تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ورقبتها في المحافل النسائية ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان»
نشر في عاجل يوم 11 - 07 - 2010

وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان»، جاء ذلك في معرض رده على استفسار سائلة، أثناء أحد دروسه الشرعية، في الرياض قبل أربعة أيام، حول جواز إظهار المرأة لشعرها ورقبتها ووجهها أمام النساء.وقال الشيخ البراك، وهو أستاذ العقيدة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض سابقاً، أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه والرقبة في «محافل النساء كالأعراس والمدارس، فكشفه من مداخل الشيطان» بحسب تعبيره، مضيفاً «ولو لم يُفرض النظام في المدارس واللبس الساتر، لتهتكن». ولم يمانع الشيخ البراك كشف الوجه والشعر،«لقريباتها وفي الجلسات المختصرة».
واستنكر القاضي في«المحكمة الجزائية في الرياض» الشيخ عيسى الغيث ما ورد على لسان البراك، ووصفه الصحافيين ب«جنود الشيطان». وقال ل«الحياة»: «لا يجوز رمي التهم فيما بيننا، وتحريض العامة على بعضهم، وإنما يجب حسن الظن بالآخرين، ولو خالفوا آراءنا ما دامت الآراء ستقبل الخلاف، وتعدد وجهات الترجيح الفقهي» معتبراً أن كثيراً من الإعلاميين يقومون بواجب شرعي كبير، «في كثير من جهودهم يعدون حقاً من المحتسبين». وبين أن الاحتساب ليس مقصوراً على صور نمطية معينة، ويترك بقية أنواع الاحتساب.
وكان مما جاء في سياق درس الشيخ البراك قوله «أنصح الأخوات الصالحات أن يقاومن هذه العادة، ويخرجن عليها بالمخالفة، ويعودن أنفسهن لبس الخمار على رؤوسهن، حتى في مجامع الأعراس، والمدارس، ولو أنهن فعلن ذلك، لابد أن يثور جنود الشيطان من الصحافيين على هذا التوجه، فلا يرضيهم توجه الستر». وأشار الشيخ الغيث إلى أن الآونة الأخيرة شهدت استسهال البعض في رمي التهم والتصنيفات بشتى الدرجات، «فتجد من يستسهل رمي المخالف له بالنفاق والبدعة والشهوة والشبهة والفسق وربما الكفر كذلك، والطعن في المقاصد التي لا يعلمها إلا الله، والطعن في الأشخاص والأعيان، وغيرها من مصطلحات تتكرر في أكثر من مكان، خصوصاً في الإنترنت»، مؤكداً على ضرورة «قيام طلبة العلم بترشيد هؤلاء وتوجيههم وتوعيتهم بأن هذا مسلك خطر ومحرم، ولا يجوز إطلاق مثل هذه الكلمات، ولها تبعاتها في الدنيا والآخرة»، مضيفاً «إننا في حاجة فعلاً للاحتساب على كل من يستسهل رمي الآخرين بمثل هذه التصنيفات». وشدد على «جواز أن تكشف المرأة عن وجهها ورأسها ورقبتها أمام النساء، ولا دليل على تحريم ذلك»، وقال: «ومن قال بخلاف ذلك، فعليه بالدليل، مع أنه في جميع الحالات، يبقى الرأي ملزماً لصاحبه، ولمن ارتضاه من المقلدين دون إجبار غيرهم عليه، ولا يجوز الإلزام به، فضلاً عن التشنيع فيه والتحريض على خلافه والدعوة للخروج عليه، ومن أرادت تقليد هذا الرأي، فلها رأيها، ولكن لا يجوز إلزام الآخرين أو الإنكار عليهم».
وخلف حديث البراك ردود فعل متباينة في الأوساط الإعلامية، وقال الكاتب محمد عبد اللطيف آل الشيخ أن إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين يندرج تحت بند التعسير والتضييق على الناس، «وكأن الإسلام والسماحة نقيضان».
وأضاف ل«الحياة» أن «البراك لم يشتهر ويصبح له شأن يذكر، إلا بعد أن وضعه المتشددون إماماً لهم، فأتى بما لم يأت به الأوائل. ولعل وصفه لمن اختلف معه من الكتاب والصحافيين بأنهم شياطين، يدل على ضيق أفقه، وبُعده عن سماحة الإسلام». وزاد آل الشيخ بقوله: «إن هذه فتوى مغرقة في التطرف والإسفاف في التشدد، كما تعودنا من هذا الرجل في مناسبات كثيرة»، موضحاً أن «النساء في الماضي كن يرقصن في الأعراس بين النساء، وينثرن شعورهن على أكتافهن، ويتمايلن بين بنات جنسهن، وعلى أنغام الدفوف، ولم أسمع أن أحداً أنكر عليهن ذلك».
من جانبه، عدّ المتحدث باسم وزارة الإعلام والثقافة عبد الرحمن الهزاع حديث البراك بأنه «قذف»، وقال إن وزارته «معنية بمتابعة وتطبيق نظام المطبوعات والنشر ونظام المؤسسات الصحافية، وهذه القضية لا تندرج ضمن النظام». واستطرد في معرض إجابته عن النواحي القانونية لما أورده الشيخ البراك. «نحن نتعامل مع المواد المطبوعة أو المكتوبة، سواء كانت صحيفة أو مجلة أو كتاب، ماعدا ذلك، ليس من اختصاصاتنا، وما نشر في غير هذه الوسائل، من قضايا القذف، لا تدخل ضمن نطاق صلاحياتنا».
وكان الشيخ عبد الرحمن البراك (78 عاماً) أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»، كما قام سابقاً في العام 2008، بتكفير الكاتبين السعوديين عبد الله بن بجاد العتيبي، ويوسف أبا الخيل، مطالبًا بمحاكمتهما بتهمة الردة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الجميع حريص على الرد على الشيخ حتى (عيسى ) طلع يتكلم
وال الشيخ الغريب أنه عندما يتكلم أحد العلمانيين وغيرهم من أتباع الشيطان
عند الدين والتهكم به لا تجد من ينكر عليهم.
وكان الشيخ عبد الرحمن البراك (78 عاماً) أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»،
هذا الكلام غير صحيح لأن الشيخ تكلم عن الاختلاط المفضي إلى الحرام .
ولقد قمتم بإدخال ( غير ) من عندكم وتبع أهوائكم
الله يبارك لنا فيك ياشيخ عبدالرحمن ويبارك لنا في غيرتك على محارمنا
.
حفظك الله يا شيخنا ,.........
بصراحه انت الآن الوحيد ........ من المشائخ السابقين ( الفريدين )
نساله تعالى ان يجعلك غصة وداحرا لكل علمانيا وطاغية ونبراليا .
وقدوة لمن زاغ وانحرف وسلك مسلك الشذوذ ؟؟؟؟؟؟؟
تدرون أين المشكلة؟
المشكلة في نقل كلام الشخص و تحريفه عن مقصده من قبل البعض أما لغرض سيء أو لعدم الفهم على أفضل الأحوال.
من يتذكر منكم الفتوى التي طار بها الصحفيين عن قتل الميكي ماوس ؟
ارجعوا لما قاله الشيخ المنجد و اسمعوا ما قاله و احكموا بأنفسكم !
أشوف الربع كلهم طاروا بالعجة
لكن : كاد المريب أن يقول خذوني!!!!!!!!
الشيخ البراك حفظه الله ورعاه كلامه واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
الغيث يصطاد بالماء العكر
آل الشيخ عموده ينضح بالحقد والغل على كل فضيلة وهو في عموده اتقصد الشيخ البراك ووصفه بزعيم المتشددين فماذا نسمي هذه التهمة؟؟
ووصف الشيخ الزنداني بزعيم التخلف باليمن فماذا تسمى؟؟؟
أم انه حلال عليه حرام على غيره
وأين ضيق الأفق هل هو لدى الشيخ الذي يتحمل الزور والاتهام والقذف من آل الشيخ وبقية الزمرة
أم آل الشيخ الذي يقذف كل من يخالفه وعموده سلم منه اليهود والنصارى والمجوس والرافضة واللادينيين والمرجئة والصابئة والسيخ ولم يسلم منه اخوانه فهو ترك كل العالم والديانات واستقصد الفضائل وأحكام الشريعة والمشايخ وكل من يخالفه
واذا كان آل الشيخ يراها تهمة فلماذا لايرفع قضية على الشيخ البراك
خاصة وهو يمدح ويثني على محاكمنا وقضاتنا
نقول له ارفع قضية ولايحتاج شهود فكلام الشيخ موثق وموجود في موقعه
أتحداك ثم اتحداك ثم اتحداك
لأنك تعرف أن البراك سيأتي بمقالاتك النتنة القذرة ثم ينقلب السحر على الساحر
واما الهزاع فقد عرف الطبخة وفهم الموضوع فقال لاتندرج وهذا هو الصحيح
لان الشيخ حفظه الله لم يحدد شخصا بعينه وانما الصحفيين الذين لاهم لهم الا تصيد الزلات والبحث عن مثالب والهجوم على الفضيلة والأخلاق والحجاب والدعوة للتغريب والاختلاط وهم معروفون للقاصي والداني(( تعرفهم بسيماهم))
وقد عرفوا انفسهم فتكلموا(( ولتعرفنهم في لحن القول))
وكاد المريب ان يقول خذوووووووووووووووووووووووووووني
واللي على راسه بطحا يحسسسسسسسسسس عليها.
يجب الحجر على المتطرفين فهم شرارة القتنة
والله انه صادق الصحافيين اعوان الشياطين
عنوان الخبر في صحيفة عاجل : البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ورقبتها في المحافل النسائية ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان
وكان مما جاء في سياق درس الشيخ البراك قوله «أنصح الأخوات الصالحات أن يقاومن هذه العادة، ويخرجن عليها بالمخالفة، ويعودن أنفسهن لبس الخمار على رؤوسهن، حتى في مجامع الأعراس، والمدارس، ولو أنهن فعلن ذلك، لابد أن يثور جنود الشيطان من الصحافيين على هذا التوجه، فلا يرضيهم توجه الستر». انتهي كلامه
أولا : فلتنظر عاجل كيف ساقت عنوان الخبر . وعلى القراء ان يقارنوا بين ماكتبته صحيفة عاجل وماقاله فضيلة الشيخ حفظة الله . وعليها التحرى والدقة في صياغة الخبر فلقد
ثانيا : ناقظت نفسها بنفسهاصحيفة عاجل حينما قالت انه يصف الصحافيين ب جنود الشيطان . واوردت جزء مما قاله فضيلة الشيخ البراك حفظه الله حينما قال لابد ان يثور جنود الشيطان من الصحافيين . وهنا ذكر فضيلته ( من الصحافيين ولم يقل جنود الشيطان الصحافيين على وجة العموم ) ولك اخي القاري ان تميز ذلك من خلال الفهم الصحيح لمخرجات الكلام لا الاخذ بالعناوين التي تجذب القاري دون النظر والتدقيق في الحديث بكامله .
نسأل الله ان يوفقنا لكل خير وأن يجنبا كل شر أنه ولي ذلك والقادر عليه .
الشيخ العلامة البراك لم يخطئ
ويجب ألا يرد على العالم إلا عالم مثله
وليس هناك جديد في الحرب على أهل العلم
انشري يا عاجل
اللهم احفظ الشيخ البراك ...... وأمحق كل من اراد بهذا الدين والوطن سوء من صحفيين وخلافهم
الصحافيين ب«جنود الشيطان»
الذي يقصده الشيخ هم الصحفيين الذين يبحثون عن كشف الوجه القيادة والاختلاط
و تتبع عثرات الهيئة وهم معروفين ومعروف توجههم
هم الذين يحرفون الكلام حسب مبتغاهم ويعتقدون ان غالبيه الناس لا تعرف من هم ومن يدعمهم مع انه العكس
ولكن يوجد صحفيين شرفاء اصحاب ذمه وضمير في جميع المجلات الصحفيه
وهم لم يقصدهم فضلية الشيخ
اعوذ بالله منكم هذا من مصداقيه كلام الشيخ / البراك الله يحفظه
اللحين ما خذين رد الشيخ وراحين تدورون فيه تعرضونه على ناس تخالف رائه
اتقوووووووووووو الله يا الصحفين والشيخ قال كلام عندك وانتو جبتو الدليل
هو قال انكم اعوان الشيطان وهذا انتو ركض ورى الشيطان واعوانه
خوفو من الله ياللى تبحثوووووووون عن المشاكل
حفظك الله يا شيخنا ,.........
بصراحه انت الآن الوحيد ........ من المشائخ السابقين ( الفريدين )
نساله تعالى ان يجعلك غصة وداحرا لكل علمانيا وطاغية ونبراليا .
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الشيخ البراك حفظه الله وسلمة من كل مكروه وماعليه (( الكلاب تنبح والقافله تسير الى بر الامان بأذن الله ))
وماذكر الشيخ عن بعض الصحفيين بأنهم جنود الشيطان كلام صحيح ولاغبار عليه انظر اذا صادور خبر او سمعوا كيف يهرولو اليه وبعضهم من حقدة على الصاليحن يطير فى العجه (( وكثير منهم واغلبهم جنود للشيطان ومطيته ومن دوابه ))
اسئل الله العزيز العليم ان يصلح شان المسلمين
الله يبارك لنا فيك ياشيخ عبدالرحمن ويعلي منزلتك في الدنيا والآخرة
لاتلبسوا على كلام الشيخ
العوناون تقولون تغطي وجهها
وهو يقو تغطي رأسها
واتى به من زيادة التحفظ والاحتياط
بسبب مايصاحب الاعراس من
تصوير وتبذل وتهتك وتلصص وحسد وعين..
وكفر من استحل الاختلاط المفضي للحرام ...
وانت اضفتم كلمة \" غير \" ... بين كلمة الاختلاط والمفضي
ايضا قال جنود الشياطين من الصحفيين
ومن تأتي للتبعيض ..
اي ان الصحفيين فيهم جنود للشيطان
وليس كلهم
وهذا اؤيد فيها الشيخ وبقوة
وامام هؤلاء الجنود هو محمد عبداللطيف ...
حفظ الله الشيخ البراك وسدد خطاه
مابقى إلا عيسى والبراك
وآل الشيخ
يتكلمون عن الشيخ
هزلت
حفظ الله الشيخ وسدد خطاه
كل ما اقول لكم جميعا ضيعتم اوقاتكم فى تفاهات الامور والمهاترات التى لاتغنى ولاتسمن من جوع فهناك أمور تهم الوطن والموطن يجب ان ننا قش فيها ونهتم فيها ونكتب عنها واقات يجب انت تصرف فيما هو مفيد للوطن . الدول تطورت وصنعت واخترعت ونحن فى مكاننا نرواح لاننا لم نستغل اوقات وطاقتنا فى ماينفع الوطن ونفعنا . مشاحنات وحقد وحسد بين ابناء الوطن الواحد والله مصيبه كبيره. الحمدلله الدين واضح من نحن صغار نعرفه ودرسناه فى الصغر ولا نحتاج أن نقاشات فيه . ومن اراد فتوى او غيره فهناك هيئه الافتاء برئاسه المفتى فقط وغيرها لايقبل الا عن طريق هيئه الافتاء لسلم لنا ديننا وعقيدنا.. وايضا الصحفيين يجب عليهم ان يتقوا الله فيما يكتبون ولاينشرون شى فيه فرقه بين المجتمع . وأمل من صاحب السمو الملكى الامير نايف حفظه الله يضع حدا للكل وأن كل واحد يلزم حده .
والله الموفق
الشيطان إذا تعوذت منه هرب بينما شياطين الانس قمة الخبث نعوذ بالله متهم
مابقي غير يدفنوننا احيا هالمتشددين
ياجماعة الخير
اذكرو الله قبل كل شي
السنا امة وسطيه ؟ السنا خير امة اخرجت للناس ؟
الدين يسر وليس بعسر
نحن لانتبع البراك واللحيدان وووو
نحن نتبع القران والسنه وياليت ياتينا البراك بحديث صحيح
بتغطية النساء وجوههن اوضرب الخمور على رؤسهن
لعنت الله على كل متشدد واما نعته الصحفيين فاتمنى ان يرد اصحاب الاقلام
المميزة في عالمنا المتشدد على هذا المتشدق الذي يدعى البراك
وحسبي الله ونعم الوكيل وكفى
الكاتب محمد عبد اللطيف آل الشيخ هو رأس هؤلاء الشياطبن اللهم إهده إلى الصراط المستقيم
أذا كان الشيخ العلامة :عبدالرحمن البراك يرمى بالتشدد والتضييق على الناس ..فماذا نسمي من يدعوا الى التفسخ والتعري والتكشف والحرية.نعم أوافق الشيخ على هذه الفتوى ولم تصدر الا من عالم رباني قضى عمره كلها في التدقيق والتمحيص للكتب والقرأن والسنة ولم تشغله عن ذالك شيء من أمور الدنيا الفانية..نحسبه واله حسيبه أنه من تلك الفئة التي قال الله عنها\"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحيه ومنهم من ينتظر\"وهم من البقية الباقية من طلاب العلماء الربانيين التي لمعت أسماؤهم في أرجاء المعموره وأشتهرت وصار بها الركبان من المشرق الى المغرب..كأمثال الباز,العثيمين,أبو بكر أبو الزيد,الجبرين.اللحيدان,الفوزان,المنجد.
ينبغي أن لا نتهم العلماء في نياتهم ونضخم الأمور ولو عدنا للفتيا سنجد أنها مناسبة ومقنعة لأنتشار جولات الكاميرا والنت وغير ذلك..فكم من بنات أنتشرت صورهم في الأعراس والمدارس والمناسبات...فينبغي أن نأخذ هذا في عين الأعتبار وأن نحسن الظن في علماؤنا الربانيين وأنهم ان شاء اله همهم الخير ونشره وصد التغريب والتحليل والتحلل...وينبغي أن نشتغل بنشر الأسلام وتعاليمة الى اليهود وتانصارى والرد على المنافقين والمبتدعة ونبتعد عن قذف العلماء واساءة الظن بهم.نسأل الله السلامة وأن يقينا دعاة السوء.
الله يخليك للجميع وينفع بك عامة المسلمين يا رب العالمين
الشيخ عيسى الغيث /المشكلة انك قاضي بالمحكمة الجزائية في الرياض اذا كان هذا توجهك وعلمك هل ترضى هذا لبناتك واهلك ولا تنسى السراط والمحشر كل يأتي لوحده وعندئذ لا تملك الا الحسرات فاتق الله والزم الامر خير لك .
الكاتب محمد عبد اللطيف آل الشيخ / سوف ياتي لك يوم يتبرأ منك من تطبل لهم وتصرخ بأعلى صوتك لكي تتكلم عنهم بالامر بالمنكرات والفواحش التي يرونها في صالح مخططاتهم فأني لك من الناصحين النار لا تطاق حرها شديد وقعرها بعيد فاجعل بينك وبينها وقاية والله على ما اقول شهيد.
يعطك العافية محب الشيخ
لاتنظروا ماينقل تاكدوا من المصدر نفسه
يهمزوا ويلمزوا بالدين ولاتجد احد يتكلم عنهم بالصحف
ولكن اذا انكر شيخ عليهم تجدهم يردوا وينكروا
الله يحفظ الشيخ البراك ويعطيه الصحة والعافيه
ويجعله ذخر للاسلام والمسلمين يارب العالمين
أحسن وصف للصحفيين هو ما وصفهم به الشيخ / عبدالرحمن البراك بأنهم جنود الشيطان بل إن جنود الشيطان قليلة في حقهم وأقول *لعبدالرحمن الهزاع إن صح عنه هذا الكلام عجباً الأن نطقت وظهرت فزعتك ولا يكاد يمر أسبوع إلا والدين يهان في صحفكم ويتلاعب بالشرع فأين حميتك ؟؟؟!!! \"إن صح هذا النقل عنك لآني أسمع عنك خيراً\"
بأختصار ........من حرم حلآل أو أحل حراما .....فقد كفر بما أنزل على محمد (صلى الله عليه وسلم)
سواء قاله من يدعى العلم وألأفتاء أو من مجموعة ألرعاع ألجهلأ .
وهل يكب الناس على وجوههم فى جهنم ألآ حصائد ألستتهم
أتبهوا يا معشر الناس بين مؤيد ورافض فيما تقولون لأن القضية شرعيه وتمس الدين ألأسلآمى وأن جعل البراك كلمة ألأختلآط أللذى لآيؤدى ألى حرام كلمة عامه تعنى العموم بدون أستثناء فهذا يفهم منه أنه جمع ألمعتمرين والحجاج فى المشعر الحرام فقد حرم ما أحل الله والعياذ با الله.
أما ماذكره من شروط لبس المراءة الخمار فى محافل النساء فهو مردود عليه لجهله بأحكام الفقه وكذلك ظمه خروج ألنساء الى ألأسواق لقضاء حاجتهن وألأصل ألأباحه لآ المنع فهو مردود عليه ولآ يؤخذ بكلآمه لجهله وتخريفه .
والعجب العجاب ممن ينساقون وراء هذه ألأسماء ويعتبرون بها بل ألأدهى أنهم والعياذ با الله
يعطونها نوعا من القداسة تنزه ألأسلآم عن بعض أدعيائه ولآ حول ولآ قوة ألآ بالله العلى ألعظيم
وحسبنا الله ونعم الوكيل
بارك الله لنا في شيخنا الفاضل وفقه الله وسدد خطاه
لو الشيخ الله يحفظه يشوف قسم الخدمة الاجتماعية وماذا يفعل مدير القسم ومدرسيه بطالبات قسم الماجستير وكيف يسامون البنت ويضاقونها اشد المضايقة من اجل النيل منها كان افضل من التصريح هذا لان في اعلامين اشرف من مئة مدرس بالجامعة وارجو منكم الكتابة عن الدكاترة وماذا يفعلون بالطلبة
شكرا
مبروك المنصب للغيث
وبعدين منهو الغيث عشان يرد على الشيخ العلامه البراك فالناس مقامات وليست مناصب.
السؤال الي يطرح نفسه هو وصف اشخاص معيني وش دخل امه الغيث يرد (( الي بطنه ريح يروح للحمام لايفضح نفسه )) اكفش
الله يبارك لنا فيك ياشيخ عبدالرحمن ويبارك لنا في غيرتك على محارمنا
لاحول ولاقوة الابالله اللهم احفظ العلماء يا اخوان ان من علامات الساعة قبض العلماء
والوقت الحالي صار كل يرد على العالم ويفتي حتى الصحفيين تجدة ينقد هذا العالم ويجادل بل ويصل الأمر الى أن ينصب نفسة فقية وعالم في الدين يجب على ولاة الامر حفظهم الله يضعون حد لهذه الفوضى ويعرف كل شخص حدة ويعرف ان لاعزة لنا الابهذا الدين وتحياتي للجميع بالتوفيق
أشوف الربع كلهم طاروا بالعجة
لكن : كاد المريب أن يقول خذوني!!!!!!!!
الشيخ البراك حفظه الله ورعاه كلامه واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
الغيث يصطاد بالماء العكر
آل الشيخ عموده ينضح بالحقد والغل على كل فضيلة وهو في عموده اتقصد الشيخ البراك ووصفه بزعيم المتشددين فماذا نسمي هذه التهمة؟؟
ووصف الشيخ الزنداني بزعيم التخلف باليمن فماذا تسمى؟؟؟
أم انه حلال عليه حرام على غيره
وأين ضيق الأفق هل هو لدى الشيخ الذي يتحمل الزور والاتهام والقذف من آل الشيخ وبقية الزمرة
أم آل الشيخ الذي يقذف كل من يخالفه وعموده سلم منه اليهود والنصارى والمجوس والرافضة واللادينيين والمرجئة والصابئة والسيخ ولم يسلم منه اخوانه فهو ترك كل العالم والديانات واستقصد الفضائل وأحكام الشريعة والمشايخ وكل من يخالفه
واذا كان آل الشيخ يراها تهمة فلماذا لايرفع قضية على الشيخ البراك
خاصة وهو يمدح ويثني على محاكمنا وقضاتنا
نقول له ارفع قضية ولايحتاج شهود فكلام الشيخ موثق وموجود في موقعه
أتحداك ثم اتحداك ثم اتحداك
لأنك تعرف أن البراك سيأتي بمقالاتك النتنة القذرة ثم ينقلب السحر على الساحر
واما الهزاع فقد عرف الطبخة وفهم الموضوع فقال لاتندرج وهذا هو الصحيح
لان الشيخ حفظه الله لم يحدد شخصا بعينه وانما الصحفيين الذين لاهم لهم الا تصيد الزلات والبحث عن مثالب والهجوم على الفضيلة والأخلاق والحجاب والدعوة للتغريب والاختلاط وهم معروفون للقاصي والداني(( تعرفهم بسيماهم))
وقد عرفوا انفسهم فتكلموا(( ولتعرفنهم في لحن القول))
وكاد المريب ان يقول خذوووووووووووووووووووووووووووني
واللي على راسه بطحا يحسسسسسسسسسس عليها
الكلام منقول حسب رغبة الكاتب لشئ بنفسة (ارجعو الى الشيخ لتسمعو الصحيح)
الشيخ لم يحرم تغطية الوجه بحضرة النساء وانما قال بتغطية الشعر ....ماقبح الكذب
وين احترام عقول الناس ....كل هذا عشانكم تختلفون معه اعوذ بالله....ويبونا بعد
نتطور وعندنا هذا الكذب والحزبية في الصحافة....
والله انه صادق الصحافيين اعوان الشياطين . ولانك هناك قله قليلة جيدا والله يصلح الحال
هذا آخر الزمان والله يستر من اللي جاي ... مانقول الا اللهم ارحمنا برحمتك يارب وبس
'\"وكان الشيخ عبد الرحمن البراك (78 عاماً) أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»،
هذا الكلام غير صحيح لأن الشيخ تكلم عن الاختلاط المفضي إلى الحرام .
ولقد قمتم بإدخال ( غير ) من عندكم .. وتبع أهوائكم .
نعم صحيح .
ياحبي لقلبك يالبراك والله صدقت وهذا احسن وصف يطلق على ا لصحفيين بس عاد مو كلهم فيهم ناس متربين زين .
الله يكثر من أمثالك ويعينك على ماتحمله من أمانة
جزاك الله خيرا ياشيخنا
بالتاكيد الممل ان هناك من وراء هذه المهاترات ...كل يوم جدل فقهي واختلافات في الراي بين المشايخ وفتاوي محدثه على هوا العصر الحديث....ارجوا من الصحف الالكترونية التوقف عن نشر مثل هذه الامور التي تفضي الى نزاعات وقد ترضي الاخرون الذين قصدوا اثارتها
المكان يكفي للاخبار السياسية والاجتماعية بعيدا عن امور الدين والشريعة ...خصصو لها اماكن اخرى
الشيخ قال ( من الصحفيين ) ولم يقل ( الصحفيين )
وهذه تفرق لمن لديه فقه يسير في اللغة
اما من اعمى الله بصره عن ( من التبعيضية ) او اعمى بصيرته عن الامانة والنقل الحق
فلا حيلة به الا ان نقول الله يهديه
الشيخ قال بعض الصحفيين
وانتم تعلمون بعض الاطروحات الصحفية
أتعجب من صحيفة عاجل أن تنقل هذا الخبر المليئ بالدسائس على الشيخ ودليل ذلك قول صحيفة \"الحياة\" :تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام» والحقيقة أن الشيخ صرح بأنه المفضي إلى الحرام.
والله انك صادق
الصحافيين اصبحوا جنود للشيطان
مهنة من لا مهنة له
ذكر الشيخ حفظه الله ان للشيطان جنود من كل جنس ومن كل ملة
وذكر ان من بعض الصحافيين من هم جنود للشيطان ولم يقل ان كل صحفي جندي
ليت الكاتب يدرس العربية جيدا حتى يستطيع الفهم ..
بارك الله في علم علمائنا و ألجم كل مخرب لتعاليم الاسلام لجام المرض ...
قمة الغباء
الشيخ عبدالرحمن البراك حفظه الله ووفقه واضح في كلامه (لابد أن يثور جنود الشيطان من الصحافيين ) من تبعيض اي بعض االصحافيين هم جنود للشيطان وهذا واقع ولا وش تقولون عن من يريد ان يشيع الفاحشة في الذين امنو اليس جنديا من جنود الشيطان ومن يريد ان يحط من قدر علمائنا الربانيين وشن الهجمات عليهم اليس من جند الشيطان ياعاجل نرجو ان تكونو واضحين في اخباركم ويكون من وضع الخبر شجاعا ويعلن اسمه ولايتتخفى خلف عاجل
ومن يكون عويس الغيث اللي جاي مدرعم ومطفي النور هي انت ياعويس انت قريت وش قال الشيخ حتى جاي تنتقد الشيخ شكلك من قضاة !!!
اقسم بالله لست ملتزما ولكني احب الصالحين ولست منهم لعلي ان انال بهم شفاعة
حتى لايأتي احد ويتكلم عن الصالحين ممن يصطاد بالماء العكر
انشري ياعاجل ( )
بدات المشاكل بين المشائخ يسمع احدهم كلمات من المشائخ ثم يدقق بها ويفصلها ويكتبها في وسائل الاعلام هل تريد الشهره مثل غيرك وان الواجب مناقشته مع بعضهم في اجتماعات خاصه بهم دون الظهور في وسائل الاعلام حتى لاتثور الفتن ويقلل من مكانة الشيخ الفلاني مع انهم كلهم مشائخ وطلاب علم لكنه سهلت عليهم ولا سمعنا هالكلام والتدقيق على وقت ابن باز والعثيمين رحمهم الله لكن هذه اخر الدنيا تظهر الفتن يعني مايمر اقل من شهر الا الشيخ الفلاني قال وش رايك ياصحافه وياناس وهات من تعليق العالم واستنقاصهم من شان المشائخ الله يهدي المشائخ والناس والصحافين من من نشروا مثل ذلك ااااااااااااميييييييييييييييين =(
الله أكبر!!!!!!!
من متى يهمك رأي الشيخ العلامة عبداللرحمن البراك يا.......
لكن مأقول الا كاد الريب أن يقول تراه أنا
الله يكفينا شركم يابني ليبرال وعلمان ويخلي لنا علماء أمتنا
قومٌ همُ الأنفُ والأذناب غيرهمُ=و منْ يسوِّي بأنف الناقة ِ الذّنبا ...
حفظك الله ياشيخنا البرّاك وجعلك شوكة في حلوق اعدآءك من هؤلاء العملاء
فعلا ناس مرضى الواحد منكم منغلق فكريا الاختلاف اصل من اصول و ثوابت الحياة البراك
يصيب و يخطي ولكن كلامه هذا ان صح عنه في مسئلة الغطاء عند النساء فهذه هرطقه
ونقض لثابت من ثوابت العقل الدين لم ياتي لكي يسخر من العقل بل جاء مساند للعقل
اخشى غدا ان يقولو لاتكلم امك الا من وراء حاجب هزلت
ولكن دعه يقول مايقول فما انت ملجم افوااه البشر
الله يرحم الامام الغزالي اعجوبة الزمان وبس
يا من تقول الصابئه ماذا تريد من ناس قد بادو جهل لغوي جهل بالتاريخ جهل بالمنطق
الله يحفظك ياشيخ ... لم يتبقى من المتشددين الا انت ... وبقية المشايخ سمحين وهذا ماينسجم مع توجهات السعوديين في الرياض
اتق الله يا شيخ فعورة المرأة بالنسبة للنساء ما بين السرة و الركبة ... و لكن أن تأتي بتحريم إخراج الشعر و الرقبة فهذا لم يأت به الأوائل ... يا شيخ تذكر إنك كلما تشددت نفر الناس عن الدين و تركوه بأجمعه فاتق الله فينا و في الإسلام ... لا أقول سوى لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و كفى ...
المشكلة ليست من بعض اللبراليين يردون وهم لايعرفون(يهرفون بما لايعرفون)فهؤلا صغار
المشكلة اذا جاك بعض المشايخ يردون على من هم اعلم منهم وافنوا اعمارهم في العلم وطلبه
الشيخ ماقال الى الحق
الله يسدد خطاك يا شيخنا
ياناس ياعالم افهموووووووووووني
الدين النصيحة
نحن امة وسطا
ديننا دين السماحة والرفق
لا للتشددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد
صدق الشيخ حفظه الله فالصحفيين فعلا جنود الشياطين إلا من رحم ربي
لي اخوة سابقين افادوا واجادوا وكفوني عناء الكتابة مثل الاخ فهد محمد وخالدي ونجد ومحب الشيخ والعسيري0
وعلى الجانب الأخر هناك من تضحك لتعليقه وتراه يصف الشيخ بما هو وصفه هو(صاحب التعليق) كأبو عبدالله الخزامي الذي يصف الشيخ بالجهل والظاهر انه هو اجهل من على المعمورة وهذا هو الواضح من تعليقه0
اللهم احفظ مشايخنا وارفع قدرهم وافضح المنافقين واكشف سرائرهم
اما عاجل فهي تنقل ما تقوله الصحف الاخرى دون تنقيح وادراك لمكامن الكيد
سبحان الله اصبحنا نتجرأ على علماء الأمة ولكل صحفي أقول اتق الله و لاتحرفوا في كلام علمائنا فنحن خلفهم ومعهم ومع الله قبل ذلك كله .
رضينا بالله رباً وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا .
الشيخ صادق فيما قال عن الصحفيين إن كان يقصد بكلامة::
1
: المتحررة والداعية للإختلاط والسفور والسفر بدون محرم سمر المقرن
2:والجنسية أم 4 أصدقاء والمنكرة لكل ماهو ديني وخلقي نادين بدير
3: والوسيعة بالوجه وكل ماأسفل الوجه سعاد مولية أحد أبناء شمر.
4: والمتحررة معدومة غيرة الرجال والمتبرجه ووسيعة الفم بدرية البشر.
وغيرهن من الإنحلاليات والمتحررات جنسيا وخلقيا .
والداعين للإختلاط والسفور والحرية من الجنس الآخر أمثال:
إبن بخيت المسافر بعائلته لزيارة أبطال الأفلام التركية الرومانسية ويفتخر بصومه بالخارج .
والمزيني
والحمد
والغامدي اللي بمكة الداعي للإختلاط.
وآل الشيخ ( الكاتب بالجزيرة ). كاره الدين والمتدينين
وغيرهم كثيرين من دعاة الإختلاط والسفور والتبرج. ومحلليه .
فهؤلاء ليسوا جنود الشيطان فقط .
بل هم : الشيطااان نفسه ..
إذاواصلوا دعواتهم لمخالفة كل ماأمر الله به وأصروا على تغيير عادات وثوابت المجتمع المسلم .
وبالنسبة لقولة بضرورة بتحجب المرأة بالأعراس ::
فهو يقصد وبلا شك اللائي يتعرن بلبس الراقصات الجنسي والشبه عاري
وإذا رقصن أو مشن تظهر العورات الداخلية والعميقة المنتفخة لاتخفيها إلا الكلاسين المنغمسة بالشحم الممتلي والمغري حتى للنساء ,,
ويظهرن الصدور كاملة والأفخاذ والفساتين المفتوحة من ماطاة الرجل حتى نهاية الكتف وكأنهن في غرفة النوم مع الزوج بحركة بسيطة تخرج عارية زلط ملط ..
وهذا موجود بالأعراس لاينكره إلا مكابر كاذب.
هذا اللبس والتعري هو مانقل للشيخ وهو مانهى وينهى عنه كل رجل لديه ذرة من دين وذرة من غيره على عرضه وشرفه ..
1 أقول على الجميع تقوى الله ومراقبته .
2 ثم إنه لا يخفى علينا مكانة الشيخ العلامة عبدالرحمن البراك حفظه الله ورعاه .
3 اننا في زمن نطق فيه الرويبضة , فمن رد على الشيخ في هذه المسألة فهو إحدى رجلين : إما شخص لم يسمع الكلام من أوله إلى آخره , والسبب الذي قيل من أجله , فهذا متعجل يوصى بالتأني واحترام العلماء والحذر من الشهرة وأن ينجرف فيما يريده أعداء الإسلام وأن لا يكون بوقاً لهم , وإما رجل صاحب هوى معروف بالتجريح والتشويه لكل ناصح وعالم لا يوافق هواه , فهذا ككلب ينبح على السحاب , فلا يضر السحاب نبح الكلاب .
4 ثم إني أقول لعزيزتي عاجل أربأي بنفسك عن نقل هذا الغثاء .
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه , وجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر , كما أساله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذه البلاد المباركة في أمنها واستقرارها من كيد الكائدين وعبث المعتدين , وأن يبارك في ولاة أمرنا وعلمائنا وقضاتنا ودعاتنا وكتابنا الصحفيين ويجعلهم هداة مهديين غير ضالين ولا مضلين . آمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومعذرة على الإطالة ,,,,,,,,,,,
الله المستعان الرجل استخف على آخر عمره .. والبعض يطبل ويقول الله يحفظه .. يحفظه على ايش ؟؟
الله يحفظك شيخنا العلامه عبدالرحمن البراك وماعليك من عيال الحرام العلمانيين
اذا كان فعلا ماقاله الشيخ البراك عن الزام المرأه تغطية الوجه والشعر في الافراح أو الاعراس أو امام النساء فهذه مشكله كبيره يدخلنا فيها البراك في متاهات
ويجب على الشيخ التوضيح في هذه المسأله أو التراجع عنها باسرع وقت
ولا حول ولاقوة الابالله
وليس بغريب ان تخرج فتوى الزام المرأه بتغطيه وجهها امام زوجها .... والله المستعان
لايحق لنا ان نسمع الفتوى من البراك وهناك الشيخ عبدالعزيز ال شيخ مفتي المملكه العربيه السعوديه
لعلي اقول هذه سنة حروب الفتاوي
(((((( حروب الفتاوي )))))
هالشايب وراه ما يعقل ؟
أجل نغطي وحوهنا بالأعراس ؟
وش هالموسوس ذا ؟
الله يعين بنياته بس !
بارك الله في شيخنا الفاصل
وجعله في ميزان اعماله
اما وصفه ( بجنود الشيطان ) واضيف من عندي ( زنادقة وديوثين )ان من يسعي الي فساد الارض ب فتوي اختلاط او ارضاع او تحليل الاغاني ف نار جهنم موعدهم؟؟
مسكين الشيخ ،، صار له 75سنة ساكت
ولو كمل حياته كدا كان أراح واستراح
وينك عن الامور من عشرات السنين وين الغيرة؟؟
لو المسألة علماء على غرار الخلايا النائمة تسيقظ متى ما أريد لها ؟؟
يا شيخ فخرك على الاعلاميين المساكين !!
طيب عندك أولياء أمور وكل هالامور تحت رعايتهم ونظرهم
خلي عندك الاشجاعة وخاطبهم فبيدهم الحل والعقد
اما الخمار فبين النساء !! من قال لك انه واجب
لماذا هذا التطع يا شيخ الله يخفظك
الدين يسر وانت كل يوم تجيب عسير !!
اعد النظر بالادلة ستجد أحكاماً غير هذا !!
أسأل ربي جل شأنه وعظمت قدرته أن ينصر علماؤنا الربانيين الذين يريدون الخير لنا ولبلادنا المباركة
وأن يخزيي كل من أراد بهم التهوين والتحقير
وأحمد ربي على أن أغلب قومي هم ممن يقدر لعلماؤهم قدرهم ماعدا بعض متغيلمة الصحف والشبكات والمنتديات الذين هم غثاء يهولك حجمه ويسرك قلة قدره وهوانه على من حوله (ولاعزة إلا لمن استعز بربي وأعزه ربي ,, والذلة كائنة لكل من هان على مولاه واتبع هواه)
ثبتنا الله وإياكم
الله يستر من هالفتاوي وين راح تودينا
جاي على بالي فتوى
الشيخ نسى انه فيه مذاهب اخرى
الله يكون في عون الشعب
لا تنسون كلمة علماني لبرالي والخ
الله يوفقك ويحفظك ياشيخ
والله ان وصفك لمن يديرون الصحافة صحيح ودقيق
اليوم تحرك هؤلاء بدءا من قناة العبرية في تأليب الرأي العام ضدك قاتلهم الله
اللهم انك كفيل بهم
أسأل الله ان يحفظ شيخنا العلامه عبد الرحمن البراك
من متى يتكلم الروبيضه الغيث وال الشيخ حسبي الله عليهم
دعاه على ابواب جهنم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان إلا على الظالين، وصلى الله على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه وسلم، أما بعد:
فقد طالعتنا جريدة الحياة هذا اليوم الأحد 29/7/1431ه بخبر عنوانه:
1- ( البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ورقبتها في المحافل النسائية ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان» ) باسم المحررة: إيمان القحطاني.
ومما سطرته في خبرها ما يلي:
2- ( وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان»)
3- ( أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه والرقبة في «محافل النساء كالأعراس والمدارس، فكشفه من مداخل الشيطان» بحسب تعبيره)
4- ( واستنكر القاضي في«المحكمة الجزائية في الرياض» الشيخ عيسى الغيث ما ورد على لسان البراك، ووصفه الصحافيين ب«جنود الشيطان» )
5- ( وشدد على «جواز أن تكشف المرأة عن وجهها ورأسها ورقبتها أمام النساء، ولا دليل على تحريم ذلك» «ومن قال بخلاف ذلك، فعليه بالدليل، مع أنه في جميع الحالات، يبقى الرأي ملزماً لصاحبه، ولمن ارتضاه من المقلدين دون إجبار غيرهم عليه، ولا يجوز الإلزام به )
6- ( وقال الكاتب محمد عبد اللطيف آل الشيخ أن إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين يندرج تحت بند التعسير والتضييق على الناس ) ثم ساقت بعض هرائه الذي لا يعنيني هنا.
7- ( من جانبه، عدّ المتحدث باسم وزارة الإعلام والثقافة عبد الرحمن الهزاع حديث البراك بأنه «قذف»).
8- (وكان الشيخ عبد الرحمن البراك (78 عاماً) أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»).
وقد تضمن هذا الكلام من الكذب والافتراء والجهل، وخبث القصد شيئا كثيرا، وبيانه في النقاط التالية:
1- بيان سوء قصد الصحيفة والكاتبة، فهذا الكلام المنقول المحرف قيل في ختام درس شرعي في كتب تخصصية في العقيدة والحديث والتفسير، لا يحضره ولا يستمع إليه إلا طلاب العلم، والكاتبة إيمان القحطاني ليست من هذا النوع قطعا، فما الذي جاء بها تستمع لهذا ؟
الجواب ظاهر، وهو البحث عن كلمة لتكذب معها كذبات، لتجد لها عملا ترضي به أسيادها في هذه الصحيفة الراعية لهذا الكذب والبهتان.
2- تضمن كلامها كذبا صريحا قبيحا على العلامة البراك، وكذبت على من استنطقتهم بما تريد من المشاركين في هذا الموضوع من غير تثبت ولا روية.
فمن كذبها وافترائها قولها:
( البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ) وكذبها بقولها: (ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان» ) وقولها: ( وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان») وقولها : ( أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه ).
فكلامها هذا كله كذب محرف لسوء قصد وجهل، أو هما معاً.
وهذا كلام الشيخ أسوقه كاملا ثم أبين وجه كذبها وافترائها:
( السائل: هل يجوز أن تظهر المرأة شعرها ووجها ورقبتها للنساء؟
قال الشيخ: (شعرها ووجها ورقبتها للنساء!! جزاك الله خيرا (أي: ليت الأمر كذا بل الأمر تجاوز هذا بكثير حتى ظهرت الأفخاد والتعري ...)
ثم شرع السائل بذكر السؤال الذي بعده،
فاستدرك الشيخ وقال:
( لكني أقول: ينبغي ألَّا يكون هذا إلا في الجلسات المختصرة عند أخواتها، وعند قريباتها.
أما في المحافل وفي المدارس فأرى أن هذا من مداخل الشيطان
ولولا أن النظام فرض في المدارس أن يلبسن ثيابا طويلة = لتهتكن، وللبسن القصير إلى الركب كما يفعل في الأعراس.
ولهذا أنا أنصح الأخوات الصالحات أن يقاون هذه العادة، ويخرجن عليها بالمخالفة، ويعودن أنفسهن لبس الخمار على رؤوسهن حتى في مجامع الأعراس والمحافل وفي المدارس.
وقد قلت في بعض ما كتبت: إنهن لو فعل هذا = لا بد أن يثور جنود الشيطان من الصحفيين على هذا التوجه، لأنه لا يرضيهم توجه الستر.). انتهى كلامه.
فظهر بهذا النقل أن الكاتبة كذبت على الشيخ جملة وتفصيلا في ذكر (الوجه) إذ لم يتكلم الشيخ بذلك، ولم يأمر به، ولم ينصح به.
وظهر أيضا أنها كذبت عليه حين قال: ( إنه وصف الصحفيين السعوديين بأنه جنود الشيطان، وأن الصحفيين لا يرضون توجه الستر).
فهذه المفترية الكذابة جعلت كلام الشيخ المحدد الواضح جلعته عاما لكل الصحفيين السعوديين،! وجعلتهم كلهم موصوفين بأنه لا يرضون توجه الستر!
وهذا محض افتراء وتقوُّل على الشيخ لا يدل عليه كلامه لا من قريب ولا من بعيد.
وكلام الشيخ واضح لا لبس فيه وهو: أن جنود الشيطان من الصحفيين لا يرضيهم هذا، ووجنود الشيطان من الصحفيين = ليسوا كل الصحفيين ولا أكثرهم؛ بل هم فئة ينطبق عليه الوصف، وهم الذين لا هم لهم إلا المرأة ولباسها وتبرجها وخروجها واختلاطها، ووو، من محبي التعري، وانتشار الفاحشة بين المؤمنين، وهذا واضح بيِّن لمن له أدنى عقل وفهم.
وهذا الجنس من الصحفيين موجود ولا يجادل في وجوده إلا من طمس على قلبه، وهم أذناب الغرب من زوار السفارات، وأمرهم أظهر من أن يبالغ في شرحه وبيانه.
وكلام الشيخ من باب الاستحسان لبعض النساء وهن الصالحات، وجعل ذلك في المجامع العامة التي لا يأمن فيها من عدة مفاسد؛ كالتصوير، والافتتان، والعين ..إلخ، وفي ذلك مصالح أخرى منها أن تستحي من تأتي وقد أبدت كثيرا من جسدها، وعرت أكثره، إذا رأت مثل هذه الأخوات، وكذا يستفيد غيرهن حين رؤية هذه وهذه.
ولبس الخمار في مثل هذا عادة معروفة تفعلها بعض النساء قديما وحديثا، بل بعضهن يحضرن مثل هذه الاجتمعات بالبراقع ولا تنزعنه.
المهم لم يكن في كلام الشيخ تحريم لكشف المرأة وجهها ولا شعرها ولا رقبتها، وإنما هو توجيه مصلحي.
أما تعليق القضي عيسى الغيث والذي كان يجب عليه أن يتثبت قبل أن ينساق في التعليق وراء كلام هذه الكاذبة ويتكلم على جواز كشف المرأة الوجه ووصف الصحفيين ...إلخ = فهو في عامة كلامة يغرد خارج ما يدل عليه كلام الإمام العلامة البراك، وكان يجب عليه أن يثبت وهو القاضي الذي يحكم بين الخصوم، خصوصا في خبر تنقله امرأة صحفية، عن عالم فحل له مكانه في العلم والدعوة ووزنه عند العلماء والقادة العامة، وكان أستاذا جامعيا، قبل أن يولد فضيلة القاضي.
أما تعليق محمد آل الشيخ، فكان طريفا، لأنه جعل إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين = من التعسير، والتضييق على الناس!! ضحكت والله،
وأظن أنه يعرف يقينا أن الشيخ لا يصف كل الصحفيين حتى وإن نقلت له زميلته كذبا، وفهو موقن وغير شاك في المعني بكلام الشيخ، وأولى الناس به!
وحتى وكيل الوزارة الهزاع سار في الدرب، ونصب نفسه قاضيا، وصنف الدعوى بأنه قذف!!
يا رجل ما لك ولهذا، وأنت تشرف على الصحف، وتعرف أن الكذب فيهم فاشٍ منتشر، خاصة على أهل العلم، فلم يكن يحسن بك أن تعجل، وكان يكفيك أن تقول ليس من تخصصنا.
هذا إن صح أن الكاتبة نقلت كلام هؤلاء، ولم تكذب فيه.
ثم ختمت خبرها بمثل ما استفتحته به من الكذب والافتراء فقالت عن العلامة البراك:
(أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»)
وهذا نص كلام الشيخ في فتواه المشار إليها:
(فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم وهو المنشود للعصرانيين حرامٌ؛ لأنه يتضمن: النظر الحرام، والتبرج الحرام ، والسفور الحرام ،والخلوة الحرام، والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده، .. ومن استحل هذا الاختلاط وإن أدى إلى هذه المحرمات فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر).
فنعوذ بالله قلة الحياء، والكذب والفجور في الخصومة، على رؤوس الأشهاد الذين سيشهدون عليها وعلى من يدفعها لمثل هذا البغي والبهتان.
{وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ}
مسكين هذا الشيخ بدأ يخرف المفروض ان يحجر عليه ويترك الفتيا لأهلها .
==========
مما جاء في سياق درس الشيخ البراك قوله «أنصح الأخوات الصالحات أن يقاومن هذه العادة، ويخرجن عليها بالمخالفة، ويعودن أنفسهن لبس الخمار على رؤوسهن، حتى في مجامع الأعراس، والمدارس، ولو أنهن فعلن ذلك، لابد أن يثور جنود الشيطان من الصحافيين على هذا التوجه، فلا يرضيهم توجه الستر».
مع كامل تقديري واحترامي لمن كتب الموضوع فهو لا يفهم .!
الشيخ قال نصاً \" ويعودن أنفسهن لبس الخمار على رؤوسهن، \" لاحظ على روؤسهن وليس وجوههن .
وكاتب الموضوع ومعده قال أن الشيخ يقول بتغطية الوجه .
.
كشف كذب وافتراء إيمان القحطاني وصحيفة الحياة على العلامة عبد الرحمن البراك
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان إلا على الظالين، وصلى الله على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه وسلم، أما بعد:
فقد طالعتنا جريدة الحياة هذا اليوم الأحد 29/7/1431ه بخبر عنوانه:
1- ( البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ورقبتها في المحافل النسائية ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان» ) باسم المحررة: إيمان القحطاني.
ومما سطرته في خبرها ما يلي:
2- ( وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان»)
3- ( أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه والرقبة في «محافل النساء كالأعراس والمدارس، فكشفه من مداخل الشيطان» بحسب تعبيره)
4- ( واستنكر القاضي في«المحكمة الجزائية في الرياض» الشيخ عيسى الغيث ما ورد على لسان البراك، ووصفه الصحافيين ب«جنود الشيطان» )
5- ( وشدد على «جواز أن تكشف المرأة عن وجهها ورأسها ورقبتها أمام النساء، ولا دليل على تحريم ذلك» «ومن قال بخلاف ذلك، فعليه بالدليل، مع أنه في جميع الحالات، يبقى الرأي ملزماً لصاحبه، ولمن ارتضاه من المقلدين دون إجبار غيرهم عليه، ولا يجوز الإلزام به )
6- ( وقال الكاتب محمد عبد اللطيف آل الشيخ أن إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين يندرج تحت بند التعسير والتضييق على الناس ) ثم ساقت بعض هرائه الذي لا يعنيني هنا.
7- ( من جانبه، عدّ المتحدث باسم وزارة الإعلام والثقافة عبد الرحمن الهزاع حديث البراك بأنه «قذف»).
8- (وكان الشيخ عبد الرحمن البراك (78 عاماً) أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»).
وقد تضمن هذا الكلام من الكذب والافتراء والجهل، وخبث القصد شيئا كثيرا، وبيانه في النقاط التالية:
1- بيان سوء قصد الصحيفة والكاتبة، فهذا الكلام المنقول المحرف قيل في ختام درس شرعي في كتب تخصصية في العقيدة والحديث والتفسير، لا يحضره ولا يستمع إليه إلا طلاب العلم، والكاتبة إيمان القحطاني ليست من هذا النوع قطعا، فما الذي جاء بها تستمع لهذا ؟
الجواب ظاهر، وهو البحث عن كلمة لتكذب معها كذبات، لتجد لها عملا ترضي به أسيادها في هذه الصحيفة الراعية لهذا الكذب والبهتان.
2- تضمن كلامها كذبا صريحا قبيحا على العلامة البراك، وكذبت على من استنطقتهم بما تريد من المشاركين في هذا الموضوع من غير تثبت ولا روية.
فمن كذبها وافترائها قولها:
( البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ) وكذبها بقولها: (ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان» ) وقولها: ( وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان») وقولها : ( أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه ).
فكلامها هذا كله كذب محرف لسوء قصد وجهل، أو هما معاً.
وهذا كلام الشيخ أسوقه كاملا ثم أبين وجه كذبها وافترائها:
( السائل: هل يجوز أن تظهر المرأة شعرها ووجها ورقبتها للنساء؟
قال الشيخ: (شعرها ووجها ورقبتها للنساء!! جزاك الله خيرا (أي: ليت الأمر كذا بل الأمر تجاوز هذا بكثير حتى ظهرت الأفخاد والتعري ...)
ثم شرع السائل بذكر السؤال الذي بعده،
فاستدرك الشيخ وقال:
( لكني أقول: ينبغي ألَّا يكون هذا إلا في الجلسات المختصرة عند أخواتها، وعند قريباتها.
أما في المحافل وفي المدارس فأرى أن هذا من مداخل الشيطان
ولولا أن النظام فرض في المدارس أن يلبسن ثيابا طويلة = لتهتكن، وللبسن القصير إلى الركب كما يفعل في الأعراس.
ولهذا أنا أنصح الأخوات الصالحات أن يقاون هذه العادة، ويخرجن عليها بالمخالفة، ويعودن أنفسهن لبس الخمار على رؤوسهن حتى في مجامع الأعراس والمحافل وفي المدارس.
وقد قلت في بعض ما كتبت: إنهن لو فعل هذا = لا بد أن يثور جنود الشيطان من الصحفيين على هذا التوجه، لأنه لا يرضيهم توجه الستر.). انتهى كلامه.
فظهر بهذا النقل أن الكاتبة كذبت على الشيخ جملة وتفصيلا في ذكر (الوجه) إذ لم يتكلم الشيخ بذلك، ولم يأمر به، ولم ينصح به.
وظهر أيضا أنها كذبت عليه حين قال: ( إنه وصف الصحفيين السعوديين بأنه جنود الشيطان، وأن الصحفيين لا يرضون توجه الستر).
فهذه المفترية الكذابة جعلت كلام الشيخ المحدد الواضح جلعته عاما لكل الصحفيين السعوديين،! وجعلتهم كلهم موصوفين بأنه لا يرضون توجه الستر!
وهذا محض افتراء وتقوُّل على الشيخ لا يدل عليه كلامه لا من قريب ولا من بعيد.
وكلام الشيخ واضح لا لبس فيه وهو: أن جنود الشيطان من الصحفيين لا يرضيهم هذا، ووجنود الشيطان من الصحفيين = ليسوا كل الصحفيين ولا أكثرهم؛ بل هم فئة ينطبق عليه الوصف، وهم الذين لا هم لهم إلا المرأة ولباسها وتبرجها وخروجها واختلاطها، ووو، من محبي التعري، وانتشار الفاحشة بين المؤمنين، وهذا واضح بيِّن لمن له أدنى عقل وفهم.
وهذا الجنس من الصحفيين موجود ولا يجادل في وجوده إلا من طمس على قلبه، وهم أذناب الغرب من زوار السفارات، وأمرهم أظهر من أن يبالغ في شرحه وبيانه.
وكلام الشيخ من باب الاستحسان لبعض النساء وهن الصالحات، وجعل ذلك في المجامع العامة التي لا يأمن فيها من عدة مفاسد؛ كالتصوير، والافتتان، والعين ..إلخ، وفي ذلك مصالح أخرى منها أن تستحي من تأتي وقد أبدت كثيرا من جسدها، وعرت أكثره، إذا رأت مثل هذه الأخوات، وكذا يستفيد غيرهن حين رؤية هذه وهذه.
ولبس الخمار في مثل هذا عادة معروفة تفعلها بعض النساء قديما وحديثا، بل بعضهن يحضرن مثل هذه الاجتمعات بالبراقع ولا تنزعنه.
المهم لم يكن في كلام الشيخ تحريم لكشف المرأة وجهها ولا شعرها ولا رقبتها، وإنما هو توجيه مصلحي.
أما تعليق القضي عيسى الغيث والذي كان يجب عليه أن يتثبت قبل أن ينساق في التعليق وراء كلام هذه الكاذبة ويتكلم على جواز كشف المرأة الوجه ووصف الصحفيين ...إلخ = فهو في عامة كلامة يغرد خارج ما يدل عليه كلام الإمام العلامة البراك، وكان يجب عليه أن يثبت وهو القاضي الذي يحكم بين الخصوم، خصوصا في خبر تنقله امرأة صحفية، عن عالم فحل له مكانه في العلم والدعوة ووزنه عند العلماء والقادة العامة، وكان أستاذا جامعيا، قبل أن يولد فضيلة القاضي.
أما تعليق محمد آل الشيخ، فكان طريفا، لأنه جعل إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين = من التعسير، والتضييق على الناس!! ضحكت والله،
وأظن أنه يعرف يقينا أن الشيخ لا يصف كل الصحفيين حتى وإن نقلت له زميلته كذبا، وفهو موقن وغير شاك في المعني بكلام الشيخ، وأولى الناس به!
وحتى وكيل الوزارة الهزاع سار في الدرب، ونصب نفسه قاضيا، وصنف الدعوى بأنه قذف!!
يا رجل ما لك ولهذا، وأنت تشرف على الصحف، وتعرف أن الكذب فيهم فاشٍ منتشر، خاصة على أهل العلم، فلم يكن يحسن بك أن تعجل، وكان يكفيك أن تقول ليس من تخصصنا.
هذا إن صح أن الكاتبة نقلت كلام هؤلاء، ولم تكذب فيه.
ثم ختمت خبرها بمثل ما استفتحته به من الكذب والافتراء فقالت عن العلامة البراك:
(أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»)
وهذا نص كلام الشيخ في فتواه المشار إليها:
(فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم وهو المنشود للعصرانيين حرامٌ؛ لأنه يتضمن: النظر الحرام، والتبرج الحرام ، والسفور الحرام ،والخلوة الحرام، والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده، .. ومن استحل هذا الاختلاط وإن أدى إلى هذه المحرمات فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر).
فنعوذ بالله قلة الحياء، والكذب والفجور في الخصومة، على رؤوس الأشهاد الذين سيشهدون عليها وعلى من يدفعها لمثل هذا البغي والبهتان.
{وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ
يالغيث ياغبي يادبشه
الشيخ البراك يقول
يثور جنود الشيطان من الصحافيين
يعني واضح انه يصف بعض الصحفين بانهم جنود الشيطان
واعتقد ان بعض ياغبي تعفي الشيخ من مداخلتك ياثور
وليتك تزوجن بنتك زواج بنية الطلاق مدامك افتيت بها
الثلاثي الكوكباني
الغيث والغامدي والكلباني
ويضاف لهم بابا سنفور العبيكان
ان قال فقد صدق
انا مع الشيخ حفظه الله تعالى
اتقو الله ياصحيفة عاجل ولاتلبسو على الناس
العنوان في جهة وكلام الشيخ في جهة
الشيخ وفقه الله قال من الصحافيين وليس على عنوانكم وصف الصحافيين
حتى انتم ياعاجل صرتم تلبسون المواضيع
الله يحفظك ياشيخ من كل شر
ويطول بعمرك يارب
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل :
إيجاز – الرياض:
كذّب الشيخ \"عبدالرحمن بن صالح السديس\" أحد كبار طلاب الشيخ العلامة \"عبدالرحمن البراك\" خبرا انتشر بالصحف منسوبا كذبا إلى الشيخ البراك، يرجع أصله إلى خبر بجريدة الحياة للمحررة \"إيمان القحطاني\" بعنوان \"البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ورقبتها في المحافل النسائية ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان».
كما رد الشيخ \"السديس\" على من استغلوا الخبر للتطاول والنيل من الشيخ العلاّمة، دون تثبت، ومنهم القاضي عيسى الغيث والكاتب محمد آل الشيخ، والمتحدث باسم وزارة الإعلام والثقافة \"عبدالرحمن الهزاع\".
وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان إلا على الظالمين، وصلى الله على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه وسلم، أما بعد: فقد طالعتنا جريدة الحياة هذا اليوم الأحد 29/7/1431ه بخبر عنوانه: 1- ( البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ورقبتها في المحافل النسائية ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان» ) باسم المحررة: إيمان القحطاني. ومما سطرته في خبرها ما يلي:
2- ( وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان»).
3- ( أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه والرقبة في «محافل النساء كالأعراس والمدارس، فكشفه من مداخل الشيطان» بحسب تعبيره).
4- ( واستنكر القاضي في«المحكمة الجزائية في الرياض» الشيخ عيسى الغيث ما ورد على لسان البراك، ووصفه الصحافيين ب«جنود الشيطان» ).
5- ( وشدد على «جواز أن تكشف المرأة عن وجهها ورأسها ورقبتها أمام النساء، ولا دليل على تحريم ذلك» «ومن قال بخلاف ذلك، فعليه بالدليل، مع أنه في جميع الحالات، يبقى الرأي ملزماً لصاحبه، ولمن ارتضاه من المقلدين دون إجبار غيرهم عليه، ولا يجوز الإلزام به )
6- ( وقال الكاتب محمد عبد اللطيف آل الشيخ أن إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين يندرج تحت بند التعسير والتضييق على الناس ) ثم ساقت بعض هرائه الذي لا يعنيني هنا.
7- ( من جانبه، عدّ المتحدث باسم وزارة الإعلام والثقافة عبد الرحمن الهزاع حديث البراك بأنه «قذف»). 8- (وكان الشيخ عبد الرحمن البراك (78 عاماً) أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»).
وقد تضمن هذا الكلام من الكذب والافتراء والجهل، وخبث القصد شيئا كثيرا، وبيانه في النقاط التالية:
1- بيان سوء قصد الصحيفة والكاتبة، فهذا الكلام المنقول المحرف قيل في ختام درس شرعي في كتب تخصصية في العقيدة والحديث والتفسير، لا يحضره ولا يستمع إليه إلا طلاب العلم، والكاتبة إيمان القحطاني ليست من هذا النوع قطعا، فما الذي جاء بها تستمع لهذا ؟ الجواب ظاهر، وهو البحث عن كلمة لتكذب معها كذبات، لتجد لها عملا ترضي به أسيادها في هذه الصحيفة الراعية لهذا الكذب والبهتان.
2- تضمن كلامها كذبا صريحا قبيحا على العلامة البراك، وكذبت على من استنطقتهم بما تريد من المشاركين في هذا الموضوع من غير تثبت ولا روية. فمن كذبها وافترائها قولها: ( البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ) وكذبها بقولها: (ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان» ) وقولها: ( وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان») وقولها : ( أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه ). فكلامها هذا كله كذب محرف لسوء قصد وجهل، أو هما معاً. وهذا كلام الشيخ أسوقه كاملا ثم أبين وجه كذبها وافترائها: ( السائل: هل يجوز أن تظهر المرأة شعرها ووجها ورقبتها للنساء؟ قال الشيخ: (شعرها ووجها ورقبتها للنساء!! جزاك الله خيرا (أي: ليت الأمر كذا بل الأمر تجاوز هذا بكثير حتى ظهرت الأفخاد والتعري ...) ثم شرع السائل بذكر السؤال الذي بعده، فاستدرك الشيخ وقال: ( لكني أقول: ينبغي ألَّا يكون هذا إلا في الجلسات المختصرة عند أخواتها، وعند قريباتها. أما في المحافل وفي المدارس فأرى أن هذا من مداخل الشيطان ولولا أن النظام فرض في المدارس أن يلبسن ثيابا طويلة لتهتكن، وللبسن القصير إلى الركب كما يفعل في الأعراس. ولهذا أنا أنصح الأخوات الصالحات أن يقاون هذه العادة، ويخرجن عليها بالمخالفة، ويعودن أنفسهن لبس الخمار على رؤوسهن حتى في مجامع الأعراس والمحافل وفي المدارس. وقد قلت في بعض ما كتبت: إنهن لو فعل هذا لا بد أن يثور جنود الشيطان من الصحفيين على هذا التوجه، لأنه لا يرضيهم توجه الستر.). انتهى كلامه.
فظهر بهذا النقل أن الكاتبة كذبت على الشيخ جملة وتفصيلا في ذكر (الوجه) إذ لم يتكلم الشيخ بذلك، ولم يأمر به، ولم ينصح به. وظهر أيضا أنها كذبت عليه حين قال: ( إنه وصف الصحفيين السعوديين بأنه جنود الشيطان، وأن الصحفيين لا يرضون توجه الستر). فهذه المفترية الكذابة جعلت كلام الشيخ المحدد الواضح جلعته عاما لكل الصحفيين السعوديين،! وجعلتهم كلهم موصوفين بأنه لا يرضون توجه الستر! وهذا محض افتراء وتقوُّل على الشيخ لا يدل عليه كلامه لا من قريب ولا من بعيد. وكلام الشيخ واضح لا لبس فيه وهو: أن جنود الشيطان من الصحفيين لا يرضيهم هذا، ووجنود الشيطان من الصحفيين = ليسوا كل الصحفيين ولا أكثرهم؛ بل هم فئة ينطبق عليه الوصف، وهم الذين لا هم لهم إلا المرأة ولباسها وتبرجها وخروجها واختلاطها، ووو، من محبي التعري، وانتشار الفاحشة بين المؤمنين، وهذا واضح بيِّن لمن له أدنى عقل وفهم. وهذا الجنس من الصحفيين موجود ولا يجادل في وجوده إلا من طمس على قلبه، وهم أذناب الغرب من زوار السفارات، وأمرهم أظهر من أن يبالغ في شرحه وبيانه. وكلام الشيخ من باب الاستحسان لبعض النساء وهن الصالحات، وجعل ذلك في المجامع العامة التي لا يأمن فيها من عدة مفاسد؛ كالتصوير، والافتتان، والعين ..إلخ، وفي ذلك مصالح أخرى منها أن تستحي من تأتي وقد أبدت كثيرا من جسدها، وعرت أكثره، إذا رأت مثل هذه الأخوات، وكذا يستفيد غيرهن حين رؤية هذه وهذه. ولبس الخمار في مثل هذا عادة معروفة تفعلها بعض النساء قديما وحديثا، بل بعضهن يحضرن مثل هذه الاجتمعات بالبراقع ولا تنزعنه. المهم لم يكن في كلام الشيخ تحريم لكشف المرأة وجهها ولا شعرها ولا رقبتها، وإنما هو توجيه مصلحي. أما تعليق القضي عيسى الغيث والذي كان يجب عليه أن يتثبت قبل أن ينساق في التعليق وراء كلام هذه الكاذبة ويتكلم على جواز كشف المرأة الوجه ووصف الصحفيين ...إلخ.
فهو في عامة كلامة يغرد خارج ما يدل عليه كلام الإمام العلامة البراك، وكان يجب عليه أن يثبت وهو القاضي الذي يحكم بين الخصوم، خصوصا في خبر تنقله امرأة صحفية، عن عالم فحل له مكانه في العلم والدعوة ووزنه عند العلماء والقادة العامة، وكان أستاذا جامعيا، قبل أن يولد فضيلة القاضي. أما تعليق محمد آل الشيخ، فكان طريفا، لأنه جعل إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين = من التعسير، والتضييق على الناس!! ضحكت والله، وأظن أنه يعرف يقينا أن الشيخ لا يصف كل الصحفيين حتى وإن نقلت له زميلته كذبا، وفهو موقن وغير شاك في المعني بكلام الشيخ، وأولى الناس به! وحتى وكيل الوزارة الهزاع سار في الدرب، ونصب نفسه قاضيا، وصنف الدعوى بأنه قذف!! يا رجل ما لك ولهذا، وأنت تشرف على الصحف، وتعرف أن الكذب فيهم فاشٍ منتشر، خاصة على أهل العلم، فلم يكن يحسن بك أن تعجل، وكان يكفيك أن تقول ليس من تخصصنا. هذا إن صح أن الكاتبة نقلت كلام هؤلاء، ولم تكذب فيه. ثم ختمت خبرها بمثل ما استفتحته به من الكذب والافتراء فقالت عن العلامة البراك: (أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»).
وهذا نص كلام الشيخ في فتواه المشار إليها: (فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم وهو المنشود للعصرانيين حرامٌ؛ لأنه يتضمن: النظر الحرام، والتبرج الحرام ، والسفور الحرام ،والخلوة الحرام، والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده، .. ومن استحل هذا الاختلاط وإن أدى إلى هذه المحرمات فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر). فنعوذ بالله قلة الحياء، والكذب والفجور في الخصومة، على رؤوس الأشهاد الذين سيشهدون عليها وعلى من يدفعها لمثل هذا البغي والبهتان. {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ}.
الله يحفظ الشيخ عبدالرحمن البراك لكن الكلام محرف ومكذوب عن الشيخ من الكاتبة القحطاني في صحيفة الحياه
ماكل مايقال صحيح اجعلها حكمتك دائما
يعني لازم نمدح البراك ولانقول رأينا الذي لايلزم أن يكون مع أو ضد أحد حتى يتم نشره أين الحيادية أين الطرح المهني
البراك بشر
لاينقص من قيمة الصحيفة أن تطرح كل الآراء
لا يعني نقدنا للبراك أو غيره في قضية خروجنا عن المنهج الاسلامي سلوكاً وفكرا
بل بالعكس ولنا في هذه الكلمة منهج( أخطأ عمر وأصابت امرأة)
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
إلى متى ياعاجل
ترى هل سينشر هذا الرد( )
إيجاز – الرياض:
كذّب الشيخ \"عبدالرحمن بن صالح السديس\" أحد كبار طلاب الشيخ العلامة \"عبدالرحمن البراك\" خبرا انتشر بالصحف منسوبا كذبا إلى الشيخ البراك، يرجع أصله إلى خبر بجريدة الحياة للمحررة \"إيمان القحطاني\" بعنوان \"البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ورقبتها في المحافل النسائية ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان».
كما رد الشيخ \"السديس\" على من استغلوا الخبر للتطاول والنيل من الشيخ العلاّمة، دون تثبت، ومنهم القاضي عيسى الغيث والكاتب محمد آل الشيخ، والمتحدث باسم وزارة الإعلام والثقافة \"عبدالرحمن الهزاع\".
وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان إلا على الظالمين، وصلى الله على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه وسلم، أما بعد: فقد طالعتنا جريدة الحياة هذا اليوم الأحد 29/7/1431ه بخبر عنوانه: 1- ( البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ورقبتها في المحافل النسائية ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان» ) باسم المحررة: إيمان القحطاني. ومما سطرته في خبرها ما يلي:
2- ( وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان»).
3- ( أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه والرقبة في «محافل النساء كالأعراس والمدارس، فكشفه من مداخل الشيطان» بحسب تعبيره).
4- ( واستنكر القاضي في«المحكمة الجزائية في الرياض» الشيخ عيسى الغيث ما ورد على لسان البراك، ووصفه الصحافيين ب«جنود الشيطان» ).
5- ( وشدد على «جواز أن تكشف المرأة عن وجهها ورأسها ورقبتها أمام النساء، ولا دليل على تحريم ذلك» «ومن قال بخلاف ذلك، فعليه بالدليل، مع أنه في جميع الحالات، يبقى الرأي ملزماً لصاحبه، ولمن ارتضاه من المقلدين دون إجبار غيرهم عليه، ولا يجوز الإلزام به )
6- ( وقال الكاتب محمد عبد اللطيف آل الشيخ أن إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين يندرج تحت بند التعسير والتضييق على الناس ) ثم ساقت بعض هرائه الذي لا يعنيني هنا.
7- ( من جانبه، عدّ المتحدث باسم وزارة الإعلام والثقافة عبد الرحمن الهزاع حديث البراك بأنه «قذف»). 8- (وكان الشيخ عبد الرحمن البراك (78 عاماً) أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»).
وقد تضمن هذا الكلام من الكذب والافتراء والجهل، وخبث القصد شيئا كثيرا، وبيانه في النقاط التالية:
1- بيان سوء قصد الصحيفة والكاتبة، فهذا الكلام المنقول المحرف قيل في ختام درس شرعي في كتب تخصصية في العقيدة والحديث والتفسير، لا يحضره ولا يستمع إليه إلا طلاب العلم، والكاتبة إيمان القحطاني ليست من هذا النوع قطعا، فما الذي جاء بها تستمع لهذا ؟ الجواب ظاهر، وهو البحث عن كلمة لتكذب معها كذبات، لتجد لها عملا ترضي به أسيادها في هذه الصحيفة الراعية لهذا الكذب والبهتان.
2- تضمن كلامها كذبا صريحا قبيحا على العلامة البراك، وكذبت على من استنطقتهم بما تريد من المشاركين في هذا الموضوع من غير تثبت ولا روية. فمن كذبها وافترائها قولها: ( البراك يطالب بتغطية وجه المرأة ) وكذبها بقولها: (ويصف الصحافيين ب«جنود الشيطان» ) وقولها: ( وصف الشيخ عبد الرحمن البراك، الصحافيين السعوديين بأنهم «جنود الشيطان») وقولها : ( أن الصحافيين لا يرتضون توجه «الستر» وأنهم سيثورون ضده، ناصحاً السائلة بتغطية الوجه ). فكلامها هذا كله كذب محرف لسوء قصد وجهل، أو هما معاً. وهذا كلام الشيخ أسوقه كاملا ثم أبين وجه كذبها وافترائها: ( السائل: هل يجوز أن تظهر المرأة شعرها ووجها ورقبتها للنساء؟ قال الشيخ: (شعرها ووجها ورقبتها للنساء!! جزاك الله خيرا (أي: ليت الأمر كذا بل الأمر تجاوز هذا بكثير حتى ظهرت الأفخاد والتعري ...) ثم شرع السائل بذكر السؤال الذي بعده، فاستدرك الشيخ وقال: ( لكني أقول: ينبغي ألَّا يكون هذا إلا في الجلسات المختصرة عند أخواتها، وعند قريباتها. أما في المحافل وفي المدارس فأرى أن هذا من مداخل الشيطان ولولا أن النظام فرض في المدارس أن يلبسن ثيابا طويلة لتهتكن، وللبسن القصير إلى الركب كما يفعل في الأعراس. ولهذا أنا أنصح الأخوات الصالحات أن يقاون هذه العادة، ويخرجن عليها بالمخالفة، ويعودن أنفسهن لبس الخمار على رؤوسهن حتى في مجامع الأعراس والمحافل وفي المدارس. وقد قلت في بعض ما كتبت: إنهن لو فعل هذا لا بد أن يثور جنود الشيطان من الصحفيين على هذا التوجه، لأنه لا يرضيهم توجه الستر.). انتهى كلامه.
فظهر بهذا النقل أن الكاتبة كذبت على الشيخ جملة وتفصيلا في ذكر (الوجه) إذ لم يتكلم الشيخ بذلك، ولم يأمر به، ولم ينصح به. وظهر أيضا أنها كذبت عليه حين قال: ( إنه وصف الصحفيين السعوديين بأنه جنود الشيطان، وأن الصحفيين لا يرضون توجه الستر). فهذه المفترية الكذابة جعلت كلام الشيخ المحدد الواضح جلعته عاما لكل الصحفيين السعوديين،! وجعلتهم كلهم موصوفين بأنه لا يرضون توجه الستر! وهذا محض افتراء وتقوُّل على الشيخ لا يدل عليه كلامه لا من قريب ولا من بعيد. وكلام الشيخ واضح لا لبس فيه وهو: أن جنود الشيطان من الصحفيين لا يرضيهم هذا، ووجنود الشيطان من الصحفيين = ليسوا كل الصحفيين ولا أكثرهم؛ بل هم فئة ينطبق عليه الوصف، وهم الذين لا هم لهم إلا المرأة ولباسها وتبرجها وخروجها واختلاطها، ووو، من محبي التعري، وانتشار الفاحشة بين المؤمنين، وهذا واضح بيِّن لمن له أدنى عقل وفهم. وهذا الجنس من الصحفيين موجود ولا يجادل في وجوده إلا من طمس على قلبه، وهم أذناب الغرب من زوار السفارات، وأمرهم أظهر من أن يبالغ في شرحه وبيانه. وكلام الشيخ من باب الاستحسان لبعض النساء وهن الصالحات، وجعل ذلك في المجامع العامة التي لا يأمن فيها من عدة مفاسد؛ كالتصوير، والافتتان، والعين ..إلخ، وفي ذلك مصالح أخرى منها أن تستحي من تأتي وقد أبدت كثيرا من جسدها، وعرت أكثره، إذا رأت مثل هذه الأخوات، وكذا يستفيد غيرهن حين رؤية هذه وهذه. ولبس الخمار في مثل هذا عادة معروفة تفعلها بعض النساء قديما وحديثا، بل بعضهن يحضرن مثل هذه الاجتمعات بالبراقع ولا تنزعنه. المهم لم يكن في كلام الشيخ تحريم لكشف المرأة وجهها ولا شعرها ولا رقبتها، وإنما هو توجيه مصلحي. أما تعليق القضي عيسى الغيث والذي كان يجب عليه أن يتثبت قبل أن ينساق في التعليق وراء كلام هذه الكاذبة ويتكلم على جواز كشف المرأة الوجه ووصف الصحفيين ...إلخ.
فهو في عامة كلامة يغرد خارج ما يدل عليه كلام الإمام العلامة البراك، وكان يجب عليه أن يثبت وهو القاضي الذي يحكم بين الخصوم، خصوصا في خبر تنقله امرأة صحفية، عن عالم فحل له مكانه في العلم والدعوة ووزنه عند العلماء والقادة العامة، وكان أستاذا جامعيا، قبل أن يولد فضيلة القاضي. أما تعليق محمد آل الشيخ، فكان طريفا، لأنه جعل إطلاق وصف «جنود الشياطين» على الصحافيين = من التعسير، والتضييق على الناس!! ضحكت والله، وأظن أنه يعرف يقينا أن الشيخ لا يصف كل الصحفيين حتى وإن نقلت له زميلته كذبا، وفهو موقن وغير شاك في المعني بكلام الشيخ، وأولى الناس به! وحتى وكيل الوزارة الهزاع سار في الدرب، ونصب نفسه قاضيا، وصنف الدعوى بأنه قذف!! يا رجل ما لك ولهذا، وأنت تشرف على الصحف، وتعرف أن الكذب فيهم فاشٍ منتشر، خاصة على أهل العلم، فلم يكن يحسن بك أن تعجل، وكان يكفيك أن تقول ليس من تخصصنا. هذا إن صح أن الكاتبة نقلت كلام هؤلاء، ولم تكذب فيه. ثم ختمت خبرها بمثل ما استفتحته به من الكذب والافتراء فقالت عن العلامة البراك: (أفتى في وقت سابق من هذا العام ب«تكفير من استحلَّ الاختلاط غير المفضي إلى حرام»).
وهذا نص كلام الشيخ في فتواه المشار إليها: (فإن الاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم وهو المنشود للعصرانيين حرامٌ؛ لأنه يتضمن: النظر الحرام، والتبرج الحرام ، والسفور الحرام ،والخلوة الحرام، والكلام الحرام بين الرجال والنساء، وكل ذلك طريق إلى ما بعده، .. ومن استحل هذا الاختلاط وإن أدى إلى هذه المحرمات فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر). فنعوذ بالله قلة الحياء، والكذب والفجور في الخصومة، على رؤوس الأشهاد الذين سيشهدون عليها وعلى من يدفعها لمثل هذا البغي والبهتان. {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ}.
وش التشدد من البراك على النساااء عاد مابقى الا يقول تحجبن عن ازواجكن ولا فيه دليل من القران والسنه
حفظ الله الشيخ البراك وأطال الله عمره على طاعته وتقواه
كلام فضيلة الشيخ واضح وصريح .. وكم من أسرة تفككت بسبب صور الأعراس
التي تتسرب من هنا وهنا ...
بصراحة مشاكل الحفلات لا تعد وكم وكم سمعنا فالحرص أولى في مثل هذه الأمور
أما صحافة آل الشيخ والمهيني وبن بخيت وطقتهم فهم يسعون لتمييع هذه الأخلاق
بدعوى الحرية والأتيكيت المزري ..
نسأل الله لنا ولهم الهداية والصلاح ولن أزيد
أما عيسى الغيث فحسبه على الله إذا هو يكتم
أما محمد ال آلشيخ فهو من اللي قالهم الشيخ جنود بليس
والله يحفظ الشيخ البراك ويطول عمره على طاعته
المشكلة ليست من بعض اللبراليين يردون وهم لايعرفون(يهرفون بما لايعرفون)فهؤلا صغار
المشكلة اذا جاك بعض المشايخ يردون على من هم اعلم منهم وافنوا اعمارهم في العلم وطلبه
هذا الكلام منقول من اخوي محمد السليمان وهو اصاب كبد الحقيقة
كلام مليان دقيق جدا
مشكلتنا الحين صرنا بين كماشتين بين بنو علمان والجامية
على الاقل العلماني معروف وواضح النفاق حنا بلانا من ابو مشلح بالنهار وراعي سهرات مع العلمانية بالليل مثل ماقل الغامدي ( راع الاختلاط)
تراه صديق قينان الغامدي وطقته
والله تعبنا من الشطحات والله اني ارثس حال الناس بعد ها ماتكلموا الرويبضه وسكن خيار الخلق
عيسى الغيث من انت عشان ترد على رجل ثنى رجليه اعوام طويلة امام حلق الذكر وطلب العلم
ياعيسى ماهو وقتك وربي .. لازم تشتهر وتطللع بجريدة الحياة يعني
(( طيب ليش ماترد على اصحاب الصحف الصفراء الذين ينهشون بلحوم العلماء ليل نهار كالكلاب المسعورة ))
الان صار مايجوز نقول جنود الشيطان يالغيث ؟؟
الله يثبتنا والله العظيم اني اتكهرب كل ماجيت بقراء صحيفة الكترونيه بسبب شطحات طلاب علم سنة اولى تمهيدي ..
المصيبة يكابرون ويردون وينتقدون علماء يفوقونهم علما وقدرا
عموما لكل جامي وعلماني ... إخسأ فلن تعدو قدرك ياعدو الدين
ويابلادي واصلي .. وبنشوف وين حنا ماشين
والله من المصداقيه ياعاجل
أين تعليقي ؟!!
وعلى فكره أنتم مانزلتم من الردود غير اللي
لصالح البراك فقط وهذا محسوب على حياديتكم
ياعاجل!!!!!!!!!!!
الله يبراك لنا فيك يااشيخنا البراك ويشتت شمل من ارادك بسوى وحنا عامه معك والله صار للعمنين السان وصارو يشككوننا بالعلماء ورجال الدين والافته روحو العبو غيره ماتقدرون والله مالك حق يعاجل تنشرين هلاشيا راح تزول ثقتنا فيك
لو كان كتاب الصحف اصحاب قضية حقيقية لهاجموا مؤسسات الدولة المقصرة كمسألة تردي خدمات الصحة وسوء الامن وانفلاته ببعض الاماكن وقلة كوادره مقارنة بالاهتمام البالغ بأمور أخرى! كذلك محاربة التجار وليس مجاملتهم على حساب المواطن كماتفعل الصحف من نقل شكاويهم بالصحف انهم تضرروا من منع تصدير الحديد او الاسمنت وخلافه!!! وتتناسي المواطن!!
السكن - الصحة - التعليم - الامن - الوظيفة هذه اهم مايهم المواطن وهذه لاتلقى اهتماما
فقط يتم الاهتمام بعرض اكاذيب تدعم فكرة تخلي المرأة عن العفة وانخراطها مع بيئات مختلطة داخل وخارج المملكة وتخليها عن الحجاب!
الهيئات لها اخطاء ونحن نعلم ذلك لكننا نعلم ان اخطاء الشرط اشد واعظم منها لماذا فتح النار فقط على الهيئة وكل المؤسستين ترجع لوزارة الداخلية!!
الجواب واضح هم كلاب الخارج ينبحون لهم
للعلم انا اصنف نفسي \"داشر\" لكني لا ارضى الشر في اهلي ووفق الله الشيخ البراك وكبار علمائنا لكل ما يحبه ويرضاه.
اتمنى النشر
حفظ الله الشيخ البراك واطال في عمره
هو قال بعض من الصحفيين ولكن هناك من يصطاد بالماء العكر ككاتب الخبر
سبحان الله يقول الغثيث: وإنما يجب حسن الظن بالآخرين، طيب السؤال لماذا أنت لم تحسن الظن بالشيخ حفظه الله وعلى الأقل سواله قبل الرد عليه والتأكد من هذا الافتراء.
أقول المصية أنك تنتسب لأها الصلاح!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
العراكوالفراك والشكاك والسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلاتوقا
أولا نشكر الأخ خالدي نجدي لأنه أصاب لب الموضوع
ثانيا الكاتب الفويسقه آل الشيخ سبق أن تهكم على مشائخ كبار قبل الشيخ البراك مثل الشيخ الفوزان حفظهم الله ونفع بهم ولم نرى أنا قامت الدنيا وقعدت على تهكمه للمشائخ أين حفظ مكانتهم لعلمهم قبل كل شي وكبرهم ولعل المثل المشهور ينطبق الذي يقول اذا لم تستحي فصنع ماشأت إذا لديك أعتراض على فتوى فزر الشيخ وتناقش معه حول الموضوع وليس السخرية منه ولكن الي رأسه بطحى يحسس عليها
كل إنسان يعرف نفسه فمن قصدهم الشيخ حفظه الله سيثورون ويرعدون وبرقون ويحملون على الشيخ ويقولونه ما لم يقل وفي الواقع أن أمثال هؤلاء لا يملكون شي من الدليل على ما يقولون ولا يحفظون إلا اليسير من القرآن والقليل من الآحاديث وياجادلون بغير علم والحقيقة أن الذي أمر بالخمار هو الله عز وجل وليس الشيخ وهذا أمر على كل مسلم أن يتنبه إليه قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً* لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا * مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلًا * سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا * (الأحزاب : 59 -62)فمن يجادل في هذه الآية عليه أن يراجع إيمانه لأن هنام امور ليس للمر خيار فيها بل عليه أن يستجيب لما أمر به الله عز وجل قال تعالى (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (36)\" سورة الأحزاب وهذا امر واضح بقبول ما أمر به الله عز وجل أو أمر به رسوله صلى الله عليه وسلم دون اختيار أو جدل فالخطاب هنا للمؤمن وليس للمسلم حتى لا يظهر علينا من يقول كلنا مسلمون وكثير من الآيات تخاطب المؤمنين لأن الأيمان هو المحك الحقيقي للأنسان فكم من مسلم ليس له من الإسلام إلا الاسم فحتى الصلاة وهي ركن من أركان الإسلام قال الله تعالى في شأنها (إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا) ولم يقل على المسلمين فعلى الجميع أن يتنبهوا إلى هذا الجانب لأن هناك موت وحساب \"يا ابن آدم عش ما عشت فإنك ميت وأحبب من شئت فإن مفارقه واعمل ما شئت فإنك محاسب به\" سائلين الله العلي القدير أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى
الظاهر صاحبنا بدأ يخثرق ويحذف في الكلام يمين ويسار حسبنا الله عليكم يا هالمطاوعة ما بقى شيء الا وحرمتوه صرنا موسوسين والسبة انتو اجل المرأة لازم تغطي رأسها وتتحجب امام النساء صدقوني يا جماعة بعد فترة هالمطاوعة المتخلفين امثال البراك بيفتوا بوجوب تحجب المرأة عن زوجها تعبنا يا ناس من الجهل وسوء النية في كل شيء .... اليوم اقرأ في الوطن ان فيه منتزه يمنع الاولاد من اللعب والاختلاط بالبنات في مدينة ملاهي للأطفال !!!! وش بقى يا رب .
ياشيخنا الجليل والزوج اذا جاء بيجامع زوجته كذا من فوق الهدوم لا. وبعد عسى ماتقول وقافي
الله من التضييق عندالشيخ البراك
لايشادالدين احدالاغلبه كماجاءفي الحديث الصحيح ايهاالشيخ البراك
ماذا سيفعل بناالشيخ البراك لوبيده سلطه تنفيذيه؟!!!
المشائخ هم عدنان العرعوروالقرني والعوده والعبيكان والقرضاوي ومن هم على شاكلتهم الذين يذهبون للمسلمين في اصقاع الارض واطلعو على احوال مليارومئتين مليون مسلم وليس الشيخ البراك الذي على مايبدو انه يحرم جوازالسفرولايعرف الدخول للنت ليقرأ ماجهل!! ولم يتجاوز الخط السريع بين بريدة والرياض ولايعرف الاالمسلمين في الرياض والقصيم!!!
وبعدين واضح من صورته غفر الله له انه قمممه في التشدد وليس ببعيدأن يحرم الابتسامه
ولااحدينقزلي ويقول لحوم العلماء مسمومه لانهاكلمة باطله وليست حديث أواثر وكماقال شيخ الاسلام كل يؤخذمن كلامه ويردالاصاحب ذاك القبر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.