بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إمام مسجد طلق زوجة المسيار عند الباب..... (عاجل) تطرح القضية لنقاش القراء.... زواج المسيار إنقاذ للعوانس أم تفريغ شهوة للجبناء ..!!
نشر في عاجل يوم 26 - 03 - 2010

ماحولك مسيار طيب؟؟؟ تكفى دور لي على مسيار حولك؟؟ بهذه العبارات تبدأ اولى خطوات تفريغ شهوة الجنس بين الكثير من الرجال في السعودية بعد أن انتشر ما يعرف بزواج ( المسيار) وهو الزواج دون توثيق أي حقوق للمرأة مثل السكن أو الأولاد حيث أن الهدف الرئيسي من هذا الزواج الوصول لمنزل المرأة وتفريغ شهوة الرجل ثم العودة لمنزل الزوجة الأولى والنوم هناك..!!
هذا الصنف من الزواج أباحه الكثير من علماء السعودية حيث وجدت فتاوي الإباحة فرحا عارما بين أوساط الرجال والذين يسارعون بالخفاء للظفر بزوجة مسيار بأقل التكاليف ودون معرفة الزوجة الأولى حيث تنامت عبارات ( عندي انتداب.. مكلف بمهمة... بتأخر اليوم ... تغير دوامي... بسافر مع صديقي..!!) سعيا للهروب من دائرة شك المرأة الأولى ..!!
يقول صاحب تجربة زواج مسيار لصحيفة (عاجل) : تزوجت مسيار زوجة جميلة لكني جبان بطبعي فزوجتي الأصلية قوية الشخصية ولا أريد أن تزعل بعد زواج ثلاثين عاما ولذلك كنت لا أقابل زوجة المسيار سوى خارج المنطقة حيث أحجز لها بالطيارة وألحقها بالمطار دون أن نجلس مع بعض ( من الخوف) حتى نصل ثم تتوجه للفندق الذي حجزته لها وألحقها بالتاكسي وهكذا كل مرة مضيفا أن زوجة المسيار أصبحت شديدة التعلق بي لأني دللتها كثيرا وبدأت بالاتصالات المتوالية على جوالي والضغط علي وقد خفت أن ينكشف أمري فطلقتها بالحال ولازلت أبحث عن مسيار بس دون مشاكل..!!
إمام مسجد في إحدى المناطق يقول لصحيفة (عاجل) تزوجت مسيارا وكنت فرحا مبسوطا حتى دخل ابن الزوجة والذي كان مسافرا في بعثة دراسية المنزل ووجدني بجانب والدته فجن جنونه وعندما أخبرته والدته بحقيقة الزواج طالبني بتطليقها فورا وإلا قتلني فطلقتها ثلاثا وأنا أسحب ثوبي من عند الباب ( قالها ضاحكا)..!!
النساء يعتبرن زواج المسيار إهانة لكرامتهن وصورة تؤكد أنهن مجرد أجساد خالية من المشاعر لتفريغ شحن الشهوة لدى الرجال فيما يتمسك الرجال بحقهم في الستر على المرأة العانسة أو المطلقة بمثل ذلك الزواج ..!!
ويبقى النقاش حول سلبيات وايجابيات هذا الزواج مطروحا أمام قراء ( عاجل) بشفافية عالية ورغبة في إثراء القضية حقها بشكل ايجابي يخدم المجتمع فماذا سيقول القراء والقارئات؟
باختصار
اي شي ما ارضاه لأهلي ما ارضاه لبنات الناس
وبس
يا ميحميد اتقي الله في نفسك تقول زواج المسيار فقط لتفريغ الشهوة الجنسية وتغفل تماما فيه انه حل للطرف الاخر من النساء الارامل والعوانس.
وتدلس على ان الزواج غير موثق ويسلب المراة حقوقها وهذا غير صحيح فلها كل حقوق الزوجة العادية الا انها هي تتنازل عن المسكن المستقل فقط.
وكذلك تقول ان بعض العلماء احله وهل كان في الاساس حرام ثم وجدو له مخرج وحللوه.
بصراحة انا مع المسيار وايده بشده
وابحث عن مسيار
الزواج صحيح شرعاً كامل الشروط وكن تطبيقه غلط
فلابد من تصحيح الفهم عند الجنسين لهذا الزواج فقط ومخافة الله في النساء
والله ان بعض الحريم لازم تتزوج عليها حتي تتئدب واناادور مسيار ياعاجل فهل نجد هذا الطلب لديكم ولكم مني جزيل الشكر والعرفان وخمسة الاف ريال ههههههه
تراني جاد ارجوا ان اجد طلبي لديكم ودمتم
صحيح الانسان العاقل المؤمن لايرضى لبنات الناس الامايرضاه لنفسه
وانصح التى تتزوج مسبار ان تجعل عصمتها بيدها
وانصح الي تشوف زوجها جبان تشوته برا الملعب
لانه اسوا شيى تقترن المراة بذكر جبان
فالمراة تريد رجلا يحميها
انا لاأرضااااااااااااااااااااااه لأني ماأرضاه لاختي
المشكلة أن هناك من يتحدى أوامر الله من خلال البحث عن حلول غير شرعية للزواج أقرأوا باب زواج المتعة في صحيح البخاري لتعرفوا أن هناك ثلاثة أحاديث تقول بحلال زواج المتعة (ولاتقولي ترضى على أختك بزواج المتعة) ولا أرضى ايضا لاختي بزواج المسيار ، ولكن زواج المتعه هوالحل إلهي الشرعي لمنع انتشار الزنى ولكن للاسف تم الالتفاف على زواج المتعه الذي أحل في عهد الرسول (ص) وحرم في عهد الصحابه ، حلال محمد حلال إلى يوم القيامة. فلماذا هذا الالتفاف (زواج مسيار ، زواج الفرند ، زواج المصياف، زواج ....) لاتوجد حلول الا الحل الشرعي هو زواج المتعه أنظر باب زواج المتعه في صحيح البخاري قبل ان تغضب مني .
قبل أن تتم معالجة زواج المسيار وغيره من الزيجات يجب أولا معالجة الزواج العادي وتذليل كل الصعاب والمعوقات التي تحول دود تحقيقه ... ويجب على المجتمع بأسره رفع النظرة الدونية للمطلقة ....
زواج المسيار والزواج العرفي وزواج المسفار وغيرها من الزيجات هي نتاج لعادات وتقاليد سيئة في مجتمعنا ..
بداية من تربية الأسرة للبنت
ونهاية في عدم المعالجة الصحيحة لظاهرة الطلاق في مجتمعنا ...
-----------------------------------------------------
زواج المسيار وغيره من الزيجات سوف تستمر ... شئنا ذلك ام أبينا ..... فالمجتمع لا يساعد على التغيير .... وليس هناك بديل شرعي للزواج كما كان موجدا في عهود سابقة وكما احله الله سبحانه وتعالى ..
المسيار فيه جميع شروط الزواج المعلن كما أوضح بذلك العلماء
ولا فيه أي مانع فهل تخبرني ياكاتب الخبر من للمطلقة والأرملة ؟؟؟
وبعدين بعض النساء ظروفها تجبرها على المسيار كاتلتي ترعى والديها؟؟
فما المانع ؟؟
وأعرف شخصيا كثير من الحالات المسيار بدأت بالمسيار وانتهت بالعادي
بعدما زالت الظروف فليس كل الرجال مثل بعض؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
زواج المسيار زواج شرعي وعقد نكاح صحيح ......... ولكن سوء تطبيقه من كثير من الناس ادى الى تشويه صورته . والله اعلم .
شوف من ناحية الرجال فكله سلبيات في سلبيات
لا ني ما احب الرجال الجبان خللك على وضح النقاء ولا تخاف الا من رب العالمن
واما من ناحية المراءه فله سلبيات وهو الاكثر
وله ايجابيات لبعضهن لا نه اذا كانت عندها ام او ابناء وتريد ان ترعاهم ولا تريد البعد عنهم لخوفها عليهم من الضياع فهذا يعتبر من ايجابيات زواج المسيار
وايضاً ومن ايجابياته تقليل من العوانس لمن تجاوزت اعمارهن سن الزواج
ولكن زواج المسيار سلبياته اكثر من اجابياته
اقووول ماحولك شي
الزواج زي زواج المتعه بس تغير اسمه
اين حقوق الانسان وحقوق المرأه نريد حفظ حقوقهن انا كرجل لا ارضاه ابداء
ويكفي القصص الي سمعناه رجل ينفي نسب ابن زواج المسيار له
فتاه تتزوج 4 ازواج مسيار؟؟ وين القوامه؟ الزواج سكن للنفوس مو الدعوا بس طق وامش
الزواج راحه نفسسيه سكينه
حلو ان تجد اتحاد شخصين الرجل يفكر بعقل والمرأه تفكر بالقلب وناظر للنجاح هذا البيت والزواج ناظر لمخرجاته اولاد مفيدين للمجتمع عقلانيين ليسو مضطربين نفسيا
الله يعين
انشرو مانبي نكتب ولا تنشرون
عباس
زواج المتعة كان حلال في أول الإسلام ثم نسخ هذا الحكم فصار محرما إلى يوم القيامة فعليك أخي أن تعرف وتتمعن في النصوص قبل الكلام فهناك عام وخاص وناسخ ومنسوخ وغيرها ولاتأتي وتأخذ نص من النصوص وتبني عليه حكما وأنت لا تعرف هل هناك نص يخصصه وهل هو منسوخ أو لا ولكني احسبك أنك لست بطالب علم وسمعت بحل زواج المتعة وقلته هنا دون أن تعرف ما هو زواج المتعة أصلا..
هداك الله وأصلحك..
لي عودة للتعليق على موضوع زواج المسيار..
الرجل اللي يحب زوجتة وهي كذلك تحبة وصاينته في بيته وعياله ومطيعه لله ولرسوله ليش يدور البديل ويتزوج عليها مسيار (مسمار ) وعلى فكره سمعت بقصه قبل فتره واحد تزوج من وحده مسيار راح لها فجئه ولقا عند الباب رجل وسئله قال وش عندك هنا قال الثاني انت وش عندك قال انا متزوج هاالحرمه قال وانا صارة الحرمه متزوجه اثنين مسيار في وقت واحد لكن خذو حذركم ... انصح اي رجل يبي يتزوج مسيار لايتزوج الا اذا كان زوجته غير مطيعة ومزهقته في عيشته ... (؟)
في الحقيقه أنا متزوج ولله الحمد لاكنني حتى ولو لم أجد مايكفيني في المنزل لا أعتبر هذا الزواج المسيار زواجا لان فيه نواقص كثيره وأشبه مايكون بالصداقه الغير شرعيه من وجهة نظري مادام أنه لم يأتي في الزمن اللذي به المهر غالي والناس تبحث عن السترفعلا بل انه جاء في زمن كثرت به الفتن والفسق رغم رخص المهور جاء في زمن الناس ضاع منها الحياء ووصل بها الأمر الى أنهم يتحدثون خارج المنزل عن أسرارهم ومايدور بينهم وبين زوجاتهم وغيرهن عند من يعرفهم ومن لايعرفهم عند الصغير وعند الكبير عند العاقل وغير العاقل جاء في وقت لايستحق أن يأتي به هذا الزواج أي المسيار لأنه يفاقم المشاكل ولايحلهاطالما أن متزوج المسيار يتكلم عن زوجته المسيار عند أصحابه ويحدثهم عن مايدور بينهم غير مراعيالحرمة سمعتها وسمعة أهلها.....و...................؟؟؟؟
زواج المسيار هو حل لكثير من المطلقات والعوانس اذا كان بضوابط الشريعة الاسلامية ومخافة الله سبحانة وتعالى فلقد لوحظ في الفترة الأخيرة الحاجة الى هذا الأمر فهنالك من تريد ان تعف نفسها والعكس ايضا ولا نغفل جانب بعض المشاكل الاجتماعية المعقدة ولا يكون حلها الا زواج المسيار هنالك من تعول والديها وهي مقتدرة ماديا اتمنى ان لانغلق الأبواب على اخواننا ولكن نقول اتق الله في بنات المسلمين وتخيل ان هذة الزوجة بنتك او اختك راقبو الله يا ناس زوجوا الشباب اذا تزوج المرء فقد استكمل نصف دينه فليتق الله في النصف الباقي ازرعو المحبة بينكم ولا يؤمن احدكم حتى يحب المرء ما يحب لأخية لا تحفرو الحفر لتعجزو عن الخروج منها ( )
ردا على تعليق الاخ ابو عبد الله وقوله ( زواج المتعة كان حلال في أول الإسلام ثم نسخ هذا الحكم فصار محرما إلى يوم القيامة فعليك أخي أن تعرف وتتمعن في النصوص قبل الكلام فهناك عام وخاص وناسخ ومنسوخ وغيرها ولاتأتي وتأخذ نص من النصوص وتبني عليه )
أقول لك قد اكون جاهلا ولكن هل يعقل ان يكون حبر الامه عبد الله ابن عباس ، جاهلا ايضا عندما قال بحلية زواج المتعة ، وهل كان يجهل الناسح والمنسوخ . اتمنى ان تقرأ وتعرف من ومتى حرم زواج المتعة ، وتتأكد من قولي بخصوص ان عبد الله بن عباس توفي وهو يؤمن بزواج المتعه ، اتمنى ان تسأل وتتأكد عن هذا القول
تعريف زواج المسيار / هو زنا مغلف بصبغة شرعية لتفريغ الشهوات الحيوانية ، وإستعباد النساء بإسم الدين والشرع 0
أسبابه / ظهر زواج المسيار بعد أن ضيقت الجهات الأمنية والهيئة الطرق أمام المعاكسين وقلة فرص الحصول على مواعيد غرامية 0 مما أدى إلى إختراع علاقات غرامية شهوانية وسموها زواج مسيار ، يعني زواج على الطاير 0
الإيجابيات : - بدل أن تأخذ الفتاة من السوق سوف تجدها بمنزل 0
السلبيات :- 1- زواج سري وهذا مخالف للشرع
2- زواج لتفريغ الشهوات ، وممنوع الحمل وهذا مخالف للشرع
3- لاتضاف بدفتر العائلة لأنه ينوي الطلاق ، والزواج بنية الطلاق مخالف للشرع
4- أتحدى أن يقول أحد أن زواج المسيار يدوم أكثر من سنتين ، وهي الفترة التي عادة يبح الزواج عادي مع زوجته 0
السؤال الأول / هل هو زواج شرعي ومستوفي الأركان والواجبات ؟؟ بالتأكيد لا
السؤال الثاني / مالفرق بينه وبين زواج المتعة عن الشيعة ؟؟ الشيعة واضحين ونحن نغلفه بصبغه شرعيه بالقوة ليصبح حلالاً 0
السؤال الثالث / هل تتنازل لأبنتك أو أختك لتتزوج مسيار ؟؟ فكيف ترضى للناس0
الخلاصة / أن الراغبين في زواج المسيار يتحججون بحاجة الفتاة أو المرأة لرعاية أمها ووالدها ، إذا لماذا لا يكون زواجاً شرعياً حقاً ؟؟ وتعلنه 0 وللأسف أن فئات الراغبين في هذا النوع الجنس تشمل جميع الفئات بدون إستثناء 0
عجبا كم نحب أن نكون منضرين !
زواج المسيار شرعي إلا أن المرأة أسقطت ليلتها , وإلا فلها السكن والنفقة . هذا حسب ما عرفت حين بحثت عن مسيار .
ثم إن كانت المرأة والرجل متفقين على المسيار فما دخلنا نحن !؟ لو لم يخدم هذا الزواج المرأة والرجل معا فما الذي دعاهما إلى الموافقة عليه!
أذا طرفان متفقان والشرع يجيز أتركوا العالم تتهنا ياناس .... وبدون لقافة
والواحد اللى مايقدر يتزوج وش يسوى المهور غااااااااااالية الواحد يجلس عمره
يجمع حق المهر لازم تقل المهور علشان مايكون فيه مسيار
ابو عبدالله من حرم زواج المتعه ومن حلل زواج المسيار ممكن الافصاح فكلا الزواجين واحد
يا زواج المسيار هاللي اشغلتونا فيه نسمع به ولا عمرنا شفناه
يا جماعة فضحتونا
ما فيه شي اسمه مسيااااار
الزواج زواج
والزنى زنى
فتحتو المجال بمصراعيه للشيعة برمي شبهاتهم وزيادة اقتناعهم بالمتعة
اذا كان المسيار يحل مشكله فهو اوجد اكثر من مشكله ومشكله
فهو زواج الجبناء
واستغلال الضعفاء
واسقاط الحقوق
فهو قمه السقوط
و للغدر هو رمز
وقيمه المرأة كا العنز
فتاتى المرأة بسهوله
وتطلق بأسهل من السهوله
للعابث والعابثه فتح الباب
فتتزوج بعض المسيار رجل واخر شاب
ما عرف عند اجدادنا الاخيار
من كل مائه زواج يكتب لواحد منها العمار
*
المسيار ما فيه شي وكل شروط الزواج فيه
تكفون دورولي مسيار
رأيي فيه هو إجابتي على سؤال أحدهم قبل فترةٍ ، وقد عنونت الإجابة ب ( زواج العار ) كان سؤاله :
ما رأيك في زواج المسيار ، وهل تقبله لإحدى قريباتك ..؟!
فأجبت :
زواج المسيار ..؟!
هذا اسمه بعد التلميع وإلا في الحقيقة هو ( زواج العار ) ..!
لماذا ؟
لأنه مبنيٌّ على (الشهوة ) والشهوة فقط ، يفتقد لأقل مقومات الزواج الحق ..!
لست أدري كيف ترضى من لديها ذرة من كرامة أن تلجأ إلى هكذا زواج ، فالزواج رابط أسمى من أن يكون هدفه شهوة حيوانية يفرغها الرجل في المرأة ، ثم يتركها وهي لم تبرح فراشها بعد ، لتكون وجهته الباب الخارجي لمنزلها فكأنما هو خارج من (كرخانة هوى ) قضى فيها نزعتة الشيطانة ثم مضى ..!
ما تحتاجه المرأة من زوجها أكبر من هدف هذا الزواج ، فهي تحتاج العاطفة ، تحتاج وجود الرجل جوارها أغلب ساعات يومها ، ذلك الرجل الذي تشعر معه أنها لا تزال في مقتبل عمرها رغم تعاقب السنوات وفوق ذلك تحتاج إلى إحساسٍ بأنها ملكت قلبَ رجلٍ ، وليس أمرًا آخر ..
المرأة تريد أن تشعر بأنوثتها من خلال عيني الرجل وابتسامته ، وهمسه ، لا من خلال ما يهدف إليه زواج ( العار ) ..!
( الضرورات تبيح المحظورات ) ، قاعدة استغلها البعض أسوأ استغلال فراحوا يحللون ويحرمون بموجب هذه القاعدة ..
لا يبرروا بقولهم الظروف قد تحتم على ( الأنثى ) القبول ، فالرجل الذي يقبل أن يظلم امرأة ذات ظروفٍ ويسلبها معظم حقوقها ليس ( بلسمًا ) لتخفيف آلامها ولا ( عونًا ) لاستقامة حياتها ، سيتزوجها أسبوعًا ، شهرًا ، شهرين ، سنة ، ثم يتركها أسوأ مما وجدها عليه ..
قصصٌ سمعناها عن هذا الاستغلال تدمي ..!
لا ، لن أقبل لقريبتي بهذا الزواج ، ولو أعلم أنها ستوافق عليه لنحرتها ضحىً ، فموتٌ على يدي أرحم من موتٍ غير مرةٍ على يد (صعلوكٍ ) أحمق ..!
زواج المسيار للرجال الجبناء والا وش يخلي الرجال لاجو يتزوجون مسيار يكون بالسر وكلهم يكونو خايفين من الحرمه الاولى انها تدري طيب ااذا الرجال ودهم يتزوجون الشرع حلل اربع وبالعلن وهذا متعارف عليه من زمان ،، هذا من جهه من جهه اخرى فيه هضم لحقوق المراه يعني تبيع نفسها ومتى ماصار فاضي الرجال دق عليها وجاها ,, واكبر دلليل انه زواج ناقص انه ماتحمل منه واغلب المتزوجين لاعرفو ان زوجاتهم حملو قامو بتطليقهم اذن هو زواج فاشل لانه مختل الشروط ،، واي احد يقول انه يساعد المجتمع وبالاخص النساء العوانس انا معك بس بالمقابل ارتفعت حالات الطلاق لانه اي حرمه عرفت انه زوجها متزوج مسيار طلبت الطلاق .. يعني بالعقل مافيه ابدا توازن . والرجال صارو يتزوجون منا ومناك وعااااااادي تلقاه بالشهر اخذ 6 مسيار وين الحلال بهذا المجتمع قلبوه الى ظاهره سيئه جداااااااااااا .... انا ضد ضد ضد زواج المسيار وبشده.
الاخ ابو عبدالله انا ايدك فى كل كلمة من تعريفك لهذا الزواج واننى لم اقتنع به منذ ان طرح فى الساحة كمنتج لاستعاب شرارة الشهوات وان الحل هو الزواج المعروف بكامل الاوصاف والشروط والضامن لكل الاطراف الزوج والزوجة والابناءوغيره لا ارى له حقيقةو لا استقرار انما طيش مراهقين فقط .
المسيار = متعه = عرفي = زنى
كلهم مثل بعض وماتفرق عن مايفعله الغرب والاختلاف عنهم اننا نضعه بصيغه شرعية
حتى نبقى افضل الخلق
فلا تجون تتفلسفون علينا
واذا لعبتم على الناس ماتعلبون على رب الناس
وينه هذا انا ادور عليه متزوج ثنتين ولكني ابي مسيار ماني لاقي دلوني عليه
كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها
كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها
كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها
كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها
كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها
كل بدعة ضلالة وكل ضلاة في النار ،، اللهم العن من ابتدعها
الي يقول زواج المسيار مافي شيئ يزوج بنته وأخته زواج مسيار اذا تشوفه ماهو مناسب أقولك أقتنع أنه حرام وفيه إهانة ترفضها لنفسك ولأهلك فلماذا ترضاه على بنات المسلمين أستحلفكم بالله العظيم ياطلبي المسيار بأمرين هي الدليل على حرمته :
1- تبي مسيار سمه مثل ماتبي لكن أعلن و الأعلان ‘مشروط بعلم أهلك ومعارفك خاصة وعامة ( ماهو اثنين من الشارع والا زملاء مشاركينك بحالتك ) ، بغض النظر عن الإلتزاماتك ونفقتك وشروط تفرغك للمنزل المرأة عندها ظروف تجاه أهلها وانت موافق براحتك لكن ترفض الخلفة والكتمان لا أهلك ولا والديك ولا أقاربك ومعارفك ............
2- لماذا تعارض على الخلفة ، أستحلفك بالله العظيم استحلفك بالله هل نويت الطلاق بداخلك استحلفك بالله على هذه النية وهل مرت في خاطرك على انك بعد فترة ستنسحب بسهولة .
أتقوا الله بأنفسكم تحايلوا على الأنظمة تحايلوا على المحتاجين وأصحاب الظروف الصعبة لكن أين أنتم من الله .
كلمة اخيرة الي يرضي زواج المسيار بمفهوم السرية والكتمان ونية الطلاقة على بنته وأخته فكأنما يرضى الزنا عليهما .
أيه هين اتزوج مسيار هههههه
ليتنا بس نتزوج اللي نحب ولاحقين على المسيار والنقاش الزفت
بسم الله الرحمن الرحيم
للأسف إن اكثر أئمة المساجد ليس عنده فقه لافي الشرع ولا في الواقع
اللهم إنه يحفظ القران ويردده مثل الكاسيت
وليس هذا قدوة يحتذا به
اما تطلقه عند الباب سوا باب بيتها او بيت اهلها فهذا يدل على عدم اهلية الشخص
إلا المفروض يقدر إن اهل البنت قبيلوه كزوج لبنتهم وإن البنت قبلته زوج على مثل هذه الطريقة
وليس هذا معيار للرجال الطيبين اهل الدين وابناء القبيل وبناء الحمايل وندل هذا الفعل يدل على إن مثل هؤلا ناس سذج واعبياء
إنما يردون التبجح في المجالس بمثل هذا الزوج الذي لايجلب إلا الإسائه لهم ولغيرهم
كما للرجل شهوة فالمراة بشر ولها شهوة لماذا دائما الاسهم موجهة نحو الرجل
عجيبين انتم امام مسجد
طيب غير الامام ليش ما طرحتوا القضية يوم طلقوا
حسبنا الله ونعم الوكيل
حتى ولو لم ينشر حسبنا الله ونعم الوكيل
أي وحده تقبل بزواج المسيار تجي على الخاص
أدور بس ما لقيت
1-من يقول انه زنا فليتق الله ربه ومرجع هذا الموضوع الي اهل العلم الذين قالوا اذا كان الزواج مستوفي للشروط الشرعية فهوا زواج شرعي
2- اذا كان هذا الزواج مستوفي للشروط الشرعية فما المانع ان يكون حل للكثير من مشاكل العنوسة والبحث عن العفه للمرءة التي تبحث عن العفة
3- لو سئلنا احد منا هل تريد زواج مسيارة لمحارمك ام تريد الانحراف في ضل شهوة غرزها الله في البشر من نساء ورجال لايمكن لعاقل ان ينكرها لقال بل اريد الف مسيار ولاتتصل الهيئة يقولون وجدنا محارمك في خلوه غير شرعية
4- مايحدث في بعض زواجات المسيار من خلل سببه ضعف شخصية بعض الرجال وهو السبب الرئيس في فشله لايمكن الحكم عليه لانه حالات شاذه وشالشاذ لاحكم له خصوصا ان هذه المشاكل موجوده حتي في الزواج المعلن
5- ياليت يا عاجل يوضع استبانه تمثل عدد الزواجات المسيارية الناجحة والفاشلة لان الاحصائيات يمكن ان تعطينا مؤشر يمكن لاي محتار او محتارة اتخاذ قرار مناسب
بداية السلام عليكم
بهذه العبارات تبدأ اولى خطوات تفريغ شهوة الجنس بين الكثير من الرجال ...... يا بو محميد مادري وين تصنف نفسك؟؟؟
هذا الصنف من الزواج أباحه الكثير من علماء السعودية ............. هذاك قلتها بلسانك علماء السعودية ، يعني لا تشكك بالفتاوي .... ولكن هذه العبارة لا اسمعها الا من المرتزقه وضعاف النفوس ومن انعدمت عندهم الثقه فيرغبون بالطلوع على ظهور الآخرين ، فما بالك اذا كانوا علماء ، اكتب ولكن هناك خطوط حمراء لا تتعدها ليس خوفا منك ولكن خوفا عليك.!
( عندي انتداب.. مكلف بمهمة... بتأخر اليوم ... تغير دوامي... بسافر مع صديقي..!!) هل تعلم بخزعبلاتك هذه تثير الفتنه والشكوك لك امرأه تقرأ هذا الخبر - عديم الفائده - ,,, فأحرص دائما عندما تفكر بموضوع مثير ، فكر في عواقبه ولا يكن تفكيرك قبل شخص رد على الموضوع وكم شخص ينظر لاسمك اعلى الخبر
لا تعليق
ويبقى النقاش حول سلبيات وايجابيات هذا الزواج مطروحا أمام قراء ( عاجل) بشفافية عالية ورغبة في إثراء القضية حقها بشكل ايجابي يخدم المجتمع فماذا سيقول القراء والقارئات؟ ..... اطرح ما يستحق لتتم مناقشته.
اخيرا .. بناتنا وزوجاتنا فوق مستوى تفكيرك فاطرح ما يليق ...... واقبل تعليقي بصدر رحب وانا اعرفك شخصيا فكن كما عرفتك ، وتعليقي فقط لمنع الخطأ ودر المفاسد .
والسلام عليكم
مهر غااااااااااااااااااااالي
وش نسوي قولي لي يا عاجل لا صارت البنت ب45000 ريال
والعانس ب7000 ريال
وكلهن شرعا حلال
فا أكيد راح نأخذ العانس لين البنت تصير عانس وترخص
لاكن الامر يرجع لولي الامر اللي عنده 4 بنات والا 5 ويرفض من يتقدم عليهن
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك
نريدُ ممن احلّوه وأجازوه دليلآ واضحآ من القرأن والسنّه وبهذا الأسم ( زواج المسيار )
فالدلائل الشرعية والسنه هي المراجع الصحيحه وغير ذلك فلا أما الأجتهادات الشخصية من البعض وتغليف المواضيع بغلافات أُخرى فليس لها مكان بينها ..
نسأل الله ان يرينا الحق حقآ ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلآ ويرزقنا اجتنابه ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصراحه المسيار في بعض النساء يصلح له مثل اذا كانت مطلقه وعمره كبير مافي احد يبي واحده كبيره ومعه عيال ناس كل بلش في حاله وانا توقع انا الواحده اذا كانت كبيره ومعه عيال وتبي تشوف واحد يسير عليه شي طيب احسن من تجالس بلا شي وخاص في الزمان هذا كل بيت فيه 7 بنات و 3 عيال يعني النساء اكثر من الشباب فقط مجرد توقع
زواج المسيار زواج الجبناء والرخوم
مبني ع فكر لبرالي يعنف المرأه
الحل هو التركيز ع انجاح وترغيب الناس للزواج الشرعي وان احد حلولها التعدديه ان استطاع ان يعدل
ابو عبدالله ياليت تاخذ لك كذا كورس بالدين بعدين ناقشني وتأكد من أدلتك بدون إفتراء
او تدري خلنا نتناقش بالمنطق والعقل عشان ماراح تفهم لو اجيب لك ادله لان جوابك اول مره اشوف هالدليل وبتششك اني انا مألفه من رأسي مألومك طبعا
لأنك بعيد كل البعد عن حضور المحاضارت الدينيه والتزود والتعلم بأمور الدين
فأكيد بيصير عليك اول مره تشوف دليل شرعي
بس ياليت يكون مرجعك الله ثم الرسول لا قال فلان وعلان
الناس اجناس فيهم الطيب وفيهم اناس همه الوحيد ارضاء نفسه الاتخافون من الله ماذنبهن ياخي راعي الله فوق كل شي لاكن كن مضلوم ولاتكن ضالم اين الرحمه لماذا المشاكل واضلم اماء فكرتو في الرحيل من هاذهي الدنياء الله اماء اهدناء واهدي جمع المسلمين
خلال تجربة:
1- زواج المسيار يتم برغبة المراة فلماذا تهاجمه؟؟
2- من تتزوج مسيار في الغالب تكون كبيرة بالعمر ولديها اولاد وتريد من ينفق عليها
3- الرجل يطلب الجنس في زواج المسيار وهذا ليس بعيب فهو يبحث عن الحلال باقل المشاكل مع امراة لايضرها زواج المسيار نظرا لوضعها
4- المسيار مشكلته باسمه والا فهو زواج شرعي عادي المراة هي المستفيدة خاصة اذا كانت مطلقة او كبيرة او فقيرة لانها لن تجد بديل افضل
5- استغرب تسمية من تمتع الرجل بالمراة والعكس على انه اهانة؟؟ هذه غريزة حض الشرع على اخراجها بالشكل الشرعي؟؟ ونحن هنا كاننا ننفي تمتع المراة بالرجل مما يجعلها متضايقة ومهانة وهي تعاشر رجلا بالحلال؟؟ امر غريب
6- زواج المسيار قد يستغل خطأ مثله مثل الزواج التقليدي فلا يشنع بالموضوع واعتقد انه حل لكثير من المشاكل
7 - لماذا لاتوجد جمعية رسمية لزواج المسيار واول شي هو تغيير الاسم ووضع ضوابط سهلة اولها عمر المتزوج وعمله واخلاقه وكذلك المراة
8-في زواج المسيار تنهار الطبقية؟؟ فالاطياف الاجتماعية تتزواج بشكل رائع اكثر من الزواج التقليدي
9- لماذا يحارب الليبراليون زواج المسيار؟؟ لانه باب خير يغلق باب شر؟؟ لانهم هم ايضا يحاربون زواج الصغيرات 17 سنة والتعدد ؟؟ املا بوجود طريق اخر للعلاقات
10-زواج المسيار قديم منذ الاف السنين واجدادنا كانو يعملون به فللشخص 4 نساء بعيدات عن بعضهن وقد لا يقابل زوجته بالسنة الا 7/8 مرات
11- من خلال تجربة المراة غالبا هي التي تخل بشروط هذا الزوج وليس الرجل مما يسرع بعملية الطلاق
12- نهايته هذا ليس الزواج المثالي ولكنه زواج بحالات خاصة لظروف خاصة
والله انا ماحب هالزواج ...لكن لو يحصلي بنت مسيار باخذ
الاسباب عاطل والاجانب مومخلين لنا شي حسبنا الله ونعم الوكيل
واذا بشتغل بالف والفين من بتقبل فيني وكيف بستاجر شقه
زواج الجبناء.......؟
زواج الجبناء.......؟
زواج الجبناء.......؟
زواج الجبناء.......؟
زواج الجبناء.......؟
زواج الجبناء.......؟
زواج الجبناء.......؟
زواج الجبناء.......؟
حلوه من يالكاتب على التعبير من جد والله متعوب علية :
(( تفريغ شهوة الجنس بين الكثير من الرجال في السعودية ))
باختصار آلصدق زي مآقآل صهيل ..
اي شي ما ارضاه لأهلي ما ارضاه لبنات الناس !!!!!!!!!!
وبس
والله لو اقدر علا المصاريف لتزوجة انسانه اسعدهاء وتنجب ولادن يكون سندن لهاء في هاذه الحياه ولاكن لدي اولاد ومصاريف لا لا تضلمو المسلمات
معالجة الأمر في شيء واحد فقط إذا عملته النساء ضمن بقاء الزوج
وهي اذا رأته يلعب بذيله : - تدفعه اليها في كثير من الأوقات صباحا وظهرا ومساء
حتى تبين له انه لن يقدر ويقف عند حده
ويترك الصرمحة
الصريح ابو عبدالله
اتق الله في نفسك
والله انك سوف تسأل
عن كل حرف كتبته
وعن كل فتوى اصدرتها
يجب ان نترك الفتوى لمن هم اهلاً لذلك
يدل من كلامك انك لاتعرف شروط الزواج الشرعي
ولا تعرف (( يابابا )) ايضاً زواج المتعة
اللهم اشهد انني براء من كلام الصريح
بختصار شديد لما قرأت ..فيه رجال ما يستحون على وجييهم..وبصراحه مافيهم أي احساس..والرحال كاتب المقال صادق بس يبغون الأمر لشهوتهم.
بس ما أقول الا رجال كاذبيين خربو على رجال صادقيين
زواج المسيار زواج شرعي ولكن البعض استغله من الطرفين لاشباع شهواته فقط
فلماذا لا يكون زواج المسيار موثق ومعلن دام ان الزوجه تتنازل عن مطالبتها بتوفير السكن والتكاليف قليله ومافي كلفة حفل ولا شي يعني يكلفك مثل ما نسمع 10000 ريال
زوجونا بهذا المبلغ مسيار معلن ولا زواج عادي
ام زواج يكلف اقل شي 50 الف وعشاء وقصر يكلف 30 الف وشقه وتأثيث يكلفون 50 الف
تبون العنوسه تقل زوجونا وخلونا نعدد باقل التكاليف
او دور لنا مسيار معلن ومثيت ماهو بالخفاء الي قلبه ضعيف وخايف من حرمته ليش يروح عنها خلوه عندها ازين له
ما والله مالقينا لا مسيار ولا غيره بتكاليف ميسره
لا وبعضهم يعرض عليك واذا سألت عن شروطهم والاهي قصت ظهر
اللهم استرنا واستر نسائنا ونساء الملسلمين عامه
اللهم اكفنا بحلالك عن حرام واغننا بفضلك عن من سواك
مرة أخرى
النكاح له أركان ثلاثة:1- الزوجان الخاليان من الموانع 2- الإيجاب 3- القبول
وله شروط أربعة:1- تعيين الزوجين 2- رضاهما 3- الولي 4- الشهادة
وزواج المسيار تتحقق في جميع هذه الأركان والشروط فلا أدري لماذا يأتي شخص ويقول زواج المسار ليس بزواج شرعي هذا من الناحية الشرعية.
وأما من الناحية الإجتماعية فهو حل لكثير من المشكلات الإجتماعية في مجتمعنا
فلو قلنا بعدم زواج المسيار من للمطلقات والأرامل وغيرها.
فتعال أخي أنت كشاب هل ستتزوج امرأة مطلقة أو أرملة أم إنك ستبحث لك عن بكر
وعليه ستكون المطلقة بلا زوج حتى تموت وكما أن زواجها من أخر يعوض عليها مصيبة زواجها وينسيها ألمها..
من زاوية أخرى نجد أن زواج المسيار حل لكثير من البنات التي لا تستطيع التفرغ للزوج تفرغا تاما إما لظروف العمل أو لوجود أب أو أم يحتاج إلى رعاية ومتابعة نحو ذلك فتلجأ إلى زواج المسيار فهو طريق شرعي مباح.
زواج المسيار كما أسلفت زواج مباح وحل لكثير من المشكلات ولكن الذي شوه مسماه
وأساء إليه هو بعض العامة من الناس هداهم الله فتجد أن سواليفهم تطور حوله وكأنه
ليس بزواج وتطور حوله المراهنات بينهم( فإذا تزوجت مسيار فأنت قد كلمك) ونحو ذلك
فهذا رأيي بختصار وأتقبل الرأي المخالف بصدر رحب ونفس طيبة.
عندما مقياس يقول فيه الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه و سلم :
((( البر حسن الخلق .... و الإثم ما حاك في نفسك و كرهت ان يطلع عليه الناس ))))
أنا أعتبر الفصل في ذلك تحقيق ما شرطه العلماء في صدر الإسلام للزواج
من شروط : إيجاب و قبول و ولي و شاهدين مع حق القوامة و إعلان الزواج
و كذلك مقاصد الزواج في الإسلام من تكوين الأسرة و تربية الأبناء و صلة الأرحام
و كل ذلك لا يوجد في من يأخذون النساء من دون هذه الشروط ...
بل هي نزوات و شهوات ما أنزل الله بها من سلطان ...
و غذا اردت أن تعرف مدى ذلك فقسه على نفسك و اسالها : هل تقبل لأمك أو اختك بزواج
المسيار ؟؟؟؟ فإن كرهته نفسك فاعلم انه غير محبوب !!
المرأه ماخلقة الآ للمتعة والأنجاب
يعني زواج شرعي والا مسيار كلها واحد
أهم شي إنه ماخلقة الا للمتعه والأنجاب
وتكفى ياولد المحيميد بدال الواحد مايضطر يطلق زوجته
أفزع لنا بمسيار وحطو قسم لزواج المسيار
أحمدو ربكم متحملين بناتكم
والا لو نلقى أحد يزوجنا ثانيه كان تزوجنا
المصيبه لا جت البنت وقالت مابيه متزوج
وين رآيحه بالزحمه تبينه ملكك بدري عليك تملكيني
قالت إيه قالت إبيه لي لحالي تدلين بس
وربي كلها سنتين وبنشوف كثرت العوانس والأرامل والمطلقات
وكلها بسبة مابيه متزوج أبيه لي لحالي
هذا النوع من الزواج لماذا يتم بسريه؟؟؟؟؟
فهو في أوله يتصف بزواج شرعي ثم يتحول إلى غير ذلك من إخفاء هذا الزواج وعدم إعطاء المرأة حقوقها,
ومايلبث الرجل قليلا حتى يطلقها,
(فرغ شهوته وسيبحث عن أخرى يفعل كما فعل بالأولى)
فكم سمعنا من القصص التي تدين هذا الزواج بغض النظر عن الأراء والتنظير لهذا الزواج.
[باللغة العامية]
((( هذا الزنا عينه بعلمه )))
الزوجة الثانية وبس
شرعي وليس مسيار
واللي ما يستطيع
يمد لحافه على قد رجولة
اتق الله ياصاحب المقال ؟ لحوم العلماء مسمومة
كيف تظهر زواج المسيار بأسوأ صوره ثم تفتري على علماء السعودية بأنهم أجازوه
هل تريد الاثارة ؟ على حساب الدين والعلماء ؟
(تفريغ الشهوة وغيرها من الفاظ خادشة لم يمنعك منها حياء ؟
علماؤنا أفاضل ومؤتمنون ؟ ويحك ترد فتواهم برأيك من أنت؟
زواج المسيار أفتى بعض العلماء بجوازه بشروط لم يذكرها المحيميد بقصد الاثارة وليس ذلك بعدل ثم ذكر أشنع أوصاف المسيار وصوره وحسبنا الله ونعم الوكيل.
أما بعض القرأ فيفتون استنادا على بعض القصص والاجتهادات الفردية والخاصة
فأسلوا وعودوا الى العلماء والمشايخ بارك الله فيكم .
1- اذا تم العقد بحضور أولياء الفتاة ورضاها فهل يلزم اعلان النكاح أم لايؤثر في صحة النكاح ؟
2- اذا استغل بعض الازواج ظروف الفتاة بأي صوره فهل ذلك يجعلنا نفتي بتحريمه ابتدأ؟
3- اذا كان هدف الازواج المتعة وافراغ الشهوة فهل هذا من دواعي الزواج أم دواعي منعه ؟
لست مع زواج المسيار الا إذا كان بقصد الانجاب وليس الشهوهة
دائما ما تظهر الصحافه الوجه المظلم لكل شيء وتتغاضى عن الجوانب المضيئة . ما اظنه ان الكاتب جبان حتى انه لايستطيع ان يتزوج مسيار.
ومما يغيض ان الكل قام يفتي ممن يقومون بالرد وهم يجهلون الاحكام ويجهلون العلماء ممن افتى بجوازه
يا ساده زواج المسيار كان قائما قبل ان تولدوا ومن صوره............
رجل كثير السفر والترحال وقد يغيب الرجل عن زوجته اياما بل شهورا بسبب طلب الرزق او ان طبيعة عمله تتطلب بعده عن زوجته . فيبحث عن امرأة يتزوجها وهي تقبل بهذا الزواج .وهذه الحالات حصلت وسألوا من كانوا يعملون على الخطوط والتنقل داخل السعوديه(سائقي السيارت) فهم لهم تجارب في الزواج الذي تحرمونه
زواج المسيار اذا كان مستوفي شروط الزواج مثل
العقد
المهر
الشهود
والشهود يكفون عن الاعلان(اعلان الزواج)
وهذا الزواج صحيح 100% لكن قد تتنازل المرأة عن المبيت او الصرف وبعض الحقوق لظروف خاصة بها وامور خاصة بالرجل وقد اتفقوا (والمؤمنون على شروطهم)على ذلك فما المانع من اتمامه
كما لايمكن القياس على حالات فرديه غير ناجحه او فيها انحراف لنجعل كل شيء محرم لانه حصل من فلان او علانه فعل غير مقبول لنجعل هذا طريقا لتحريمه .كم من زواج مسيار تم ونجح واصبح زواجا متعارف عليه لتوافق ما بين الزوج والزوجه.
هذا الزواج من افضل الطرق للعف والتسر للمرأة المظطره له كأن تكون مطلقه او ارمله ولديها اولادها وسكنها وترغب بهذه الطريقه لكي تحافظ على نفسها وتربي ابناءها ولا تحرم منهم لو اعلنت الزواج من قبل من لهم القدره من اهل ابناءها على اخذهم .او قد تكون المرأة لم تتزوج (بكر) ولديها والديها وتريد برهم وخدمتهم وهي لاتريد مفارقتهم فما المانع من ذلك
يا عاجل من باب حرية الرأي اتمنى عدم حجبه ولكم جزيل شكري وتقديري
بما ان زواج المسيار من الناحية الشرعية مباح .. فهذ حق للجميع .. ولكنه لايخلو من السلبيات الكثيرة .. وهي من وجهة نظري اكثر بكثير من إيجابياته .. ولكن المرأة مغلوب على أمرها .. فهي تسعى للزواج من اجل الستر .. ولكنها سريعاً ستكتشف انها اغفلت اهم حقوقها وهو الإنجاب .. فالمرأة تستطيع ان تتنازل عن كثير الا عن احقيتها بالانجاب والحصول على ابناء يبهجونها بلعبهم وتعلمهم وحبهم المتبادل معها و يبرون بها حال هرمها وكبرها .. وانا شخصياً ضد هذا الزواج .. ولن اتزوج به ابداً وان كنت سأتزوج بهذة الطريقة فأنا ارى انني اظلم فتاة لا حول ولها ولا قوة الا ان تتنازل عن كثير من حقوقها من اجل الزواج وللحاق بالركب .. فأنا شخصياً أرى ان هذا الزواج اشبه بأن يكون هناك متسلط علي يملي شروطه لعلمة بحاجتي لامر ما .. فتكون له اليد الطولى بالتفرد بالشروط مع عدم احقيتي بوضع اي شرط .. فهذه إهانة لي .. وهي بحق .. إهانة للبنات ..
ادعو الله سبحانه ان يكتب لكل فتاة زوجاً صالحاً يعينها على امور دينها ودنياها ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الاثم ماحاك في نفسك وكرهت ان يطلع عليه
الناس ) 00ومن هذا الحديث نستشف ان زواج المسيار اثم 0
ومن شروط الزواج الشرعي هو الاعلان وليس الدس 0 والا اصبح مثل زواج المتعة !!
وارى انه زواج غير شرعي حلل لاسباب عند المفتيين الذي يفتون بهدم الحرم وبفك
السحر بالسحر وكل مستغرب في الفتوى 0
قال صلى الله عليه وسلم ( استفت قلبك وان استفتيت وافتاك الناس )
ولا اعلم ماللعالم يتسابق على التطور العلمي والعسكري والاقتصادي 0
وعندنا تطور في الفتاوي حتى لم نعد نعرف هل هذا هو الاسلام الذي نزل على محمد
صلى الله عليه وسلم ام اسلام اخر 00
والحذر الحذر من شيوخ الاسلام سنة وشيعة فهم والله البلاء بعينه لا نأخذ منهم ولا
نقبل وهم مزاجيون لا نثق بهم 0عندنا القران والسنة ثم العقل اما المفتيين الذين
اوقعوا الناس في شرورهم وسببوا الفتن في العالم الاسلامي فحدهم الافتاء في
الحيض والعدة 000 معظم الشيوخ اصحاب كروش وقروش لا تجد الايمان في وجوههم0
انا احرم المسيار والمتعة 00والله اعلم
بصراحه عن نفسي ابي اتزوج مسيار لو تدري زوجتي عااااادي
بس انا ابي مسيار على شان وضعي المادي
يكوووون عندها ساكن الله اصلا انا اللحين مستاجر وشلون اتزوج
ثانية ؟؟؟؟؟
يعني زواج المسيار حل للداجين اللي ماعندوهم ماده كااافيه
يعني زواج المسيار يراعي ظروف الرجل من وجهت نظري
كلام سليم ياأخ صهيل
الجواب هو :
تفريغ شهوة
وانقاذ للعانس
مجتمع تحت ستار الستر والكبت
المسيار جائز شرعاً
ولكن الخطأ هو من الناس المتساهلين في ذلك
وكم أتمنى أن تقوم صحيفتكم الموقرة بطرح موضوع (( زواج المتعة للنقاش )) !!
فهناك الكثير ومن أبناء السعودية ! يعتقدون بصحة هذا الزواج الفاسد
وكم أتمنى أن تسلطوا الضوء على مقدار الفساد الأخلاقي الناتج عن مثل هذه المتعة
في مناطقهم التي يعيشون فيها في المنطقة الشرقية بالذات
عاجل اصبح لديها توجه
غريب
من هالموظوع وم الدعاية الي فوق
للأسف
بسم الله الرحمن الرحيم
زواج المسيار ينتقص من حقوق المراه ولا ترضى به الا من ترى بانها لن تتزوج زواجا عاديا ولا يقدم عليه من الرجال الا من يفكر في شهوته الجنسيه فقط او من ليس له ضمير ...
هذا الزواج عند ما يذكر يرتبط ارتباطا مباشرا بالجنس وبودي ان اسال اي شخص يريد الاقدام على هذا الزواج ماذا يريد هل يريد الاستقرار او يريد تكوين عائله او يريد زوجه تسعده ويسعدها لاوالله بل يريد ان يمتع نفسه ببنت الحلال المسكينه التي احتدت على هذا الزواج المهين ....
انا هنا لااريد ان اخالف علمائنا الاجلاء ولكن هذه وجهة نظري احببت ان اطرحها وشكر لصحيفة عاجل العزيزه
السلام عليكم
لماا الرجال والشباب يعتقدون ان الجنس محصور عليهم
زواج المسيار ليس لإشباع رغبة الرجال فقط
بل اساسا للنساء ... واسئلوا التي ترضى بهذا النوع من الزواج لماذا رضيتي؟
كبروا عقولكم وضعوا على الأقل لو قدر بسيط للمراه في تفكيركم؟
دائما تفكيركم منكم ولكم (والمرأه ليست حتى في هامش التفكير)
أغلب زوجات المسيار تزوجوا لإطفاء رغباتهم الجنسيه بالحلال . وأنا مع هذا الزواج
شكرا لكم عاجل
زواج المسيار إختلف العلماء فيه وقد بحث برسالة ماجستير توصل الباحث إلى تحريمه ومنعه وأن فقهاء المذاهب مجمعون على بطلان الشروط وأن إشتراط عدم الإنجاب يبطل النكاح وأن اسباب المشاكل ناتجة من كتمانه وأن كتمانه محرم وسيصدر هذا البحث إن شاء الله عن قريب
قبل ان ابدأ بالتعليق على الموضوع اقول للاخ ابو عبدالله دعك من النقاش مع عباس فكلامه يدل
على انه شيعي ونحن نأخذ بأقوال العلماء وليس بقول عباس وموضوعنا الذي نناقش فيه ليس زواج
المتعة00
نأتي الى زواج المسيار اذا كانت عاجل تريد نقاشه من الناحية الشرعية فالعلماء هم المخولون بهذا
وقد اتخذوا قرارهم فيه0
اما نقاش سلبياته وايجابياته فأرى ان طرحه بهذا الاسلوب يدل على توجه غير حيادي من قبل
عاجل لحيث وانها استدلت بحالتين فقط على الحالة السلبية ولم يكن عن دراسة متعمقة ونسب
حقيقية ثم لماذا تورد الصحيفة وظيفة احد من استدلت باقوالهما كقولها - امام مسجد - !!
وقد وصفت عاجل هذا الزواج بتفريغ الشهوة وهو الدليل على عدم الحيادية0
والحالتين التي اوردتهما عاجل تخالف ما جاء في بدايتها من وصفها له بتفريغ شهوة وذلك لأن
احدى الحالتين تم الطلاق فيها بسبب جبن الرجل - كما جاء الوصف - مع ما حصل بينهما
من الود والرغبة في البقاء والحالة الثانية كان السبب ابن الزوجة0
واخالف ما جاء في النص بأن- هذا الزواج دون توثيق أي حقوق للمرأة مثل السكن أو الأولاد
حيث أن الهدف الرئيسي من هذا الزواج الوصول لمنزل المرأة وتفريغ شهوة الرجل ثم العودة
لمنزل الزوجة الأولى - فزواج المسيار الذي اجازه علماؤنا يوثق جميع الحقوق وانما يجيز
ما تنازل عنه احد الطرفين اثناء العقد وهو في هذا الزواج يمثل تنازل الزوجة عن النفقة
او القسمة في المبيت .وهذا الحكم ينطبق حتى على الزواج العادي 0
اما رأيي في هذا الزواج من ناحية الايجابيات والسلبيات فالايجابيات موجودة وما يحدث من
تصرفات خاطئة من بعض متزوجي زواج المسيار لا نحمله نوع الزواج وانما الاشخاص انفسهم،
فكما هناك تصرفات خاطئة في زواج المسيار هناك تصرفات خاطئة في الزواج العادي0
فطلقتها ثلاثا وأنا أسحب ثوبي من عند الباب ( قالها ضاحكا)..!!
حشى ما تزوج بنت لها احساس وعندها ضمير وكرامه
تزوج بقرة الله يكرم الحاضرين
عمرنا ما سمعنا شخص يطلق وهو يضحك
لا ليس زواج الميسار وليس زواج العار بل زواج الاهانه للفتيات
واتمنى ما نعكف الاحاديث النبويه الشريفه وأقوال العماء الافاضل رحمهم الله جميعاً
من اجل متعه ابتدعها اهل الشيعه وصدقها وحلالها الجاهلون من الامه
والذي كل همه وتفكيرة بشهوته كيف يفرغها
صلوات ربي وسلامه عليك يا ابا القاسم فهل لو كنت حياً على قيد الحياة سوف تحلل
مثل هاذا ؟
وهل لو كنت حياً راينا من هذا أمتنا العجب العجاب؟؟
اليوم أكملت لكم دينكم
الصريح - أبو عبدالله 00000 وغيره ممن يقفولون على الله بغير علم اقول لهم اتقوا الله
وابحثوا جيداً قبل أن تفتوا بغير علم فتضلوا 0
هل تعرف ماهي أركان الزواج الصحيح ؟؟؟
يكون الزواج الإسلامي، وما هي شروطه، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإن الزواج يكون إسلاميا صحيحاً إذا استوفى ما يحتاجه من شروط وأركان، ومن ذلك الإيجاب والقبول، ويشترط لصحة النكاح زيادة على ذلك خمسة شروط، الأول: تعيين الزوجين فلا يصح النكاح إن قال الوليّ زوجتك بنتي وله بنات غيرها حتى يميز كل واحدة بشخصها أو صفتها كالكبرى أو الصغرى، أو فاطمة أو زينب. الثاني: رضا الزوجين. الثالث: الولي لقوله صلّى الله عليه و سلم في الصحيح: لانكاح إلّا بولي. رواه أبو داود والترمذي، وصححه السيوطي، وقال عليه الصلاة والسلام: أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل، فنكاحها باطل، فنكاحها باطل. رواه أبو داود والترمذي، وصححه الألباني. الرابع: الشهادة على النكاح بشاهدين ذكرين مكلفين عدلين ولو ظاهرا، فعن ابن الزبير: أن عمر أتي بنكاح لم يشهد عليه إلا رجل وامرأة فقال هذا نكاح السر و لا أجيزه، ولو كنت تقدمت فيه لرجمت. أخرجه مالك، وعن ابن عبّاس مرفوعا : ًالبغايا اللواتي يزوجن أنفسهن، قال الهيتمي في سنده متروك. الخامس من شروط النكاح: خلو الزوجين من الموانع بأن يكون بالزوجين أو بأحدهما ما يمنع من التزويج من نسب، أو سبب كرضاع أو مصاهرة، أو اختلاف ديني كأن يكون مسلماً وهي مجوسية، أو تكون مسلمة وهو غير مسلم أو كونها في عدة أو أحدهما محرماً.ويستثنى من اختلاف الدين إباحة الكتابية للمسلم،
اذا توفرت هذه الشروط فالزواج صحيح بغض النظر عن اسمه واذا تنازل احد الزوجين عن شي من حقوقه للثاني فله ذلك 0
اما من شبه زواج المسيار بالمتعة فقد قال على الله بغير علم فالمتعة محددة الزمن قد تكون لساعات وفيها تختلط الأنساب ولا يلحق الابناء بآبائهم اما في المسيار حتى لو طلقت المرأة او مات عنها زوجها فلا بد ان تبقى في العدة حتى تنتهي عدتها ثم تتزوج 00
والمتعة لا تعترف بهذا فيمكن ان تتزوج عدة اشخاص خلال ساعات 0لذلك حرمت 0
واما من قال ان هناك امرأة تزوجت اثنان فهذا ليس بزواج مسيار هذا زنى واضح من قبلها اذا كان الازواج لايعلمون بذلك فان علموا او احدهم فهو زاني 0
وحتى من تزوجت زواج عاديا وسافر زوجها بمكن اتتزوج ثاني اذا كانت لاتخاف الله وتريد ان تزني 0
ومن قال انه لايرضاه لاخته فلوا كانت اختك معاقة او عانس فاتها قطار الزواج او لديها ضروف خاصة كمن مات عنها زوجها ولديها اطفال ليس لهم سكن ولا من يصرف عليهم ورضي من يريد ان يتزوجها ان يؤمن لها ولإولادها السكن والمصاريف لرضيت بذلك بل ربما لبحثت لها عن زواج مسيا فاحمد ربك على الصحة والعافية
مساء الخير
اذا حولكم زواج مسيار ردو علينا لو عمرها 40 سنه اهم شي الحنان شعب فاقد حنان وبقووه ومافيه اي مشاكل تكون شينه بس لا تكون دبه وانواع الترهلات يبيلها سبع عمليه شد بطن ومن هالكلام موب ناقصين مطبات صناعيه في جسمها
تقبلو تحياتي....
الصريح ابو عبدالله
ردك قوووي وحجه
أئيد برايك
انا اللي ماارضااره ومزعجني لو تقدم شاب سبق له الزواج بمسيار وطلقها هل يخبر اهل الفتاة انه سبق له الزواج بها اذا لا حرااااااااااااااااااااااااااااااام عليه يغش البنت ويخدعها
مالاترضاه لأختك لاترضااااه للناس
السيد المحيميد
عبارة تفريغ شهوة الجنس للرجال التي اوردتها غير لائقه
حيث وصمت جميع من يبحث عن الاسقرار في منزل آخر بانه شهواني
من حق اي شخص ان ينام على الجنب اللي يريحه على قولة المصريين
ياعزيزي هذا اسمه زواج يعني ماخذ صفة الرسميه
اما ان يبحث الرجل لتفريغ همه الجنسي عند امرأه اخرى فهذا ليس بالعيب ولا بالحرام
حق مكتسب للجميع متى ما توافر لديهم القدرة...........................................
ياعزيزي عندما يخرج الرجل من منزله للبحث عن امرأه اخرى ، صدقني في الغالب
يكون لديه مشكله داخل البيت (متعددة الصور) وعليك التصور...........
رفضك لمثل هذا الزواج غير منطقي وغير معقول
له الايجابيات وله السلبيات ولكن صدقني هذا الزواج حل مشاكل عنوسه كثيره
ومشاكل مطلقات ومشاكل ارآمل لاتحصى
نعترف جميعنا بان المشكله لدينا انه تم استغلال هذا الزواج بطرقه سيئه عند النساء
والرجال وانه لابد من تقنيين الزواج بطريقه افضل من الذي موجود حاليا
ارجوا تقبل حضوري0000000000000
ايضا النساء لها شهوه جنسيه ...اذا كان الحديث للكاتب انه مجرد شهوه ...النساء لها الحق كما للرجال ...ولكن زواج المسيار النوع الوحيد الذي لاتجبر فيه المراه على فعل بالاكراه كما نسمع القصص الكثيره
والله قمة السخافه
زواج مسيار
اصبحت مسميات لاخفاء كلمة الزنا
فيجب على الانسان ان يتقي الله
أحل لك اربعه من الزوجات
فلماذا العبث ......................................
بأختصار ومن خلال الردود اكتشفت ان هذا الزواج يمثل شخصية الرجل ؟هناك رجال تلهث وراء شهواتها ولكن بشرف
عاجل
أنتم تركتم في الموضوع نقاش..
محمد المحميد قلت في عنوان موضوعك(زواج المسيار إنقاذ للعوانس أم تفريغ شهوة للجبناء )
وبدأت تسوق الكلام عن زواج المسيار على أنه تفريغ شهوة للجبناء..
فأين الحيادية!؟
اناء اقوال انه رحمة لكن الي يقدر يوفق ويرتب وضعة
لكن من طلع موضوع المسيار واناء ادور لكن لاحياة لمن تنادي وهناك مثل يقول
يامطارد السرا ب تموت من العطش
وشوله المسيار تزوج زواج علني وانتهت السالفه...
والولد اللي دخل على امه وشاف الرجل معه لو هو زواج علني كان ماقال له طلقه...
لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا
لا لا لا لا لا
لا لا
لزواج المسيار أفضل ا لموت على أن أعيش تحت رحمة رجل
المشكلة إن هدف أغلب الرجال وأنا أقول أغلب.. هدفهم تفريغ شهوة كما قال الكاتب ولا ليش يخبي زواجه ليش مايعلنه حتى لو كان مسيار..
وبالنسبه لي ماأرضاه لأختي سواء كانت مطلقه أو عانس أو أرمله أو غيره لأن هالزواج فيه تتنازل عن حقوق كثيرة حتى لو كان برضاها ممكن تتنازل لظروف!!
وإلا هي داخلها ماترضى بهالشي ومن أهم حقوقها أنها ماتنجب أطفال ليه نحرمها من الأمومة هذا مو من حق أي شخص يحرم امرأة من أنها تكون أم..
أو تتنازل عن أنه يصرف عليها أو غيرها من الحقوق..
وبالنسبة إنه يحل مشكلة العنوسة يحل بس لو ماكان اسمه زواج مسيار..
ف لو كان زواج مُعلن يكون أفضل وفيه حفظ لكرامة المرأة..
والله زواج االمسيار زواجي شرعي صحيح
وانا امن مؤيدي هذا الزواج
والله يرزق الجميع من فضله
واتمنى الزواج الثاني يكون مسيار
لضروف الواحد
زواج المسياااار لوطبق صحيح حيث انني ارى انا زوااج المسيار حل لمن تأخرنا عن الزواج وللمطلقات ولاكن للرجال ذوو الدخل المحدود الذين لايستطيعون تكاليف الزووواج وللمره التي تملك مسكن ولديها دخل او ترضى بالقليل ولاكن الملاحظ انا من يقدمون على زواج المسيار هم من الاغنياء الذين يستطيعون الزواج بثانيه وثالثه ورابعه وهذا حقه الذي اباحه له الشرع فهم يلجئون لزواج المسيار للغرض الذي في عنوان المقال وهذا واضح او من جبنهم وخوفهم من زوجاتهم الاولى الذي اعترف بعضهم به اعرف كثير تزوجوا على زوجاتهم وغضبن وتركنا منزل الزوجيه وهنا لهن اولاد وتركها الزوج حتى فاقت وعادت لبيتها بل بالعكس تركت له ثلاثه اشهر عسل بدل من اسبوع
فتقوا الله يا يها الرجال في الناس وارضا لهن ماترضاه لبناتك
بصراحه زواج المسيار هو تفريغ شهوة للجبناء والمتسترين باسم الدين
اقول الحلال احسن من الحرام احسن من السفاح والزنا وشىيء احسن من شيء وبالنسبة للانجاب هذا شيء بينهم متفقين عليه ونرجع ونقول الحلااااااال احسن الحراااااام ومافيه مقارنة
ليش دائماً نفكر بشهوت الرجل فقط يعني المرأة بدون شهوة والكل يعرف ان شهوة المرأة اقوى من شهوت الرجل يعني انا متأكد مثل ما في رجال يبحثو عن زوجة مسيار يوجد نساء يبحثن عن زواج مسيار وباالقوة
يا اخوان بارك الله فيكم اتقو الله ولا تحللون وتحرمون وتفتون على كيفكم فيه قضاه ومفتين وعلما اعلم مني ومنكم في مثل هذه الامور
فمن الاولى ان يسأل اهل العلم ويكون ذالك في ذمتهم
فهذه امور فقهيه ولا يجوز الجدال فيها بل الرجوع الى العلماء واخذ رئيهم في ذالك
والابتعاد عن الشبهات
استفة نفسك هل هوا حلال ولاحرام هل توافق ان تزوج بنتك اواختك بهذي الطريقه ف1ذاكنة توافق فهوا حلال واذالاتوافق فهواحرام لان فيه ضلم وضلم حرام:: ودمتم::
فيه واحدة ارملة ولها ولد عمره 19سنة رافض فكرة الزواج
فلم تجد بد من زواج المسيار لتعف نفسها
اقترح تغيير اسم زواج المسيار الى زواج الحاجة او الضرورة
************* أنا اقوول لكم ***********************
هذا (نوع من أنواع الزنا الخفي ))
الذي أبتدعة المطاوعه .... لارضاء شهواتهم الجنسيه ...
في بعض النساء .. الضعاف .من الارامل و المطلقات .. والبنات الايتام .. ( الجميلات )
فوالله ثم والله ثم والله ... أن من أحلة .. فهو كاذب و مخادع .. وسافل ..
اللهم أضعف من أستضعف عبادك ... من النساء .. والبنات
الاتي لا عون لهن بعد الله سبحانه سوى .. (( الجمعيات الخيريه ))
فهم الذين يستضعفون النساء .. ويستغلون ضعفهم ..
بعرض مشروع ..الزنا ((زواج المسيار )) عليهن لتسهيل ..وأعطائهن نفقة لا تستحق كل هذة التضحيه ...!!
&&&&& أرجو من جميع النساء الدعاء على من أحل هذا الفعل الخبيث ..
بأن يسخط به .. ويشتت بناته .. وأهله . وأن يفعل بهن مثل ماسماه
(( بزواج المسيار ))
أرجو من حقوق الانسان..ومن كبارالعلماء مناقشة القضية ..
أخوكم /
قصة حقيقية عن زواج المسيار ( هذا واحد عنده محطة وكان كثير الإنشغال عن أهله في هذه المحطة المهم تزوج هذا الرجل بزوجة أخرى مسيار وكان كل ماأراد الذهاب للزوجة المسيار قال لزوجته الأولى أبروح للمحطة المهم أنجبت الزوجة المسيار ولد وكبر الولد وإشترى له سيارة فبقدر الله تصادم إبنه من الزوجة الأولى مع إبنه من زوجة المسيار فطلب رجل الأمن الرخصة من الشابين فوجدهم متشابهين بإسم الأب والجد والعائلة فإتصل إبن الزوجة الأولى على والده فقال أبي حصل لي حداث مع واحد إسم أبيه وجده والعائلة مثل إسمي فقال الأب إيه .. هذا ولد المحطة يعني إنه أخوك فزوجة المسيار هي المحطة÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷هههههههههه
يااااااااااااااااااااااااااه..
ياكثر الردود واغلبها لرجال ................الله يكفينا شر المسيار والمسفار والمعصار وكل انواع الزوجه الثانيه ....وبس ...............ههههههههههههههه
..................................................................
من وجهة نظري انه تفريغ لشهوت الجبناء ولا اتطرق لحكم الشرع فيه
السلام عليكم ياعاجل موضوعكم مهم وحلو
تصدق انا مطلقة وبعز شبابي ومحتاجة وجود رجل بحياتي واكيد راح اوافق على المسيار لعدة أسباب :
- عندي اطفال وابي اربيهم واتفرغ لهم واذا تزوجت عادي راح يكون عندي على طول وبالتالي راح انشغل عن عيالي كذلك هو ماراح يرتاح وانا مشغوله بعيال غيره عنه حتى لو قال احد الي يبيك يبي عيالك ارد واقول مافي احد يبي عيال الناس خاصة رجال هالوقت الواحد منهم عساه يربي عياله.
- اي حقوق الي راح تضيع الي يسممعكم تقولون حقوق المرأه يصدق اصلا رجال هالوقت آخذين حقوقهم وحقوق غيرهم لان الزوجة الحين هي الي تصرف على نفسها وعلى عيالها وممكن توفر هي البيت وهو مجرد ضيف يدخل يأمر وينهى وبس واذا طلبت منه شي شانت النفس.
- مسئلة ان الزوج خواف نعم معظم الرجال خوافين بدليل ان معظمهم يتمنى الثانية بس يخاف من الاولى لاتضيع حقوقه هههههه والي بيضحك على نفسه وعلينا بيقول اصلا هو موخواف بس يحافظ على مشاعر زوجته ايييييي هين.
اخواني الزواج هذا حلاااااااااااااااال وافضل من اني انحرف واضيع واضيع عيالي
وفي النهاية هذا مجرد رأي
العلماء أجازوا طريقة زواج المسيار من حيث سلامة شروطه
أما إساءة استخدام زواج المسيار والتعامل معه كزواج متعه فهذا أمر لا يتحمله العلماء وإنما يتحمله صاحب الفعل
شخصيا ومنذ بداية شيوع زواج المسيار وأنا من أشد المعارضين لهذا الزواج
والتجارب التي حدثت خلال السنوات الماضية كانت خير دليل على ذلك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.