«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد قضية الموسيقى الصاخبة بحضور النساء .. النادي السعودي بفيكتوريا الاسترالية يقيم حفله الأول لعام 2010وسط ردود افعال مختلفة
نشر في عاجل يوم 12 - 04 - 2010

استبشر الكثير من الطلبة المبتعثين في ولاية فيكتوريا الاسترالية بقدوم الإدارة الجديدة للنادي السعودي والتي فازت بانتخابات الطلبة لهذا العام 2010 برئاسة عثمان الغويري وتمنى الكثير منهم أن تكون امتدادا للإدارات السابقة التي تعاقبت على النادي والتي شهدت الكثير من النجاحات بل وان تكون افضل من سابقيها.
الحفل الأول للنادي لهذا العام حمل العديد من الآراء المختلفة مابين مؤيد ومعارض لما حصل فيه. فمن جانب تلقت (عاجل) اتصالات من بعض الطلبة المبتعثين والتي عبروا فيها عن استيائهم لما حصل من بعض التجاوزات والأخطاء من إدارة النادي. كما نقل بعضهم استياء عوائلهم لما حصل من أخطاء في حفل النساء. ولم ينسوا في الوقت ذاته أن يثنوا على الايجابيات التي حصلت ومن أهمها الفقرات التي كانت معدة للأطفال مما ادخل البهجة والسرور في نفوسهم.
معظم الانتقادات التي جاءت من هؤلاء تتمثل في إحضار فرقة افريقية موسيقية للرجال. والمشكلة الأكبر كانت في اللقاء النسائي حيث تم تشغيل الموسيقى وعندما تم مناقشة المشرفات على الحفل من قبل بعض الحاضرات بطلب إيقاف الموسيقى قوبل الطلب بالرفض بل وذكرن أن أحد المشرفات طالبت من لم يعجبها الوضع بمغادرة الحفل. وعندما اشتد النقاش هدد احد أعضاء إدارة النادي بإحضار الشرطة لمقر اللقاء.
الكثير من هؤلاء الطلبة طالب أن تكون لقاءات وفقرات النادي مناسبة لجميع الحاضرين بمختلف شرائحهم وأن تكون متماشية مع العادات والتقاليد للمملكة العربية السعودية خاصة وأن النادي للجميع وليس لفئة دون أخرى خاصة في ظل الدعم المادي والمعنوي اللامحدود الذي يتلقاه النادي من حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة بالسفارة السعودية بأستراليا وعلى رأسها السفير حسن بن طلعت ناظر والملحقية الثقافية ممثلة بسعادة الملحق الثقافي الدكتور علي البشري والذين يحرصان على توفير الجو الملائم للمبتعثين وذويهم وتوفير ودعم الأنشطة واللقاءات التي تتم عن طريق الأندية الطلابية في مختلف الولايات.
معتبرين أن ما حدث من إحضار للفرقة وتشغيل الموسيقى لا يناسب الكثير من المبتعثين. حتى أن بعضهم قال انه لن يحضر أي اجتماع في المستقبل إذا استمر الحال على ما هو عليه.
في الجانب الأخر تلقت (عاجل) عددا من الاتصالات من أشخاص ابدوا إعجابهم الكامل بالحفل بجميع فقراته بما فيها الفرقة الإفريقية. كما نقلوا امتعاض زوجاتهم لما حصل من النساء اللاتي ناقشن بخصوص الموسيقى وأن تعاملهن مع المشرفات كان بغلظة ما أدى إلى مغادرة الضيفات الاستراليات مقر الحفل بسبب ذلك وطالبن أن يكون الاعتراض والمناقشة بطرق حضارية وراقية.
(عاجل ) بدورها قامت بالاتصال على رئيس النادي السعودي بفيكتوريا الأستاذ عثمان الغويري وطلبت منه التعليق على ما حصل فرد:
بأن توجه النادي هو توجه وطني بما تحمله الكلمة من معنى وانتماء للدولة والأرض والأمة الإسلامية والعربية. وهو يخاطب ويلبي جميع توجهات وشرائح المبتعثين ومرافقيهم. والنادي في دورته الجديدة يركز على استقطاب وجذب شريحة مهمة من المبتعثين وهم صغار السن والعزاب.
ولتاريخه لم يرد أي شكوى رسمية لإدارة النادي أو لأي جهة مخولة أخرى. مع أن النادي يتقبل بصدر رحب جميع الانتقادات. وقد تم طرح استبيان بعد الحفل مباشرة وهذا إيمان من إدارة النادي أن أي عمل لا يخلو من بعض الأخطاء. كما أن سياسة النادي هي أن جميع الشؤون والقضايا المتعلقة بالمبتعثين ومرافقيهم وعلاقتهم بالنادي هي شأن داخلي يناقش داخل أروقة النادي خصوصا وان الأبواب مفتوحة للجميع عبر القنوات المعلنة في موقع النادي وإدارة النادي ترحب بأي اقتراح أو استفسار أو شكوى مما يؤدي للرقي بالنادي كهيئة إدارية وأعضاء ومنسوبين. وان ما حصل لم يخرج عن العادات والتقاليد الإسلامية والعربية وعن التوجهات والأهداف الموضوعة للأندية الطلابية وان بعض ما ذكر لا أساس له من الصحة أو لم ينقل بالصورة الكاملة والصحيحة.
السلام عليكم
يقول -وان ما حصل لم يخرج عن العادات والتقاليد الإسلامية والعربية وعن التوجهات والأهداف الموضوعة للأندية الطلابية -
وجايب فرقه افريقيه ... اصرف الميزانيه في اعمال تليق بما ذكرت ، وخل عنك الهياط والمتيز تراه بفعل الخير وليس بجذب الاستراليات :: ندري انهم حلوين بس اصرف عليهم من مخباتك مو من مال الدوله..
محب الخير
من استراليا ولاية فكتوريا
وأن تكون متماشية مع العادات والتقاليد للمملكة العربية السعودية
اوووما عادااتنا انتو تشووهون عادااتنا عند الحضاارات الاخرى بالرقصات الاجنيه واللبس الخليع وهاذا ان دل فنه يدل على اخلاقنا وحضارتنا ونعكس صوره لاسلام فلااتشووهونها
السلام عليكم ورحمة الله
اتفق معك بما طرحت ولكن من خلال قربي بإاداره النادي والعمل الجبار الذي يقومون به اعتقد كان بشكل ممتاز ولائق لجميع الحضور اما بخصوص فقرات الحفل فلكل مجتهد نصيب واعتقد ان أدارة النادي تحاول جاهدة إرضاء جميع فئات الطلبة.
ملاحظات هامه:
1- دائما مانلاحظ استعجالنا بحكم الأمور من منظور ضيق واعتقد ان ‘دراة النادي تدعوا الجميع لمن له افكار واراء يمكن ان تؤخذ بعين الأعتبار ويمكن تنفيذها بعد عرضها على اللجنة.
2- كل عمل لا يخلو من قصور والشخص يحاول الوصول لآرقى المستويات ولآحد يعتقد اني بكلامي هذا ادفع عن أدراة النادي بالعكس انا من اول المنتقدين لو لاحظت أخطاء لنعمل على نقد يكون بهدف البناء وليس النفخ بغربال مشروخ
تحياتي للجميع مع تمنياتي لكم بالتوفيق
اخوكم سامي
ياهووووووه حرام عليكم
رقص وغنا وانتو اي عمل تسووه له تاثير على اي مسلم
لما يشوفون الشباب السعودي ويقولون انهم احفاد الصحابه بصراحة ينصدمون ويمكننننننننننننننن يبطلون الاسلام
حتى لما تتصرفون على اخلاق وشهامة الاسلام ويشوفونكم الاجانب يمكن تكونون بعد هداية الله سبب في هدايتهم.
ياامة محمد باي اخلاق ذهبتو وباي صورة مثلتم وباي شي اخذتم منهم
اترك الجواب لكم يامسلمين
ابي ردووووود لاني بديت احزن على حال الشباب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد
ايه بالنسبة للنادي السعودي بملبورن الله يرحم أيام الناس اللي تشتغل لوجه الله ثم لإخوانهم المبتعثين
الادراة الحالية من وجهة نظري ليست كفؤ بما تحمله الكلمة من معنى ولا أعمم ولكن معظمهم من خلال تعايشي معهم خلال سنتين مضوا
أشخاص يعملون لمصالحهم الشخصية فقط
لهم توجهات غريبة والدليل ماحدث في أول لقاء للنادي السعودي
اسمحوا لي بأن أقول لايخافون الله لأنهم تولوا مسؤوليية ليسوا بكفؤ لها
ومن هذا كله فأني أستثني بعض الاعضاء الذين هم واجهة لكل مبتعث ولكن للأسف لايكملو عدد أصابع اليد الواحدة
تحياتي
والقادم سيحمل في طياته الكثير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد لفت نظري العنوان الصاخب واعتقد انه حفل لم أحضره ...وفي الواقع لم تنقل الصوره بالشكل الصحيح وانا كنت أحد الحضور والذي حصل كالتالي..
1_أغنيه وطنيه تتحدث عن اللملك عبدالله مصاحبة إنجازات النادي وقد تم الاعتراض عليها من قبل احدى الاخوات وقد تم ايقافه ..
2-ان المشرفات تعاملوا مع الامر بحكمه وتم ايقاف الموسيقى مع ان اغلب الحضور ليس لديه مانع بذلك _ بعد الانتهاء من وجبه العشاء تم تشغيل مزمار مع زفه العرائس واستخدمت فيها الدفوف فقامت المعترضه بسؤء التصرف مع مشرفات الحفل والدعاء عليهم حتى أخرجتهم عن طورهم
3_أن المعترضه لم تلقي بالاً لجميع فقرات الحفل بل إدعت انها لم تأتي الا من جل وناسة أطفالها وكان مشرفين ومنظمين الحفل لم يبذلوا ذلك الجهد لأجل اطفالهم وليس لهم..
مووووووسيقى صاخبه ميييييييين!!!
صراحه من افضل الاجتماعات اللي حضرتها
ماقصروا , وسعوا صدورنا شوي ,,,, خصوصا المسرحية اللي قدموها الشباب ( )
يعني لازم يحطوون اناشيد ولا ما يعجبكم
واللي يبي الموسيقى الصاخبة يعرف وين يروح (؟)
الرجاء من كاتب الموضوع اولا تحري الدقه .. اول الموضوع قلت فرقه موسيقيه وفي النهاية فرقه افريفيه وشتات شتان بينهما ياعزيزي الكويتب
النقطة الثانيه رداً على اخوي الشمري : عزيزي الأستراليات كانوا ضيوف على النادي
واعتقد انه من اهداف النادي تعريف المجتمع الأسترالي على المسلمين وخلق جو من الترابط كما أعتقد انه كان هناك استراليات مسلمات .
النقطة الثالثه حفل الرجال كان روعه بكل ماتعنيه الكلمه من احداث وفقرات وصولاً الى العشاء .
النقطه الرابعه بالنسبة للنساء قد يكون هناك اختلاف في وجهات النظر ولكن اتمنى ان نرتقي بالطرح عند الاعتراض على شئ ما ، فالأسلوب الحسن هو الأمثل ولكن مثل ماقرأنا في الخبر غادرت أخواتنا الأستراليات ( المسلمات ) الحفل بسبب همجيه ابداء وجهات النظر بين النساء
وفي الأخير هذولي حريمنا حتى لو درسن برا
السلام عليكم
اؤيد بشكل عام من ناحية التنظيم ولكن مثل ما ذكر الأخ سامي بالنقد البناء وهذا ما نهدف اليه
مع السلامه
بسم الله الرحمن الرحيم
حفل النادي الاول
صاخبه الكثير الكثير من الانتقادات بالمقابل قوبل باكثر من ذلك من الشكر والثناء
بداية جميلة وقوية للنادي مع تحفظي على بعض الفقرات
نشاطاتها للجانب الرجالي والتي كنت فيها احد الحضور
اقول ابدعت يااخ عثمان ونتظر منك المزيد
كانت هناك بعض الفقرات التي يراها البعض انها من المنكرات الكبيرة والتي يرا بها الكثير انها عادية
ضرب الدفوف اختلف فيه الكثير وهناك من حلله
الفرقة الشعبية الافريقية وقد تكرم الاستاذ عثمان بالتنويه بها بان الذي لايرغب بها ان يتكرم ب 10 دقايق خارجا وومن ثم العودة للاستكمال
عابرة ( من اراد ان يدخن فهو يحترم الاخرين ويخرج خارجا لذا ليس بها شيئا ان يتكرم من لايرغب بتلك الفقرات خارجا ليس عيبا او تقليل احترام لهم)
الجانب النسائي
ولاانني لم احضر له وليس لي اي علاقة به فلا استطيع ان اتكلم عنه ولن احشر نفسي بما لايخصني
الكلام عام
النادي وضع للترفيه وليس فقط لاجتماع وسلام وتناول طعام العشاء
ترفيه بحدود وبشهادة الكثير انه كان بحدود فلم يخرج عن عادات وتقاليد
اخي عثمان
تاكد انك لن ترضي الناس جميعا فرضاهم غاية لن تدرك
احتسب الاجر عند الله ونحن معك
تعليقي على بعض الاخوة
اولا الشمري
(وجايب فرقه افريقيه ... اصرف الميزانيه في اعمال تليق بما ذكرت ، وخل عنك الهياط والمتيز تراه بفعل الخير وليس بجذب الاستراليات :: ندري انهم حلوين بس اصرف عليهم من مخباتك مو من مال الدوله..
محب الخير)
الله يهديك بس وتقول محب للخير وانت تكلمت في الرجال وبعدين وين الاستراليات الحلوات ما شفناهم في الصالة الرجالية
يعني اترك عنك تلك الامور واتجه لحب الخير
فاعل خير
(سمحوا لي بأن أقول لايخافون الله لأنهم تولوا مسؤوليية ليسوا بكفؤ لها)
وشلون مايخافون الله
الله اكبر يعني اخرجتهم من الملة هذا وانت فاعل خير
طيب اذا كنت كذلك اين انت من خدمة المبتعثين على الاقل اين انت بعد العشاء من المساعدة في التنظيف ولا اكلت وخلاص خف الله في نفسك
في الاخير
احلف بالله العظيم انني لست باحد الاعضاء في النادي وليس لي علاقة بالاخ عثمان الا علاقة احترام لشخصيته
كنت اتمنى ان اكون احد من يخدم في النادي ولكن الظروف تمنع
بالتوفيق ياعثمان
بسم الله الرحمن الرحيم
حفل النادي الاول
صاخبه الكثير الكثير من الانتقادات بالمقابل قوبل باكثر من ذلك من الشكر والثناء
بداية جميلة وقوية للنادي مع تحفظي على بعض الفقرات
نشاطاتها للجانب الرجالي والتي كنت فيها احد الحضور
اقول ابدعت يااخ عثمان ونتظر منك المزيد
كانت هناك بعض الفقرات التي يراها البعض انها من المنكرات الكبيرة والتي يرا بها الكثير انها عادية
ضرب الدفوف اختلف فيه الكثير وهناك من حلله
الفرقة الشعبية الافريقية وقد تكرم الاستاذ عثمان بالتنويه بها بان الذي لايرغب بها ان يتكرم ب 10 دقايق خارجا وومن ثم العودة للاستكمال
عابرة ( من اراد ان يدخن فهو يحترم الاخرين ويخرج خارجا لذا ليس بها شيئا ان يتكرم من لايرغب بتلك الفقرات خارجا ليس عيبا او تقليل احترام لهم)
الجانب النسائي
ولاانني لم احضر له وليس لي اي علاقة به فلا استطيع ان اتكلم عنه ولن احشر نفسي بما لايخصني
الكلام عام
النادي وضع للترفيه وليس فقط لاجتماع وسلام وتناول طعام العشاء
ترفيه بحدود وبشهادة الكثير انه كان بحدود فلم يخرج عن عادات وتقاليد
اخي عثمان
تاكد انك لن ترضي الناس جميعا فرضاهم غاية لن تدرك
احتسب الاجر عند الله ونحن معك
تعليقي على بعض الاخوة
اولا الشمري
(وجايب فرقه افريقيه ... اصرف الميزانيه في اعمال تليق بما ذكرت ، وخل عنك الهياط والمتيز تراه بفعل الخير وليس بجذب الاستراليات :: ندري انهم حلوين بس اصرف عليهم من مخباتك مو من مال الدوله..
محب الخير)
الله يهديك بس وتقول محب للخير وانت تكلمت في الرجال وبعدين وين الاستراليات الحلوات ما شفناهم في الصالة الرجالية
يعني اترك عنك تلك الامور واتجه لحب الخير
فاعل خير
(سمحوا لي بأن أقول لايخافون الله لأنهم تولوا مسؤوليية ليسوا بكفؤ لها)
وشلون مايخافون الله
الله اكبر يعني اخرجتهم من الملة هذا وانت فاعل خير
طيب اذا كنت كذلك اين انت من خدمة المبتعثين على الاقل اين انت بعد العشاء من المساعدة في التنظيف ولا اكلت وخلاص خف الله في نفسك
في الاخير
احلف بالله العظيم انني لست باحد الاعضاء في النادي وليس لي علاقة بالاخ عثمان الا علاقة احترام لشخصيته
كنت اتمنى ان اكون احد من يخدم في النادي ولكن الظروف تمنع
بالتوفيق ياعثمان
تمنيت ان ينقل الحدث كما هو دون زيادة او نقصان
و انت ترى الامور بمنظار أوسع .
ان تركز على 5 دقائق و تضعها هي محور حفل كامل
فهذه قمت الانتقائية
من وجهت نظري الشخصيه الحفل كان
مميز و منوع و صالح لك المبتعثين.
فيه كلمه توجيهيه دينيه و مسرحيه و فرقة افريقيه للتنويع
بدل المشاركه بالاناشيد المستهلكه و \" الهيااااااط \"
الموسيقى موجوده حتى بقصور الافراح عندنا والا الحريم لاراحن لعرس عادي عنده الموسيقى عجزنا نعرف لهن هالحريم
فمن جانب تلقت (عاجل) اتصالات من بعض الطلبة المبتعثين!!!!!!!
خالد اللميلم صاحب الخبر هو احد طلاب ميلبون *
السلام عليكمذ
يجب أن أوضح عدة نقاط:
عثمان الغويري له توجهات معروفة .. وهي توجهات لاتمت للوطنية بصلة بل رغبات شخصية وحب الظهور .. ويكفي أن تسألوا عن أعضاء إدارته التي تسيرها النساء وليس هو..
ففضلاً عن السفور الكبير الذي يتمتع به بعض أعضاء إدراته من النساء .. فإن ميزانية النادي يراد لها أن تُصرف بطريقة بعيدة عن الهدف الذي من أجله رصدت ..
ويكفي أن تعرفوا بأنه يرغب في استقدام فرقة غنائية شعبية من السعودية لإقامة حفل النادي القادم ..
وأما ما حصل من غناء لدى النساء في النادي فقد كان الكثير من الحاضرات مستاءات مما حصل وحينما إعترضن قوبلن بلهجة متعالية من المنظمات ورفعن أصواتهن بأن اللي يعجبها تجلس واللي ما يعجبها تطلع برا الحفل..
والسؤال الذي أورده هنا: هل الحفل للمبتعثين أو لعثمان الغويري وجماعته؟
فإن كان لعثمان فهذا حق من حقه ان يدعو من يشاء ويطرد من يشاء..
وإن كان للمبتعثين وبأموال الدولة .. فلا يملك أقل حق في أن يقول لهم اطلعوا برا ..
والأخطر من هذا حينما خرج عثمان متوعداً للنساء عبر البروجيكتور بأن يستدعي لهم البوليس .. وهو الأمر الذي أصاب المعترضات بالخوف والرهبة .. واستفز أخريات فقمن يدعين على المنظمات وعثمان وغيره ..
على من الخطأ الاكبر : إنه على من استفز الحاضرات وأزواجهن بعرض ما يغضب الله عز وجل .. فهو من يتحمل جميع ما حصل وردود الأفعال التي تلتها سواء كانت جيدة أو سيئة ..
نعم كان في موسيقى ولكن ليست صاخبة بل وطنية
نعم كان في فرقة افريقيا
نعم في اخطاء ولكن الحقيقة لم تذكر الا في بعض الردود
ولكن اقول هذة بداية الفتنة والله اعلم
وين النصح والتشاور
كل من يعمل في النادي يعمل علي حساب اهله ودراستة ويعمل في خدمة اخوانة المبتعثين
ولكن يجب ان نكتب بكل صراحة حتي نفيد اخواننا في النادي مع العلم ان هذا اول لقاء لهم
احب اذكرك....
قال تعالى :\"ياايها الذين امنوا اذا جاكم فاسق بنبا فتبينوا قبل ان تصيو قوما بجاهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين \"
الحفل كان جميل وفقراته جدا جميله وخاصه المسرحيه والزفه وبالنسبه للفرقه الافريقيه قدمت لنا فن افريقي جميل ومن ثم تصاحب النغم الافريقي مع اناشيد اسلامه رائعه من المنشد زيد الاسترالي
وبالنسبه للرأي المتشدد وكانه قادم من طالبان وليس من السعوديه!!
سمعنا توضيح الاخ اسامه المحروقي والرأي الشرعي بجواز الاحتفال بالدف المفتوح وهو ماتم وكان احتفال بالعرسان بزفة حجازيه رااائعه بدأت بالصلاه على النبي مروراً باغاني شعبيه لايوجد بها اي كلام ليس محترم او حب بل عبارة عن فن شعبي حجازي راقي و جميل ولكن اتمنى تحضير البروفات قبل تقديمه ليكون بطريقه اروع,,,
اما ماحدث بالقسم النسائي لا اعلم ماحدث بالفعل ولكن سمعنا عن ردة فعل وانتقاد لتأخر وقت الحفل وجود الموسيقى (مع عدم تأكدي بتشغيل الموسيفى فعلاً) وكان انتقاد ايجابي !! ولكن قدم بطريقه غريبه وهي رفع الصوت وشتم منضمات الحفل!!
اتمنى من اداراة النادي اخذ الاراء الايجابيه والاستماع لكل الااراء واخذ المفيد منها واكمال مسيرتهم وعدم الالتفات للإنتقادات السلبية اللى تقصد اشخاص بعينهم لا بعملهم.
والله يفتح العقول وينورها ويبعد عنها الافكار الغريبه!!
Faisaloona
للاسف هناك اشخاص تتكلم من فراغ ياخي احنا حضرنا وكان الحفل جدا رائع واروع من اي حفل سابق وكان للغاية متوافق مع العادات والتقاليد السعودية، وصراحه مره كان الحفل مميز بس ياليت الناس اللي تحط اخبار تتاكد قبل ماتكتب ياخي خاف ربك الله يهديك بس.
ملبورني اصيل
انت/ي في بلد مفتوح
وليس بالغريب هذه العادات
همن لا حطو موسيقا
كل عمر الملاعب بين الشوطين
يطربون مع راشد الماجد وابونورة
عاشوووو
يعني الحين انت جايب موضوع
اقول بيض الله وجيهكم وما قصرتوا
ناس تارك دراستها وتاركه اهلها وقاعد تشتغل بس علشان تفرح الطلاب وآخر شي هذا الرد اللي يلقونه منكم.
اللي يسمع الفرقة الأفريقية يقول والله شي يسوى كلهم اثنين ومعاهم ايقاعات وبعدين حتى اللي صار انهم قاموا يقولون اناشيد اسلامية علشان يكون الوضع أوكي عند بعض الناس.
ياجماعة الخير وبالذات اللي احتجوا على وجود الفرقة والله الذي لااله الا هو انا شفت كم واحد منكم أثناء الفقرات اللتي كانت تقام سواءا فقرة خطة النادي لعام 2010 وفقرة كلمة أخونا عثمان الغويري (وحتى فقرة النشيد الاسلامي اللي قدموه) وانتوا ماخذينها سوالف وضحك ولا كأنه في ناس قاعدة تتكلم وتوجه الكلام كان لكم.طيب هذا مو شي ينحسب عليكم لانكم ما احترمت الناس اللي قاعدة تقيم شي لكم.
ياجماعة الخير النادي السعودي عمل تطوعي والناس اللي قاعده تشتغل تشتغل بالمجان والاخ غثمان الغويري طلب من اي شخص عنده فكرة أو توجه أو عمل يود تقديمه للنادي يقوله ليش ما احد تكلم واشتغل مع الرجل والا إذا جاء الشي اللي ما يعجبك سويتوا ضجه عليه.
انا ما ني من أعضاء النادي ولا اشتغلت معاهم لكن أقول ما قصروا بيض الله وجيهم جمعونا والا كان يجمعنا أننا مسلمين وعرب وسعوديين خلونا حبايب ومشوا النواقص وانتقدوا بطرق عقلانية بدون مهاترات وكلام يجرح القلوب.
نبي نجتمع على محبة الله ونبي نطلع على محبة.
الاخوة القائمين على النادي وفقكم الله والله يجزاكم عنا كل خير وبيض الله وجيهكم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،.
أولاً : الشكر كل الشكر لكل من ساهم في هذا الحفل وغيره من الإحتفالات والإجتماعات للنادي السعودي في ولاية فيكتوريا وجزاهم الله خير .
ثانياً : وش تبون يحطون بالإجتماعات مثلاً تبون بس مزمار وقزوعي وشريط انشودة تقبل الله منا ومنكم \" والمشكلة مافيه أنشودة تناسب الوضع \" لان \"انشوودة تقب لالله مننا ومنكم كانت للعيد \" وصارو يشغلونها في كل اجتماع للدرجة انها صرنا نسمعها وحافضينها غيب \" , ونلعب كورة وطائرة تقل كننا رايحين لأستراحة ونقعد نسلم على بعض عند الباب واللي يشوفنا يقول تونا متقابلين مع العلم اننا شايفين بعض في الجامعة الصبح
أتمنى من الجميع ذكر الإيجابيات مع العلم أنه كما دكرت اخي الكريم في الخبر انه تم توزيع الإستبيانات لمعرفة السلبيات والإيجابيات من الحفل .
وإستناداً الي المادة التاسعة والستون لنظام نادي الطلبة السعوديين في فكتوريا انه لازم كل الطلاب يستانسووووون ويسعون صدورهم مهوب يلله ياأشبال تعالو العبو وموزيعين سطعشر الف كورة على البزارين كنك داخل حديقة الدولي \" البديعة \"
الا ورا ما نستاجر استراحة في ريزر فور ونحط فيها بيت شعر وقزوعي وياسلامي سلامن مايحب القاع ولا اغاني مدرج الإتحاد.
أخيراً وليس أخراً وشرايكم نقسم النادي قسم رجال عزاب وقسم رجال متزوجين وقسم حريم عزاب وقسم ثاني للحريم المتزوجات .
{ الغرض من النادي السعودي هو توطيد العلاقات بين الطلاب المبتعثين وبين الطالبات المبتعثات. \" الطالبات المبتعثات بالحال والطلاب بالحال separate not together \" اللي يبي يعذرب \" ومحاولت الترفية عن الطلاب في جو غربتهم غربل الله أبليس }
خلو عنكم الإنتقادات اللي تفرق أكثر من ماهي تجمع وقومو صلو وذاكرو
في أمان الرحمن و وفقنا الله وإياكم في الدنيا والأخرة
وجزا الله أبو متعب ألف خير
حقيقة مرة أن الحفلات التي تقيمها السفارات لا تمثل وجهة بلاد لحرمين وذك بظهورالموسيقى الساخبة وبدعوة حضور المتبرجات السافرات اللتي ربما لايسترن إلا الأفخاذ فقط مع دمج الرجال والنساء وإذا نظرة مع الأسف إلى الأندية الرافظية تجد أنهم بعكس ما ذكر مع أن الرافظة إذا تكلموا تكلموا لايتكلمون إلاباسم الإسلام فلا بد من أن يراجع السلوك العام للموفدين والمبتعثين وأن تكون حفلاتهم منظبطة بظابط الشرع لأن بلاد الحرمين هي قبلة المسلمين
حب الظهور وحب الاستعراض أمام الحريم هو ما ترك الاستاذ عثمان الغوير ي يجري وراء اهواءه بمعنى انه( مسير من قبل الحريم )ولو انه يخاف من الله قبل كل شيء ماتجرا وجلب مفسدة في مكان كان يعم بالخير ويرضي .الجميع وكان من هم قبله يسعون لفعل الخير وكسب رضا الناس بمختلف شرائحهم ... لكن نقول حسبونا الله ونعم الوكيل على من يحاول الفساد ونشر المعصية
وتذكر يا استاذ عثمان ان النادي ما هو لك ولإشكالك النادي للجميع (واللي يبغى الفساد يعرف فين مكانه)و ليس من حقك ابدًا ان تتكلم مع النساء بهذه الطريقة المتخلفة كل واحده مسئول عنها زوجها مو انت يا سيد عثمان ارجووووووووووكم دعونا نستمتع بهذا النادي دون فساد وفيما يرضى الله
يا عالم يا هوووووووووو
ما يصير هذا الكلام
صراحه أنا ما قد حضرت حفلة نادي غير و طلعت منها طاقه من الروتين الممل من كثر ان المشرفات ما يقدروا يتحكموا بالحاضرات الي يطغى عليهم الكلام و الهروج وما يستمعوا حتى للبرنامج الي أتعمل علشانهم ، رغم ان المشرفات دايما يتعبوا عشان ينجزو في الأعوام الي فاتت ، بس المشكله في شعبنا الي ما يحب غير انه يظل على روتين ممل و ما يستفيدوا من وقتهم حتى لو بالفقرات الي اتعملت عشان تعرض بالحفله
هذي السنه أنا متأكده فريق النادي ما يقل عن الي سبقوه اذا ما كان أفضل كمان انا حضرت الحفله النشاطات و الفقرات الي أتقدمت ما أعتقد ابدا انها كانت بهذا المستوى من النجاح سابقا
و المشكله الي حصلت ما تستاهل هذا التضخيم
1- الأخت الي عملت المشكله هذي كلها كانت جدا جدا جدا عديمت الاحترام و للأسف حيث انها أمطرت المشرفات باللعنات و الدعاوي و حاولت جاهده بكل الوسائل و الطرق لتكسير الجهاز و شد الأسلاك بعد تشغيل الإنيه الوطنيه و هي اغنيه جدا جدا معروفه من أغاني الجنادريه
2- تعامل المشرفات كان تعامل جدا تعامل راقي و اكاديمي
3- لم يعلن أو يهدد اي من المشرفات اي من الحضور او حتى هذه الأخت حيث انهم حاولوا تهدئتها و التحدث معها بكل الوسائل و الطرق التي لم تجدي ابدا
4- الحفل كان جدا منظم من فقرات و انشطه و اهتمام من جميع المشرفات و من افضل الحفلات التي قدمت في النادي
5- ليس صحيحا بقول ان الضيفات الاستراليات تدخلوا او لم يتدخلوا (اي من هذا القبيل )وكانوا موجودات لنهاية الحفل ،فقد كانت احداهن مدعوه لتقديم فقره في اول الحفل من اجمل الفقرات المقدمه وكانت حاصله على شهادة الدكتواره في تخصصها
6- من وجهة نظري لاعيب اطلاقا في احضار فرقه افريقيه أو حتى أغريقيه أو صينيه حتى يعني مو معقوله من وين حيجيبولنا فرقه سعوديه ترقص عرضه في استراليا؟؟؟
أتقى الله ( وقيفوهم أنهم مسؤلون ) آآآآآآه يأمة محمد أخرته نادي سعودي .
الاخوه الاعزاء
السلام عليكم
بحكم انني احد الحاضرين وكذلك زوجتي واولادي ، ولأنني لا اقبل بأن يوصف ذلك الاجتماع بالخروج عن العادات والتقاليد وقبل ذلك نعاليم ديننا ولا ارضى ان تطئ اقدام زوجتي اولا ثم انا واولادي مكان كالذي وصف فانني اود توضيح الاتي:
ركز الخبر على الفرقة الافريقية ، واستغرب حقيقة تسميتها فرقة فهم فقط اثنان يدفون على الطبول وبدون غناء اي مجرد دف وطبل .
واما بالنسبة لقسم الحريم فقد كان ولله الحمد قسم مستقل لا اختلاط فيه واقسم بالله ان ما حذث فيه لا يتجاوز 10% مما يحدث عندنا في السعودية في التجمعات العائلية والمناسبات ، فما المشكلة ان يرفهن النساء عن انفسهن مرة كل شهرين بمثل ذلك التجمع ، ويكسرن مرارة الغربة طالما انهن في مكان توفرت به الخصوصية لهن.
وانني اعتب حقيقة على صحيفتي عاجل في نشر مثل هذا الخبر الذي قد ينعكس سلبا على المتطوعين من زملاءنا في النادي السعودي ، كما اعتب على الاخوة اللذين انساقوا خلف خبر طغت فيه المبالغة .
ولا يفوتني ان اشكر رئيس النادي على جهوده الملموسة في ذلك الحفل وجميع من ساندة متطوعا.
طالب دكتوراة
*
بصراحة انا اشوف مافي فايدة من الاندية الطلابية لانها تعزز الفتنة والشللية والمناطقية اكثر من تجمع الطلاب تحت سقف وطني خالص
او يكون النادي قسمين : قسم للبراليين وقسم للشرعيين وكذا تنحل المشكلة بطريقة راقية
لأنه دائما المشاكل تكون من الطرفين والمنتمين لهذين الفئتين بشكل كبير
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جميل جدا النقد مع انه نقد هدام وغير مبني على وقع او مصداقيه
انا كنت حاضر و الشباب كانوا في قمه الرقي والروح الخفيفه التي لاتخرج عن الدين بشيْ
من قال غير ذلك فلم يحضر او من القوم اصحاب لايعجبهم شي ابدا....اذا لماذا لم تتقدم سعادتك بخدمه اخوانك وتعطي من وقتك بدلا من الكتابه الصماء والتي تجر الفتن
لماذا توفر على نفسك عناء السفر و تجلس في بلاد الاسلام....ان الاسلام دين التعامل الراقي واحترام الثقافات و العقليات...بدلا من كلمه شكر لاخوان جهزوا ايام و اسابيع للحفل على وقت دراستهم...المفروض ان تتعلم ان تقول شكرا ,,ومن ثم اكتب سرا لرئيس النادي بكل ملاحظه ولكن بعد ان تتاكد مما سمعت فليس كل مايقال يصدق
هل ساهمت انت او غيرك بان تحمل صحنك بعد العشاء او تساهم في النظافه...وقس على ذلك من لاتعاون ...وبعد كل هذا و ذاك نكتب بالضد وعن جهل
اما حضرت بعد صلاة العشاء جماعه وسمعت الخطبه من ذلك الضيف الكريم والتي كانت في صلب الخلق الاسلامي ...ام من نقل لك لم يذكر الطيب لك
ان الدين لما يأتي ليحرم المباحات
اننا في النادي نجد فسحه للقاء والتعارف فبما بيننا
يدا بيد نبني ولكن حالنا هو خالف تعرف ....ولا يعجبنا شي
سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك و نتوب اليك
لا نقول سوى لا حول ولا قوة الا بالله
لو ان ماحصل في حفل النادي شيء عادي لما استنفرت ادارة النادي قواها لكي تحرض المبتعثين للرد على هذا المقال بالايجابيه
يارئيس النادي لماذا تحرضنا وتطلب منا ان نمدح النادي السعودي ومايقدمه لنا وقد كنت احد الاسباب الرئيسيه في حدزث البلبله والمشاكل في الادارات السابقه للنادي
اذا كان ماتفعله صحيح فلا تجبر المبتعثين ان يمدحو عملك
الدنيا سلف ودين
اذا كان بيتك من زجاج لا تحذف الناس بالطوب
لقد بدأت بحذف الطوب في الادارات السابقه والان الطوب الذي حذفته يرجع اليك
طيب كلها موسيقى
الغوها
وركزوا على ماينفع
وبالامكان الترفيه بطرق غير محرمة
واماتحقيق الرغبات فجيد
لكن حتى من لايريد فهذه رغبة لابد تحقيقها
ماخفي كان اعظم
ونتمنى انتداب بعض اعضاء الهيئة لمداهمة مثل هذه الاحتفالات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
أستغرب التهجم و تضخيم الأمور بشكل مبالغ جداً
كنت أحد الحاضرين بهذا الحفل الرائع جداً و الذي قام فيها إعضاء النادي السعودي بدور جبار جداً في تنظيم الحفل و الإعداد له من الحظور المبكر و الإعداد و الترتيب للحفل الأول لنادي السعودي في هذا العام و البقاء حتى خروج أخر المبتعثين و تنظيف المكان
أعضاء النادي السعودي لا يتقاضون على ما يقومون به دولار واحد بل هم محاسبين حساباً تاماً عن كل دولار يصرف حيث أن كل شيء يوثق بفواتير ترسل إلى الملحقية الثقافية السعودية بإستراليا , و مع ذلك هم يتعبون و للإعداد و التنظيم و إختيار الأوقات المناسبة رغم إنشغالهم بالدراسة لأجل تذليل العقبات و تيسيرها للأخوانهم المبتعثين و إلتقاء المبتعثين و الترويح عن أنفسهم , النادي قام بعمل جدولة كاملة تتناسب مع إجازات جميع الجامعات في مدينة ملبورن و شهر رمضان الفضيل بالإضافة للأنشطة الرياضية و الثقافية و المحاضرات التي تعود على المبتعثين بالفائدة
أما بالنسبة للفرقة الموسيقية الأفريقية؟!
من يقراء هذة الجملة سوف يخيل إليه أن هناك أورج , قيتار , و غيرها من الآلات الموسيقية , لكن ما حدث أنهم أثنان فقط و كانوا يضربون بالطبول و لم تكن معهم أي معدات موسيقية كما هو مفهوم من صيغة الخبر المذكور أعلاه و الذي بالغ في الوصف !! و هذا ما يحسب على الناقل أنه لم يراعي الله في نقله و حاول دس السم بالعسل
كنت أتمنى أن يكون النقد بناء و ليس هدام كما هو واضح في هذا الخبر خاصة بعدما قرأت هذة الجملة المسيئة جداً لإدارة النادي ((الكثير من هؤلاء الطلبة طالب أن تكون لقاءات وفقرات النادي مناسبة لجميع الحاضرين بمختلف شرائحهم وأن تكون متماشية مع العادات والتقاليد للمملكة العربية السعودية خاصة وأن النادي للجميع وليس لفئة دون أخر))
أخي الكريم من هم المقصودون بهذة الجملة بأن النادي لفئة دون أخرى !! , و ما هو الشيء الذي يتنافى مع العادات و التقاليد !! , صدقني لو لم أحضر بالحفل لتوقعت ان ما حدث شيء عظيم و ليس من رأى كمن سمع
على كل حال الحفل كان موثق بالصور و الفيدو و من أراد الحكم فل تكن الملحقية هي الحكم في هذاالموضوع , و هل كان هناك تجاوزات أم لا
كلمة الرمز الوطنى السعودي الاسلامي العربي التى اغظت ذوى الانتماءات الغير وطنية من اتباع القاعدة والاصلاح وغيرهم
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله وكفى وصلى الله وسلم على عبده المصطفى سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وزوجاته أجمعين ومن اتبعهم بإحسان ليوم الدين
الأخوة والأخوات المبتعثين والمبتعثات الضيوف الكرام أيها الحفل الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
استهل خطابي بالترحيب بكم في الحفل الافتتاحي لأنشطة وفعاليات النادي السعودي بملبورن لهذا العام 2010 فأهلا وسهلا بكم
بنظرة مستقبلية واعية وحكيمة تبنى خادم الحرمين الشرفيين الملك عبدالله ابن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بشكل اكبر مما سبق مشروع ضخما وهو بناء العامل الأهم في منظومة التطوير والبناء آلا هو الإنسان وذلك من خلال خطط متعددة أبرزها فتح باب الابتعاث على مصراعيه لجميع القطاعات والتخصصات والفئات لتوفير موارد بشرية قادرة على تولى دفة العمل وإدارته وتوجيهه في خضم التطور الهائل الذي تشهده المملكة العربية السعودية على شتى الصعد والتقدم الملحوظ ليتوازى مع ما هو موجود من بنية أساسية مهيأة وخصبة تنتظر المزيد من العقول السعودية النابغة والكفاءات والأيادي المحلية الماهرة لبناء ثقافة عمل وطنية رائدة لتجني حصاد كامل عملية البناء والتوسع المعاصرة التي تمت بمعدل متسارع في الدولة السعودية الحديثة على مدى المراحل المختلفة والتي كان لها سمات ايجابية كبيرة وضعت المملكة في وقت قصير في مصاف الريادة إقليميا وعالمياً والآن وأثناء هذه اللحظة ما يزيد عن ثمانين ألف مبتعث ومبتعثة عدا عن مرافقيهم ينعمون بهبة البعثات العلمية في اكبر الصروح التعليمية العريقة و في اشهر المدن والدول الحاضنة لمنارات العلم الحديث في الاتجاهات الأربعة حول العالم ومما له اكبر الدلالة بأن هذا المشروع له أبعاد لا تقل أهميتها عن هدفه الرئيسي وهو تكوين انوية علمية تُعد للانطلاق ومواكبة الأمم والدول المتقدمة في شتى المجالات ومن أهم هذه الأبعاد لهذا المشروع الوطني إن لم يكن الأهم هو البعد الثقافي والذي يأتي في أولويته صناعة ثقافة عمل خلاقة ومثالية في قطاعات الدولة الحكومية و القطاعات الأخرى ونقل أهم ايجابيات تجارب البعثات المختلفة من طرق ووسائل التعليم والتقنية والإدارة والتواصل من الأمم والشعوب السباقة عالمياً في الفترة الراهنة لسبكها بشكل يتلاءم مع بيئة العمل المحلية بالمملكة العربية السعودية وهنا يأتي الدور الحقيقي للمشروع الوطني المصاحب لمشروع الابتعاث الأساسي ألا وهو مشروع الأندية الطلابية السعودية في مقار البعثات المختلفة والتي تعول عليها الجهات الحكومية ذات الصلة مثل وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي الكثير من الأهداف لتحقيقها سواء على المدى القصير والذي يخدم المبتعث في مقر بعثته ويوفر له ولمرافقيه البيئة الاجتماعية والعلمية والثقافية الملائمة و كذلك على المدى طويل الأمد الذي يعود على المجتمع السعودي والوطن بشكل عام بفوائد عظمى إذا ما استثمر بشكل جيد وفاعل
وهنا في استراليا لاقت تجربة تطبيق فكرة الأندية الطلابية السعودية ناجحا مطرداً رغم أن الفكرة تم تطبيقها سابقاً في أزمنة و أمكان مختلفة ولعله تجدر الإشارة إلى تجربة معالي الدكتور غازي القصيبي احد رجالات الدولة كتجربة من أول التجارب للطلبة السعوديين المغتربين حيث ترأس في حقبة الستينات في القرن الماضي عندما كان طالبا مبتعثاً منصب رئيس جمعية الطلاب العرب في جامعة جنوب كلفورنيا بالولايات الأمريكية المتحدة بعد ترشيحه وبأغلبية ساحقة وقام بتحويلها بعد أن كانت سمتها الفرقة وبشهادة تاريخه لجمعية ذات نشاط فاعل ومؤثر ولعل ما تميز به مشروع الأندية الطلابية السعودية في استراليا بفضل من الله هو الميزانيات المالية الكبيرة و المدورة غير المرجوعة لصالح الأندية من قبل الدولة حفظها الله والوعي الإداري لدى المسئولين بالملحقية الثقافية باستراليا من تخطيط متقن ومتابعة حثيثة وتقويم وتطوير ودعم مستمر رغم بعض الإخفاقات الفردية البسيطة والنتائج الجانبية التي تم تداركها وكذلك دعم ومتابعة سفارة المملكة العربية السعودية باستراليا لتكون الأندية هي السقف الذي يجمع الطلاب والمبتعثين ومرافقيهم ويتبنى أفكارهم وإبداعاتهم ومطالبهم ومن هذا المنطلق وفي الدورة الثالثة من تأسيس النادي السعودي في ملبورن أحب أن أؤكد لكم وللجميع بأني وزملائي في الهيئة الإدارية سائرون على هذا النهج لمن سبقونا من الإخوة المؤسسين والرواد نقتفى أثرهم ونتبع خطاهم أقوياء أمناء بإذن الله وفقاً للتوجهات الحديثة الموضوعة من قبل إدارة الشؤون الثقافية بالملحقية للأندية الطلابية السعودية باستراليا للعام الحالي 2010 وشعارنا الذي نطمح لتحقيقه هو أن تكون ملبورن ملتقى الإخاء والإبداع وكلنا ثقة فيكم فانتم العامل الأول لإنجاح عملنا كهيئة إدارية وإنجاح هذا المشروع الوطني بأصواتكم في الأعوام المقبلة لمرشحي النادي والتي ستكون المؤشر الحقيقي لمدى وعى الطبقة المتعلمة السعودية بأهمية ثقافة الانتخاب التي تبنتها الدولة وانتم تمثلون احد اكبر التجمعات الطلابية خارج المملكة وكذلك بتعاونكم وتعاضدكم بيداً بيد مع الهيئة الإدارية بالنادي وتبنى ثقافة العمل التطوعي التي هي مبدأ أصيل في ديننا الحنيف ومن عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا ونخوتنا العربية المحمودة وكذلك تبنى ثقافة تقبل الآخر وتحويل هذه الاختلافات في ارض الاغتراب وصهرها قبل عودتنا لتكون بدلاً عن أسباب للفرقة والتشرذم والضعف أسباب للحمة والألفة والقوة الوطنية السعودية الإسلامية العربية القادمة بأذن الله وان نكون على مستوى الأمانة ونعزز السمعة العالمية عن وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية مملكة الإنسانية والتي بناها رجل العمل التطوعي الأول ملك الإنسانية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه. أيها الأخوة والأخوات الأعزاء آن لكم اليوم أكثر من آي وقت آخر أن تباهوا وتفخروا بوطنيتكم السعودية المتفردة عن سائر الدول و الأمم الأخرى في وقتنا الحاضر لأنها تتميز بحمل الانتماء للدين والعروبة والأرض والمليك في آناً معا من هنا اكرر نداء ودعوة زملائي أعضاء الهيئة الإدارية لكم من ناديكم نادى الطلبة السعوديين بملبورن بولاية فيكتوريا بالمشاركة والتفاعل فلا تبخلوا علينا بتواصلكم ودعمكم.
ودمتم بحفظ الله ورعايته والسلام عليكم ورحمته وبركاته ,,,
يا أخوان لاتخرجوا عن صلب الموضوع ..
النادي العام الماضي إستطاع أن يحصل على درع التميز من الملحقية .. ودون أن يقوموا بتقديم أي عمل يغضب الله تعالى – نحسبهم كذلك – ولم يقوموا بعرض فعاليات ضد رغبات الحضور ..
كانت الحفلات تغطي جميع الرغبات .. وكانت التنافسات الرياضية والثقافية على أشدها وكنا مستمتعين بدرجة كبيرة لدرجة أن عدد حضور حفل عيد الفطر الماضي بدون طلاب موناش -بحكم بعدهم عنا- قد تجاوز 1000 طالب وطالبة وكان جميلاً جداً وعشنا لحظات رائعة ..
الملاحظ في حفل هذه السنة .. تحويل النشاط الرياضي نهاراً (3 م – 6م ) وبعد ذلك يبدأ الحفل ..
الكلمة الدعوية بعد الصلاة لم يكن معد لها بل إنه جزاه الله خيراً جاء بنفسه ولم تكن ضمن فقرات الحفل .. فلا داعي للكذب..
والملاحظة الثانية أنه تم تقديم موعد العشاء و صلاة العشاء .. لأمر ما في نفس عثمان ومن معه ..
بمعنى ( خلينا نعشيهم وبعدين يضربوا الباب مالهم عندنا شي) وماذا بعد ذلك .. ؟؟ تبدأ الشكشكة وهز الأرداف وننتظر الفرقة الموسيقية الشعبية .. اللي قال عنها الأخ ..
ماذا عن الذين لايريدون هذا الغثاء .. خلاص ينقلع على بيته وينتهي يومه بنهاية العشاء المبكر .. فما فائدة الحضور إذاً .. مادام أنني سأحضر من السادسة إلى التاسعة وبعدين أطلع برا .. ليش أجي أصلاً ..
اللي يبغون الشكشكة والرقاصات و الهجولة يلاقيها في كوكو وشاهين ,, والبارات والمراقص المنتشرة في شارع فلندر ولايجون .. المكان الذي ينضرب فيه سكارى المبتعثين كل أسبوع ..
طيب فهموني وش استفدنا من لقائات الاندية السابقة
1 - تحضر تسلم على الربع
2 - تدخل النادي تقسم في فريق وتدخل تلعب مبارة كرة قدم مالها اي علاقة بكرة القدم من ضرب ورفس واصابات
3 - أناشيد مستهلكة على مقولة احد الشباب
4 - ثلاث ارباع الناس ينتظرون العشاء ومن ثم المغادرة
5 - مافي اي هدف للنادي كانه ( طلعة استراحة )
6 - في جميع الاندية يتم جلب ساحر ولكن محد من الاخوان تكلم
7 - ياريت العالم تفهم إلا تتكلم تحت غطاء الدين النادي السعودي ليس لفرقة معينة من الناس دون غيرها النادي للجميع
8 - هدف الاساسي للنادي ان يجمع اكبر عدد من الطلاب السعودين من مختلف الطوائف ويحفزهم على الحضور
9 - في موضوع النساء كما سمعت لم تتم المناقشة بالهحوم الغيرر مبرر على اجهزة النادي من تفصيل الاسلاك وغيرها من الامور إلا استغرب حدوثها من ناس متعلمة
10 - ياخوان ترى ملينا مزمار - عرضة - وغيرها من العروض الشعبية لهاذي الامور لها وقتها مو في اي وقت بتصير يعني في العيد وغيرها من مناسبات
11 - تنظيم دوري كرة قدم في ملاعب الكبيرة نقطة تحسب لنادي
ياجماعه يكفينا تخلف يكفينا
بالنسبه للاخت الي حاولت وقف أغنيه وطنيه من أغاني الجنادريه فأقول لها أنكي تدرسي ضمن برنامج خادم الحرمين الشرفين وبامره وضمن ميزانيات الدوله وخادم الحرمين الشرفين هو شخصيا من أسس الجنادريه ويرعى حفلها كل عام ويحضر الأوبريت من أوله لأخره ويتفاعل مع هذه الأغاني الوطنيه ومن لديها اعتراض على ذلك فاحرى بها انت تنسحب من برنامجه أيده الله
سلام
لعبتوها صح ياعثمان وخوياك
تبغون تكونوا مشهورين والناس يعرفونكم قصدي ...............
أجل يوم الانتخابات واحد من أعضاء ادراتك يرسل يقول رشحوا عثمان ويسب في المنافس على الرغم من انه مايعرفه
والحين تكلمون الطلاب وتقولو امدحو فينا
واحسافاه على الادراتين السابقتين رجال ونعم الرجل
موب وراعين وهمهم الظهور فقط
ياخي بدايتها يقولو الحفل راح يبتدئ الساعة سبع وانتظرنا معاليه الين وصل اللي هو رئيس النادي الساعة 8 ونص لأنه عند صالون الحلاقة يتزين من شان ........... يشوفوه متكشخ
اخى عثمان الغويري من اخوك عادل الزهراني لا تلتفت الى خفافيش الظلام اكمل مسيرتك الرائعة والله يجزيك كل خير.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اولا الموضوع استفزازي جدا وليس صحيح اطلاقا وللتأكيد فان قسم النساء مفصول تماما عن قسم الرجال والحضور الاستراليات كانوا في قسم النساء وشاركت احداهم بمحاضرة قيمة للنساء وهي دكتورة
كويتب الموضوع خالد معروف جدا جدا بانتمائه لشلة متعصبة جدا من بعض الطلاب وبعض هذه الشلة اساء كثيرا للدولة بقولهم ان الدولة لا تطبق شرع الله وهذا كذب واقتراء على كل ما هو سعودي.
باقسم موضوعي لقسمين, قسم يتحدث عن قسم الرجال والأخر عن قسم النساءقسم الرجال: الفرقة الافريقية لم تكن موسيقية على الاطلاق وانما استخدموا الطبول الافريقية المعروفة وقد اشار كاتب الموضوع بان الفرقة كانت موسيقية
-زفة العرسان كانت حجازية بالدف ولم يكن فيها موسيقى
-المسرحية كانت رائعة جدا وهادفة وفكاهية والقت البسمة على وجوه الجميع
-لماذا لم يذكر كاتب الموضوع حضور ضيوف النادي من المشائخ الفضلاء وقام احدهم بالقاء خطبة على الحضور بعد صلاة العشاء في المصلى!!!!!!!!!!!!!
-العشاء كان راقي جدا جدا وتوفير الطاولات والكراسي للجميع بعكس الاعوام السابقة حيث كان الحضور يظل وافقا لساعات او يجلس على الأرض
-انشاد الأخ زيد الاسترالي المسلم حديثا باناشيد اسلامية باللغة العربية والانجليزية منها نشيد طلع البدر علينا وتفاعل معها الجمهور
قسم النساء:تنظيم راقي وارائع بحسب ما نقلته لي زوجتي ولم يعكر صفو هذا اجو الرائع الا احدى الأخوات فاقدة الاسلوب الراقي في التعامل حيث قامت اثناء تشغيل احدى الأغاني الوطنية من الجنادرية بفصل السلك للسماعات من غير اي مقدمات وهو ما تسبب في غضب جميع الحاضرات بلا استثناء من اسلوبها الهمجي الذي, مع ان الأغاني للنساء تقام في جميع الاماكن احتفالات الزواج بشكل عام فما بالنا اذا كانت اغنية وطنية وحسب توجه الدولة كما هو معمول في الجنادرية.
اخيرا نسى كاتب الموضوع ان من يعمل في النادي فهو يعمل من غير مقابل الا ابتغاء الأجر والثواب من رب العالمين ومن ثم رد الجميل لخادم الحرمين الشريفين عن طريق مساعدة ابنائه المبتعثين. ايضا يوجد من رد هنا واقول له اين كنتم حيث كان جميع اعضاء النادي يرتبوا وينضموا للقاء الأول واخذ من اوقاتهم الكثير والكثير على حساب اهلم ودراستهم وانشغالهم في حياتهم, اين كنتم بعد انتهاء الحفل عندما تحول جميع اعضاء النادي الى عمال نظافة في تنظيف ما اقترفته ايديكم لدرجة انك اغلبكم لم يرفع صحن اكله من على الطاولة. اين انتم عندما قام شباب النادي برفع اكثر من 100 طاولة و1000 كرسي من القسمين ووضعها في المستودعات, اين انتم عندما قام شباب النادي بتوفير الطعام وتقديمه لكم, اين انتم عندما قام اعضاء النادي من فرش ومن ثم رفع سجادات الصلاة.. واين واين واين كثيرا,,, لكن ما اقول الا سامحكم الله... فلا تنسوا انكم سبب كبيير عن عزوف كثيير جدا من المبتعثين عن الأندية الطلابية لانكم تريدوا ان تسيروا الأندية الطلابية حسب توجهاتكم الضيقة. فأقول لكم لا, النادي وجد للجميع ولكل الفئات. اتمنى من ادارة النادي عدم الاتفات لهذه الفئة الضيقة والاستمرار في سياية استقطاب الجميع لكن نوفر بيئة مناسبة لجميع الطلاب ولكي لا ندفعهم للتوجه الى البارات والنوادي اليلية. والله العظيم اسعدني جدا وجود وجوه كثيرة جدا اشاهدها لأول مرة في لقاءات النادي.
لكاتب الموضوع, مع انك احد المبتعثين في مدينة ملبورن, ولم تكن حاضرا للقاء النادي وكتبت موضوع استفزازي للجميع,, قاقول لك اين انت من خدمة اخوانك المبتعثين ولا عارفين وشاطرين في القيل والقال..
تحياتي للجميع
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \" من سن في الإسلام سنة حسنة ، فله أجرها ، وأجر من عمل بها بعده . من غير أن ينقص من أجورهم شيء . ومن سن في الإسلام سنة سيئة ، كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده . من غير أن ينقص من أوزارهم شيء \" صحيح مسلم
إخواني العادات والتقاليد إن خالفت الشرع المطهر فالأولى تركها وما جاء الإسلام إلا ليثبت العادات الحسنه عند العرب ويزيل السيئة منها فأربأ بإخواني في إدارة النادي أن يكون لهم يد في نشر أي قيم أو تصرفات سيسألون ويحاسبون عنها يوم القيامه
ولأن يسأل الإنسان عن ذنبه هو أهون من أن يسأل عن ذنوب أمة من الناس ولم يكن الأنس يوماً في معصية الله بل والله أول ما يفقده الإنسان بالمعصية هو فقدان نور العلم الذي جئتم من اجله.
أيضاً ليس بالضرورة إن وجد في المجتمع عصاة \" وكلنا منهم \" أن يتم ترفيههم بالمجاهرة بالمعصية.
أسأل الله للنادي السعودي ولكل من ولي مسؤولية من المسؤوليات الرشاد والبطانة الصالحة الناصحة المخلصة في عملها والله ولي التوفيق.
انا مدري ذا المطاوعة بالسعودية حرام وبرا السعودية
نقول هم اكبر مليشة موجود عندنا بالسعودة وكمان برا
اذا ما يبي لاغاني لا يجي نادي اخونا مسيحى يمكن يسلم افضل
هذا ماتم نقاشه في جمعتنا الجمعه
بالرغم والله لم يحضر احد منهم في اجتماع النادي الا الكاتب حضر فترة المغرب قبل بداية الحفل
ياخووووان ترى حفله لاراحت ولا جت وانا انصحكم بعدم عمل حفلات وكلام فاضي لانه احنا همج ولا نعرف نتناقش ونتناصح وانا اقصد جميع الاطراف ......فشلتونا كلن بيفرض رايه وحتى المنظمين ماعندهم سياسه ذكيه ترضي جميع الاطراف...وين التنازلات ووين الاخاء بين المسلمين ووين الالفه ووين المحبه
الله يسامحكم هذا وانتم يالمبتعثين املنا في الحياه تغيرون الفكر البايخ اللي هنا
ارجو عرض تعليقي كامل او شطبه كامل وشكرا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخ الكريم
الي مسمي نفسه والله حرام حبيت اصصح لك جزاك الله خير انت اخطيت في الايه الكريمه (يأيها اللذين امنوا ان جائكم فاسق بنبأ) وانت ذكرت اذا جاءكم وهذا خطأ حبيت انبهك جزاك الله خير
والله وخاب ضني فيك ياخالد الميلم
ماكنت اتوقع انك متهجم للأعمال التطوعيه بهذا الشكل وخلق القتن لماذا اصبحت ياخالد عصا في يد الناس يحركونك على كيفهم
خالد انا كنت احد الحضور والحفل كان في قمة الروعة والابداع صح ان فيه طبل بس مو لهذا الحد نحل المشاكل ولا بهذه الطريقة تنحل
الذي عملته هو حل المشكلة بعقل عاطفي ليس بعقل واعي
والان انت تخلق فتنه كبيره في ميلبورن سوف تسأل عنها امام الله ...وعند الله تجتمع الخصوم
احذر دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب .. وابتعد عن محاربين النجاح
اطلع ياخالد للناس الان وبين لهم وش اللي صار بالضبط عندي ايمان تام بأنك لاتعلم ما الذي حصل بالضبط ..؟؟؟
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد
الاحظ ان الموضوع اخذ اكبر من حجمه من خلال الردود فبعضها يوحي بان هناك اناس محاربين للادارة الحالية ووجدوا هذا الخبر متنفسا لهم لاخراج مكنون ما في الصدور والتهكم و التجريح في الاشخاص المسؤولين عن ادارة النادي
وعلى النقيض تماما هناك فئة تقمصت دور المدافع وبحماس زائد عن الادارة واخذت تكيل التهم والتجريح وان هناك مؤامرة ضدهم واخذ يصنف هذه الفئة على هواه
يا اخوان هذا خبر نقل والغرض منه نقل صورة كاملة عن الحفل بسلبياته وايجابياته لتلافي السلبيات مستقبلا ودعم ايجابياته
احنا دورنا كمبتعثين وقراء لهذا الخبر يفترض منا الادلاء بالراي وباسلوب هادف لان النادي للجميع وما يسيء للنادي يسيئ لنا جميعا وان نبعد عن المهاترات وتبادل الاساءات لانها لا تقدم بل تؤخر
الاخ ناقل الخبر لا اعتقد انه اجرم كي يستحق ان يصنف من الفئات الضاله
ماهو الا ناقل للخبر وبالصورة نفسها فجمع كلا الرأيين وبصورة محايدة لم يدخل فيها رايه الشخصي وناقل الكفر ليس بكافر
اتمنى ان نرتقي بافكارنا وان نحسن الظن ببعضنا وان نتعاون على الخير وان نبعد عن كل ما من شانه ان يفسد الود بيننا
تحياتي للجميع
الراقي
والله وخاب ضني فيك ياخالد الميلم والله وقعدت به ياخالد خاب ظن الرجل بك
أقول اكتب اسمه زين .. تراه اللميلم مهي الميلم
أخي الكاتب الكريم
ان مصداقيه القلم هى عنوان الكاتب والمرآه الحقيقه لثقافتة وطموحاتة
كأحد الحاضرين ...أود أن اشكر القائمين على الحفل لحسن التنظيم والذي اشتمل على عرض يوجز انجازات النادي للعام السابق وتلخيص لما سوف يتم عمله للسنه الحاليه وكذلك برنامج ترفيهى لجميع الاعمار
وليعلم الكاتب اناابني الصغير ذو الخمس سنوات الح علي للجلوس الى نهايه الحفل علما بأن لدي دوام صباح اليوم التالى للحفل ....
أخي الكاتب اتمنى النظر لمثل هذه الاجتماعات من الناحيه الايجابيه لها والمتضمنه
1 رفع الروح الوطنيه
2 تبادل الخبرات
3 مشاركه المبتعثين افراحهم
4 التواصل مع المبتعثين
5 تخفيف من معاناة الغربه
وذلك ضمن اطار يتفق مع التعاليم الاسلاميه و انظمة الدوله السعوديه
وترك الاختلافات الفرديه جانبا ليتحقق الهدف الاسمى والمرجو منها
أخي الكاتب الكريم الرجاء التأكد من مصداقية الخبر قبل نشره وتحري الدقه والاعتذار من جميع المبتعثين سواء المنظمين أو الحضور
لن اقول اني لست من العضاء النادي ولا اعرف عثمان الغويري
بل انا احد اعضاء ادارة النادي والذي شرفت بالعمل معه لفترة طويلة
ولكنها كلمة حق احببت ان اقولها والله شهيد على ما اقول انه من واقع عشته واحكيه بكل تفاصيله
ساوجه رسالة الى كل عاقل يتق الله ويعدل في حكمه على النادي وادارته
- الى الذي يحضر لمجرد الاستمتاع بالحفل بينما ياتي اعضاء ادارة النادي من وقت مبكر (الساعة 1) ظهرا او حتى قبلها ولا يخرجون الا اخر الناس كل ذلك من اجل الترتيب والتجهيزات ونظافة الصالة بعد الخروج وحتى يستمتع الحضور من كلا القسمين طلاب وطالبات
- الى الاتي يحضرن لكي يستمتعن ويلعب اطفالهن بما يقدمه النادي لهم من العاب متنوعة لادخال البهجةو السرور الى قلوبهم بينما يحضر الاخوات من وقت مبكر للتاكد من التجهيزات للقسم النسائي والعاب الاطفال ويضحين باوقاتهن ودراستهن التي هي اساس اقامتهن في بلد الغربة
- الى الذي ينقل كلاما لا يدري ما صحته (وصور ومقاطع الفيديو والمسرحية والتي تنزل قريبا على موقع النادي والمنتديات تشهد بما اقول) ولم يتاكد الاخ او الاخت ما حصل فعلا في الحفل
- الى الذي يدس السم في العسل بتحوير الكلام وتغيير الحقائق ولا يدري بان الله سيحاسبه على قوله
- الى من لم يحضر اجتماعات النادي للتجهيز للاحتفلات والتي تاخذ الساعات الطوال على حساب اوقات وراحة الاعضاء وكله لكي يخرج الحفل باحسن صورة
- الى الذي لم يعلم بما حصل من تنسيقات مع جهات مختلفة لحجز الطعام وتجهيز مكان العشاء باحضار الطاولات وتنسيقها وتجهيز الصوتيات واختيار افضل الموجود في سبيل راحة المبتعثين ومرافقيهم. وحجز الصالة وغيرها من الصالات على مدار العام وتنسيق فقرات الحفل وتجهيز المسرح وجلب الفرش للصلاة وتشكيل لجنة خاصة بالضيفة لاستقبال الطلاب والطالبات واعداد الضيافة لاستقبال ابناء بلدنا واكرامهم افضل الاكرام. وتشكيل لجنة متخصصة لتسجيل الطلاب والطالبات والعمل على اصدار بطاقات عضوية لهم. ولجان اخرى لتنظيم الحضور في الحفل والدعوة للحفل بارسال الرسائل البريدية والاعلان في المعاهد والجامعات وغيرها وغيرها من الاعمال الكثيرة
- الى كل هؤلاء ممن اخطا منهم وجار في حكمه على النادي اقول:
ما هكذا يقابل المعروف.
عظمة على عظمة يا هووووووووووووه
الله .... الله .... الله
والله أنتو فلة يا جماعة عثمان الغويري
بصراحة أنتوا اللي بتجددوا ملة محمد صلى الله عليه وسلم
واول التجديدات أن مصادر التشريع في ديننا صارت خمسة ما شاء الله تبارك الله
وهي :
القرآن
السنة النبوية
الإجماع
القياس
الملك عبدالله والجنادرية
يعني الآن رفعتوا منزلة البشر إلى منزلة رب البشر ورسول رب البشر إلى البشر
الله يخلف على من جابكم بخير يوم أن هذا تفكيركم
وأحلى منها الأخ اللي يبغى يطعن في الخبر قام يطعن في خالد اللميلم
والله الأخ خالد إنسان حبيب وعلى نياته وقلبه أبيض
والدليل أنه راح لعثمان الغويري يسأله
ولو كان من الجماعة اللي بيتكلم عنها الأخ الشيعي ماجد الحسن
كان أصلا ما راح لعثمان يسأله
بس فيه تطور يا عثمان بدأت تشتغل صح
جمع جمع حولك وخليهم ينفخوك إلين تشبع
وفي النهاية تذكر الحفرة الصغيرة الضيقة اللي ماراح يدخلون معاك فيها
بس بصراحة حلوه الكلمة هذي: \"والدليل الجنادرية\"
هههههههه
بصراحة نكتة الموسم
اللي يقول أنهم تركوا دراستهم ومتفرغين لخدمة الطلاب:
1- هم أختاروا الشي هذا ولازم يؤدوا اللي التزموا بيه.
2- الله يخلي مواقع الغش على الانترنت اللي تساعدهم على حل الأسايمنتات وبدون تعب. هذا غير المصري اللي في سيدني رود يحل لهم وهم نايمين في العسل ... بلاش نضحك على بعض ..
3- هذا بالاضافة إلى أسئلة الأعوام الماضية ومذكرات الشباب اللي سبقوهم .. فالطبخة جاهزة وما تحتاج تمليح .. لو سمحت..
4- ما دام اختار خدمة الطلاب فلازم أنه ما يرضي فئة على حساب فئة .. والصح هو اللي يرضي ربنا واللي يبغى يرقص يرقص في بيته.
5- اللي يحتج بقصور الأفراح فأقول له إذا كان الحفل خاص بعثمان وعصابته فكيفه إن شاء الله يعزمهم في سينما ويجيب لهم مغنية لبنانية كمان ترقصهم على حبة ونص .. بكيفه لكن مادام بأموال الدولة فلا وألف لا ...
( ن والقلم وما يسطرون )
تمنيت من السيد الكاتب التحقق والتحري من الموضوع قبل إدراجه إلى عيون القراء بعيدا عن العاطفة أو القبلية وكماأرجو من الأخوان المنتقدين التخاطب والتحاور في دوائر مغلقه لحلحلة الاشكال مع ادارة النادي عوضا عن المهاترات الكلامية التي لم ولن تجدي نفعا بين مؤيد ومعارض ونحن جميعاأبناء وطن واحد ارض الحرمين الشريفين فالاجدى ان نرتقي ونتعالى بأقلامنابما يخدم ديننا ووطننا وان لا نكون أعداء النجاح والمتشبثين بجدران الفشل. إن النادي وضع إلى جميع الطلبة السعوديين فمن الواجب أن نساهم في نجاحه ونهضته بدعم الإدارة الحالية بالنصح والتوجيه بدل القذف والتشهير والتطاول على أعضائه.
البرنامج الذي أعد للاحتفال كان مرضي حيث خيم الجو الاسري على اجواء الحفل ولله الحمد والشكر. وهنا أشيد بقرار تأجيل فقرة زفة العرسان إلى ما بعد العشاءانه لقرار حكيم وينم على إدارة واعية ومسئولة خصوصا إن البعض من الطلبة يستخدم المواصلات العامة ممن تبعد مناطق سكنهم عشرات الكيلومترات وأكثر مع انعدام الأمن في الأوقات المتأخرة ولا نغظ النظر عن من لديهم أطفال أرهقهم اللعب والاستمتاع ببرنامج الحفل الذي قد اعد لهم.
بالنسبة للأخ اللي يقول رمز وطني
هذا الكلام عند أحذية الدكتاتور معمر القذافي وبشار الأسد
وهذا يثبت جنون السلطة عند عثمان والمطبلين له
أولا: أدلة القرآن الكريم
قال الله تعالى
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ
(لقمان : 6 )
قال عبد الله بن مسعود
والله الذي لا إله غيره هو الغناء
(يرددها ثلاثا)
وقال بن عباس
لهو الحديث : الباطل والغناء
وعنه أنه قال
هو الرجل يشتري الجارية تغنيه ليلا ونهارا
وقال بن عمر : أنه الغناء .....
قال الله تعالى
أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ*وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ*وَأَنتُمْ سَامِدُونَ(النجم : 59-61)
قال عكرمة عن بن عباس
السمود : الغناء في لغة حمير
قال الله تعالى
وَمَا كَانَ صَلاَتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ إِلاَّ مُكَاء وَتَصْدِيَةً فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ(الأنفال :35)
قال بن عباس وابن عمر وغيرهما
المكاء :الصفير والتصدية :التصفيق
قال الله تعالى
وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا(الإسراء:64)
قال مجاهد
وصوته الغناء والباطل
قال الله تعالى
وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا(الفرقان :72 )
قال محمد بن الحنفية
الزور هاهنا الغناء
ثانيا : أدلة السنة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِى أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِيرَ وَالْخَمْرَ وَالْمَعَازِفَ رواه البخاري
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يضرب على رؤوسهم بالمعازف والقينات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير صححه الألباني
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
إن الله حرم علي أو حرم الخمر والميسر والكوبة وكل مسكر حرام صححه الألباني
قال سفيان
فسألت علي بن بذيمة عن الكوبة قال الطبل
ثالثا: بعض أقوال السلف
عن بن مسعود قال
الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع
وقال الحسن
صوتان ملعونان : مزمار عند نغمة ورنة عند مصيبة
قال الفضيل بن عياض
الغناء رقية الزنا
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلتنا كشعب انه عندنا ثقافة اذا انحجرت في زاويه استخدم ولاؤك الوطني لكي تنجو....
ثانيا
بالنسبه للشباب اللي يقولون انه مافيه مشكله بالفرقه وان عثمان قال اللي ما يبغى يسمع يطلع عشر دقايق ومن هذا الكلام.....
انا اقول يا اوادم اذا بغيت تسوي معصيه وجازم... خلها معصيه حلوه وتستمتع فيها
انا ما اعجبتني الموسيقى ياخي كيف تصرف اموال النادي على حثالة اوادم تدعي انها تقوم بموسيقى جميله.... ما غير يضرب بهالطبول اللي قدامه ويقول طرب
لكن ارجع اقول النادي ضايع في الاجتماع السابق وفيه اسراف في الاموال حيث استئجار الطاولات وحنا طول عمرنا نقعد على الارض بس سبحان الله لازم مصاريف لان الفلوس فلوس الدوله فما عندك مشكله
وايضا ترتيبات المطعم ما اعجبتني بصراحه حيث انه تم توفير ناس تخدم عليك مع انه خلال الفترات الماضيه النادي كان شايل نفسه بنفسه فالطلاب يخدمون بعض.... لا يجي احد يقول الطلاب ما عندهم استعداد..
اقول المره الجايه لو بتجيبون هالفرقه ترا بدخل عليك بالسياره وبصدمكم واحد واحد... على الاقل جيبوا مايكل جاكسون
السلام عليكم
اولا : يا عاجل انتم تدعمون فئات على حساب ابناء الوطن وعلى حساب الوطن نفسه بعدم امانتكم الصحفية ومصداقيتكم
ثانيا : لماذا تحجبون رسائلنا وتظهرون فقط رسائل الطرف الاخر الذي يوافق مقالاتكم المزيفة حتى لو كان فيها امور شخصية وسب وشتم وتبلى
انا ارسلت اكثر من عشرة رسائل ولم تظهر وسأرسلها لرئيس تحرير المجلة واضعها في مواقع اخرى
فقط احب ان اعلق
نعم الاخ عثمان الغويري جعلتموه انتم رمز وطني بغبائكم وتصرفاتكم الانفعلية
واصلا اي شخص يتحمل فئة من السفهاء والجهال والعنصريين من امثالكم يحق له ان يكون رمز وطني خصوصاً وهو يخدم وطنه وابناءه في الخارج
يا حسافة قال متعلمين قال والله حرام فيكم الاموال التي تصرف وانتم تسبون الملك عبدالله بن عبد العزيز ليل نهار
والثاني تقلون ان عثمان يحب السلطة والله ان اكثر ناس يحبون السلطة والمال و ..... انتم يالمتشددين الذين تدعون التدين
وترى اعمال الاندية هي خدمة للمبتعثين ما فيها اي سلطة ويكفى تنظيف زبائلكم واوساخكم الحسية والمعنوية بعد كل لقاء
ملاحظة: اكبر دليل انكم متشددين ومتنطعين في الدين وفكركم منحرف وارهابي هو انكم تهددون بالقتل والاذاء وافتعال المشاكل وهذا مؤشر على الضعف والعجز
فاتقوا الله يا مسلمين
السلام عليكم
انا وان عجبت من المداخلات اعجب لدرجة الذهول من مقال خالد اللميلم فهو رجل هادئ ومتزن ولا يحب المشاكل والفتن
قد لا اكون على معرفة شخصية قوية بعثمان الغويري لكن ما ورد في حقه وفي حق ادارته غير صحيح تماما
يكفى انهم ليسوا شلة مغفلين استولوا على النادي بل اعضاء فعليين تم اختيارهم بناء على الاحقية والكفاءة بعد فتح الباب للجميع للمشاركة في اعمال النادي
وكما اود ان تلاحظوا انه هنالك مدح كثير للجنة النادي 2009 و 2008 وهذا يدل على انه قد يكون لهم يد كبرى في هذه المهزلة والفتنة التي اشعلوها بين الاخوة والزملاء في ملبورن
وانا اوكد لكم ان فريق الدمار الشامل 2009 بقيادة مهندس الفشل ابراهيم الطريري و معاونه الهزاع وفريقهم وراء هذه الفتنة
وطبعاً المنفذين عبدالله العتيبي وغيره من الحمقى و الحاقدين والفارغين من اعضاء ادارة السنة السوداء المظلمة 2009 والذين يستخدمون الاسماء المستعارة واحد من الناس و فاعل خير و صديقو للادارة وكتاباتهم فارغه وسخيفة بمثل سخافة المسلسلات البدوية قال الله تعالى في محكم كتابه
الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99
الظاهر انهم منقهرين ومنغاظين من العمل المتقن والمدروس والمنظم والمبدع الذي تقدمه ادارة النادي لهذا العام
ولانهم منعوا تماما من الدخول للنادي و من التنطيط ومضايقة السعوديات في المطارات والاحتفالات واللقاءات
عثمان الغويري انت واعضاء ادارة النادي بملبورن
استمروا واحذروا هؤولاء المرضى النفسيين فهدفهم تشتيتكم وتخريب عملكم ومواصلة تدمير النادي
وكل ما وصفوك به يا اخي عثمان من اوصاف كاذبة ومجحفة تنطبق عليهم فكل اناء بما فيه ينضح وكل يرى الناس بعين طبعه
ولا يوجد اشخاص يحبون الالتصاق بالنساء والظهور والمسميات اكثر منهم
والدليل الحفل الاول المختلط لهم في ناديهم 2009
ويكفى ان ميزانية النادي 2009 الاكثر من مليون تبخرت وبقى النادي بدون اي تقدم بل على البلاطة
ورغم اني ما احب مادة الوطنية لكني احب الوطنين الذين يؤمنون بالمواطنة وبحقوق الاخرين بدون عنصرية
وانا باذن الله ساكشفهم لكم واحداً واحد باسمه وكتاباته وايميلاته السرية التي يستخدمها بالخفاء
والله يخدم غفلة المؤمينين ويجيب دعوة المظلومين فلن يضيع ما تجنوا وكذبوا به عليكم امام السميع البصير
عضو نادي متقاعد
السلام عليكم
انا وان عجبت من المداخلات اعجب لدرجة الذهول من مقال خالد اللميلم فهو رجل هادئ ومتزن ولا يحب المشاكل والفتن
قد لا اكون على معرفة شخصية قوية بعثمان الغويري لكن ما ورد في حقه وفي حق ادارته غير صحيح تماما
يكفى انهم ليسوا شلة مغفلين استولوا على النادي بل اعضاء فعليين تم اختيارهم بناء على الاحقية والكفاءة بعد فتح الباب للجميع للمشاركة في اعمال النادي
وكما اود ان تلاحظوا انه هنالك مدح كثير للجنة النادي 2009 و 2008 وهذا يدل على انه قد يكون لهم يد كبرى في هذه المهزلة والفتنة التي اشعلوها بين الاخوة والزملاء في ملبورن
وانا اوكد لكم ان فريق الدمار الشامل 2009 بقيادة مهندس الفشل ابراهيم الطريري و معاونه الهزاع وفريقهم وراء هذه الفتنة
وطبعاً المنفذين عبدالله العتيبي وغيره من الحمقى و الحاقدين والفارغين من اعضاء ادارة السنة السوداء المظلمة 2009 والذين يستخدمون الاسماء المستعارة واحد من الناس و فاعل خير و صديقو للادارة وكتاباتهم فارغه وسخيفة بمثل سخافة المسلسلات البدوية قال الله تعالى في محكم كتابه
الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99
الظاهر انهم منقهرين ومنغاظين من العمل المتقن والمدروس والمنظم والمبدع الذي تقدمه ادارة النادي لهذا العام
ولانهم منعوا تماما من الدخول للنادي و من التنطيط ومضايقة السعوديات في المطارات والاحتفالات واللقاءات
عثمان الغويري انت واعضاء ادارة النادي بملبورن
استمروا واحذروا هؤولاء المرضى النفسيين فهدفهم تشتيتكم وتخريب عملكم ومواصلة تدمير النادي
وكل ما وصفوك به يا اخي عثمان من اوصاف كاذبة ومجحفة تنطبق عليهم فكل اناء بما فيه ينضح وكل يرى الناس بعين طبعه
ولا يوجد اشخاص يحبون الالتصاق بالنساء والظهور والمسميات اكثر منهم
والدليل الحفل الاول المختلط لهم في ناديهم 2009
ويكفى ان ميزانية النادي 2009 الاكثر من مليون تبخرت وبقى النادي بدون اي تقدم بل على البلاطة
ورغم اني ما احب مادة الوطنية لكني احب الوطنين الذين يؤمنون بالمواطنة وبحقوق الاخرين بدون عنصرية
وانا باذن الله ساكشفهم لكم واحداً واحد باسمه وكتاباته وايميلاته السرية التي يستخدمها بالخفاء
والله يخدم غفلة المؤمينين ويجيب دعوة المظلومين فلن يضيع ما تجنوا وكذبوا به عليكم امام السميع البصير
عضو نادي متقاعد
يا جماعه انتم سبيتوا خالد اللميلم ودخلتوا في ذمم اخرين واتهمتوا ناس بالتواطؤ لشن هذا الهجوم وكلام فاضي
مقال اللميلم واضح وصريح
هو ما قال انه مع او ضد
هو نقل الاحداث اللي صايره بدون انحياز لأي جانب
بصراحه بعد كل هذه الردود اكتشفت اننا ما تطورنا ولا حنا متطورين اصلا
الى الان عندنا فكرة لا احد يناقش اي شي اسويه انا او سويته ولا احد ينتقد ولا احد يقول شي وكل واحد ياكل تبن ؟؟؟؟؟
وش المشكله اذا انتقد الحفل احد بغض النظر عن وجهة نظره بغض النظر عن فكره وافكاره
والله العظيم لو بيدي شي من الامر والله لارجعكم كلكم للسعوديه واجدعكم بالبر... ارجعكم بسفينه بعد.
بصراحه خاب ضني
والبعثات على ما اظن حققت اهذافها
يا جماعة الخير ترى السالفه كلها ما شبها ولا طلعها الا خمسة شباب جلسو اليوم الثاني بعد الحفل وكان من ظمنهم الكاتب خالد اللمليم
وهم من المتشددين بالدين الله يجزاهم خير ويسمعون ماتنقله زوجاتهم ومن تضخيم الامور
ولا الموضوع سهلات ولا فيه شيء
الموضوع مايستاهل ان احد يتكلم فيه
وقفت على الموسيقى وانت هنا بأستراليا لو تدخل دورة المياه الله يكرمكم تلاقي الموسيقى شغاله هذا غير ما تشووف بالشارع
اذا تبي تحافظ على دينك مرره خلك في السعوديه ولا احسن خلك في الحرم المكي الشريف
والسلام ......؟
والله يانكم شبتوا في خالد وهو ما قال الا الصز
والغريب ان بعض الناس بدت تحلل الاغاني بحجه انها وطنيه يعني اغاني الوطنية والجنادرية طلعت حلال يلعن ابو الوطنية اللي تعرفونها ..
وثاني شي من انت يا الشيعي ماجد الحسن عشان تتكلم على اسيادك انت تسكت وتنطم وتاكل تبن وانت وكل شيعي .. المفروض اصلا ما تطلعون بعثة لكن الشره على الوزارة طلعتكم بالغلط
وفي الاخير لابوكم لابو من علمكم تفتحون نادي سعودي ..
#
إنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
#
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
#
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ
#
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
حبيبي لاتتكلم عن الشيعه زي كذا
الشيعه أطلق منك يا بريده والبعثات ماهي لك ولاشكالك
والله المفروض ما تطلعون ابتعاث كلكم يالقصمنجيه
السلام عليكم
انا قلت لكم اني راح اكشف لكم المداخلين واحد ورا الثاني والذين سببوا هذه الفتنة والشخص الثاني من ادارة النادي السابقة هو محمد الشميمري وكتاباته واضحة واهدافه واضحة وانا احذر الجميع منه وهو يكتب بايميل
[email protected]
بالاضافة للحملة التحريض الى يشنها في اوساط المبتعثين لتشويه سمعة النادي
احذرو
ياللي تقول اني من بريده انا لست من بريده هذا اولا
ثانيا ونعم باهل القصيم كلهم
آمل بأن نتحاور بهدوء وعقلانية دونما صدامية لعلنا نضع أيدينا على الجرح أن وجد ..!
قبل أن ينزف بلا هوادة وحينها لن نستطيع تضميده ويصبح كالنار ونحن كشعب سعودي واحد أو كأمة عربية أو مسلمة واحدة نصبح كالهشيم ..!
وربما لا نجد أية جرح وأنما ليس إلا ( خمشة أو خربشة ) سوء فهم فحسب .!
فنصحح لهذا الالتباس الذي بدأ كمفهوماً يقال بأنه سائد بين العامة ..!
إن الله عليكم رقيبا
???
عضو نادي متقاعد وش تحس فيه انت بس ؟؟؟؟؟
تسمع بالهكر ونفخة الراس
اسمع وغيرك يسمع
الموضوع موجود بهالموقع وكل الناس ردت من كل الجانبين
مسألة ان اي واحد رده ما يتوافق مع ارائك تبي تسوي فيها اوباما وتجيب بريده هذا شغل اطفال ومع احترامي لك اذا كنت عضو متقاعد فأقول لك عيب بابا
اقول الحمدلله على نعمة العقل
وعيب عليكم والله الوضع كان عادي بالنسبة للرجال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.