عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتداء وتحطيم كاميرا \"ساهر\" في الرياض ومصدر ينفي إيقاف النظام
نشر في عاجل يوم 25 - 11 - 2010

عمد شابان إلى تحطيم كاميرا نظام "ساهر" في حي الخليج - شرق الرياض - بحجر والهروب من الموقع سريعا قبل أن يفيق سائق مركبة الكاميرا المتحركة من شدة الصدمة.
وكانت مركبة تابعة لنظام "ساهر" المروري متوقفة على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي الخليج "شرق الرياض"، ظهر أمس، قد تعرضت لاعتداء من قبل شابين عبر قذف "صخره كبيرة " على الكاميرا المتحركة الموجودة في مؤخرة المركبة ,أدت لتهشم الزجاج الخلفي للمركبة وتلف كاميرا ساهر بشكل كامل .
ووفقاً لصحيفة الوطن ، أن الجاني طورد من قبل أحد الماره " ضابط في أحد القطاعات العسكرية"، والذي أدلى بمعلومات حول مركبة الجاني "كامري فضية اللون"، وعليه تم التعميم على المركبة للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت ممكن.
من جهة أخرى، تتباحث إدارة المرور حالياً لضمان سلامة كاميرات ساهر والقائمين عليها ميدانياً , وسط وجود بوادر تمرد من قبل البعض على وجود الكاميرات , خاصة مع الحادثة التي وقعت بمدينة بريدة و التي كان بطلاها شابيين يقود أحدهما مركبته بسرعة فاقت 160كيلو مترا وقذف الكاميرا بقطعة معدنية كادت تقتل قائد المركبة التي تحمل كاميرا ساهر ومن بعدها فرضت السلطات الأمنية حماية دائمة لجميع كاميرات ساهر المرورية بمنطقة القصيم وذلك بمرافقة جميع مركبات ساهر.
إلى ذلك نفى مصدر مروري صحة ما تدوول في الأيام الماضيه عن إيقاف نظام ساهر المروري , كاشفاً عن وجود المزيد من الدعم و التأييد الرسمي للبرنامج , إذ تم ضخ المزيد من الكاميرات المتحركة في العاصمة وفي باقي مناطق المملكة المشمولة بالخطة التطبيقية للنظام المروري الصارم والأكثر جدلاً منذ تأسيس الإدارة العامة للمرور.
خسرنا دراهمنا أجل نمشي 60 و 50 وش ذا سيكل......
اول مرة اعرف ان المرور جحا
شوف يا اخوان بالله عليكم وش رايكم في النص المقتبس من الخبر الحين؟؟
اقتباس \"\" ومن بعدها فرضت السلطات الأمنية حماية دائمة لجميع كاميرات ساهر المرورية بمنطقة القصيم وذلك بمرافقة جميع مركبات ساهر. \"\"
طيب وعلى ايش مركبين ساهر طالما في دوريات سرية؟؟
لا وحماية بعد خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
وين اذنك يا جحا قال له هات فلوسك( ) قبل ما نطلع من بيتكم خخخخخخخخخخخخخ
قبل الكاميرا اكتبوا يوجد كاميرا على بعد كذا متر خفف السرعة..
ووضح الكاميرا وخلي الناس كلها تشوفها وتعرف انه هنا في كاميرا...
لانه انت هدفك ان الناس تهدي في هذه المنطقة واذا حطيت الكاميرا واضحة للناس محد يسرع ولا احد يكسرهااا...
لكن الظاهر ماهو فايد التكسير ....هااا... لا الظاهر الين يسرقونها وبيعونها قطع تعرفون ان الي تسوونه حرام
والله تعليقي اذاا كان ساهر بامانه لمصلحه المواطن اطلب الحمايه للكاميرات واذاا كان هدفهااا تشليح الجيوب واخذ المبالغ والتجاره فيستاهلون التحطيم واطلب المزيد من التحطيم
ههههههههههههههههههه
مآقول الا ههههههههههههههههه
االكبير والصغير يضحك وكلن يشتغل على كيفه
الله يحمانا وياكم
حقهم وماجاهم ساهر ذا صاار هو مشاكلنا ياناااس ارحمونااا
أنا إلى الآن لا أدري هل هذه الكاميرات حقاَ
لتطبيق النظام
أو
لأخذ غرامات أكثر من المواطنين
ربك كريم
الله لا يوفقهم نظام ظالم لا مجال فيه للنقاش تأخذ مخالفة وبس سدد وبس وهو نظام لجمع الأموال وليس لحماية المواطن
ومما يؤكد كلامي وجود هذا النظام في جميع الدول المتقدمة ولم يكون مثل عندنا تخفي وقلة حيا بل الكمرات متقاربة ومنظمة والشوارع سرعتها محددة ولديك مجال لمناقشة المخالفة
وبصراحة ياشباب لو جاء الإسعاف او أي سيارة حكومية تريدك أن تقطع الإشارة فلا تقطع لأنك راح تدفع المخالفة عصب عنك
والسيارات الحكومية ماعليها مخالفات
أتمنى إعادة النظر في تطبيق النظااااام
تحيه لهم
ابطال
وكل مطبل خائن
يآ لبى قلوبهم
كفووو
وعساهم على القوه
نظام غبي استغلالي رأس مالي بحت
مص ما تبقى من رواتب ابنائنا عليهم من الله ما يستحقون
ما عندهم الا الدجة نزف اموال
لا وشوفوا النظام بعد تمديد 15 %
والله يآليتهم يكسرونهنٌ كلهنٌ ~
آنتبهوآ ترآ فيه سآهر عند الآستآد قآدم الصرآفه~
اليوم الصبح موجودٌ~!
النظام في الحقيقة له فوائد عظيمة اهمها حماية ارواح الاخرين من المتهورين لاسيما انه بحد ذاتة حماية للمتهور نفسة فالاوانه الاخيرة حصدت ارواح ابريا واتلفت ممتلكات ويتم ابناء ورمات نساء واصبح هناك مشاكل كثيرة وخوف كبير يحدق وينتظر كل من يسلك الطريق صحيح ان الاقدار بيد الرحمن لكن لابد من اتخاذ الاسباب وللعلم فان السعودية هي الاولى في الحوادث حسب رايي
يامن تقف خلف نظام ساهر وتدعمه الله لايوفق من امر بنظام ساهر والذي جعلة تدبل المخالف الناس ماهي لاقية شي تعيش به عساهة تعيش انفسها في ظل الغلاء المعيشة التي لمت بالمواطني والبطالة التي لم تنتهي حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤل وداعم للظرر بالمواطن السعودي والمقيم الضعفاء الذي لاحول ولا قوت له إلا بالله .
ملاحظة ..................... لابد من النظر اكثر من مره بنظام ساهر والتتبع الظرر الذي الحقة بالمواطن المحافظ والملتزم . ارجو عدم دبل المخالفة والمراعاة من سعرهااااااااااااااا
كفو عداهم العيب
الله اكبر عليكم
هذا الشغل الله يسلمكم والله اايدكم على هذا الفعل
كفو بالشباب ......
لأن النظام استغلالي بالدرجة الأولى .....
أجل قسيمة لأأمشي 92 في طريق سريع السرعة فيه 90 ال 2 كيلو ب 300 ريال
ساهر نظام جبايه اجل في شوارع السرعه بس 70 كم وانت يا غافل
تمشي 80 كم بالساعه واذ بالساهر مترصد لك وانت زايد 10كم كما في طريق التخصصي
ومخرج 15 و مخرج 16 بالرياض
الغريب من المعلقين ان نظام ساهر هذا ضد مصلحة المواطن ومع قطع الاشارات وزيادة السرعة مو احسن من الموت كل يوم وكل لحظة حتى مع وجود ساهر في ناس ما تخاف ربها في اللي حوليها وكأن الطريق ملك لها واللي مو عاجبه يضرب راسه في الجدار. يا جماعة قبل ساهر لازم نتعلم نحترم شعور الآخرين ونعطي الطريق حقه ونعطي الغير حقه في الطريق ايضا كما اوصانا رسولنا الكريم عليه الصلاه والسلام. يعني بالله عليكم سرعة محددة 120 يجي واحد يمشي 140 160 لماذا وقطع الاشاره كذالك ممنوع قطع الاشاره لا ما يمشي معانا لازم نقطع ونعمل حادث ولا يهمنا ساهر. هذا ليس بكلام عقلاء تحب وطنا وتتحلى بدين الاسلام.
وأنا اطالب إدارة المرور بوضع منهج مدروس يدرس في المدارس ويكون في مادة الوطنية التي ليس بها فائدة تذكر حتى الآن. فبوضع منهج تعليمي توضيحي بأصول السلامه واحترام الغير خاصة بالقياة والشارع سيكون له أثر كبير في تنشئة جيل على الأقل نبعد نظرة الاستهتار لديهم.
والله خوش مشروع !!!!
انا اعتقد انه مشروع ناجح ويضخ الملايين في جيوب المستفيدين
أنا نيابة عن الشعب السعودي اطالب بطرح نظام ساهر للاكتتاب لأن ارباحة مهولة
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
نريد طرح نظام ساهر للاكتتاب
هذا دليل على ثقافة المجتمع الضحلة لا يريدون نظاما ولا يريدون التقيد بالانظمة ..اولا نظام ساهر وضع للحد من السرعة وليس تشليح الجيوب كما يظن الجميع المطلوب هوا السير بالمركبة حسب السرعة المحددة ولن تطالك المخالفة اما الذين يرفضون النظام ويحتجون على وجوده فاقول لهم النظام وضع لحماية الارواح من حوادث المرور التي تجاوزت اعلى المعدلات في العالم، الجميع يريد ان يطير بسيارته دون مراعاة للعواقب التي هي حتما حادث قاتل
فيا من تحتجون على النظام ..اقول لهم النظام وضع لهم ولاشكالهم واللي يبي يستعرض بسيارته ويطير باعلى سرعة عليه تحمل العقوبة وتسديد المخالفة حفاظا على ارواح الاخرين كما ارجوا من الحكومة الموقرة تشديد العقوبات على المستهترين الذين يعرضون تفاهاتهم في اليو تيوب بطريقة ساخرة من نظام حكومي.
الله يوفقهم ويحفظهم
هههههههههههههههههههههههههه
يقول قبل ان يفيق السائق
كان ساحبها نومه في السيارة
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
هذا اطلق عسكري ياعيني
يقلك \"قبل أن يفيق سائق مركبة الكاميرا المتحركة من شدة الصدمة\"
قصدهم قبل لا يفيق العسكري من النوم
العسكري شكله مركب الكاميرا وداعس نوم
أظن أن كثير من الناس يعتقد أن نظام ساهر تم إنشائه للإستفاده منه
كأخذ غرامات مالية من الناس
لأنه يشمل مناطق يستطيع فيها الحفاظ على الأمن لا يستطيع رجال الأمن تغطيتها بشكل مستمر
ولكن هذا المنطق خاطئ فقد تم تقدير السيارات المسرعة قبل تطبيق النظام بنسبة 20%
ثم قدرت بعد التطبيق بنسبة 4.2% والسرعة هو السبب الرئيس في الحوادث
فأنا أرى أنا نظام ساهر له فائدة على المجتع
انا اؤيده بشده .. واتمنى ان يزيزدون اعدادا الكمرات في كل مكان ..
في بريطانيا السيارات ما تزيد السرعة عن 50 كيلوا ... وهم الي اخترعو السيارات ... واننا ياللي قفزنا بواسطة النفط من القاع من بيوت الطين والبدو من احواش البعارين
جايين يقولون .. خلونا نسرع .. وش عند ك مصدق نفسك .. طاير كن وراك شي .. طاير طاير واخرتها جالس عند القنوات والا قررة فاضية او ملاحق بنات ..
والله اني لو ماعقلتوا لاتشوفون علم ماخبرتوه .. اوقول اص بس ... اسف تعصبت
الله يقويهم ويكثر من امثالهم هذا نظام نهب وسرق من قبل الاجانب اللي متحكمين في البلد
بعد مضي خمسة أيام من نشر خبر إيقاف نظام ساهر وانتشار الرسائل وأكد العقيد فلان والرائد فلان على أهمية تطويره ،،،، الخ يأتي النفي بعدم إيقافه
السؤال لماذا لم يعلن النفي في وقته ،، لا يخلو الجواب من أحد أمرين
الأول / أن المرور يريدون من الناس الاستهانة والإسراع في السير حتى يحصلوا أكبر مبالغ ممكنة
الثاني / أنه تم إيقافه فعلاً لكن من جراء الاعتداءات على سيارات ساهر
والأول أقرب
أفضل حل لساهر هو التكسير قيمة الكميرا 700 ألف مبلغ بسيط يحصلونة بشارع واحد بيوم واحد
ومادام الدعوى نهابة فما لنا إلا الرد بالمثل
,,,
شوف أكثر الناس ناقمة على ساهر وهذا يدعو لإعادة النظر في طريقة تطبيقه وسرعة السلاحف المحددة، وعدم وضوح اللوحات للسائقين .........
اتمنى بأذن الله ان نرى ساهر في كل الطرقات وعند الاشارات
بصراحة الله يقويهم يااخي خلى الشعب يوعى ويعرف النظام
وفقك الله القائمين علية والى الامام ان شاء الله ،،،،،،،
الوعد يوم لاينفع مالاً ولا بنون
سلملي عليهم هذولا الرجال كفوووووو والله
ياليت نحط مكافئة الي يكسر اكبر قدر منها نعطيه مكافئة
عقبال الباقيات يارب
ياجعل من كسره يدة لشلل الحقير بجد شباب مريض ومتخلف
يا ناااااااااااااس واللله انه نظام يحقن الدماء بعد الله وذلك لانه يساعد في الحد من الحوادث بس الي حط هالنظام مو قصده هالشي قصده هو استنزاف اموالنا
نرجوامن حكومتنا حفظها الله ان تلقى حل غير هالنظام الي فقرررررنا
سارق نظام غبي
ساهر ياحبيلك
افضل نظام طبق ويعتبر انجح نظام
شوفو الشوارع اركدت وراح استهبال راعين الربوع والهايلكسات
الى الامام ياساهر ولا يضر السحاب نبح المسرعين والمتهورين
لا يرمى بالحجر الى الشجر المثمر الله الله على الحكمه
والله انهم أبطال ويستاهلون التكريم
أجل ابو هنود ما عنده الا يشغل هالكمرة ويكبر الوسادة ما أقول الا حسبي الله
والنعم الوكيل على من قام بوضع هذا النظام السارق فعلاً وإلا لو كان الهدف حماية
أرواح الناس كما يزعم المقبل فما السبب في اختفاء هذه الكاميرات خلف الاشجار
ومن هذا المنبر أتحدى وبقوة شديدة ومستعد للمناظرة معك يالمقبل فإن أنت من
حوادث التفحيط التي تحدث بشكل يومي وأمام أعين رجال الأمن وأين أنت من مواكب
التفحيط التي أزهقت الأبرياء أتحدى ثم أتحدى أن يخرج جوابك يالمقبل عن هذا
النص ( هناك دوريات سرية تراقب هذه المواكب للقبض عليها فيما بعد ) مللنا من هذه
الإسطوانات الكاذبة فالناس اليوم أصبحت تعرف كل شي صحيح اني طولت عليكم لكن
ما أود التوصل اليه هو أعلنها يالمقبل بصراحة أن ادارتك للمرور من أسوء الإدارات
التي مرت منذ تأسيس المملكة وتحاول تغطية هذا الفشل بنهب جيوب الناس
المفروض ايقاف السيارة لمدة معينة حسب المخالفة ام الفلوس فحرام
على القوة كسروا ابوها وفقعوا وجه المصري السواق وياليت يتشوت كمان في وجه وتتكسر مع الكيمرا ضروووووسة
السلام عليكم . الى كل مسؤل بنظام ساهر أقول أتقوا الله وأعلموا أن ساهر خير
قصد به باطل .
ثم بالله عليكم هل اذا كانت السرعة المحدده 70 ثم مشيت 80 هل أعتبر مخاطر
وأستحق غرامة 300 ريال
أنت يالمسؤال ياللي تسعى بنظام فاشل أقصد ساهر . تذكر أننا مساكين
ماندري نقابل غلاء المعيشة أو ارتفاع أجار بيوتنا أو ندفع لكم كل شهر قسيمتين
أو ثلاث . يا قائمين على ساهر وأولكم المرور حلوا موضوع قطع الاشارة
والتفحيط . ثم التفتوا للي يتعداء 70 ويمشي 80
أقسم بالله أنه علي الحين قسيمة 300 من ساهر وأني ماعندي برصيدي الا أقل
من 500 ما أدري أسدد بها ساهر أو أصرف بها على أولادي وأخلي قسيمة
ساهر تدبل الى 600
الى الله المشتى . أدري والله أنه لا حياة لمن تنادي . مسؤالين أخترعو ساهر
وهم رواتبهم فوق ال 15 ألف ولا همهم الناس ولا المساكين .
شكرا نظام ساهر
شكرا لانك انقذتنا من المتهورين
شكرا لانك علمت الهمج النظام
شكرا لانك جعلتنا نقود ونحن مطمئنين
لو واحد منكم يسافر امريكا ويمشي في شارع سرعته 60 ميل
مشى غصب عليه وهو مبسوط اقل من 60 ميل
لانك عارف انت وهو ان النظام بيطبق عليك وتكع دراهم
وهنا مسوين مظلومين واستنزف جيوبكم
وكل واحد منكم مايبغى يمشى على النظام تبون تزعجون خلق الله في الشوارع
تبون ماتمشون على الارض تطاردون بعض كان احد يلاحقكم
تبون تصدمون السيارات وتبلشون الناس في انفسهم
اللهم وفق من طبق نظام ساهر وجعله من خير الى خير
قسم بالله اعبجبوني فيكم جعل رواتبكم اخر الشهر تتحول كلها لاداره المرور عشان تعرف انت وهو ان الله حق
جعل بين كل كميرا وكميرا كميرا عشان تمشي على الصراط انت وهو
شكرا شكرا شكرا
ساهر
كفو
الله يخيكم لعين ترجيكم يالي كسرتو الكمرا
الله يجزاكم جنات نعيم
نعم لتحطيم هذه المئخوذات
و الله مهزلة تمشي 70 تأخذ مخاااااااالفة حسبي الله ونعم الوكيل والله مو خوف على حياتنا الا لزيادت ارصدت الدولة لو يخافون علينا كن ما تدخل اي سيارة السعودية تمشي اكثر من 120 ريال سعودي
اي ساهر بلي بطيخ يخوي مدروسة سرقت مل وربي ما همهم الي الفلوس الله ينتقم من من كن السباب حي او ميت سهر الي يعرف يقف في مكان معروف وسرعة معقولة مو طريق طويل مثل الرياض السريع ويقول لك يا حمار امش 120 بربكم هل يعقل او في طريق مثل طرق بريدة امش 20 با لله عليكم فية سيارة تمشي 20 عيب قل هت الفلوس وخلص
او طريق الرياض القديم 80
او طريق الكورة ونت ريح لنهضة 70 اتحديامن وضع ساهر يمشي بطريق ذا 70 وربي قهر
سوال الرتب كم من اجل نصرفة علي كل ذولي
بنك اقصاد من اسهم طارت
ومصريف بزران
هل تعلم ياساهر احفضت البزر بريال
والحليب حق الطفل بي 25 ريال لي 4 ايام فقط
اتق الله يمن حدات السرعة حقت ساهر
ليعلم الجميع انا مع نضام ساهر لكن مو بصورة ذي يختفي تحت او فوق نزلة يصيد تقل حرامي بل حرامي او هسرعة
انا ابي سرعة معقولة مو جنونية زي اوال
لكن السرعة الي حطين ذي وربي والله العضيم والله يسلن عن حلفي انة سرقة
اجل ولعت الفليشر من اجل محد يصدمن صورني وعطن مخالفة ليش مدري انا مولعة الطريق سريع وسرعة 70 الوحدي متقيد بسرعة وخايف احد يصدمن مولع الفيشر قل انت اتبلغ الغير عن ساهر قصدي ضالم الله يجعل من ركب سيارت ساهر وقادة لا الموت قولو امين
والي الاامام يمن كسرت ساهر والله يقويك دم السلفة كذا الي الامام ارتب 4000 الف والقسايم بشهر 5500 من وين اجيب ولو ما سدات دبل كود اسرق من اجل اسداد ساهر
اخر كلامي لمن بيدة تغيير النضام ساهر حط السرعة معقولة كلن يبي يدعيلك لكن كذا حرام وليش تختفي ويش فيدات ساهر لصر يبي يبلش المرور معة لكن حط سرعة معقولة وضع الكمير لوحدة لن يجية الي كل خير وربي من محب لي ساهر بطريقتة الي يعرفة الكبير قبل الصغير مو السرقة ذي
والسلام ختام
كفو والله الله يقويهم .. والله من جد شالو حلال الناس على ايش بيخذونهم !!!! على
الحرام ؟؟؟ وبعدين يقول السرعه 60 ليش 60 ونص مخالفة اذا كان المقصد تقليل
الحوادث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)
وبعدين زي ماقالو الاخوان حطو لوحه بشارع الي فيه كمرات وخلو الناس تعرف ..!!!
مو تحايل وتخفي وتنكر على شان المخالفه!! .. وين حنا عايشين .. لا وابشرو بزود
التكسير وعدم الانضباطيه ... ... لو كان يستخدم بطريقه صحيحه وتنفع المواطنين
كان ما تلقا المواطنين يسبون ساهر ويتكلمون عنه بهذي الطريقه .. ولكن للأسف .
اذا كان همكم الاول الربحيه .. ولاتنسون الرساله تجلس اسبووع ماتجي ومن هالاسبوع .22
يوم ماتدفع دبل !!!!!!! وين ياناس اجار !!! ولا مشروع ربوي
...حراااااام المخالفه بطريقت التحايل او الترصد ..حرااااام وتدبيل المخالفه حرااااام ...
س _ الضعيف الي على قد حاله من وين بيدفع ؟؟؟؟؟؟؟؟
س2 ليش اذا جيت تناقش اي مخالفه تضل انت المخطئ ؟؟؟؟
كل الشعب
بعيدا عن ساهر ................................................
ياناس انتبهوا لاطفالكم ..لقد قامت امس حارسة امن في مجمع نسائي شرق الرياض بالاعتداء بالضرب على طفل يبلغ من العمر عشر سنوات بحجة ان امه رفضت اخراجه من المجمع وقامت بخنقه مع رقبته ودحرجته مع الدرج مما ادى الى تشابك بالايدي بين ام الطفل والحارسه كبيرة الحجم ..ثم بعد ذلك بساعه تقريبا ..حاولت اثنتين من حارسات الامن في نفس المجمع اختطاف اخت هذا الولد والتي تبلغ مايقارب ثمان سنوات ..وبأم عيني رأيت الحارستين تقتادان الطفله بعيدا عن والدتها نحو بوابة الخروج وتقولان لها ان اهلك ذهبوا وامك تنتظرك بالخارج في الشارع ....في محاوله واضحه لاختطافها انتقاما من امها ..وعند ذلك انتبهت الام للموقف وذهبت لتخلص طفلتها من يدي الحارستين ..فقمن بالتهجم عليها وضربها وقامت احداهن بالامساك بها مع يديها من الخلف وتكتيفها والاخرى هجمت على الطفله الصغيره واعتدت عليها بالركل بالارجل والرفس وقامت بركل الطفله في خاصرتها بقوة وعنف مما ادى الى سقوط الطفله على الارض وارتطام رأسها بحافة الدرج ...ولم يكتفين بذلك بل قمن بالاجتماع وعددهن يفوق العشر حارسات وحاصرن السيده واطفالها وارخجوها من السوق ومعها والدتها الكبيره في السن والمقعده ...اقسم بالله العظيم اني لم انم من هول منظر ضربهن للطفله وركلهن لها بأرجلهن في منظر ذكرني بضرب اليهود للفلسطينيين ..وقد اصيب اطفال السيده واطفالنا بحالة من الذعر والهلع ..
علما بأن الحارسه سبب المشكله سبق ان تهجمت علي انا شخصيا في حفل اقيم في المجمع كان فيه طقاقات ..وكانت ترفع صوتها علي وتحجز الكراسي لعائلتها ومنعتي اختي من التكلم معها خوفا علي حيث انها كبيرة الجسم ومن ذوي البشرة السمرا..فإذا كنا لانأمن على اطفالنا في مكان خاص بالنساء وممن ..؟؟من حارسات كان الاولى بهن حفظ الامن والنظام ..وبدلا من ذلك يقمن بأثارة الرعب والتهجم على الاطفال الصغار ..لاادري اين سنأمن على اطفالنا ..
..احذروا على اطفالكم من حارسات هذا المجمع النسائي الذي يقع شرق الرياض ..
..
سنايدي والله ان شاء الله كل يوم نسمع تكسير هالكميرات اللي سرقت جيوبنا
نظام ساهر نظام زين ويحد من تهور الشباب المتهور واللي مايعرف مصلحته
انا مع النظام ساهر نريد مزيد من الكاميرات والتطبيع فى جميع المدن وقرى المملكه لان هذا الشئ مصااالح للرفع الدخل القومى للدول
يالله عااد مته الترقيه ابى ترقيه محترمه او اترااجع عن اقترحي خخخخخخخخخخخخخخ
نظام ساهر يحد من تهور الشباب اللي ماهو عارف مصلحته نبي نتعلم احترام انظمة الدولة وبلاشي احتجاج
http://www.youtube.com/watch?v=2p_LAd2GrOs
من يحاسب ساهر اذا خالف
افكر جديا في شراء ركبي
ارجو عدم الاستغراب لان ميزة ان السيارة اسرع انتهت الان والركبيؤاتوقع اسرع لاتفتيش ولارخصه ولا استماره ولاقطع غيار ولاحوادث بمشيئة الله تعالى
معا جميعا لعودة ركوب الابل وترك السيارة
ليتهم يكسرون رأس من أمر بتطبيقه بهذا الشكل المهين للدولة وللمواطن.
يستاهلون
ليش يدبلون المخالفات السروقين
مخالفة واحدة 800ريال الله أكبر على الظالمين
يااخوان لعلمكم ماتعرفون شى
ترا نظام ساهر خاص لشركة صالح هامل اقصد صالح كامل يعنى بالعربى يبى ياكل بعد ماباع الار تى
لو بيطبقون ساهر على اصوله يجب كما قال الامير مقرن بن عبدالعزيز ان تكن فى لوحات ارشاديه قبل الكاميرات ووضعها الان هو استنزاف للجيوب
هذا كلام سموه كيف المواطنين
يييييييييي
الهدف من ساهر هو جم فلوس لااكثر ولا اقل لو كانو مهتمين بالسلامة كان طبقو النظام مثلهم مثل دول الخليج
فترة تجربة
تكثيف وتوعية اعلامية عن النظام
لوحات ارشادية على الطرق المراقبة بالكامرات
كاملرات ثابتة ((مو مثلنا ندولر المكان المناسب للاصدياد ))
.....
........
...........
...............
والكثير من النقاطالهامة والتي توضح مدى مصداقية جائر او سارق او ساهر على حد مايقولون
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يوفق من أوجد ساهر وحقن الدماء
الله يبارك له في حياته ، اللهم نسألك التوفيق والسداد لجميع القائمين على ساهر
نظام ساهر يعتبر رحمة من رب العالمين ، وكل ريال يصرف في ساهر فهو في سبيل الله إن شاء الله 0
أما من قام بتحطيم كاميرا ساهر فهو لايمثل المواطن المنضبط عقلياً ، وهو يمثل نفسه ونطالب الدولة بمعاقبته لإتلاف مال عام يعتبر لعامة المسلمين 0
أما من يقول ساهر حرام ، الم تسمع بمنع الفتوى ياشاطر ،، وهل حقن الدماء وإيقاف المتهورين عند حدهم حرام 0 وهل منع القتل بالسيارات حرام ؟؟
ومن يقول يوضع لوحات قبل الكاميرا ، هل وصلنا بالتفكير السطحي المضحك لهذة الدرجة ؟ مافائدة الكاميرا إذاً ؟
رسالة نوجهها لرئيس حملة ساهر العميد / المقبل ، لقد دخلت التاريخ من اوسع ابوابه وقدمت للوطن مالم نكن نحلم به 0
* للمعلومية : أنا لدي مخالفة ساهر ولكن اعترف بخطأي 0
أحلى نكته طازززجة 2010
يقولك طالب في مادة التربية الوطنية يحل سؤال كالتالي :
ماهي الثروة القادمة للمملكة العربية السعودية ؟
الجواب : نظام ساهر
ههههههههههههههههههههههههه
يا اخوان لا احد يقصر فيهم
انا وكل الشباب سنقف ضد هذا الاستغلال وكل مخالفه تصدر لمواطن سيتم تحطيم كاميرا لساهر مقابلها
لايهمونكم اذا قالوا انه تم القبض على الشخص الذي حطم الكاميرا ,, صدقوني مامسكوا ولا واحد بس يبغون يخوفوننا عشان مانفكر نسكر
يبون ياخذون تعب شهور من جيوبنا بدون وجه حق ؟
طبق النظام زي العالم ولا لا انقلع انت وساهرك
انا من يوم شفت مبالغ التسديد تتحول لصاحبة السمو وانا داري انها لعب × لعب
كلنا ساهر على ساهر
كل الشباب ساهر على تحطيم مركباتكم وكاميراتكم
كلنا ساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهرررررررررررررر
وانشششششششششري ياعاجل جعلي ماذوق يومكم
بصراحة النظام ناجح ..تقيد بأنظمة المرور .. صدقوني لن يسجلوا عليكم مخالفات
وبصراحة يجب معاقبة هؤلاء الشباب الذين أعتدوا على سيارات الدولة وإنزال أشدّ العقوبات وأتمنى ان نسمع ذلك .. لأنه بعد تطبيق النظام في الرياض أصبح الرياض أنسيابي في المرور وأسهل من أول .. وأتمنى تطبيق اشد العقوبات على المفحطين الذين يزعجون خلق الله ..
ويجب على الشباب ان يعرفوا مصلحتهم بدلاً عن الفر والسرعة التي لا فائدة منها .. واللهم أهد شباب المسلمين وأصلحهم .
كفو والله يزيدكم قوة على الظالم.... ولو أنا بدالكم ولحقني هذا إللي يقول إنه يعمل في أحد القطاعات العسكرية كان وقفت وفكيت الجزمة ووجهتها بكل إحترام في وجههة ولقطته بصورة وقلت إنتظر المخالفة آخر الشهر...كخ كخ كخ....يستاهل كذا وإذا جته مخالفة من ساهر بيقول ياليتني ما بلغت عنهم..ههههههههه....
أنشرررررررررررررررررررررررري ياعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل
ت:::::ك:::::ف:::::ي::::ي::::ن:::
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أضم صوتي لأصوات إخوتي بأن نظام ساهر غير فعّال والسياسة المتبعة هي نتخفى ونصيدك وروح سدد يابطل وإن ماسددت طال عمرك دبلناها عليك!
لكن حسبنا الله ونعم الوكيل.. ماتستحون من الله شوفوا في سويسرا موظفين ناس ملابسهم بيضاء يوقفون على جانب الطريق وبكل وديّه يأشرون لسائقين المركبات عشان يخففون سرعتهم وأنتم هنا تقصبون أبو أبو اللي جابنا
الحل (( خفير )) او (( دوريه )) لحماية الكمرة
والله انهم رياجيل ولكم علي لو لقيتها لحالي لسوي سواتهم
نظام جائر بكل ما تعنيه الكلمة ونناشد خادم الحرمين سرعة التدخل من هذا الظلم الجائر وسلب أموال المواطنين بطرق نظامية
معقول اذا تجاوزت في السرعة عن 25 مخالفة بقيمة 500 ريال
لو كانوا صادقين ويريدون سلامة المواطن كان وضوعوا كاميرا مكشوفة ومكثفة وبغرامات معقولة السرعة ما تتجاوز 150 ريال
النظام بشكل عام جيد خفف نسبة الحوادث لكن كتطبيق سيء جدا .
طيب انا عندي حل للمسؤلين تطبقو علينا نظام الضرايب مدام الدعوه نهب في نهب .
بييض الله وجيهم واعنهم على كسر المزيد من كمرات فاااااااسد
والله يستر عليهم من كل مكرووووووووووووووووه
وسود الله وجه اللي مسوي فيها اني ضابط الله يضبطه العموود لين يرجع خشم
الجيب خلف اللمقعده
واحد مقهووووووووور من ساااااااااااااهر اسف فاااااااااااااااااسد
المفترض ان تكون المخالفه 100 ريال واذا زادة السرعه 10 كم تكون 200 واذا زادة تكون 300 وتتوقف على هذ المستوى وبدون اي زياده للمخالفه
كفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو بيض الله وجيهكم
يجب على الدوله حماية البلد من كل غوغائي همجي قليل تربيه ومن لايريد المدنيه والحضاره والانظمه فعليه العوده الى من حيث اتي . وللاسف هناك من يشجع هذه الاعمال والتي تدعو الى الانفلات الامني والاعتداء على الممتلكات وهؤلاء عندما يسافرون للخارج ينقادون للانظمه ويمتدحون من يقوم عليها ولكن عندما يريد بلدهم حمايتهم من جهلهم يتحولون الى مفسدون في الارض .قاتل الله الجهل واهله
الي كسروها رجال الله يحفظهم
نظام ساهر الى مزبلة التاريخ
تخريب ممتلكات حكوميه هدفها حماية عابري الطريق من المستهترين مازال التخلف موجود عند البعض في بعض مناطق المملكه عموما بكره يتعودو على النظام
الله يقويهم ويكثر من امثالهم
اوكيه ياأبطال والله إننا معكم عليكم بهم وبساهرهم
هذا نظام حرامية والله اتحدى اكبر مسئووول في المرور يقووول ان النظاام هذا مو نظاااام زرف حرااام عليكم
النظام زين بس مو بهالطريقة كيف تبيني امشي 70 في طريق فاضي كذااااب ونصااااب هالمقبل الملعون لعنة الله على كل من وافق على هذا النظام بهذه الطريقة
يعني اذا مشيت 70 ولا 180 كلها مخالفة عدلوا نظامكم وخلوكم رجاااااااااال واذا مشايخنا بس كل واحد يترزز على كرسي وتدبيل المخالفات ماحد تكلم فيه شاطرين بس الكاشيرات حرااااااااام والربا مو حرااااااام الربا هذا ربا واضح للعيااااااان فاتقوا الله يامشايخنا والله قم والله ثم والله سوف تسألون يوم القيامة عن هذا اما انكم تتكلمون بالحق او اذهبوا عنا
وانا اقولكم ياشباب والله إننا معاكم وفكرت كم مرررة بي ابي طريقة مناسبة لوضع بصمتي على ساهر اجل املاك دولة والي تملكها شركاااات
الدرررراهم خلتهم يسوون كل شي بس ماينلامون ماحد قالهم شي
ياشباب مافي الحل واحد نركب الدبابات ولا سياكل
ولا لمزينات اذا ان امشي بسيارتي والسرعتي 82 بالوحه 80 وعطوني مخالفة و ش سوي واذا كل شارع فيه ساهر كل يوم 300ريال الضربوها في 30 كم طلع في شهر والراتب 5000ريال الايجار الشقه و اغراض البيت وعيالي واناوالسيارتي والدايون عطوني حل
بدلا من البحث في الأسباب المنطقية لهذه الجرائم تقوم إدارة المرور بتطبيق نظرية الأمر الواقع والرأي الواحد وسياسة النعام بدس المناقير في الرمال لا للبحث عن الأسباب والحلول وإنما لإغماض العيون والعقول عن الأضرار والمعاناة الاجتماعية والاقتصادية لتطبيقات ساهر وغراماته التي أقل ما يقال عنها بأنها (تعسفية)!!
إني أخاطب ذلك الرجل ، السيد (سليمان العجلان) بصفته الإنسانية والعاطفية لا بصفته العسكرية أو الوظيفية ليفكر في الواقع والمآل لهذه المشكلة الحقيقية !!
أتوقع أن يستمر التعدي والتحدي ! بل أخشى أن يتنامى في شبابنا بسبب القسوة في تطبيقات نظام ساهر وغراماته السلوك العدواني والتمرد على الأنظمة ومنفذيها!! وقديما قيل إن الضغط على الشباب يولد الانفجار !!
لقد نشر في الانترنت مقطع فديو لسيارة جهاز ساهر وهي تسير أمام سيارة المصور بسرعة (120) كم س ، فما تعليق المرور وهل اطلع على هذا المقطع وهل حقق في ذلك وتحقق منه وماذا سيتخذ بشأنه؟!!0 عفوا ! لا أقصد البحث عن المصور والتحقيق معه بل أقصد التحقيق أولا لمعرفة سائق ساهر وما نسب إليه !!
من حقهم والله
كفو والله
الي مسمي نفسه ( إلى الجحيم ياساهر )
قسم بالله يآكلامك يجيب المرض
نفسي اعرف وش معك شهاده ...؟؟؟
أنا عندي رأي يرضي جميع الأطراف وهو أن تكون مواصفات السيارات السعودية
التي تدخل أسواقنا سرعتها لا تزيد على 80ك / في الساعة يعني إلي بيمسح الطبلون بتكون السرعة الجنونية 80ك/ في الساعة وتكون جميع السيارات في
السعودية بهذه السرعة وبلا استثناء إلا سيارات :
1- الاسعاف
2- الدفاع المدني فقط .
مجرد رأي أرجو عدم الزعل ....
حطوا كاميرات ساهر للحمام تراهم يفحطون بعد
وننننننننننننننننننننننننننن كخ
يا جماعه الخير
يا طييبين والله ثم والله نظام ساهر جدا جدا ممتاز والدوله او المررور ماحطته عبث
لازم نتعلم النظام عشان يحد من الحوادث بسبب السرعه وبلاوي السرعه
فكرو بعقولكم مو بعصبيتكم
الله يهدي الجمييع
إلى كل مسؤو ل يخاف الله ويتقيه آآآآمل
إعادة النظر في هذا النظام وفي طريقة إغتصابكم أموال الناس بطرق غير مباشرة .
كفا ظلما غلاء في الأسواق وفي العقار وفي السكن وفي الغذاء و المستشفيات .
ماذا بقي الهواء.
آمل إعادة النظر حتى يبقل الأمر مقبولا .
استغرب الحقيقه من غضب المواطنين حيال نظام ساهر والذي لم يوضع الا لمصلحة المواطن اولا وحفظ امواله فعوضاً عن تبذيره للمال في مأكولات ومشروب عائلته الزائده وما تحتاج له العائله يقوم نظام ساهر بالحفاظ على اموالهم من خلال القسائم اللتي ربما تفوق قيمتها مرتب وزير الهند قبل التدبيل
لماذا الغضب ؟
نظام ساهر كم انت رائع في جمع اموال المسلمين
ولكن هنالك سؤال لم اجد له اجابه
لماذا توجد سياراتان لنظام ساهر في شارع واحد امام مستشفى النساء والولاده ؟
ربما يرغبون في ان تضع الانثى مولودها في السياره وتتعلم الصبر والشده لذالك تواجدت هناك سيارتان لساهر وحددت ان يكون طلق الانثى لا يتجاوز سرعته ال 70
شكراً يا ساهر فكم انت ساهر حقاً
كنت جالس في مقهى فن جن واسمع مراهق يتوعد بحرقه لسيارة ساهر
قلت أقوم انصحه وترددت وخفت أتورط معه ويقول حالت اذن
والله لذكركم إذا ما فجروا بساهر والمرور الي معه
شباب مراهق يناظر أفلام رعب 24 ساعة
;tكفووووو يا بطال ههههههههههههه
اولا .. اسئل الله ان يجزئ المسئولين كل خير ..
ثانيا .. اسئل الله ان يغفر لكل من انتقد ( نظام ساهر ) ..
ثالثا .. اريد ان اقول لمن سمى نفسه ( ناصر الدين ) .. كم انت تافه بمقترحك
وش ذا النظام خرطي والله انه جاية رسالة لواحد من العيال على طريق السرعة فيه سبعين وهو يمشي من الحرص خمسين وجاية لوه رساله مكتوب به عرقلة سير يعني بنا بنا اللهم لا شماته اللهم اهدم نظام ساهر ولا تتوفق العاملين على هذا النظام واللهم لا تدع لهم راية وخاصة صاحب الفكرة البايخه ومن له يد في ذلك ومزقهم كل ممزق امين
يآ اللي يقول هو يمسك الناس عن السرعة ..
آسآلكم بالله تقدرون تمشون بخط فآآضي 120
ولا مع الصبح ما فيه ولا سيآرة ودعست وهذي لقطتك بالله هذا يحآفظ ع الارواح وآنت ما عندك ولا سيارة في الخط
ولا تجلس ما شي بخط 20 ؟؟؟؟؟؟؟ والله ثم والله آنه كله لنهب الاموال من المواطنين
لا وفق الله كل من سآعد بالنظآم
الله يدوووم عز هذا الوطن الغالي
استغفر الله العظيم شعب متخلف معليش على الكلمه
بدل ماتحمدوون ربكم على نظام ساهر ..للمحافظه عليكم وعلى ابنائكم
لازم يحاسب الجناة على لجريمه وهذا يعتبر اعتاء على الدوله
وفرضو رقابه على كميرات ( ناطل ) قصدي ساهر انت حطو رقابه على حرامية البيوت وخلو عنكم نطل جيوب هالمسلمين الواحد متغبي ورا جدار ولا ورا شجر يقولون نبي نظبط القياده عالم ورجال مرور تنك اللهم لا شماته بس
طيب مافيه مشكلة ان نظام ساهر يحفظ النظام وهذا والله انا شاهد على ذلك وخاصة من الوراعين اصحاب الطواقي اللي لين الاذن يوم يلحمون ورا السيارة بالصدام وعلى طريق سريع يبي يخوف اللي قدامه وهو مايعرف الورع ان هذي الحركة يمكن تسبب توقف مفاجئ للسيارة الامامية ومن ثم حدوث كارثة ،،،،
انا اؤيد ساهر مع اني والله معطيني ثلاث مخالفات اول مابدأ بس انا عندي اعتراض على مايلي :
1. قيمة المخالفة الحد الادنى ( 300 ) ريال هذا والله قمة الظلم وخاصة اذا كانت السرعة سبعين ومشيت خمسة وسبعين او ثمانين كيلو فهذا والله فيه ظلم كبير أغلب شوراع الرياض سرعة التسعين ماهي شي وخاصة ياجماعة وهذا اللي لاحظته ان السيارة نفسها وخاصة الامريكي اذا مسكت خط طويل مثل شارع الاحساء بالرياض تشوف السيارة تبدأ تكح ويوم تولع الاشارة خضرا صدقوني ياجماعة السيارة علشان يجيها عزم يوصل المؤشر الى سبعين بكل راحة والسيارة كنها واقفة ماتحركت ويتعدى السبعين وكنها سرعة عادية طيب ليش تعطوني قسيمة على سرعة خمسة وسبعين كيلو بثلاثمائة ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! طيب خلوها خمسين ريال حتى الخمسين ترى والله كثيرة ورنانة في النفس فياجماعة خافوا ربكم .
2. تدبيل المخالفة ... ليييه هذا النظام اصلا تدبيل المخالفة وهذا عين الحرام وافتى الكثير من المشايخ بحرمة هذا الشي يعني تعطي الناس قسيمة بثلاثمائة ريال او خمسمائة ريال وتطالبهم بالسداد في نفس الشهر والا دبلت المخالفة !!! وانتوا عارفين ان اغلب الناس مساكين واللي ياكلون المخالفات اصلا هم ناس مالهم في الصياعة والسرعة اصلا بس ظروف الطريق تجبره ان يتخطى حاجز السبعين .. يعني كأنهم يقولون للناس كلوا مخالفات ذات مبلغ وكبير وعمركم ماراح تسددون ؟؟ يعني تعجيز حتى في سداد المخالفة ،، اغلب الناس تقدر تدفع الى المائة ريال قبل التدبيل بس ياولد الحرام تحط المخالفة ثلاثمائة ريال وتدبلها بعد شهر !!!!! لييه وش شايف الناس ؟؟ عيال نعمة والله ان اغلبهم عيال فقر وتقوم تدبل عليهم المخالفات وتتسبب في التضييق عليهم وفي ايقاف اغلب معاملاتهم الحكومية بسبب ظلمك وجشعك وانت عارف ان اغلبهم ماراح يقدر يسدد ولو بعد سنة لكن فيه ناس عندها معاملات في الاحوال والمرور والجوازات معاملات يومية هامة في حياتهم وتكون سبب في ضربهم في صميم معيشتهم .. طيب خفض قيمة المخالفات اذا كنت فعلا تبي يسددون وقصدك تأديبهم ويوم يجيك اللي عنده ماقيمته خمسة الاف ريال قيمة المخالفات يبي يسدد ويطلب منك الرحمة ويتوسل لك يالمرور ان تخفض له خفض له المهم انك أدبته واخذت عليه دراهم مو شرط انك تصر على سداد المخالفات كاملة وكأنك شاري الهوى والسماء والارض ومكلفتك بالشي الفلاني يعني مستوردها ترى انت قاعد تبيع علينا الهوى والتراب وهي من يوم عرفنا انفسنا على الدنيا وهي نفسها الشوارع !!!!!!
3. هذا كوم واللي شفته بعيني كوووم في شارع الاحساء ،،، حاطين ساهر قدام حديقة الحيوانات بعد الاشارة الأولى وقبل الاشارة الثانية يعني اول ماتفتح الاشارة الاولى بثلاث ثواني تفتح بعدها الاشارة الثانية مباشرة وهم يحطون لك ساهر في الوسط يعني عارفين ان الناس راح يحاولون يمغطون شوي علشان يلحقوا على الاشارة الثانية قبل ماتقفل وهي معروفة اذا قفلت ماتفتح الا بعد خمس دقايق طيب ياناس ليييه حاطين ساهر في الوسط ترى سرعة السبعين في ذاك الطريق كنك تمشي سلحفاة وحنا ورانا دوام وتوقيع وماعمري شفت حوادث على هذا الطريق الا ماندر والناس سرعتهم والله عادية بس ليييه الترصد المعروف ان ساهر ينحط على الطرق الطويلة واللي فعلا تشوف الناس يمغطون فيها مثل الدائري والملك فهد بس ماقول الا الله يعينا على نظام الجباية الجديد واذا بغيتوا فعلا تحفظوا النظام راح تعرفون فعلا كيف تحفظونه
الله لايجزاء الي يساعد ساهر خير مثل هذا الشخص
الي علم عليهم الله لايجزاه خير ولا يجزاء خير الي جاب لنا ساهر السارق
كل من لا يرغب بنظام ساهر فهو داشر ضايع لأنه عارف إن السياره وسيلته الوحيده للدشره والعنطزه فعليكم من الله اللعنه يا متخلفين
نستلم الراتب باليمين ويؤخذ باليسار وعليه زياده اقول للشباب الى الامام والمزيد
المتأمل لنظام ساهر يجد ان فيه ظلم للمواطن حيث انه حدد سرعات غير معقولة ولا يمكن للسيارات ان تتقيد به
انا مع ساهر في حالة يحط سرعات معقوله تتمشى مع السيارة والمكان والوقت
لويطور النظام يصبح مفيدا
اما الآن بوضعه فهو فاشل ولا يحقق الهدف
السلام عليكم 0000000000000000000000
نظام ساهر00000000000000000000000 وضع للمصلحه العامه
لماذا السرعه الزائده والتهور بأرواح المسلمين
اقسم بالله وجلاله لو توفي لك اب او ام او اخ او قريب0000000 بسبب مراهق متهور
ماذا سوف تقول عن ساهر 00000000000000000000000000000000000
يا عالم حكموا عقولكم افيقوا من التخلف جميع دول العالم المتقدمه اذا سافر احدنا لها يكون منظبط ومتقيد بالنظام 0000 لماذا لانه يعلم ان كل من حوله منظبط ولديه نظام يطبقه الجميع
اذا نحن كمسلمين اولى ان نكون اكثر انظباطيه وجديه منهم
الاسلام حث على الانظباط والحرص00000المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده00
انشري ييييييييييييا عاجل000000000000000000000000000000
الله يقويكم على الساحر المستنزف للمال
الله يحرقه ونفتك منه
بيض الله وجيههم
قال نظام سارق قال
يا اخوان انا شايف ناس مؤيده نظام ساهر وفي ناس لا . طيب اذا قلنا الهدف الاساسي هو السرعه ؟ السيارات اللي جالسين نستخدمها من وين جايه ؟ من برى السعوديه بمواصفات حنا طالبينها . طيب ليه ما نطلب من المصنع سرعه محدده وننتهي من سالفة السرعه وساهر ونايم وغيرها ؟؟للاسف الشباب المؤيديدين لساهر شكل الواحد فيهم عايش على جيب ابوه ولاداري وش السالفه (غلاء معيشه والايجارات والا الاراضي ووووو ) لا وبعد عندنا رواتب ماشاء الله تغطي احتياجاتك وتزيد ؟ لا تعليق ؟؟؟؟ انا عارف ان الشباب المؤيدين مودارين وش جالس اقول شكل السالفه اكبر من حجمهم , اسف عا الاطاله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.