تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



\"الجوال\" و\"البخاخ\" وسيارات بلوحات مقلوبة حيل شبابيّة لمواجهة \"ساهر\"
نشر في عاجل يوم 27 - 05 - 2010

ظهرت مؤخراً بعض أنواع الحيل لمواجهة نظام "ساهر" المروري الذي طبق الشهر الماضي في بعض المناطق كما نشأت سوق سوداء لتقنيات يزعم بائعوها قدرتها على تجنب رصد الكاميرات للمخالفات.
وذكرت صحيفة "الوطن" اليوم الخميس، أن بعض مخالفو النظام المروري "ساهر" لجؤا إلى تقنية في بعض أجهزة الجوال المتطورة التي يمكنها تحميل برنامج خاص لكشف الكاميرات الرقمية قبل الوصول إليها بمسافة كافية وبالتالي تقليل السرعة، ويبحث آخرون عمّا روّج له بعض أصحاب محلات زينة السيارات بوجود "بخّاخ" أطلقوا عليه "بخاخ ساهر" يدعون أنه يمنع التقاط الكاميرات لأرقام لوحات السيارات.
هههههههه مقابل نظام ساهر نظام تكسير والله مايخلونها شباب السعودية انواع التكسير00000
ربح التجااااااااااااار على المغفلين
قدها وقدود أتمنى ان يلغى نظام ساااارق عفوا ساهر لأن المواطن يكفيه اللي فيه من مآسي من ارتفاع اسعار وشجع وتدبيل قسايم .
اللي وضع هذا النظام مايخاف الله . حتى ان مافيه اي اليه لهذا النظام ولا يعرف المواطن عن هذا النظام اي شيء .
فأظلم كما شئت لاارجوك مرحمة ..... انا الى الله يوم الحشر نحتكم
مواطن مدبلين القسايم عليه ولا يقدر يسدد
انشري ياعاجل اذا كان فيه مصداقيه
قدها وقدود أتمنى ان يلغى نظام ساااارق عفوا ساهر لأن المواطن يكفيه اللي فيه من مآسي من ارتفاع اسعار وشجع وتدبيل قسايم .
اللي وضع هذا النظام مايخاف الله . حتى ان مافيه اي اليه لهذا النظام ولا يعرف المواطن عن هذا النظام اي شيء .
فأظلم كما شئت لاارجوك مرحمة ..... انا الى الله يوم الحشر نحتكم
مواطن مدبلين القسايم عليه ولا يقدر يسدد
انشري ياعاجل اذا كان فيه مصداقيه
الحين قسايم وما سلمنا من شرها جاي ذا يزيد الطين بله ؟
همجيه وتخلف الى يوم القيامه
بالنسبة للبرنامج الذي في الجوال فهو ممتاز إذا كان يؤدي نفس المهمة وهي تقليل السرعة وليس الهدف هو رصد المخالفات
فافهموا يا أحبة
بعض قرارات وزارة الداخلية تستغل لترويج بعض المنتجات التي من بعض اصحاب المحلات000
ويقع فيها اكثر الناس 000 مما يجعل دخل هذه المحلات في ارتفاااااع عالي جدا000
بسبب استغلال هذه المحلات لهذا القرار0000
اتمنى من وزارة الداخلية محاسبة اصحاب هذه المحلات التى تروج لهذه البضائع المغشوشة0000
حتى لا ينظر للوزارة على انها متعاونة مع هولاء0000
السلام عليكم
والله من عذرهم يطلعون هالافكار
لمواجهة نضام سارق مو ساهر
اجل يبونا نربط حزام الامان الامان بيد الله سبحانه
لكن منطلعنا على الدنيا حنا السعوديين ماتعودنا على ربط الحزام
وجو بآخر شي يطلعون انواع القرارات واربطو الحزام ومدري ايش
هو العمل الوحيد النافع من جهة المرور هو يعني مواجهة السرعة
بهذي معهم حق السرعة هي الي تبي تشدد بالنظام
مو حاطين حيلهم بالتضليل والسكن والكبوس يقولون هذي للضباب طيب
وش دخلكم الموتر موتري مابقا الايقولون وشوله تطلع من بيتكم
ساهر ياخوي سهرنا بالليل ماننام منه من الرسائل اللي تجي على الجوال من المخالفات
والله يا ليت يكون صدق البخاخ فعال مع ساهر انا اوووووووووول من يشريه لو ب ألف ريال
ياخي وربي ظلم عيني عينك
انا جاتني رسالتين قسيمة سرعه ودخلت على موقع وزارة الداخلية ابي اشوف كم المبلغ لقيت مجموع القسيمتين 1100 ريال رغم ان قيمة القسيمه فقط 300 ريال للسرعه عندما تكون متجاوز 25% من سرعة الطريق على قولة ابو شراره
لكن الوضع سرقه بسرقه يدبلون على كيفهم يعني اسبوع ما اسدد تدبل ليه على بنك جالسين حنا ؟؟؟
ارحمووووووووووووونا وعدلوا سرعة بعض الشوارع انزل من الدائري على الحاير يعني من سرعة 120 الى سرعة 80 وربي شي ما ينصدق كإنهم يقولون هذا كمين لك يعين صايدينك صايدينك
تبا لكم ولهذا الهراء والله اني لتشاكا معكم لو اخسر دبل المبلغ ولا تضحكون علينا الدعووه مو همله كلن يحط على كيفه
فلنبدأ حملة الجهاد ضد ساهر
شعارنا :
(( لا .. لساهر مع النباطة ))
انبط كاميرتين ساهر .... وأربح نبطة مجانية
يالله بسرعه علمونا وش البخاخ
قريباً إدراج سهم المرور إلى سوق الأسهم!!
مقال 2010
رفقا بالمواطن - محمد المقرن
مقال رائع
لله درك يالمقرن - رفقاً بالمواطن
قبل سنوات وفي طفرة الأسهم وارتفاع المؤشر بلا رقيب ولا حسيب ، حققت عدد من الشركات أرقاما فلكية في حين أن بعضا منها لم تكن سوى مكتب يضم موظف استقبال وعامل وثلاث كراسي انتظار . ولم تمضى شهور حتى أشرقت شمس الحقيقة فتهاوى المؤشر هبوطاً سحيقاً كما تهاوت أبراج أمريكا ، ولكن أمريكا أعلنت أسماء من فجر واسقط ونحن صمتنا بعد أن ضاعت الأموال وغدا صاحب الملايين معسراً ، وتراقصت البنوك فرحاً على جراح المواطنين المغلوبين بعد أن خنقتهم بتحويل الراتب وسداد التمويل . لقد كانت صورة مأساوية لمجتمع لا مكان فيه لمقاضاة من تسبب أو خدع أو زيف وهرب . بعد انهيار سوق الأسهم لا مكان إلا لغني أو فقير فلا وسط بينهما ... الأغنياء إلى الغنى يزيدون و الفقراء بين لهيب الأسعار وسدد المديونيات يكتوون في ظل هذه الأوضاع يتلمس المواطن يدٍ حانية تقدر أزمته وتعيش معاناته وتخفف عن كاهله ما يجده من عناء من ارتفاع الأسعار ورسوم الخدمات . لا يصنع ولاء بالأغاني الوطنية وبفوز المنتحبات الرياضية ... ولن ينجح الخطاب الديني أن يزيد ولاء وهو لا يتحدث إلا عن الواجبات ويزجر وبقسوة كل من سئل وطالب بالحقوق ... يريد المواطن من وطنه اليوم أن يكون به رحيم وان يحن عليه كما تحن الأم على طفلها الصغير فهي تخشى عليه برد الشتاء ولهيب الصيف وربما نامت جائعة وطفلها شبعان . يريد المواطن من وطنه أن يستقبله طالبا وموظفاً وعاملاَ فلا يؤثر عليه غريب ولا يقدم عليه بعيد .
عندما حدثت أزمة ارتفاع الأسعار وقفت وزارة التجارة موقف المتفرج بل والساخر وهي ترى المواطن يقع فريسة بين تجار السيارات والأرز ومواد البناء وقائمة تطول من التجار الجشعين .
لقد باركت الوزارة صنيعهم ومن لم يأكل رزاً فليأكل تراباً أو تبناً أو لينم جائعا ولا عزاء للمساكين ، وأعجب من ذلك أن تنخفض الأسعار في كل العالم بل تفلس شركات إلا هنا تبقى الأسعار ثابتة وربما تزيد ولا مكان للمقاطعين. ما حيلة أسر فقيرة لا تطرق أبواب الجمعيات الخيرية تكففا وحياء، ولا ترضى النفاق و التملق لمسئول أو صاحب جاه وليس لهم إلى الشرهات طريق وقد أثقلتهم الديون والرسوم . ما حال ذلك الشاب و الذي هو صورة لمئات الشباب وقد حمل بيده ملفه الأخضر وقد امتلاء بكل شهادات التفوق لكنه خلا من شفاعة شيخ أو تعميد أمير ، وفي يده الآخر خمسون ريالاً يصرفها بين سيارات الأجرة متنقلا بين وزارة وأخرى بحثاً عن وظيفة.
قبل أن يجف حبر قلمي تلمست إدارة المرور معاناة المواطن وما يمر به من ظروف فأصدرت نظام مضاعفة رسوم المخالفات ... لقد انتهت كل مشاكل المرور فلم يعد ثمة زحام في الطرق أو اختناق عند التقاطعات بل أن متحدث المرور في الإذاعة كل صباح يخيل إليك أنه يتحدث عن كوكب أخر، فأنت في طريق مزدحم أو نفق مغلق أو إشارة متوقفة وهو يقول كل الطرق سالكه وبنظام وانسيابية وحسب التوجيهات. لقد أصبحت سيارة المرور تصل إلى الحادث حسب اتجاه الريح فتارة ساعة أو يوم أو قد لا تصل ، ونجح المرور في حملة ربط حزام الأمان حتى أصبح المواطن ينام خائفاً ومهموماً من نسيان الحزام ورسوم المخالفة، وربما ربط أناس الحزام على بطونهم من شدة الفاقة .
وفي الوقت الذي ربط الحزام على المواطن المغلوب ضاق الحزام على صندوق المخالفات لدى المرور بعد أن تكدس بالأموال وفي النهاية لا حزام ولا يحزنون. لقد كان أولى بالمرور مراجعة وتقويم الأخطاء والإجابة على السؤال الكبير لماذا فشلت تلك الأنظمة و الحملات ؟ و التي راح ضحيتها جيوب المواطنين بدلاً من مضاعفة رسوم المخالفات والاتكاء على فتوى شرعية تجيز لهم ما يفعلون.
لست هنا أدافع عن أخطاء السائقين ولا أبرر لأهل المخالفات ما يفعلون بل أدعو للحزم في ذلك ولكن ليس على حساب المواطن وبهذه الطريقة . لا يليق أن يتحول المرور إلى إدارة جباية على مواطن مغلوب أثقلته رسوم الخدمات ثم يضاف لها مضاعفة المخالفات.
لن يشعر بمعاناة ذلك المواطن عضو الشورى وهو يصادق على هذا النظام فهو لا يصل إلى قبة الشورى إلا بسائق وسيارة فارهة أما رسوم الخدمات و المخالفات فحاشا لمثله أن يسدد أو يقع في مخالفة. ولن يعيش هذه المعاناة ذلك العالم الشرعي حينما أفتى بجواز ذلك وصمت وأطرق أمام معاناة الآخرين. إنها دعوة ودعوات رفقاً بالمواطن.
وقبل الختام هي دعوة لهيئة سوق المال إذا أردت رجوع مؤشر الأسهم فلتسمح بإدراج سهم المرور للتداول فسوف يحقق أرقاما فلكية تتجاوز كل أسهم الخشاش
بدل ها الحيل والألاعيب تقيدوا بالنظام وماراح يسجل عليكم أي مخالفة فساهر وضع لسلامة المواطنين ، نسبة الحوادث المرورية وصلت للحد الأعلى بين دول العالم ، والحمد لله بعد نظام ساهر انخفضت الحوادث وبدأ السائقين يلتزمون بالنظام وهذا هو المطلب .. كان أغلب السائقين لايستطيع الخروج بسيارته .. خوفا من هؤلاء المتهورين .. حتى السائقين الأجانب خاصة العمال وسائقي اللوموزين كانو لايعترفون بالنظام يقف على خط المشاة ويجتاز الإشارة ، بلا مبالاة ، ويسابقك من جهة اليمين ويقف أمامك بشكل مفاجىء ، والآن بدأوا يخافون من خيالهم ويشاهدون كاميرات ساهر في أحلامهم ، وهذا مانريد تطبيق النظام الصارم على المخالفين حتى ننعم بقيادة آمنة ... وفق الله المسؤلين لما يحبه ويرضاه .. والله الموفق
السلام عليكم
طيب أوك النظام فيه كسر ظهر لنا كشعب السرعه أوكي يرصدها ماقلنا شي الإشارة يرصد اللي يقطعه ماقلنا شيء لكن اللي يبي يلف يمين من عند الأشارة لازم يوقف وبعدين يمشي على أي أساس طيب وفيه أنظمة أخرى نجهلها أنظمة جديده علينا من المفترض أنه يكون فيه تثقيف من المسؤلين على الحمله على اساس نكون على علم بالأنظمة الجديده وبمخالفاتها اللي تكسر الظهر عندنا ناس ما تلقى اللي تاكل به لقمتها والحين تبون تزيدون مصاريفهم من رزقهم البسيط بالمخالفات ,.................؟
أشك في أن ساهر سينجح ..؟؟... وجهة نظر .....
طيب وش الفايدة من ساهر الصراحه المرور مانجح الا في المرور السري هو الي نظم السرعة وردع كثير من المخالفين من الشباب والعماله اما ساهر فهو نظام فاشل للمرور لو يستخدم للدوريات والنجده كان من الناحيه الامنية اتوقع نجاحه لنه يسهل متابعة المجرمين (؟)
التجاره شطاره
نظام ساهر تابع لنظام الربوي المطبق من مجلس تفقير الشعب وهو يهدف إ لى توزيع القسائم المروريه وتدبيلها خلال شهر وقد نجح مجلس تفقير الشعب في تطبيق هذا المنهج الذي ذهب ضحيته المواطن المظلوم .
لعن الله أكل الربا وموكله .
صوره مع التحيه لملك الانسانيه
ولوزير الداخليه .
هذا الرأي يمثلني ولا يمثل الصحيفه .
خالفني الرأي ولكن لا تحجب صوتي
غليص ولد رماح
جايبك جايبك ساهر لو ان سياتك كلها تمشي بالمقلوب
مع أن الكثير يرى بأن هذة التصرفات من الشباب بالجوال والبخاخ والحيل الأخرى إنما هي ذكاء
بل العكس إنما هي تخلّف يسعى للضرر بفئة الشباب بصفة عامة0 فإيجاد الوسائل المزيفه أو قيام بعض بائعي محلات زينة السيارات من توفير تقنيات معينه لمساعدة قائدي السيارات على السرعة هو نحو من المساعدة على الإنتحار 0
ألم تكفي إحصائيات الوفيات المذهله من حوادث السيارات ؟؟
لاتجعلوا التخلف والغباء والتصرف الأرعن يعمي بصيرتكم 0
هدف نظام ساهر سرقة ما تبقى من الراتب الضعيف اصلا.
فواتير: كهرباء تليفون ماء جوال نت نظام ساهر
راح الراتب
وبقيت انا بهمي ( ساهر)
نظام ساهر مفيد ولكن ..
في جميع دول العالم المتهم يواجه بتهمته مباشرة .خاصة اذا كان سيؤحذ من ماله .
اما ساهر فيفرض التهمة ويوقع العقوبة المتهم بالفرضية والجاني آخر غير مطلوب .
وبالتالي عوقب ابرياء لم يخالفون .
خافوا الله وكفاية استنزاف اموال الناس بدون وجه حق.واعيدوا النظر في كيفة تطبيق المخالفات...
ياشباب نظام ساهر ييرصد فقط السيارات التي لوحاتها من النوع الجديد والذي يحوي شريحة الكترونية
يعني لابخاخ ولاغيره
العلم بالشريحة الالكترونية
بانتظار ابداعاتكم
لو لم يكن الامر صحيح لما خرج المقبل ليبرر للعالم ويقنع الشباب انة كلام فاضي وانة غير صحيح البخاخ اثبت جدارتة امام الكاميرا لاكن نريد حلا وليس جبيا من جيوب المواطن المسكين
نريد توعية كافية للاجيال القادمة نحن لسنا مثل الغرب متقدمين والنضام عندنا صفر % لازم توعية بالمدارس والمساجد والمجمعات والمراكز التجارية
لا نريد تهديدات من قبل مدير المرور المقبل لانة من اصحاب هذا البرنامج المسمى ساهر لة 60% والباقي ل الدولة
لاكن عسى الله يجيب لة مثل اللي قبلة فهد البشر عاجلا غير اجل
انشرووووووووووووو للحياد بدون تعديل تراكم ديما تحذفون تعليقاتي انا اعبر عن رايي وليس لي دخل باحد
ناس فاضية ماعندها شغل....
بس ترى يا شباب ..
كاميرة ساهر تلقط البروز حق الحروف والأرقام ..
يعني مهما أخفيت الحروف والأرقام تراها البروز اللي في اللوحة والشريحة ..
يعني اغسلوا يديكم وتوقعوا ( )
كفو والله يا شباب والله هذا النظام مو ساهر هذا سارق
الله يعينك يا دولة لكن نظام ساهر اعتقد أنه سيعقد المواطنين إلى درجة إركابهم الديون الكثيرة لأنه يريد ان المواطن السعودي يكون درايفر 11 على شان ما يصيده ساهر
مع ساهر حتكون بالقيادة ماهر (ذو النورين )
هذي دعاية لساهر حاولوا تمحشون القسيمه اللي علي خخخخخخخ بدري
الشكر والتقدير لشباب الرياض
شباب القصيم
بالنيابة ابوفراس
حسبنا الله ونعم الوكيل على صاحب الفكره وعلى الداعم للفكره وعلى منفذ الفكره وعلى من سمح بتطبيق الفكره ،، ياجعل اللي تسرقونه من جيوبنا تصرفونه في علاجكم وعلاج عيالكم ومن سرطان الى سل الله يسلكم سل
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !!!
يعني للأن مافي أي فائدة !!!
مشكلتنا إننا ما نحترم النظام ليش !!!
ليش لو كنا في بلاد الغرب نحترم أنظمتهم غصب علينا ليش !!!
وفي بلادنا للأسف بس !!!
بخاخ ساهر يالله لعبه جديده ممن محلات ابو يمن للزينه ونا سمعت برظوا عن انك تدق ممسمار على زاويه معينه في اللوحه اللي فيها شريحه. يمكن او اشاعه كثرت الاقاويل والمستفيد ساهر مع الليل وحداني
كيف لوحات مقلوبة .... والخبر بالتفاصيل ما فيه شي
لاكن لنظام ساحر .... سوف يردون عليه الشباب وفيه الخير والبركه
نظام حصد المبالغ .. وآكل المواطن الفقير التعيس
من له حيلة فاليحتال
نظام ساهر نظام فاشل بجميع القاييس وهو نظام جباية بحته والمستهدفون والمتظررون هم المواطن السعودي الذي اصبح كيس الرز 300 بقدر قيمة مخالفة .
برغم ان المواطن دافع قيمة سيرة وخالفات من المفوعات عند التجديد والفحص وغيرة
نظام المرور عندنا يجب ان يعمل بصروة صحية لا تخالف الواقع .
الامارة العربية طبقت نظاك قيادة يمنع بموجبه مئة مهنه من العمالة الوافدة من القيادة علماً ان هذا النظام كان موجود ةعندنا على دور الملك فهد رحمه الله لو يرى النور .
اذا ايها العقلاء اهم اهم التنظيم او الجبابة واسترر الجيوب وغرامات يقع بها الموطن يوما ,,
\\
اذا النظام المعموله به في المرور فااااااشل ويجب ان تعاد صياغته .
هل الطرق السريعه بالدول المتقدمة والتي نحن جلبنا منها نظام المرر بالكامل تعاقب على السرعة فيه الجوب لالالالا لانه طريق سريع
اما ربعنا تجدهم في طريق ( لابدين ) يتصيدون عثرات الناس
اقول من له حيلة فليحتال على هذا النظام الساهر والماركة صينية
لك الله ياوطن
ههههههههههههههه
لا المضحك فيه كميرا لساهر قريبة من لوحه تحديد السرعه ب 40 كلم وبعدها بكيلو
لوحه ثانية مكتوب عليها 120 السرعة القصوى وهذه بكبري مخرج 8 على الدائري
ولا المساكين الي يطلعون الكبري يمشون اربعين والكبري يوقف وبعدها
تنطلق السيارات اذا مسكوا الدائري الشمالي متجهيين غرب
الا مايجي واحد عليه العلم معه بيوك83 من اللي صداماتهن قوية وينشب كاميراتهم بس
يااخوان هذي ضحكه على الشباب السعودي .. هذي ترويج لبخاخ يوجد في محلات الزينه ويقولوا ان هذا البخاخ اذا استخدمته يمنع الكاميرات من التقاط ارقام اللوحات والهدف من هذا الكلام هو العائد المادي فقط ومساكين الشباب السعودي لو تاخذ حفنه تراب وتبيعه في الشارع وتقول هذا ينفع لنظام ساهر بيشتريه لوتقوله سعرها 1000 الف ريال .. فانا اقول اشتروووووه واقطعوا الاشارات ههههههههههههه
لاتبوق ولاتخاف
بخاخ وعرفناها
برنامج الآي فون للتنبيه عن وجود رادار وعرفناها
بس اللي بالعنوان ( اللوحات المقلوبة ) هذي جديدة
واللي أغرب ان الخبر ما تكلم عنها وهذا أكبر دليل على أن أخبار عاجل تمر بنتافه قبل ما ينزل الخبر
الؤال ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين الشفافية يا سيدة الريس
الله يخلي لي جوالي الايفون يفكنا من سارق
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
احسن خلاص يكفي قسايم والله دججتونا بالقسايم ياناس
ولا بعد يدبلونها يعيال الايه
والله هذي خبر يفرررررح مررررره
اليوم ابي اروح للاتصالات يركبولي البرنامج
متخلفين
مجانين
عقول متهورة
الحين عاجبتكم سواقتكم الغشيمة عشان تكافحون ساهر؟؟
خصوصا ببريدة اللي اتمنى بأسرع وقت ان يدخل فيها ساهر
لأني وربي اشوف لي فيلم رعب اهون من اسوق وحولي ناس تحسب انه بالفورومولا على غفلة \"واصحاب الهايلكس مايقصرون\"
سرعة جنونية بأقصر الشوارع!!
تجاوز من يمين وإزعاج لصاحب الحق في الطريق!!
سباق من ياصل للإشارة الأول والفائز اللي يقطعه
مات واحترق وتفحم الكثييير وشبابنا استنزف كل طاقاته على السيارات وحوادثها!!
ومازالت السلسلة الطويلة من الأفعال المتهورة الطائشة تزداد وتزداد!!
فكييييييييييييف ماتبون ساهر يجي؟؟
ماهي مشكلة
اصبرو وأذكركم يوصل الخبر للعقيد المقبل وتشوفون وش بيسوي بالمرضعه هذي
ساهر خسرو عليه الملايين ويجون رضعان وفي بخاخ تنتهي المشكلة !!!!
ياسعادة العقيد أرجوك أرجوك النظر في هذا الموضوع
والله ان السرعة والتجاوزات باتت همنا الوحيد في الرياض من الشباب المتهور
وش يسوون مالهم حيلة
واتمنى احصل على هالبخاخ
يا اخوان كيف طريقة البخاخ علشان اذا رحت للرياض اسويها
المرور يبي ياكل الناس أكل ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
ياشباب أبي اسالكم طريق الدمام فيه \"ساهر \" او مافيه
واصلي واصلي واصلي يابلادي على سلب اموال الشعب
لماذا ماتقوم الحكومه بتكثيف المستشفيات النفسيه لان الشعب كثر عندهم الحالات النفسيه وهي بازدياد بسبب الضغوط النفسيه من الفقر ومن مساعدة الدول باعمار مدن سكنيه والشعب لا يملكون مساكن والاسم لا يخرج الا بعدما تكون جد ونهايك بعد العمار من الديون.
حسبي الله على كل من يخطط ويبذر اموال المسلمين بغير حق
السلام عليكم
مافيه مشكله الا لها حل عند في السعوديه نظام ساهر
ساهر
مافيه شيء يطلع للسعوديين
ومايجي له علاج من بني هنوود ..
سحقاً لكِ يآسآهر
ساهر ==== جابة مالها وجه حق
من له حيلة فليحتال
الهم عليك بساهر و من اتى بفكرتها
امنعو الوافدين من القيادة فضو لنا الشوارع من هالعماله الي غثتنا بكل شىء
الطرق السريعه جباية على السعوديين فقط
افقرتونا لا بارك الله فيكم
ساهر ممتاز والمفروض من زمان تطبيق النظام من خلاله لكن المشكلة في عملية ادارة ساهر وتطبيقه مشكلة كبيرة طريقة تطبيقه مظرة جدا
1- لم تكن هناك توعية كافية بخصوص ساهر مثل ما صار بالحزام وكانهم فقط يبون المخالفات
2- ساهر تطبيقه لنتعلم النظام ونحترمه ولكن ليس بالطريقة التي دفعتنا لبحث حلول لتفاديه مثل ما يفعل البعض بحث عن بخاخات و وسائل لتفاديه
3- الهدف من ساهر رفع مستوى الوعي بخطورة السرعة وما يترتب عليه من اظرار اقتصادية ونفسية وإنسانية وليس الهدف فقط هو افضل مكان استطيع من خلاله كسب اكبر عدد من المخالفات
4- لا توجد علامات تحديد او توضح السرعة في معظم الشوارع والطرق لدرجة ان البعض ذكر ذلك وتم الرد عليه بقولهم انها من تخصص المواصلات وليس ذنبنا هذه من اكبر المصايب عدم وجود ادارة تنسق بين باقي الادارات وبالاخص اذا كانت خارج سلطتها طيب وش ذنبنا نحن
5- المفروض تطبق المخالفات كذلك في السيارة الكرسيدا مثلا او المازدا البوكس التي تحمل عدد كبير من العمال وتلاحظ مساحيتهم وكريكاتهم وعتلاتهم خارج السيارة والعمالة بداخلها فوق بعض وتمشي 30كم /س وسط الدائري الشرقي او طريق الملك فهد في اتجاه الجنوب مثلا وهي سيارة قديمة جدا ادخنها تعج بما وراءه هذا لابد من ان يخالف مخالفة سير اقل من السرعة المحددة لان ظررة اكبر من زيادة سرعته
6- يجب حظر السيارات القديمة داخل المدن الرئيسية الكبيرة مثل الرياض من موديلات القديمة امهات الف ونصف وثلاثة التي يستخدمها العمالة ويتعلمون بها السياقة عندنا وحظرها على المدن الكبيرة والسماح لها فقط في المناطق الريفية او القرى او خارج حدود المدن الكبيرة للتقليل من الزحام والسماح بنقلهم بوسائل مختلفة منها عبر الونيتات ((وخلوا الناس تترزق من وراهم))على المشوار منها يستفيد المسكين ويترزق ومنها تخف الزحمة ومنها تقل تجمعات العمالة بسياراتهم هذه
7- المخالفة قيمتها كبيرة جدا وليس الكل يستطيع تحملها وفوق هذا انها لا تصل بالوقت نفسه ولابد ان لا تسجل المخالفة نفسها اكثر من مرة في نفس اليوم هذه مشكلة كبيرة يستغلها المكفول مثلا ليوقع كفيله بعدد كبير من المخالفت وبعض الناس مسكين ما يدري
ومع ذلكأنا مع ساهر مية المية وسألتزم بالسرعة المحددة وسأعلمها ابنائي واحرصهم على ذلك وسأعلمهم بمالمدارس مدى اهميتها
الشعب السعودي شعب متخلف يضحكون عليكم الاجانب حتى يبيعوووون البخاخات عليكم
ليه الواحد مايبغى يلتزم بانظمة المرور حتى لو الهدف من ساهر مالي احرموهم من هذه الاموال بالتزامكم بالانظمة والله يابعض الشباب انه يمووت بالسرعة وقطع الاشارة ووووووووووووووو ياخوان ءنحن شعب لا نلتزم بانظمة السلامة
يا رووووووووووووحي ..
ما لومهم والله ..
شكرا ياعاجل .
بصراحه من هالخبر عرفت شي جديد من التمويه على ساهر
(عالجتم الخطأ بخطأ أكبر) . من خلال توضيح التمويه على نظام ساهر للشباب المتهورين.
فكروا زين قبل النشر .
تحيتي وتقديري ..
وين احصل البخاخ
الحمدلله ...... اول مرة نستفيد من شارع الغرابي
لازم الواحد يتحايل عشان يعيش
انا أحب النظام ... لكن للأسف مايتطبق النظام بحذافيره الا على جيب المواطن فقط
لذلك مرحبا بالتحايل الجميل
انشري ياعاجل
رجل المرور ليس له هيبه
مثل المعلم
اذا بالفعل فيه محلات تبيع بخاخات لتضليل اللوحات ..
المفروض يلغى السجل التجاري للمحل الذي يبيع هذه البخاخات
وتصادر كل بضاعة المحل .
يجب الضرب بيد من حديد على كل من يحاول تعطيل تطبيق
الانظمه
ما جبتوا شي جديد قالها نيوتن من قبل
لكل فعل ردة فعل لها نفس القوه ومعاكسه له بالاتجاه
يعني بتحطون انظمه تقص ظهر المواطن
المواطن بيجيب شغلات تقص ظهر الانظمه
يا أخوان ليه منزعجين ؟!!!!!!!
ألم تسمعوا بالمسؤولين عندما يصرحون ويقولون إن همنا الوحيد هو الاستثمار في المواطن ؟!!!!
هذا هو الاستثمار في المواطن ، لأنه بالنسبة للدولة مثل منجم الذهب ... معين لاينضب ، فإذا لم يصيدك المرور السري ويتبلى عليك بيصيدونك عبر الكاميرات .
العقل والإسلام يؤيد القيادة السليمة واحترام الطريق والأخرين ..
وغياب العقل (مراهقه او غيرها) تنفي السطر السابق ..
لكن .. لا أتفق مع تدبيل الغرامة ولا مع مخالفه عدم التوقف عند الانعطاف ويمكن مع الوقت نتعود على الثانيه وتصير جزء من روتين القيادة (لان لها فائدة وهي رؤيتك للسيارات القادمة تجاهك) ..
لو كانت قيادتنا راقيه وقليله المخاطر كان ماجاء النظام بأكمله ... لكن كلكم شايفين المهابيل اللي اعدموا انفسهم والاخرين والممتلكات الخاصه والعامه .. وهم ابنائك وابنائي .. وقد يفتكون بأسر كامله بسبب فهمهم الخاطيء للرجوله والقيم الحقيقيه للدين الحنيف التي تدعوا الى التأني واحترام الاخرين وحقوق النفس البشريه .. والشباب هم عماد الأمم لكن شبابنا يقتلون انفسهم .. فأتمنى ان لانقف في وجه اي مشروع يجعل ابنك وابنتك وزوجتك ووالدتك ووالدك (بعد حمايه الله ) يعودون اخر اليوم الى منزلهم بكل امان ..
هناك دوله تقع جنوب السعوديه ... يرفض شعبها كل انواع التطور والتحضر والتنظيم الاداري .. وكلكم تعلمون حالهم التي لم تتغير ولن تتغير مع تلك العقليه .. وكلكم تعلمون بدول اخرى اتفقت اجيالها على العلم والتحضر والتطوير بالسلوك الانساني والتعامل مع الاخرين .. فلك ان تختار مشوار لحي الغرابي لتشتري بخاخ وتغلف لوحه سيارتك .. او ان تشارك الاخرين وتكون قدوه رائعه بالقيادة المثاليه وكل سلوكك اليومي ...
الحقيقة وانا على الطريق صرت اشعر بالامان وكأن السائقين بدؤيحسون بمخاطر السرعة - يكفي معاقين ومصابين وارامل وتشتت اسر بسبب السرعة . الى الامام يا بلدي وشكرااااااا للمرورررررررررررر في اعادة للطريق حقة
الحقيقه لا اعلم هل القائمون على تطبيق انظمه المرور لاهم لهم الا التربص بجيوب المواطن والمقيم اليس المفترض تثقيف الناس وجعل الوازع من داخل الانسان نفسه لماذى تجد سياره المرور بزاويه او بمنحدر اوخلف حاجز وكان المراد فقط الايقاع بالفريسه ثم اتى بعد ذالك المرور السري واخيرا ساهر وكاننا اوجدنا الطرق البديله اليس الكل يشتكي من الازدحام داخل المدن وان من يريد الذهاب لعمله يلزمه من الوقت الكثير حقا لقد سئم الناس التضييق عليهم والخروج عليهم بنصيب الاسد من مدخراتهم ان وجدت رغم ان الاكثريه عليه من الالتزامات ماالله به عليم رفقا بالمواطن ولاباس بالتثقيف والتدرج بتطبيق الانظمه والاخذ على يد السفهاء واعطا الوقت الكافي حتى يستوعب الناس السير على النظام
يا
ناس ...... والله والله والله اعرف كم واحد موظف في المرور لا وبعد يسوقون دوريات المرور وهم والله العظيم ما معاهم رخص
بالله مو نصب و سرقه
ابوكم على ابووو ابوكم حراميه عيااال كلب .
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحك ودمعي على خدي من القهر سبحان الله الى متى ؟الى متى ؟ الى متى ؟
ابوالعريف لقد خففت شيئا من الالم بهذا الموضوع الذي شاركت فيه فوالله ان المقرن وضع يده على الجرح فلاشلت يمينه
الله يجزاه خير اللي اخترع ساهرواللي جابة واللي شغلة والله يرزقه من هالمتخلفين والمبزره وياليتهم يدبلون المخالفة لاننا شاهدنا الفرق من بعد شغلوه يمشي الواحد وهو مرتاح ما يجيك هالمتخلفين (الانجليز) شطفونك بالكامريات
ساهر معناه تجيك رساله جوال تخليك ماتنام الليل قهر وغثاء
يااحبابي يااخواني لاتنزعجوا من هذه التصرفات فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم
وصح عنه عليه الصلاة والسلام عند مسلم في الصحيح أنه قال: {اللهم من ولي من أمر
أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به }.... حديث صريح لاختلاف عليه هذا وعد ووعيد لمن يتجرا على عباد الله
يا اخوان مشروع ساهر له ابعاد اكثر من ما تتوقعون
اول شي مصدر دخل للمرور لتلبيه احتياجات الاليات والتموين وصيانه لمباني المرور
وسدعلاوه ال50في الميه
ثاني شي عدم الحاجه لفتح ارقام ووظايف جديده للمواطنين
في قطاع المرور
ياليت نظام ساهر يطبق على لصوص سرقة السيارات و مختطقي حقائب النساء وعلى الحرامية والمرتشين وعلى المتهورين بحق وحقيق وليس من يتجاوز سرعة 70 في طريق سريع
ساهر نظام ممتاز
المشكله فيناا كشعب
نظام السرعه الحزام قطع الاشاره الوقوف على خط المشاه اللوحات الكبوس
ومفيده للسلامه .....ومهماا عملوا يبقى المواطن هو الاساس ...
هاى ابجديات منتهي العالم منها من زمان
يجيب على المواطن تعويد نفسه كلها شهر ويتعود على النظام
لسلامتك وسلامت الجميع ...ان كنت مواطن مسلم التزم بالنظام
اخيرا .. بالنسبه للقسايم انا ضد تدبيل القسيمه
والواجب يكون نظامها واضح من 100 الى 500 فقط لاغير المواطن ماهو ناقص ديون
تخلف في تخلف لهؤلاء الذين يهايطون علي برنامج ساهر الذي بذلت به الدولة الملايين من اجل سلامة الناس وهؤلاء يتكلمون عن الفلوس وعدد المخالفات واقول الي الامام ياوزارة الداخلية وامل ان يوضع استراتيجية لتكرار المخالفات تنعكس علي جميع مايخص المخالف بما فيها حياته الوظيفية ويكفي تهور ويكفي ازهاق انفس الابرياء ويكفي هدر لمواردنا الاقتصادية
حطوا لوحاتللسرعة بارقام معقولة
مو تطلبون السرعة 40 و 60 والسرعة المعقولة 100 و90
وزينوا طرق المواصلات وبعدين لكم وجه تسحبون فلووووس من هالمساكييييييين
خلوها تدبل بلا تجديد
وانا بعد اضافة اللي سبق
وضع زجاجه شفافه على لوحة السيارة
ب.س.م.
أقول بلاكلام فاااااااااااااااضي ياشباب الأنضمة هاذي ماحطت عبث أنتوا تفكيركم علا قدكم واسمحو لي مع اني انا بعد شباب لاكن بعضنا يعرف انه مخطي ويتجاهل الخطأ ............................. لا كن العبرة بعدين اذا سار عليك حادث قلت ياليت ويا ليت........... وبعدها انشليت ............... بعدين
مخالفة ولي الأمر حرام ولا تجوز وولي الأمر وصانا بعدم قطع الاشارة يعني اللي يخالف ويتحايل على النظام بقول له أهر ب من الاشارة ولا هم حادينك المرور لا كن أعرف أن ربي فوقك ويشوفك اذا قطعت الاشار ة تكسب اثم.
..........................................................................................................................
ولا انت مستفيد شي بدعدين بدل مانتظر دقيقة ولا دقيقتين وتروح سالم............... ماتنتظر وتروح لمصيرك وبعدين تحسف ومو كل مرة تسلم الجرة
بعديين بدل ماتكون انت وياه قدوة لغيركم ................................................
بل محافظةعلى الأنظمة واتباع الأساليب التي بها أنشاء الله تسلم.......... وتوصل بيتكم بسلامة تكنون شر لغيركم وخلوا علاباااااااااااااالكم
أن هاذي
الأنظمة
ماحطت
إلا لسلامتك
وتخيل انك انت رجل أمن وش بتسوي اذا كل نصف ساعة مليووون واحد يقطع الاشارة ويسرع.............
شك راً ...............لكم
يا اخوان انتم ناقمين على نظام ساهر وهي عباره عن مخالفات للسرعه الزائده
وللاسف بعض الناس معه سياره متهالكه ومسرع فيها او كفراته رايحه فيها
انت اذا صار عليك حادث مهو انت لوحدك راح تؤذي غيرك
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( لاضرر ولا ضرار )
والادهى من هذا ان البعض يقطع الاشاره الحمراء بدم بارد وبلاده بلا حدود
ويستنكر على المرور ان يخالفه اما هو يقتل الناس عند التقاطعات ويرى هذا امر عادي
الحوادث المروريه تكلف الدوله عشرين مليار بالسنه الواحده وهذه تعتبر ميزانية دوله
اذهبوا الى المستشفيات وشاهدوا المصائب والإعاقات الدائمه وانواع الشلل يعني
ينتهي الانسان وهو حي انا اقترح على المرور مصادرة السيارة اذا كانت المخالفه
فيها ازهاق للروح او تسبب باعاقه دائمه لغيره
بالله وين نروح لاوظايف لا رواتب زي الناس وغلاء اسعار وفي الاخير نظام ساهر
يااخي اذا تبون تطلعوننا من بلدنا اعطونا اياها كاش بدون نظام تطفيش
فيه ناس معينة ماينطبق عليها نظام ساهر ليش؟؟؟؟؟؟
يقول المثل مادام المغفلون موجودين النصابين بخير بخاخ ولا غير بخدخ تخالف تعرف
ماقول الا حسبي الله على كل ظالم
وش ذنب اللي راتب مايكفيه اكل لأهل بيته
ومستلزمات لعيالة و بناته
و لا اجار لبيته
و حاجات ثانية و كثيرة و كثيرة و كثيرة
قاااال ساهر قاااال
لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
اولا نظام ساهر له فوائد وله مضار
من فوائده ضبط التهور والسرعات العاليه اللي اودت بحياة كثير من الشباب والعائلات
من مضاره الحين المواطن من عقب الزياده خمسه بالميه طمعت كل التجار واصحاب المحلات فيه حيث انه لم تزيد اسعار الاغذيه والمستلزمات والايجارات والعقارات الا بعد الزياده ثانيا بالنسبه لنظام ساهر الحين الشعب على قد حاله وما قدرووو يسددو على نظام اول بدوون تدبيل والحين جانا التدبيل الصراحه هذا ظلم والظلم الاخر انه يتم تسجيل اكثر من مخالفه في اليوم اذا لم ينتبه الشخص والشيء الاخر الا وهو ان حكم التدبيل حرام حيث انه بحكم الربا وبعدين في كبار سن ما يعرفون نظام ساهر ولا يعرفووون نظام التحديث من الانترنت والجوال فكيف يعرف هذا الشخص ان لديه مخالفه لكي يسدد قبل التدبيل والله حرام
انا من وجهة نظري ان يتم النظر في اسعار المخالفات وتقييمها بعد نظام ساهر وان يتم الغاء التدبيل لان هذا التحديد لقيم المخالفات كان قبل ساهر فنأمل ان يتم النظر فيه
الحين مواطن موظف على قد حاله وراتبه ياللله يكفيه للايجار والمصروووف ويبي يتزوج ويكون عائله بالله كيف وساهر مستقعد له البعض وصلت مخالفاته الى ثلاثين الف واربعين وستين الف والحكوومه دايم تبرر موقفها بان مرتكب هذي المخالفات لا مبالي وهذا ليس السبب
السبب ان المواطن على قد حاله يالله ياكل ببطنه ويسد لزززووومه
الله يعين ويصبرنا ويفرجها علينا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.