الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساهر .. تراجع أعداد الحوادث المرورية والوفيات والإصابات إلى 38% في الرياض خلال أربعة أشهر
نشر في عاجل يوم 27 - 09 - 2010

أظهرت نتائج الإحصائيات الأخيرة لنظام "ساهر" المروري أن هناك تغييراً إيجابياً تحقق في سلوك السائقين أسهم بشكل واضح في زيادة معدل الضبط المروري ورفع مستوى السلامة المرورية والحد من أخطر مسببات الحوادث المرورية والمتمثل في السرعة وإيقاف نزيف الأرواح البريئة والممتلكات التي راحت ضحيت تلك الآفة الخطيرة .
وأوضحت الإحصائيات انه بعد أربعة أشهر من تطبيق نظام "ساهر" المروري في العاصمة الرياض هناك انخفاضا كبيراً في أعداد الحوادث المرورية كما أن وفيات وإصابات تلك الحوادث سجلت تراجعاً ملموساً في أعقاب تطبيق النظام لضبط وإدارة الحركة المرورية آلياً وذلك بما يتوافق مع الخطة الإستراتيجية للجنة العليا للسلامة والمرورية في مدينة الرياض التي تحظى بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومتابعة سمو نائبه رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية بمنطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز .
وبين مدير مرور منطقة الرياض مدير مشروع "ساهر" العميد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل أن إحصائيات المتابعة لنتائج ساهر الصادرة من وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر أظهرت أنه مقارنة بين الأشهر الأربعة الماضية من هذا العام وبين الفترة نفسها من العام الماضي سجلت انخفاض في عدد الوفيات بنسبة 38% حيث انخفضت الوفيات من 118 حالة إلى 79حالة فيما تراجعت عدد الإصابات بنسبة 9% من 583 حالة إلى 525 حالة وسجلت أعداد الحوادث انخفاضاً بمعدل 21% من 51959 حادثاً إلى 40900 حادثاً .
وأوضح أن نظام ساهر حقق " انجازاً امنياً جديداً يضاف إلى الضبط المروري والانخفاض في الحوادث المرورية ونتائجها حيث ستطاع "ساهر" رصد عدد من السيارات واللوحات المسروقة في مدينة الرياض خلال أربعة أشهر وذلك في إشارة قوية على مستوى الأداء الجيد لساهر في عملية الضبط الأمني والمروري الذي أطلقته وزارة الداخلية قبل أشهر في عدد من مدن ومحافظات المملكة ويعزى هذا النجاح إلى ارتباطه مباشرة بقاعدة بيانات مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية .
وعزا مدير مشروع ساهر تلك النتائج الإيجابية إلى الدعم والتوجيه الذي يجده "ساهر" من ولاة الأمر في هذه البلاد - وفقهم الله- لرفع مستوى السلامة المرورية وأشراف مباشر من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الذي يحرص على توظيف أحدث التقنيات المتقدمة في مجال النقل الذكي لإيجاد بيئة مرورية آمنة ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوفرة حاليا وتدعيم الأمن العام باستخدام احدث أنظمة المراقبة والعمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية .
وأشاد العميد المقبل بالتفاعل الإيجابي من قبل وسائل الإعلام في توعية السائقين والمواطنين والمقيمين بنظام ساهر وأهدافه والنتائج المرجوة من تطبيقه والتي جاءت متلائمة مع مخرجات فريق العمل القائم على ساهر .
وأشار العميد المقبل إلى أن ذلك الانخفاض والتحسن في سلوكيات السائقين أثناء القيادة بعد تطبيق نظام "ساهر" يشير إلى إن هناك التزام من السائقين بأنظمة وقواعد المرور خاصة فيما يتعلق بالسرعة والتي تمثل أحد أهم المسببات الرئيسية للحوادث المرورية الخطرة .
شووووف انا معك بان النظاام راح يؤدي الا انخفاااض نسبة الحواادث وغيره بس تعاال معي اقول لك سالفة واحد مثللله مليووون عندنا...
هالرجاال راتبه 5000 ...تبتقول حلوو انا اكمل لك...
يروح منهن :1500 اجاار شقة 1000 قسط سيارة 800 فوااتير جوال 1000 اغرااض معيشة 500 ملابس ...
هذا غييير اذا بغى يسافر ولا يشري اي فوون ولا يعزم...
همن يجييك ذا النظاااام ويلخمك بالشهر قساايم 500 رياال وشللووووون اسدد
ودددك تصييح شلون الي عااطلين اجل
ع فكررررة تراااي عزوبي ...الي ودده يزوجن بلاش
لا تزال ثقافة الرأي الواحد والعين الواحدة والأذن الوحيدة وأللسان الأوحد والقلب المتوحد الأملس الصلد هي ثقافة إدارة ومدراء المرور !!
شبعنا من بيانات وتصريحات الدعاية الصحفية والمحاضرات الدعائية التي يتناوب فيها مدراء المرور في تكرار الدعاية عن إيجابيات وموجبات ومزايا ومحاسن وحسنات وإحسانات وأحاسن ومنافع ونفعيات ونجاحات وسلامة ومسلّمات نظام ساهر ّّ!!
نريد من المرور فتح العين الثانية والأذن الأخرى والقلب الآخر الرحيم وركوب مركب الصراحة المر ( الذي لا يركبه إلا العظماء والرحماء ) للحديث عن مشكلات هذا النظام التطبيقية والاجتماعية والمالية وسلبياتها على المواطنين ممن لا يملك راتبا مثل راتب مدراء المرور يسدد به بلايا ساهر المالية!!
نريد من المرور هدم البرج العاجي وكسر الزجاج الأسود والخروج للهواء الطلق والنزول للمجتمع ولبس لباس المواطن ورؤية حقيقة معاناته المالية والاجتماعية من نظام ساهر ولماذا سموه سارق وساعر وغيرها من الأوصاف المرادفة في اللفظ والمعنى!! وهل توجد علاقة بين غرامات ساهر وانتشار جرائم السطو والسرقة!!؟
لا تستغربوا فقد توجد حالات طلاق وقطيعة وسرقة بسبب أعباء ساهر !!
نريد من المرور بدلا من تفريغ محررين لغرامات ساهر الباهضة تفريغ محررين ومختصين لدراسة المشكلات النظامية والدينية والمالية والاجتماعية والتطبيقية للنظام فبل تطبيقه والنظر في تطبيقات وجزاءات بديلة عن المال بدلا من مشاركة الفقير في لقمة العيش المالحة بغرامات مبالغ فيها وبحد أعلا ومضاعفة !! مثلا : إعادة النظر في السرعات وفي قدر الغرامة وهل يجوز شرعا ونظاما وعقلا مضاعفتها بمضي المدة ؟ وهل يجوز نظاما وعقلا وشرعا إخفاء الكمرات وعدم إظهارها والتنبيه لوجودها؟ !! وهل يمكن إقرار جزاءات أو خيارات بديلة كحجز المركبة أو منع تجديدررخصتها مدة محددة والاستفادة من خبرات الدول الأخرى في هذا المجال !!
أنا لا أنفي فوائد ساهر لكنها لها سلبيات مقابلة لا يعقل نجاهلها !!
والله ثم والله إنها أكبر نصبه
هل تعرفون إن ساهر شركة مساهمة ماسكها صالح كامل
يعني على إيش تطهبلون وتدندنون كلها نصب واستحلاب أموال الناس
كل هالاحصائيات غير صحيحة الي مسويها عامل بنقالي بشركة كامل
والله كل يوم تفحيط وسرعات جنونيه وحوادث وين ساهر؟!
ماغير فلووووس وبس
ومسوين ماشاء الله خدمة تجيك رساله (انت كمخه عليك 500 ريال يالله سدد)
ولو يجيك فقير ما تعطيه 5ريال
والله قمة النصب والاحتيال سرقة منظمة
اوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووف
راتبي 5555 ريااااااااااااااااااااااااال
1500ريااااااااااال قسط سياره
1500 اجااااااااااار البيت
1000 مقاضي البيت
500 فواتير
1000 احولها للشيباااااااااااان
55 رياااااااااااااااااااااال اجمعها عشاااااااااااااااااااان اسدد مخالفاتي 7500 رياااااااااااال
شعب مايجي الا بالعين الحمراء تعبوا في تثقيفنا اخر شي صاروا يراقبون بكمريات ساهر ويبي لاكثر المسؤولين كمره في مكتبه علشان نتطور ولا يلهفون مشاريع الدولة
'طيب إحصائية المبالغ المالية ليش ما تذذكرونها ؟؟؟!!!!
السرعات المحددة تدعو للخوف والسبب أن السرعات المقترحة لا يصدقها العقل إذا
نظام ساهر نظام سارق سارق سارق
واذا ماانخفضة الحوادث والوفات ويش درنا
لازم تقلون كذا
الموت ماحد يرده لاساهر ولا غيره
اتقو الله في المساكين ..........
والعاملن على ساهر مخالفين الوقوف........
الشوارع داخل الاحيا في جميع مدن المملكه الحبيبه تجيب المرض ماحد جاب تقنيه لها
ولا تكلم فيها
هذي هي مصلحت المواطن المحافضه على سيارتة ان تبقا بحاله جيدة
اعملو وسيرا الله عملكم
السيف الأملح للمقبل والعجلان وجميع سلتوح يعمل بالمرور خصوصاً البزرنجية منهم
ساهر والفحص الدوري بداية بالنهب والسلب حتى الشبع ثم التراخي بمكسب معقول في الأخير ولذلك بعد الشبع من المليارات سوف تختفي لوحات 50ثم40 ثم 50 مرة ثانيه للايقاع بأكبر عدد ممكن من الناس
كذااااااااااااااااااااابين اهم شي الفلوس ....... ولهف اموال المسلمين ...
خفت الحوادث وزادت الميزانيه حلووووووووو
ساهر قلل من حوادث المرور والوفيات من جهة وزاد نسبة الفقر والامراض النفسية من جهة اخرى
الصراحه لازم أن الشعب يوضع حد لنظام سارق ( أسف ) قصدي ساهر
إذ كان راتب الموظف 3000 أيش يسوي ؟؟؟؟؟
حتى 3000 مايبقى منها أي شي أخر الشهر
وأخر الشهر يروح سلف
لابد من ألغاء هذا النظام القاتل لروح الشعب وفلوسه القليلة
أتمنى النشر ياعاجل ...مو مثل كل مره يمسح التعليق
أخواني الفقراء
هل تعلمون أن نظام ساهر لا يشمل المعالي وأصحاب الفضيلة
والمعالي وأصحاب السمو ....؟؟؟؟؟؟؟
وهاذي معلومة متأكد منها مليون في الميه وصاير فيه تعميم للجهات ......
أي نظام صاير من جد هالشعب صاير فيه طبقتين
طبقة مخملية ما يأخذون منهم ولا قرش الا يعطونهم فلوس زيادة على اللي عندهم
طبقة فقيرة مايخلون لهم ولا قرش ولو يدرون أنك أتسلف أخذوا منك اللي متسلفه
أرفع راسك انت سعودي .
والله حرام اناعزوبي وراتب مايكفي
يروح كله في قسايم اومصروف وفوتيروغيروغيرحرااااااااااااام والله
طيب على كذانقعدعزابيه
طيب كم الارباح الي طلعها ساخر ؟؟؟؟؟
السلام عليكم
أنا أحد ضحايا ساهر ..توني مسدد 600 ريال مخالفات
لكن .....
الشهادة لله إن أثر ساهر إيجابي بشكل كبير ..
كنت لما أمر من الدائري الشرقي وطريق خريص في طريقي للديرة أشوف الزحمة بشكل لايطاق ...والسبب تلقاه حادث مسكر الطريق.
الآن عدد السيارات مازال هو نفسه لكن انسيابية الحركة تحسنت بشكل ملحوظ والسبب إن الناس صارت تمشي ضمن السرعة النظامية والحوادث قلت بشكل كبير.
الاخوة اللي قاعدين يشتكوا من مخالفات ساهر أقول لهم ببساطة :
سوقوا زي الناس والتزموا بالنظام وماراح تجيكم مخالفات ولاراح تصيدكم كاميرات ساهر.
وش يضرك لو التزمت بالسرعة وبدل ماتمشي 140 تمشي 120.
كم دقيقة بتتأخر ؟
مشكلتنا إنا شعب مستعجل والثانية عندنا لها ثمن ( فقط لما نركب السيارة ) .
لكن شوف في المقابل كم ساعات من أعمارنا تضيع قدام المباريات والمسلسلات والأفلام وجلسات البلوت والسربتة في الشوارع.
اسمحولي انكم نفسيات ماعندكم الا الخرط الفاضي
انجاز عظيم ولكن ليت بدون غرامه ماليه ( سجن او سحب رخص او حجز سيارة )
ليس مبلغ صاحبه يصرف على ابنائه
وبعدين كان المقصد الحوادث وين عن التفحيط والمخدرات
لكن كم راتب المقبل في شركة ساهر ؟؟؟ اسئلو وراح تتفاجئون مبلغ خيال شهري هو مدير المشروع
وفيه ناس مايقد يشتري دجاجه والسبب سرعه 80 هل يعقل
للي مايفهم انا لست ضد نظام ساهر بس اكل المسلمين بغير حق كا سرعه 80
بشارع لايوجد عليه ضغط
حسبي الله ونعم الوكيل جعل من اضر مسلم بقصد ان يشغله في نفسه
وعزا مدير مشروع ساهر تلك النتائج الإيجابية إلى الدعم والتوجيه الذي يجده \"ساهر\" من ولاة الأمر في هذه البلاد - وفقهم الله- لرفع مستوى السلامة المرورية ((( ولسلب ونهب المواطن بأي طريقة ممكنه )))
والله شي يقهر يعني كل الهدف من نظام ساهر سلامة المواطن ,,, اشك في ذلك
هو مشروع استثماري بحت
بدل ما ينهبون من المواطن عيني عينك جايبينها من بعيد
واذا جيتوا للصدق نظام ساهر حلو ولكن كنظام
اما التنفيذ فهنا الخلل
يعني لو تكون المخالفه على حسب السرعه المحدده مثلا شارع سرعته 80 كم
تحسب مخالفه 80 ريال وهكذا على حسب السرعه المخصصه
اما 300 مخالفه لاني مشيت 90 كم تعديت السرعه بفرق 10 هذا الحرام بعينه
لا وتتدبل بعد يعني زود الطين بله
لكن ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
والحساب يوم الحساب
ادعو ترى دعوة المظلوم مستجابه ان شاء الله
ساهر طبق على العقلاء فقط بسبب زيادة في السرعة
تتراوح بين 15 و20 كم في الساعة وهذا التجاوز غير ارادي
ولا يتحكم السائق فيه
أما صغار السن وأصحاب التفحيط والسرعة الجنونية فقد استطاعوا
تحديد مواقع ساهر ومن ثم تلا فيها
فأرى أن تخفض الغرامة ويكون الهدف تربوي تعليمي لا تعزيري !!!!!
والله بالإسبوع الي راح صادني مرتين هالنظام ببريده
لكن النظام ناجح وانا من مؤيدييييييييييينه
اذا اخطيت ماعندي مشكله اتحمل خطاي
لكن فيه ناس متهوره وتغلط وتسب هالنظام !!
صح ان الراتب ماش والله بس نقول معوضين
هههههههههههههههههه
بالله ياأعلام لانكونون في صف الحرامي ضد الشعب والله اناء من أهل الرياض
لاشي زاد ولاشي نقص وساهر أكبر حرامي سجل علي مخالفه والله مظلوم فيها
وسبب الحوادث كلها من الاجانب والسهارا والمخمورين لو يقضون على ه ثلاثة أشياء
لقلت الحوادث بالرياض
نصابين ذريعة فقط لتبرير نهب وسلب اموال الناس بالباطل
هم اللي يسرقون وهم اللي يحصون يعني كل شئ من عندهم
أنا واحد من الآخوان عمره حدود 45 سنة عاقل ..
لكن أتته مخالفتان في 27 رمضان بقيمة 500 x في 2 = 1000
وأتته بعد رمضان بسبعة أيام مخالفتان الآولى ب 300 ريال والثانية 500 ريال .
يعني إجمالي 1800ريال مخالفات في 10 أيام وسددها بعد أن ذهب إليهم وتعرفون شعار المرور ( ساهر تقضي على الواسطات ) خرط فاضي ..
الرجال هذا مغنية الله لكن ويش ذنب الي راتبه 2000 ريال .
هل تتوقعون ان الرجال هذ ا يقطع إشارات .. أكيد لا .. لكن يتجاوز السرعة بدون ماتكون في الخبيب 50 تحصله ماشي 65 بعدين طق قسيمة 500 ريال ..
صدق الي قال شركة مساهمات .
حسبي الله ونعم الوكيل ..
اللهم أجعلهم يأكلونها نار في بطونهم يوم القيامة .
أجل 500 يحسبونها سهلة الزرقاء .
ساهر يتكلم بعد , والله إنه خطير
اللهم اشغله في نفسه اللهم اشغله في نفسه اللهم اشغله في نفسه اللهم إجعله يكلم نفسه كما فعل بنا اللهم داهمه بالأمراض ( من اخترع نظام ساهر ) ياجماعة حرام عليكم والله حرام أنا توي متخرج وكل يوم من وزارة لوزارة ومن شركة لشركة من الساعة 6.45 واتفاجئ على مخالفة 500 ريال طيب آمنت بالله أنا غلطان تدبلها ليه طبعن مامعي فلوس علشان اسدد ومن سابع المستحيلات اقول لبوي أبي 500 علشان مخالفة واليوم احصلها مدبله تخيلو 900 ريال بأي منطق وبأي حق تسرقني بنظام ساهرحسبي الله ونعم الوكيل عليكم حسبي الله عليكم ونعم الوكيل هذا غير المصاريف بنزين وزيت لسيارة لحد يتفلسف ويقول ليه تسرع السرعة بالشارع تخيلو 50 ناقصنا نظام ساهر معدلي 4.74 كلية التقنية من شهر 8 وحتى اليوم عاطل تجي وتتفلسف على قلت الحوادث زاد الفقر والجرائم والبطالة طيب وين المليارات التي ستخرج من هذا النظام ؟؟؟
ياناس ياعالم معقول اعطى مخالفه عشاني ماشي سرعه 40كلم واتفاجى ان السرعه المحدده 25كلم معقووووووووووله فيه احد يمشي في شارع عام وسريع سرعه25كلم معقووووووووول ياعالم
كلامك صحيح لكن ما زالت المشكلة قائمة ذالك انا عدد القسائم فاق التصور مما يسبب زيادة في الطلب وزايدة التكلفه وأظن ان أبواب السجون سوف تفتح ابوابها عن قريب
،،،
،،
،
.:: الله من الهلس والكذب ::.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.