبخ ولا تكنس .. وتتشرط تبي بلاك بيري أو محمول .
الشرهه على ولاة أمورهن ..
والله قهر راحت التربية ..
اللهم أعنني على تربية أبناءي وبناتي .
ياليت تمنع ويكون احسن شي
يااخ /ابوعمر إذ لايوجد عداله في بلادنا وين العداله ياتراى اخرج منها يم بلاد العداله
بس انعم وذكرربك احسن من ذلك الله لايغيرعلينا
لاتزر وازره وزر اخرى وكل واحد يعاقب على ميفعل سعودى اواندنوسى بس يكون عبره لغيره
أنا لا أنكر بشاعة مافعل بالخادمة كونها بشروتستحق الإحترام وعدم التعذيب لكن نداء للجهات السعوديه ليش ألسنتنا مقطوعة أمام جرائم الأندونيسيات مافي بيت إلا ونجد إعتداءات وسحر وقتل وتعذيب ولو نعد لوجدنا حالات جماعيه بخلاف مايحدث للخادمات هنامن تعذيب حالات فرديه شاذة وكماقالت وزيرتهم حالات فردية وشهد شاهد من أهلها نتمنى أن تنظروا لشعبكم ولمشاكله كما اختبصت دولة كاملة بسبب حالة او حالتين !
با ختصار
سيتم الافراج عن الخادمة الاندونيسية التي سممت طفل سعودي ويتم تسفيرها درجة اولى
وسيتم محاكمة السعودية التي عذبت الخادمة الاندونيسية
امس اتصلت بي اخت شغالتنا تريد ان تطمئن عليها وهي خايفه عليها وجلست تتوسل لي بان احسن معاملتها وتدعيلي ، تعجبت وقلت ليش خايفة علية قالت : احنا فيه شوف في الاعلام الاندنوسي 24ساعة كلة كلام عن الخادمة المعذبة علشان كذا كلنا فيه خوف وقالت: هل الاعلام عندكم في السعودية كذا . يعني من شدة ما تشوف من اهتمام الاعلام الاندنوسي بالقضية تحسب ان الاعلام السعودي كل الوقت يتكلم عن القضية ايضا .
واضح جدا ان الموضوع اعطي اكبر من حجمة ويبدوا ان الاعلام الاندنوسي قام بتسييس القضية وتصعيدها ، لحاجة في نفس يعقوب ، والا الجرائم تقع في كل زمان ومكان ، وكما ذكر الاخوة اذا نبي ننظر الى الحالات الفردية اين الاعلام الاندنوسي عن جرائم الشغالات التي لا تعد ولا تحصى ولو نعمل مقارنة بين جرائم الكافل والمكفولة لرئينا الفارق العجيب بين الرقمين .
اجل لماذا لا يتكلم اعلامنا عن هروب الشغالات دون مبرر وعن رفض العمل بعد ان خسر عليها مكفولها قرابة عشرة الاف تاتي وبعد كمو يوم تقول ما ابغى شغل ابغى سفر وكانها جاية نزهه فيقول لها المكتب تحملي 3 شهور وهربي ، اين نحن من جرائم السحر اين نحن من الشغالات التي تطلب الرذيلة ، اين نحن من العنف ضد الاطفال .. الخ
اقول السيف الاجرب يابومتعب
عفوا..
الظاهر اني غلطان في الرقم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.