"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فاعل خير ينقذ \" نورة\" من زوجها الثمانيني
نشر في عاجل يوم 08 - 11 - 2010

أسدل الستار أمس على قضية زواج فتاة صبيا القاصر، وذلك بعد أن حرر فاعل خير من جدة شيكا بمبلغ 17 ألف ريال باسم زوجها الثمانيني الذي اشترط على والدها إرجاع المبلغ الذي دفعه صداقا لزواجه مقابل الطلاق، وتسلم الزوج المبلغ في مركز الكدمي بحضور رئيس المركز فيصل بن لبدة، وتمت إجراءات الطلاق في محكمة صبيا.
وبحسب صحيفة عكاظ اليوم زارت منزل الفتاة نورة (14 عاما) في قرية المبروق ونقلت للعائلة خبر تبرع فاعل خير بمبلغ 17 ألف ريال لتطليقها من زوجها الثمانيني، وعبرت نورة عن فرحتها العارمة بهذا الخبر، وأكدت أنها تعرضت لخدعة من والدها الذي طلب منها الذهاب لاستلام شيك مكافأة تحفيظ القرآن والدراسة الليلية، وحين اكتشفت أن والدها يرغب في تزويجها من رجل يكبرها بعشرات السنين دخلت في حالة من الحزن والكآبة وظلت الدموع رفيقتها طوال تلك الفترة.
والتقت «عكاظ» كذلك الزوج الثمانيني أحمد راحم الذي دافع عن موقفه من هذه الزيجة، وأكد أنه لم يخدع الفتاة ولا والدها، وجاء خاطبا لها عن طريق أحد الأصدقاء، ويرى أن فارق السن لا يمثل لديه أية مشكلة، ووجد من هذه الفتاة الزوجة المناسبة على سنة الله ورسوله، «لكن الظروف حالت بيني وبينها»، يقول راحم.
وحول ما إذا كان لديه نية للزواج مرة أخرى، يؤكد الثمانيني الأعزب أنه لن ييأس وسيواصل البحث عن شريكة حياته التي تؤنس وحدته، خصوصا أنه سئم العيش عازبا ووحيدا، ويرى أن المبلغ الذي استعاده من والد زوجته السابقة سيساعده في زواجه المقبل.
إلى ذلك، أكد جد الفتاة محمد عتين الذي سجل موقفا حازما في هذه القضية، أن حفيدته عاشت أياما من الحزن والكآبة بعد تزويجها من رجل طاعن في السن مقابل 17 ألف ريال و 100 رأس من الغنم، وأضاف «وقفنا لهذا الزواج بالمرصاد وقدمنا شكوى الى رئيس مركز الكدمي وكان له دور واضح وملموس في إيقاف هذا الزواج وإبطال صفقة الغنم، فله منا كل الشكر والتقدير».
لا حول ولاقوة الا بللة
الى متى يتم زواج هؤلا الفتيات
المشكلة لو ان هناك عقوبة للاب مثل السجن
لما استمرت المشاكل
الحمدلله على السلامه
فكها الله من ها الثمانيني
والله الكبر بلشه تعافك النساء بس هذي حكمة الله وايرادته على بني ادام
والله المسكين اعزب يقول يعنى ماتزوج ابد ولا ارمل
اما مئة راس من الغنم كثر منها على الكيف طمع الاب بكل شيء
الله يجزاوه خير الذي انها المشكله
الله يجزاه خير الجزاء وجعلها في ميزان حسناته
وبارك الله له بماله وعياله
كثر الله خيرك يافاعل الخير ...والله يكثر من امثالك...
واقول لأبو البنت عاد لا تعودها وتزوجها انت توحي
واتمنى هذاا يكون درس له ولغيره....
اما الشايب اللي عمره 80 وعزاب توك تفطن تتزوج ليش ما يوم كنت بشبابك تزوجت اللحين
من اللي يبيك ....
الله المستعان
لاتلومون الابو
لانه فقيررررررررررررر
لو كان غني كان رجع 16 الف
لاتصيرون اغبياء
يجب الآن سحب الولاية من والدها القذر بعدما ثبت عدم أهليته وحتى لا يكرر ما فعل.
ليه لا الرجال شكل ما طوره شغال والحريم ما بهم صغير
الماذون الشرعي عليه أن يراعي فارق السن أن كان الفرق بسيط او كبير في العمر
انا عاادي عندي اتزوج واحد عمره فوق الخمسين...لانه راح يقدر ويصبر
احسن من شباب هاليومين انا الي اصبر على طياشتهم وعدم اهتمامهم ..
وبعدين دامه يقوم بحقوقي حقوق الزوجيه وعنده الصحه والماده ليش لااا
ما فيه اي شي يمنع الا لو كان بالقوه وبالخداع ,
سحقاً لهذا الأب
وسحقاً لهذا الزوج العاجز
وش هالمسخره هذه ؟ ؟ ؟
والله مسخرة ؟ ؟ ؟ ؟
الحين صارت البنت ام 14 سنه قاصر والله ماضرنا بناتنا كبرنا يعنى متزوجين كبره ولا ضرنا لا ودخلنا على حموله لعبت بنا لعب السطرنج وراحت الدنياء
بيض الله وجه ابن لبده هذي تعادل عتق رقبه
اسأل الله العلي القدير ان يحرم وجهك النار ووالدينك وابناءك بيض الله وجهك واجزل لك واصلح لك وهذا رفعة الراس والا بلاش وهذي هم الشيوخ عيال الشيوخ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.