أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سابك: لم نحقق ربحا من منتجات الحديد مراعاة للمستهلك المحلي
نشر في عاجل يوم 18 - 04 - 2010

قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" ورئيسها التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي أن شركة سابك لم تحقق أرباح كبيرة من إرتفاع أسعار الحديد بسبب الزيادة الكبيرة التي طرأت على المواد الخام وكانت أرباحها من هذه المنتجات أقل وبالتالي لم تنعكس على المنتجات النهائية للشركة محليا مشيرا الى أن الزيادة في الأسعار تمثلت بنحو 700 ريال في الطن وهي تمثل تقريبا 35%.
وذكر "أن الشركة قامت بزيادة إنتاجها من الحديد بنحو 7% ليصل أجمالي حصة الشركة من السوق المحلية 62% خلال الربع الأول" مبينا أن الشركة "ترى أن المشكلة لاتكمن في أسعار الحديد وإنما في تراجع قدرات الإنتاج المحلية من بعض المصنعين وانه من المؤمل أن يكون لارتفاع الأسعار أثر على تشغيل بعض المصانع المحلية" .
وأكد في مؤتمر صحفي عقده بمقر الشركة بالرياض اليوم بمناسبة الإعلان عن نتائج الربع الأول من العام الحالي 2010 م قدرة الشركة تجاوز تداعيات الأزمة المالية الاقتصادية الدولية بفضل توفيق الله ثم بجهود جميع العاملين بها وبشركاتها التابعة وتطبيق أفضل البرامج والأساليب التشغيلية والتقنية ومواصلة النمو والاستثمار في منشآت صناعية جديدة ،مبينا أن العام الحالي سيشهد دخول المزيد من الطاقات الإنتاجية من خلال اكتمال المشاريع في كلٍ من مجمعي (شرق) و (ينساب) ومجمع البتروكيماويات المشترك في الصين وهو ماسيؤثر على ربحية الشركة في العام الحالي.
وكانت الشركة قد أعلنت يوم أمس عن تحقيقها صافي ربح للربع الأول لعام 2010م يبلغ 5.43 مليار ريال مقابل صافي خسارة قدرها 0.97 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق ومقابل صافي ربح مقداره 4.58 مليار ريال للربع السابق بارتفاع بنسبة 19%.
وأوضحت الشركة أن إجمالي ربح الشركة ارتفع بمقدار 238% ليبلغ 12.22مليار ريال مقابل 3.62 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بربحية لسهم خلال فترة الثلاثة شهور قدرها 1.81 ريال مقابل خسارة 0.32 ريال للسهم للفترة المماثلة من العام السابق معيدة ارتفاع صافي الأرباح إلى ارتفاع حجم الإنتاج والمبيعات والتحسن في أسعار معظم المنتجات البتروكيماوية والبلاستيكيات .
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
كذبت مايو
يهمهم المستهلك
سابك: لم نحقق ربحا من منتجات الحديد مراعاة للمستهلك المحلي
والله من الكذب كل أرباحكم على ظهر الشعب المسكين
توردون للخاج ياسابك بثمن بخس وعلى الشعب بثمن يقصم الظهر
الله يعينا بس
حسبي الله عليكم ياسابك من يوم رفعتوا الاسعار وحفر الباطن ماوصلها شي وشهي الاسباب يوم كان رخيص باليوم تجي سيارة سيارتين يوم ارتفع ماجت ولا سيارة نبي حديد 14 م
حلوه مراعاة للمستهلك المحلي
يعني سابك تتصدق علينا نوع من الشفقه !!!
وين الحس الوطني لدى الشركات الوطنية
مانقول إلا الله يرحم الحال
مادمر الأسعار إلا سابك والموردين منها !!!
صدقنااااااااك
وش انت لولا الحديد وجيوب الضعفاء الذين لاحول لهم ولا قوووووووه
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
كذاب
اعجبتني نراعي المستهلك
البدايه ينفون زيادة الاسعار وبعدين يقصون ظهر المواطن
12.22 مليار ارباح ربع العام ولم تحقق الشركة ارباح كبيرة
ما اعرف كم خانه المليار بالارقام بس اعتقد الميار الف مليون صح؟
حسبي الله ونعم الوكيل هذي سرقة مو ارباح
والله العظيم والله العظيم والله العظيم لويفكنا الله من سابك كان حنا بألف خير !!
اجل زيادة الحديد 700 ريال للطن ياظلمة 700 ريال مرة وحدة !! يا اخي زيدو 20 ريال للطن ! زيدو 50ريال للطن اما 700ريال قسم بالله ظلم ظلم !
كذاب شركة سابك تحقق أرباحا خيالية وكل الشركات الوطنية على شاكلتها ...كل يزيد في الأسعار على كيفه وكل ذلك لأن أغلب موظفي وزارة التجارة لهم نصيب في شركاتنا الظالمة وعلى رأسها سابك
الله عليك يا الماضي واين زيادات الموظفين عام 2008 واين تمليك البيوت في سابك
بس الرباح تذهب تبرعات
اجل كل هلي ساكنين بشقق وشم
حسنا الله ونعم الوكيل على ضهور الضعوف
السلام عليكم
شكلنا نرجع لبيت الطين احسن من حديدك ياسابك
قال ما حصلوا ارباح وكل هذه الارباح من وين
الله يفقر من كان سبب الارتفاع سواء شركات او تجار جشعين
حسبناالله وكفي
ارحمني ونننننننننننن
كذاب
كذاب
كذاب
لحقت مديركم يوم ماحصل حديد يكمل عمارته
هههههههههههههههههههههههه
إجمالي ربح الشركة ارتفع بمقدار 238%
كل هالنسب ويدعون الخسارة في بيع الحديد !!
كل هالارباح وتقولون ماربحنا من اجل المواطن
نكذبون على مين الحيد وصل سعره 6000 ومااااااااااااااااربحتو
عساكم ماتربحون كسرتم ظهر المواطن.
لاحسيب ولا رقيب ...................
شي معروف وبعين العقل.والجميع يعرف
كيف يصرح مسؤل يقول ماربحنا والاسعارمرتفعه.
عيب والله وحرام خوفو الله نبي نبني ........
لك الله يا المواطن الضعيف
هل وصل غباء المواطن الى درجة ان يصدق مالا يصدقه العقل ؟
خالص التحيه لملك الإنسانيه ..
والله انهم لكاذبون حسبنا الله عليهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وافقرهم كما يفعلون بالمواطنين
سابك
ترى تغير اسمها وصار لها اكثر من اسم منها
كاذب
ناهب
سارق
ما اقول الا الله يرحم الملك فهد .... في عهده ما شفنا كل البلاوي ذي
قال الله تعالى: ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل. والربح الفاحش هو أكل لأموال الناس بالباطل وهو ليس من مقاصد الشريعة الإسلامية. نسبة ربح 238% هي بالتأكيد تعكس الفحش الكبير في الأرباح. أما النسبة المتعارف عليها والتي تعتبر نسبة عادلة و تضمن عدم تخمة ناس على حساب جوع الأخرين هي ما بين 15% إلى 20% ولهذه النسبة تفسيرها الشرعي وليس المجال هنا للإسهاب في تفصيلها.
سابك ليست الوحيدة في التفحش في الأرباح بل أن هناك شركات كثيرة على غرارها كما أن هناك أيضا رسوم حكومية في كثير من الإدارات الحكومية تشارك هذه الشركات هذا النهم والإجحاف بحق المستهلك والمواطن المسكين.
نحن بحاجة إلى أن تلتفت حكومة خادم الحرمين الشريفين إلى هذا الأمر وتقوم بعمل كل ما يضمن سعادة الناس وعدم إنهاكهم بتكاليف باهضة على جميع الصعد. ياخادم الحرمين الشريفين أنت ممن عرف عنهم حب الناس والخير لهم وقد ذكر ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عندما قال إنك جبلت على هذه الخصلة الكريمة والناس والرعية يتطلعون إلى أن تزيح عنهم بعد الله سبحانه وتعالى هذا الجور العظيم وفقك الله وسدد خطاك.
ياسابك خوفي من الله وقولي الصحيح .... تقولين سبب الزيادة تراجع قدرات المصنعين .... وأقول نحن نرى تكدس الحديد في المستودعات ... وتقولين يهمك المواطن ... وأقول صحيح تتبرعون للشركات الامريكية وذلك بشراء شركة كبيرة خاسرة بأربعين مليار وهي ما تسوى مليارين .... وتقولين سوف تحققين أرباح بعد تشغيل المصانع الجديدة ... وأقول إذا اشتغلت الشركات البتروكيماوية سوف ترخص اسعار المنتجات وتحقيقين انخفاض في ارباحكي .... وأنا معي علم هدف كلامكي غذا ارتفع سعرك تخرجين لنا باخبار طيبه حتى يستطيع الغالين عليك تصريف اسهمهم على الضعوف واذ انخفض سعركي تجيبيلنا اخبار سيئة علشان الغالين ياخذون اسعارك بابخس الاثمان ... وينطبق عليكي المثل الشعبي اللي يقول ... لا غاب البس العب يافار .... ولا يمكن يستمر الحال على ما هو عليه ولاكن الحدب يعرف ينام
صراحه ماقصرتوا ياسابك خلينا نكذب على بعض منشان تستمر الحياه
وخلينا ان قول المشكله في المواطن الي مطفر اول يقدر يصرف على بيته زي الناس بعدين يدور حديد يعني زي ماقالو اخوانا المصريين الي مامعوش ميلزمهوش
خلال ربع من الفصل الأول الأرباح تجاوزت المليار وتقولوا لم تحققوا ربح؟؟!!
هذا كلامكم بأفواهكم لاتناقضوا انفسكم ثم أننا لسنا اغبياء اسعار الحديد مدبوله
على المواطن المغلوب على امره يعني إذا شركة سابك المدلله لم تحقق ربح فلا اعتقد
ان أحداً اخر سيربح ابداً؟
نحن نطالب بعض الجهات وعلى رأسها سابك نطالبهم بشيء بسيط وهو :
أن يحترموا عقليتنا فنحن لسنا أغبياء أو قصر يضحك علينا ونحن في عصر المعلومه
الموثقه والأرباح الفصليه والسنويه للشركات لم تعد بالحبر السري كما كنا في السابق
لذلك يامدللين اخرسوا ولا كلمه الشرهه على الدوله اللي معطيتكم الحريه تتلاعبون
بالأسعار دون رقيب ولا حسيب والمواطن يستلم 300 الف ريال ولا يستطيع بناء دور
واحد؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الله اكبر ياسابك مرعات لشعب اي شعب انتم يهمكم انفسكم والشعب في ستين داهيه كذب في كذب لامن سابك ولا وزاره التجاره وزاره الصحيه وغيرها تبغاء مصلحت الشعب
الى متى الكذب يا سابك لا حديد متوفر واسعار ترتفع ويقول لم نربح من الحديد خلال شهر الاسعار زادت بنسبة 60% ويقول لم نربح من الحديد اكبر كذبة نسمعها
ويقول ان ان الشركة زادت انتاجها ماشفن شيء السوق مافيه حديد
الله على الظالم
ليس غريب على المسئولين بشركة سابك كثرة الكذب مرة تدعي بان اسعارها حين الارتفاع بان السعر لم يتغير ومره ترمي اللوم على الموزعين ومره ترمي اللوم على المواطن ومره تدعي بان سعر الخرده ارتفع ومره تدعي بان سعر خام الحديد ارتفع ومره يدعي رأئسهم بانه لم يجد حديد لعمارته ولوا تم تأليف كتيب عن اكاذيبهم لتم ذلك فمع الاسف سابك شركه محتكره متلعببه بالاسعار مستبعد عنها خدمة الوطن والمواطن كيف ماتريد دون حسيب او رقيب ولاكن مهما عملت من حيل واكذيب فالله بهم لعليم وسوف يحاسبون بما عملوا
اذاً ارباحكم من صيد السمك.
دائماً عودتمونا علي المصداقيه فلوا زعمتم انكم اكبر شركة في الشرق الاوسط .
فنقول الشرق الاوسط...................................................................؟
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
فاطس ضحك ههههههههههههههههههه
الله يجزاكم خير ياسابك
وعقبال ماتوزعون الحديد ببلاش على المواطنين
والله من الكذب
ماشاء الله فاتحين جمعية الجماعة
أقول قم بس قم.
قال ايش يدريك انها كذبه قال من كبرها.
والله انكم راس البلوى كلها
الله لايوفق كل محتال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.