وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة: تاجر يحسم خلافاً مع «مخلِّص جمركي » بقتله في «الميناء»
نشر في عاجل يوم 01 - 11 - 2010

شهدت ساحات ميناء جدة الإسلامي أول من أمس جريمة قتل بشعة راح ضحيتها مواطن يعمل في مجال التخليص الجمركي، إثر تلقيه طعنات أثناء مشاجرة مع تاجر سعودي. وفرضت شرطة المحافظة طوقاً أمنياً حول موقع الحادثة التي باشرتها فرق الأدلة الجنائية والطب الشرعي، للوقوف على الجثة التي كانت غارقة في دمائها ومعرفة الأسباب والملابسات.
وكانت شرطة محافظة جدة تلقت بلاغاً يفيد بمقتل مواطن داخل ميناء جدة الإسلامي على يد مواطن آخر يعمل تاجراً. وفور تلقي البلاغ بدأ خبراء الأدلة الجنائية رفع البصمات والأدلة والقرائن وأداة الجريمة (سكين) التي كانت بجوار الجثة. وعاين الطبيب الشرعي الجثة، وأكد أن الوفاة نجمت عن طعنات نافذة من سكين. وبدأ ضباط التحقيق استجواب شهود العيان الذين أكدوا أن شجاراً اندلع بين الطرفين نتيجة خلاف سابق نجم عنه قيام القاتل (22 عاماً) بحسم الخلاف بإخراج سكين أجهز بها على القتيل (32 عاماً) سقط على إثرها غارقاً في دمائه ولفظ آخر أنفاسه في الحال.
وذكر الناطق باسم شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد أن المعلومات الأولية تشير إلى وجود خلافات بين الجاني والمجني عليه نتج عنها شجار انتهى بالقتل.
السعوديين سلكوا العنف بعدما فقدوا الاحساس بإمكانية استرجاع حقوقهم بالقضاء الفاسد.
اصلحوا القضاء و اعملوا لائحة قانونية وعدلية محددة حتى تتجنبوا الحكم على حسب رأي و مزاج القاضي.
هيحصل هيحصل ..لكم السؤال هو متى تفيقون؟؟
لا حول ولا قوة الا باالله
قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد الذي يملك
نفسه عند الغضب ) \" رواه البخاري ومسلم \"
{ إن الغضب من الشيطان، خُلق من النار، وإنما تطفأ النار بالماء، فإذا غضب
أحدكم فليتوضأ } [رواه أبو داود].
قول الله تعالى: خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ [الأعراف:199].
الخبر جريمة قتل بسيطة الاحداث والقاتل معروف ودائما السعودين يقتلون نتيجة غضب عارم وعلى مراى من الناس .
لكن الشباب مسوينها فيلم امريكى وحلوه ادات القتل سكينه والطوق الامنى احلى لا ورفع البصمات اروع.
من وين جته التجاره هذا المراهق اللي عمره 22 سنه؟؟؟
الله لا يبلانا
الواحد يحسب القوة بفرد العضلات
لكن تحمل نتيجة فعلتك
ورقبك بإذن الله تبي تطير
السعوديين سلكوا العنف بعدما فقدوا الاحساس بإمكانية استرجاع حقوقهم بالقضاء الفاسد.
اعتقد انه الموظف رفض يدخل بضاعة له لانه فيها شي ممنوع او غير صالح
وزعل التاجر وقتله
ايانا مشتغل في الجمارك الروح غاااااااااااااليه
حتى لو قصوه بعد وش الفايده
صحيح القظاء هو المسؤول ولو علم صاحب الحق ان حقه سيأخذه بالقضاء لما اقدم على ما اقدم عليه الاقتل او خلافه . ولكن المحاكم لدينا لاتحكم بسرعة الا في حالة ان صاحب الحق قتل خصة وقتها ترئ المحكمة يجي دورها بسرعة اما غير كذا موت وانت تراجع هالمحاكم وخصمك يعلم ان المحاكم طريق طويل حتى تأخذ حقك هذا اذا حكمت المحكمه الله المستعان . الله يرحمنا برحمته إن شاء الله .
تلقي هالموظف زابع فيها وقهر اتلرجال والقضاء عندنا فقدنا الثقه فيه من 40 مليون
المدسوسه في بيت القاضي وقاضي المدينه وضع القضاه لازم يعاد النظر فيه
الله يرحم الميت
واللهم لا شماته ولكن يجب ان تقف الجهات المسئوله بوجه بعض تصرفات موظفي الجمارك وامام عنجهيتهم التي لامبرر لها سوا في الميناء او في المنافذ البريه
السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف السف السيف
مسكين وين بتروح من السيف
رويسك بيطير
طبعا الحكم القتل
لو ان القاتل غير سعودي
كان شفنا مطالبات بالعفو عنه
يوم كان القضاء ياخذ حق الناس بعدل ودون واسطات والناس تتجه أليه ...
وعندما أنعدم القضاء وصارت فيه مماطلات وتقطع رجليك رايح جاي في المحكة صارو الناس ياخذون حقوقهم بيديهم
والله حرام انتم عيال البلد ليه هذا مات وهذا بيقصونه والتجاره الاورثه في الاخير
عاد مالقا الا يذبحة يعني مسوي قوي هنا وش الحالة هاذي
هاذا لازم تنشال رقبتة!!!!!
ياسليم ادو..
اسال الله العظيم ان يشغلك بنفسك ويسلط عليك شرار خلقه ..يارافضي ..والا مادخل القضاء بالموضوع ..لكن انتم يالروافض هذا اسلوبكم النتن معروف منذ الازل واذا اردتم تنفيذ شيء ما سلكتم هذا الاسلوب وهو التشكيك باهل الدين اهل السنه والجماعه ..
اللهم اغفر للميت والحي ..اللهم ارحمه وعوض اهله خير ..اللهم من اراد الاسلام والمسلمين بسوء فاشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدميره في تدبيره ..
..
..
سليم ادو
نعم بعض الموظفين وخاصة بالمستشفيات يستغلون مكانياتهم ويتصرفون صرف غير لائق مع المراجعين . حصل لي موقف من احد الموظفين بمستشفى حيث سلمته أوراق تحويل وعند أستلامها قال راجعني في وقت اخر وبعد ان راجعته قلي لم استلم منك أي ورقه ولا اعرفك وانت كذاب . وفي ذلك الوقت لو معي أي شي حاد لقتلته .
صدق صاحب التعليق الاول اصلحوا القضاء لترجع الناس الية خير من ان يأخذ المواطن حقة بيده
السعوديين سلكوا العنف بعدما فقدوا الاحساس بإمكانية استرجاع حقوقهم بالقضاء الفاسد
نعم ومليون نعم بسبب القضاء الفاسد وطول الجلسات والمحاكمات
اصلحوا القضاء و اعملوا لائحة قانونية وعدلية محددة حتى تتجنبوا الحكم على حسب رأي و مزاج القاضي
فقدنا الثقه في القضاء والقضاه اللهم ارنا فيهم عجايب قدرتك
بالله عليكم وش ذالصوره الى يبيلها مجهر تلسكوب علشان نشوفها
يا جماعه
شكل الخبر معكوس في جريدة عكاظ
الرجاء التاكد مين هو الضحية
لاحول ولاقوة الا بالله
عجلوا علينا
بالسيف الأملح
والسؤال اللي يسدح نفسه من أين لك هذا يازغنطوط
ياناس والله احينا في موظفين معقدين يرجع كل معاملات وعملك لاسباب تافيه
بحيث يجبرك على دفع رشوة كي يمشي شغلك
وانا شفت بعين مراجعين يدعون بالمرض على موضف نقل الكفالات بمكتب العمل بالرياض
وتنقهر يرجعون معاملات مع انه سليمة ويمشي معاملات شخص اخر معاملات ناقصة بس لانه لدية مكتب سفر وسياحة ورح يعطية تذكرة سفر الى شرق اسياء وانت تشوف بعينك
عكاظ تقول المخلص الجمركي قتل التاجر وعاجل تقول التاجر قتل المخلص الجمركي ((حلوها))ا
22 سنة تاجر ارسله ابوه للجمارك وراح ضحيته شاب 32 سنة لاحول ولاقوة الا بالله كلاهما ضحية الله يعين ذويهم في مصيبتهم
اصلحو القضاء ..
الواحد يتعب لما يأخذ حقه .
نواف
ليتك سكت
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لا تذكروني عند غضبان
حا ول تكمل تعليمك حتى تتخرج قاضي نفتخر فيك
القضاة عندنا فاسدين إلا من رحم الله وهم قلة ومن تجربة شخصية أصلحوا القضاء من خلال قوانين وليس على مزاج الباشا الشيخ
عكاظ : ذكر تقرير اليوم الإثنين أن مخلصاً جمركياً قتل مواطنه السعودي أمس الأحد في ميناء مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر. ووفقاً لصحيفة \"عكاظ\" السعودية، انتهت ملاسنة بين اثنين في ميناء جدة أمس الأحد بطعنة سكين قاتلة أسقطت شاباً في العشرينيات من العمر، وأنهت حياته على يد آخر يعمل في مجال التخليص الجمركي
نصدق مين فيكم ومين القاتل والمقتول.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ليس الشديد بالصرعة
الشديد من يملك نفسه عن الغضب
او كما قال عليه السلام
وذكر الناطق باسم شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد أن المعلومات الأولية تشير إلى وجود خلافات بين الجاني والمجني عليه نتج عنها شجار انتهى بالقتل
مو لو مافية خلاف ماكان صار قتل يااخي احترام عقول ادميت البشر وتكلام زين
انا الله وانا اليه لارجعون.. الله يغفر له ويسكنه فسيح جناته.. باالله الحين اذا هو متزوج وش ذنب عياله يتيتمون ولا وش ذنب حرمته ولا امه وابوه واهله وش ذنبهم ينحرمون منه ماا قول غير حسبي الله عليك وين مارحت عساك ماتفلت من السيف الي على قولتهم الاملح.. 22 عمره وقال تاجر ؟ والله وبالله انه فار دمي حسبي الله عليك يامجرم يوم انك حرمته من هله واحبابه.
يانااااااااااااس لاتدعون هذا مسلم والشيطان حريص
هيئة التحقيق والادعاء العام هم سبب المشاكل .. هم السبب .. هم السبب وما كثرت قضايا القتل إلا بعد ما جاتنا هالهيعه يقهرونك قهر يطلقون خصمك قدامك ويقول لك حقوق الانسان وكأن المظلوم ما هو انسان .
ويا ما حنشوف من هالهيعه ان لم يعاد النظر في مهامها المهمش لدور الشرطة والله بسببه ضاعت هيبة الأمن
صراحة ان فيه موضفييين يرفعووون الضغط وحقهم الفصل موقتل بس والله ان بعضهم يقهرك في نفسك يا خي انت مؤدي عملك خل اخلاقك حلوه مع الناس ولكم التعليق وعسى الله يرحم المقتول ويخارج القاتل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.