العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تمهيداً لإطلاق برنامج ( ساهر)..اجتماع تنسيقي بين أمانة منطقة القصيم و المرور
نشر في عاجل يوم 04 - 05 - 2010

حدد اجتماع جمع وكيل أمين منطقة القصيم للخدمات المهندس صالح بن أحمد الأحمد يوم الأحد الماضي 18/5/1431ه مع مدير عام إدارة المرور بمنطقة القصيم العميد عبدالعزيز بن إبراهيم الخلف وعدد من المختصين من أمانة المنطقة و المرور التقاطعات التي سيبدأ العمل بها لإطلاق نظام ساهر بمدينة بريدة . وناقش الاجتماع التجهيزات المطلوبة للنظام و المخططات التي ستقوم الأمانة بإعدادها بالتنسيق مع استشاري المرور قبل أن تشرع في تنفيذها حسب المقترح.
وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح بن أحمد الأحمد أوضح أن الإجتماع يهدف للتنسيق بين أمانة منطقة القصيم و مرور القصيم بشأن التجهيزات المصاحبة لنظام (ساهر) ليسير وفق الخطة المرسومة له و ليؤدي أعماله بالشكل المطلوب لتحقيق أهدافه المنشودة ، و أكد أن الاجتماع يأتي بمتابعة مستمرة و توجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بالتكامل والتنسيق بين الإدارات الخدمية في تقديم الخدمات للمواطن ، و توجيه أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان باجتماع المختصين بأمانة منطقة القصيم و إدارة المرور بالمتابعة والتنسيق حول تجهيزات تشغيل نظام ( ساهر ) .
بسم الله الرحمن الرحيم
لامشتغل لاساهر ولا نايم
وبعدين شغلوا الكميرلت داخل الاحياء الشعبية تشوف الشق والبعج
من مصري وهندي وبنقالي وباكستاني وحبشي وصومالى
ورئيس العصابه اليماني
سيارات ما ادري وين جايبنها منه مكسره مافيها مراتب إلا مرتبة السواق ومدهلزه وعينك عينك يطلع عليك كانه بعير غادي من راعيه
السلام عليكم
النظام مطلوب ولاكن اموال الشعب مغريه عندهم؟
اثبت نظام ساهر فعاليته بمنطقه الرياض بشكل فعال وذلك من خلال نهب مدخرات اهل البلد
المخالفات على (المسوي وجاره)
اي انه اذا خالفت النظام سوف تحرر لك القسيمه واذا لم تخالف ايضا سوف تحرر لك
اي انه يخضع لمعايير سوف تطبق على ارض الواقع دون الدرايه بها بشكل واضح
مثلا 00 اذا انت عند الاشاره ودك تلف يمين تتم مخالفتك فورا والصحيح كما يلي
اذا انت عند الاشاره ودك تلف يمين تقف قبل خط المشاه لمده خمس ثواني ومن ثم تلف يمين
وهذا مثال واحد فما بالكم بالكثير من المسخره دون التعريف بالنظام
ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم0
الله لايمسيكم بالخير ولا يبارك فبكم
ماتدورون الا للقروش كيف تخترجونها من المواطن المسكين
وتدورن للسمعه علشان يقولون اللواء فلان بن فلان اطلق نظام ساهر
الله يهبها في وجهه
انشري يا عاجل تعليقي ولو المره هذي بس
اتمنى تطبيق هذا النظام بأسرع وقت ممكن خصوصا في بريدة لما نلاحظه من استهتار وفوضى في قيادة السيارة حيث
::
::
1 - نلاحظ تخطي قائد السيارة خطوط المشاة متقدماً امام الاشارة الضوئية وهذه الظاهرة القبيحة منتشرة كثيرا في مدينة بريدة للاسف بسبب قلة الوعي وعدم احترام المشاة و الطريق و الانظمة المرورية
::
::
2 - تغيير مسار الطريق الى اليمين بدون توقف او اهتمام على الاقل بالالتفات الى السيارات القادمة من جهة اليسار
::
::
3 - الوقوف الخاطيء خصوصا منطقة السوق داخل بريدة
في نظام ساهر توجد مخالفات جديدة .. حتى على من يظن انه سائق ملتزم
النظام هنا معقد بعض الشي .. لكنه يرصد كل شي ..!
طبعا المخالفات المعتاد عليها والمعروفه مثل :
1- قطع الاشارة .
2- الوقوف على خطوط المشاة .
3- قطع الاشارة وهي ب اللون البرتقالي .
هذه الجميع يعرفها .. لكن في نظام ساهر توجد مخالفات جديدة .. حتى على من يظن انه سائق ملتزم .. أذكر منها الأتي :
(أ )- عندما يكون مسموح الإلتفاف نحو اليمن والإشارة حمراء ... هنا توجد ملاحظة بسيطة .
يجب ان يتوقف قائد السيارة .. لمدة ثانيتان .. قبل خطوط المشاة .. ثم بعد ذلك تعبر الى اليمين ..
بمعنى لو لم تتوقف و إتجهت الى اليمين .. فأنت قاطع للإشارة .. فالنظام لا يرحم .. حتى لو الطريق خالي .. (( يجب ان تتوقف تماما عن الحركة لمدة ثانيتان .. ثم تتجه لليمين )) .
(ب) - نفس الموقف السابق ..ولكن تكون انت في المسار الأوسط .. وتريد ان تتجه لليمين .. فانت قاطع للإشارة .. حتى لو توقفت لمدة ثانيتان ..
لذا يجب ان تكون في المسار الأيمن عندما تريد ان تتجه للإتجاه الأيمن من الاشارة .. وتتوقف لمدة ثانيتان ..
(ج) - في الاشارات التي لا يوجد بها خطوط مشاة فإن ( عامودي الاشارة هو المحدد لك ) فلا تتجاوز عامودي الاشارة .. ولكن إنتبه قد يكون هناك خطوط للمشاة ولكنها ممسوحة ..!
==========
ونفس الأمر ينطبق على \"الدوار \" يجب ان تتوقف قبل الدوار لكي تعطي الفضلية لمن بداخل الدوار .. عند عدم توقفك فأنت مخالف ..
.
0
معلومة جديدة: السرعات تختلف حسب المسار
الشكر الجزيل لصحيفة عاجل ولكل من جعل همه خدمة هذا البلد ...
أقول من باب العدالة بالقول آرى أن الخطأ من المواطن وارد ولكن يصحبه تقصير من الجهة المسؤولة عن رسم مسارارت طرق مدينتنا الغالية حيث أن الإهمال واضح وملحوظ في هذا العمل
تحياتي وتقديري
الأخوه في المرور والأمانه هناك ملحوضات لا تقل أهمية عن ساهر أرجو النظر في أمرها وهي باختصار :
الإشارات العطلانه
اللوحات الإرشادية الساقطةوالمغطاة بشجرا لبرسوبس في الدائري. أماكن تجمع المياة في الشوارع.
إضاح معالم خطوط المشاة.
التعرجات الشديدة في الدورات.
بعض الأرصفة التي تحتاج إلى صيانة أو المتهدمة.
السيارات التالفة في الشوارع وداخل بعض الأحياء.
سيارات بعض الأخوة المقيمين التى ربما لا يوجد لها رخصة سير ، أو أنوار أو كانت متهشمة ولربما كان السائق لايحمل رخصة قيادة.
العشوائية في النقل المدرسي وربما أمتهن هذه المهنة بعض العمالة في غيبة المرور.
استهتار بعض الشركات في عدم وضع أدوات السلامة عند الحفريات في غياب دور قسم السلامة في المرور.
* وغيرها كثير ولا نكون مع الخيل يا شقراء أو نحرص على الترزز فهناك غربال يوم الجزاء والحساب أعان الله المخلصين.
هذا النظام اسم ((((ظاااااااااااااالم)))) مهو بساهر
نظام ساهر ما ينفع عندنااااااااااااااااا
الله الحين من زين الخطوط عاااد !!!
هذا ينفع في اوروبا لان عندهم خطوط سنعة ومرتبة والاحياء كمان مرتبه .
مو عندنا ماغير اغطية الصرف في كل مكان تبعد عنها في الخط والطريق قصير يعني اذا كنت خارج من الحي وطلعت علىا لشارع العام وصرت في المسار الايسر مثلا وابي الف لليمين وش اسوي؟؟ اروح اقطع ديره وارجع مرة ثانية؟؟؟
ياخي احياء عشوائية عندنا طرق الي وضعها كان راقد وفوق هذا تلقى اشارة على لفة!!!
طيب وش نسوي؟؟
ياخي خذوا ضرائب سنوية وريحونااااااااااااااااا وفكونا من القرارت الي مالها داعي...
وش صااااااااااار على زيادة الانديه
نبااارك لزعيم الجنووووب نجران
ونبارك لزعيم القصيم الرائد
-
ردددد
ردد
ردد
ما اطووولك ياليل ؟؟؟
-
ساهر لرصد المخالفات المرورية
بدون تعليق ؟!؟1؟ انتم عارفين ما يحتاج اعلق بس عندي اضافه واحدة
كفايه فرض عقوبات
اظاهر ما تبغونا نركب سيارات بعد كده نروح الدوام كعابي احسن
واذا سأل المدير ليش التأخير عن الدوام : نقله اذا ماهو عاجبك الوضع اتصل جوال على المقبل وفهمه الوضع وقول للمقبل : ايش رايك تسهر عندنا بدل نظام ساهر اللي في كل الشوارع مثل ولد متسكع فارض نفسه على بعنتريه على السيارات لدرجة ان الناس والموظفين بدأوا يشتروا درجات ....... لآن الموظفين طفشوا وملوا عندنا من المخالفات \"
واحنى ما راح نتأخر لدوام
المواطن السعودي من يوم اطالع في وجهه كله اقصاط شهريه من بنوك ديون.... سيارات .... جولات..... كهرباء..... مياة تنقطع.... تلفون جوال .... نت .... بقالآت..... اجهزه كهربائيه.... معارض سيارات عقار.... قطات شهريه ... جمعيات.... طلبات المنزل ....غاز...... جمعيه خيريه ....اقصاط زوجة........ قرض زواج ... قرض عقار.... قرض اسري.... فيزا النصابه ..... اقصاط زواج المسيار ..... رسوم اداريه..... ايجار شقه 30 الف .... خادمه 800ريال ....سواق 1500ريال ... وكمان ندفع مبالغ لمخالفات المرور ساهر وتامر وساري وعمهم التجديد في الوجوزات وخالتهم... مكتب.العمل.... وهروب الشغاله.....وخطفها السواق والهيئه ...احم احم انا قلت الهيئه الله يستر ... والولد انظرب... وابنتك اطلقت ... والبنت ما اتزوجت ... ولولد ماهو لآقي وظيفه ويبغى مصروف.... والجار يقول الغو البلكونه ..... والمغسله ما تغسل بستم ..... والجار يقول سو مقوف خاص لسيارات .... والولد مريض يبغ المستشفى ...كشف... اشعه ...تحاليل ...ابره .... محلول ....وبند 105 ..والحديد غلي ....والأسمنت..... والمقاول اكبر نصاب .....000000 والجار يقول بنرفع سعر الأيجار الى35 الف سنوي ..... والمكيف مايبرد .....والجوال انسرق.... والسيارة في الورشه .... وخذ من هنا واعطي من هنا .....والأسهم الفاشله ... الله المستعان من كل هذه الأمور وبشكل شهري وعشان تسدد كل هذه الديون في 30 ببغالك باص اسمه من قدام (( هم )) ومن الخلف (( غم )) وانت متعب ويرصد هذا الباص بمخالفة سرعة 1000 ريال من كمرات نظام ساهر
(؟) والله اللي فينا مكفينا
\" فاصل من الأوراق الصفراء ونواصل مع فرض الأنذار بدل الغرامة ثم اذا تكررة منه تفرض عليه العقوبة .......... قائد المركبة دعاء الهم والحزن ...............
(( اللهم إني اعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والبخل والجبن ، وضلع الدين و غلبة الرجال ))
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب انبه الاخوة في البلدية حق المدينة
اموووت واعرف من وين جايبين نظام الارصفة في العوالي
والله ما اعترض على النظام الا انه سبب زحمة السير والارصفة يا كبرها
والله تحس ان البشر حق المدينة كلهم بيمشون عليها
والشارع ضيييييق مافي مكان لمرور السيارات لاوبعد الواحد اذا وقف السيارة فوق الرصيف على قولتهم ياخذ ساعة علشان يطلع لانه السياارات ما توقف وراك كل واحد مستعجل
ياليت يشوفوا حل بنظام الارصفة وبعدين يفكروا نظام ساهر
والدائري كل يوم حفريات !!!
وشارع الملك عبد العزيز الكبري ماخلصوا منه تقريبا له 3 س
وشارع المطار العمال يشتغلوا بالليل في الحفريات يادلعهم دلع والصبح نايمين
وسلامتكم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.