وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التربية تتخلى عن توظيف 9 آلاف خريجة \"دبلوم\" كلية متوسطة
نشر في عاجل يوم 30 - 08 - 2010

تخلت وزارة التربية والتعليم عن توظيف قرابة 9 آلاف خريجة من خريجات دبلوم الكليات المتوسطة بسبب ارتفاع قوائم انتظار الراغبات في التوظيف والتي تجاوزت 300 ألف خريجة من حاملات البكالوريوس.
وعلى الرغم من أن هؤلاء الخريجات تنطبق عليهن أحكام خريجي كليات المعلمين الذين أعلنت وزارة التربية والتعليم مسؤوليتها عن تعيينهم، وتدريبهم على اختبارات القياس حتى يتمكنوا من اجتيازها، إلا أنها رفضت قبول طلبات توظيف خريجات دبلوم الكليات المتوسطة أسوة بزملائهن الخريجين. وأكد مسؤول بوكالة وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية- فضل عدم نشر اسمه- أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تعيين خريجات دبلوم الكلية المتوسطة في وظائف تعليمية خلال الفترة الحالية، في ظل وجود أكثر من 300 ألف خريجة بكالوريوس في قوائم الانتظار بالخدمة المدنية.
وأوضح أن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد سبق أن أكد على هذا الأمر، وأحال هذه القضية لنائبته لشؤون تعليم البنات نورة الفايز لدراسة شكوى تقدمت بها خريجات دبلوم الكلية المتوسطة، وأن الوزارة كانت فعلا مسؤولة عن تعيين هؤلاء الخريجات في فترة سابقة، ولكن الإجراءات الحالية لا تلزم الوزارة بتعيينهن، وأن الوزارة أنهت مشكلة توظيف 12 ألف خريجة من معاهد المعلمات فاتهن قطار التعيين كمعلمات، وأنهت كذلك تعيين أكثر من 6 آلاف خريج من كليات المعلمين خلال السنوات التي كانت تتبع فيها الكليات لوزارة التربية.
وفي الوقت الذي اعترفت فيه وزارة التربية والتعليم بأن كليات المعلمين كانت تابعة لها حتى عام 1425، وأنها على استعداد لمتابعة تدريب وتوظيف خريجيها في تلك الفترة، تجاهلت الوزارة قطاعا تربويا كان يخضع لها أيضا في تلك الفترة، وهو "الكليات المتوسطة"، والتي تم تغيير مسماها فيما بعد لتصبح "كليات إعداد المعلمين والمعلمات"، ولم تلتفت إلى دراسة وضع خريجاتها لتعيينهن على الأقل في وظائف إدارية أسوة بخريجات معاهد المعلمات.
وأكدت خريجة دبلوم الكلية المتوسطة أنها وزميلاتها لن يتركن بابا إلا سيطرقنه بإذن الله بحثا عن حقوقهن التي تخلت عنها وزارة التربية، وأنهن سوف يطالبن بمساواتهن مع زميلاتهن خريجات معاهد المعلمات من حيث تعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية.
وأوضحت أنها وزميلاتها يتجرعن كل عام مرارة الاستبعاد من قبل وزارة الخدمة المدنية عندما يتقدمن للوظائف، وأنهن لم يتم قبولهن في أي وظيفة أخرى من وظائف الديوان بحجة أنه تم إعدادهن لممارسة أعمال تربوية وتعليمية، ولا يمكن توظيفهن على أي وظائف أخرى. وأضافت أنها وزميلاتها يناشدن الجهات العليا ووزير التربية والتعليم بأن يشملهن قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتعيين خريجات معاهد المعلمات المتوسطة في العمل الإداري، وأن عددهن البالغ قرابة 9 آلاف خريجة أقل بكثير من خريجات معاهد المعلمات.
وأوضحت بحسب الوطن أنها وزميلاتها تجمعن قبل شهر تقريبا أمام مكتب وزير التربية والتعليم بجدة، وأنه قبل مخاطبتهن، وسماع شكاواهن، وأبلغهن بأنه لا يمكن تعيينهن في حقل التدريس في ظل وجود حاملات البكالوريوس، وأنه أحال مشكلتهن لنائبته لشؤون البنات نورة الفايز لدراستها.
من جانبها، شددت خريجة على أن ظلمها وزميلاتها يتمثل في القرار الأخير الذي وضعهن في الترتيب "الثالث" ضمن أولويات التعيين، وأنهن لا يمكن تعيينهن إلا بعد أن يتم تعيين 300 ألف خريجة من حاملات البكالوريوس، مما يؤكد استحالة توظيف خريجات دبلوم الكليات المتوسطة.
وأكدت أن قرابة 9 آلاف خريجة تفاءلن خيرا عندما تم الإعلان عن وظائف إدارية في وزارة الخدمة المدنية والتربية والتعليم، ولكن خريجات دبلوم الكليات المتوسطة حرمن من هذه الوظائف بحجة أنهن تم تأهيلهن للتربية والتعليم.
وتذمرت خريجة من تصريحات مدير الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية صالح الحميدي التي كشفت نية الوزارة بشأن عدم توظيف حاملات الدبلوم، وأن وزارته لن تسمح بتوظيف معلمين أو معلمات دون المستوي الخامس، وأن ما دون المستوى الخامس مشغول بالكامل.
أصلا ياالتربية وش وظفتم لاكلية متوسطه ولاغيرها ستحو علي أنفسكم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه*
ما تكفي 16 سنه عاطله ومطلقه ويتيمه
والله خافوا الله فينا صرنا عالة على اهالينا
مثلي وين يروح لا أب يصرف عليه
لا زوج يحميها
لا وظيفه استند عليها
خااااااااااااااافوا الله فينا
حسبي الله ونعم الوكيل على من حرمنا
حرام عليكم
الليله وتر ليله القدر
قل آمين من حرمنا التعيين يحرمه ربي الجنه
ويخسف فيه الارض ياارب
حسبي الله ونعم الوكيل الحميدي سبب كل المصايب هو وزير الخدعه والهدمه المدنيه
ياناش شايب ليه جالس الى الآن ع كرسي
كل يموت إلا هو
كلن يوخر عن مكانه إلا هو
عساك الموت ونرتاح وتدخل نار جهنم
حرام عليكم ياالخدمة المدنية لكن سنكون انا وزميلاتي عظم بحلق الخدمة حتى النفس الاخير
الله يعين بس
ياكثر مشاكل وزارة التربية والتعليم بصراحه الوزير المفروض يستقيل احسن له لانه بصراحه الناس في كل موقع ومنتدى يدعون عليه
إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
الله لايوفقكم لا دنيا ولا اخرة
لاكن ذي بدايتنا يابنات الكلية لنكون يد واحدة ضد الظلم لكن هناك الله ثم ابو متعب ينقذنا
لاحياة لمن تنادي انسوا مادام مافي تخطيط ولا ذمة وفساد اداري ومالي انسو مااااافي وظائف لان كل واحد يرمي المشكلة على الثاني والشعب طلاق وزنا وسرقات حسبي الله ونعم الوكيل
اختي مطلقة
الله يكون بعونك و عون اللي مثلك
ناس ما تخاف الله
لكن حاولي بأي وظيفة ثانية و لا تستسلمين
الله يفرج عنكم عاجلا غير اجل
و الله ينتقم ممن كان السبب
إذا كنتن بنات رجال اتفقن على محامي شاطر يرافع عنكن
وكلام الصحف والإنترنت مافيه فايدة
واصلوا المسيره ياخريجات الكليه المتوسطه
1 حقوق الانسان
2 ديوان المظالم
وولاة الامر حفظهم الله وقواهم اللهم أمين
وبأذن الله يجي التعيين
لا حول ولا قوة إلا بالله ...
أتمنى أن تحل قضية خريجات الكليات المتوسطة للبنات ..
نأمل أن تتحرك وزارة التربية والتعليم لحل هذه المشكلة
أتمنى ذلك قريباً ، وليواصلن الخريجات المطالبة بحقوقهن ليحصلن عليها بإذن الله قريباً.
ياوطن اما تستحي من نفسك مواطنيك يعيشون الفاقه وخيرك وصل بلاد الواق الواق اه ياقلب على وطن يحترم الغير مواطن ويذل بكل ماأوتي من قوه مواطنيه والله لو أن المواطن مغربي أو لبناني أو مصري كان شفنا العقل تطير والبشوت تلفح فزعه مسكين يامواطن ولكن أرجع وأقول تستاهل يابونعم وأبشر وسيدي كل الأن ؟؟؟؟؟؟؟؟.
أخواتي خريجات الدبلوم لماذا لا نرفع برقيه إلا مقام خادم الحرمين الشريفين والله العظيم بيتجاوب معنا أو نوكل محامي نحن خريجات الدبلوم امل ردكم على بسرعة إذا أمكن
الله يهبها في زلقوم الوزارة
كلام اب حنون
صح
هذولي ماينفع معهم كلام ولا شكوى ولا يخافون من الله والدعاوي
ولا حتى مظاهرات تفضح عددنا
نوكل محامي يكون فاهم وشاطر
وعلى فكره هالوزاره المسكات عليها واجد والاثباتات بالورق لا وبالصحف منشوره يعني راح يخسرون في غمضه عين
توكلوا على الله وشوفوا لنا يوم وتاريخ نتفق فيه
يكفي اللي راح من عمرنا
نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم ننطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم طالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم ننطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم طالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم ننطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم طالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم نطالب بمحاسبة منسوبي الخدمة المدنية ومراقبتهم
ونعم بالقرار الحكيم للوزاره واستغرب من بعض اصناف المجتمع منهم ذم الوزاره الذين يحسبون الوظيفه حق مشروع لهم ايريدون ان تقول الوزاره التربيه والتعليم نحن سنوظف خريجات دبلوم كليه متوسطه الذي عددهن 9000 بدل بي 300000 خريجة بكريوس تكلمو بالمنطق انا اريد لأبنتي ان تتعلم من أفضل المعلمات ذات تحصيل علمي وليس العكس مع تمنمياتي لبنات المملكه بالوظيفه ولاكن للأجذر
وطن لايعينا لايستحق نحميه
وينكم ياخريجات الكلية اعوذبالله تقول 9الاف اصنام حتى ردود واقتراحات مافية
شوفونا حل محامي والا اايش سالفتكم البنات الي تجمعوا في جدة كيف اتواصل معكم
وشكرا ياعاجل والى الامام
إلى متى هذا التخبط ..
المسؤلين يعيشون برغد الحياة .. والأجانب ماليه البلد ..
وابن وبنت البلد 300 ألف قوائم انتظار ..
وأمس 700 وظيفة متقدم عليها فوق 100 الف للدفاع المدني ..
والتبرعات بالمليارات .. والبعثات بالمليارات .. وليس لهم مكان عند عودتهم ..
من المسؤل الفاشل الذي لم يحسب حساب هذا الشيء ؟
هل هي:
وزارة التخطيط
وزارة التربية والتعليم
وزارة الخدمة المدنية
التعليم العالي
العمل
المالية
هل ستزيد البطالة والسرقة والعنوسة .. والمخدرات ..
هل يبقى الطلاب بالخارج ويبحثون عن عمل هناك .. وكذلك سكن ملائم ورخيص ..
هل هذا الوضع عادي ويحصل بكل الدول؟
اين الحقيقه .. ولماذا لانرى حلولا جذرية .. فالوزراء اهل خبرات شاسعه وتخرجوا من اعرق الجامعات ..
هل المشكله بالمدارء الصغار .. اميل الى هذا التصور .. والله اعلم ..
الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
ابو العتاهية قل خيرا او اصمت مو انت الي تقرر
تعلم المنطق ثما تكلم
مساء الخير للجميع ماعدا الخدمه المدنيه مساهم الله بالفقر والفصل القريب يا بنات اليش مانحط انتفاضه ضد الخدمه المدنيه عند الملك ووزير الداخليه وعند كل السعود نطلب فيها تغير جميع موظفين الخدمه المدنيه وفصلهم ويشفون البطاله اقصد الفقر
ان شاء الله لنا ابو متعب راح يوظفنا طويل العمر وماراح نحتاج محامي ولاغيرة
تصريحاتهم فاضحتهم لا يمكن يتهربون أو يتسترون على أنفسهم
إن شاء الله الله راح ينصرنا عليهم ونأخذ فرصتنا
مايضيع حق وراه مطالب .. استمروا بالمطالبه بكل ماتملكون من طااقه يابنات
طالبوهم بكل وسيلة اعلام بكل مكان حتى لو توصل لبيوتهم ازعجووهم خلوكم قلق
وربي مانظر لامرناا الا بعد الزيارات المتكرره والشمس الحارقه لقصر الملك والحمد لله
تيسررت وياعالم مايجينا حسوودي يلهف وظايفناا زي ابو العتاهيه ..
اللي يقول تطوير لبناته انت تدري منو يدرسهن الحين معلمااتي حقون الثنويه خريجاات
ثنوي وكلياات مغبررات وعجاايز ماتقوم من كرسيهاا الا بعكاز ...
حسبنا الله ونعم الوكيل أختي لها 12 سنة وعندها 8 سنوات خبرة ودورة بتعليم الكبيرات ودبلوم حاسب ولم ترشح فأي ظلم أكبر من هذا هظم حقوق مع سبق الاصرار والترصد 000 وماربك بظلام للعبيد 000
التعليق له عندكم ربع ساعة ولم ينشر
التعليق له عندكم ربع ساعة ولم ينشر
حسبي الله ونعم الوكيل على من ضيع حقوق الدبلوميات
عملنا في التدريس لسنوات طويلة ثم تلغى عقودنا ونحرم من المفاضلة على وظائف المرحلة الابتدائية
اللهم في هذا الشهر الكريم انصرنا على من ظلمنا
اللهم انصرنا على من ظلمنا
اللهم انصرنا على من ظلمنا
حسبي الله على من كان السبب في قطع ارزاقنا صحيح قطع الاعناق ولا قطع الارزاق
والله ان طار النوم من عيني يوم سمعت الخبر
هل من المنطق؟
هل من المنطق ؟؟
هل من المنطق؟؟؟
اهل من المنطق لعلمي او المعرفي او الأخلاقي
ان تقارن خريجة عام سابق بالأعوام التي بعدها او تفاضل معها ا
لأن كل عام يتفاضل خريجوه مع بعضهم ولا يفاضلوا مع من بعدهم
حتى السري عند الخباز لا يجوز ان يتقدم الوزير على الخفير بالسرى
والآن تفاضل خريجه لها 17 سنه معخريجة هذا العام
كم كان عمر خريجة هذا العام عندما تخرجة هذه المكلومه ؟؟اكيدفي الابتدائي
فكروا بعقل ايه الأغبياء
ألغيت عقودهن
حرمن من المفاظلة
حرمن من الوظائف ا
الله لا يوفقهم يتعاقدوا معنا ويضيعوا أعمارنا بالعقود الظالمة وعند الترسيم ما ننفع
الله ينتقم منهم
اللهم عليك بمن ظلمنا يارب العرش العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل
الله لايوفق كل من ضلمنا
تخيلو معي دبلوم كليه متوسطه لي ستة عشر سنه
ودبلوم سنه حاسب الي وخبره سنه من مدرسه اهليه
واخرها اطبخ وابيع حتي اقدر اسدد ديوني
الله علي الضلام لا تسكتون يابنات بس الي عندي في نفس منطقتا حوالي 19وحده مثلي
لازم ولاة الامر يعرفون مأسأستنا الي نعيشها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.