بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوبريت (الشموخ ) يزف (369) طالبة متفوقة بالقصيم بحضور الأميرة نورة ووسط أجواء تربوية فائقة الروعة
نشر في عاجل يوم 14 - 03 - 2010

رعت حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم سمو الأميرة / نورة بنت محمد آل سعود صباح اليوم الأحد الموافق 28/3/1431ه حفل التكريم السنوي للطالبات المتفوقات لعام 1429/1430ه والبالغ عددهن (369) طالبة من مختلف مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة القصيم وذلك على مسرح ميدان الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وحضر الحفل مساعدة مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم للشؤون التعليمية الأستاذة/ عائشة بنت حمد الأحمد ومديرات الشؤون التعليمية في مكاتب التربية والتعليم بمحافظات ومراكز المنطقة ، ومديرات الإدارات , ورئيسات الأقسام , والمشرفات التربويات , وعدداً من مديرات المدارس , والمرشدات , وأمهات الطالبات المتفوقات.
وبدء الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالسلام الملكي تلاه آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة " نورا الحواس من الثانوي الأولى لتحفيظ القران الكريم ، ثم ألقت الدكتورة زينب الرقيبة مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات كلمة الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم أشارت فيها إلى أن رعاية سمو الأميرة لهذا الحفل وغيره من المناسبات الأخرى أصبح غذاء فكرياً لمجتمعنا ننتظره بفارغ الصبر لنتعرف على توجيهات سموها الكريم ورؤيتها السديدة ، كما أن هذا التكريم نابع من اهتمام المسؤولين بالوزارة على تشجيع كل متفوقة ومبدعة من منسوبات الوزارة ، أعقبها فقرة حوارية بين أم وطالبة متفوقة قدمتها (نوال الحميد مديرة الابتدائية السابعة لتحفيظ القرآن الكريم ) والطالبة المتفوقة (وجد العثمان من ثانوية القصيعة) تلاها فقرة إنشادية للطالبة سارة التويجري من ثانوية المجد ، ثم قدمن الطالبات اوبريت الشموخ الذي حكى قصة انجاز هذا الوطن ، وأبدعن من خلالها الطالبات وسط تفاعل الحاضرات ، تلاه مسيرة فخرية للطالبات المتفوقات ، ثم قدمت المساعدة للشؤون التعليمية الاستاذة عائشة الأحمد درعا تذكاريا لسمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود تقديراً وعرفانا لتشريفها هذا الحفل ، كما سلمت سمو الأميرة نورة عدد من الدروع التذكارية لكل من الراعي الرسمي شركة حافل للنقل المدرسي " الأمين " وراعي الضيافة " أكار شكولانا " وللفنانة التشكيلة "منى القصير " ومهندسة الصوت "حصة الرقيبة" وللشاعر "يوسف الضالع" و"خالد المنصور" ملحن الاوبريت ومدير مركز الملك خالد الحضاري الأستاذ " محمد الأحمد" ، فيما تم بعد ذلك تشغيل عرضاً مرئياً موضحاً مسيرة التفوق وأسماء المتفوقات المكرمات .
سمو الأميرة نوره بنت محمد آل سعود ألقت كلمة قالت فيها :أهنئ الأمهات والمعلمات والمشرفات بهذا التفوق ، فهولاء المتفوقات هن لبنات الوطن ، وقد نقلن إلى المرحلة المهنية ، وإذا تفوقن في الدراسة فالوطن الآن ينتظر منهن المزيد فمسيرة البناء والنماء للوطن لا تتحقق – بعد عون الله – إلا بجهود وعطاء أبنائه ، وهذا التفوق هو قمة العطاء .
وحول الحفل قالت سموها : اعتقد أن متفوقاتنا يستحقن مثل هذا التكريم ، مشيدة بروعة الحفل والتنظيم المميز والتفاعل الجماعي وامتزاج الجهود بين القائمين عليه ، وعند وداع الأميرة قالت سموها بالفعل كان حفلا رائعا اختزل جهد عام بساعة ، شاكرة جميع الجهود المبذولة وما وصلوا إليه من إبداع وتنظيم راق .
وبدورة هنأ المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور/ عبدالله بن إبراهيم الركيان الطالبات المتفوقات وأولياء أمورهن منوهاً بدور الأسرة ومؤسسات المجتمع في مشاركة المؤسسات التربوية باكتشاف المواهب ورعايتها ، ومثمناً اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بند بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على دعمهما المستمر للتعليم في المنطقة مقدماً شكره الجزيللصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير المنطقة على رعايتها لحفل المتفوقات وتكريمها للطالبات في هذه المناسبة السنوية والتي يضخ من خلالها الدماء بتتويج التفوق معطية مثالاً حياً للتنافس الشريف بين الطالبات مثمناً جهود إدارة توجيه وإرشاد الطالبات وجميع من ساهم في إنجاح هذا الحفل.
كما أعرب من جانبه مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن الصمعاني عن بالغ شكره وتقديره لسمو الأميرة نورة بنت محمد لرعايتها هذا الحفل مؤكداً أن التكريم هو رسالة تربوية سامية تتفتح من خلالها أساسات راسخة للتعامل الايجابي مع الطالبات المتفوقات معتبرا أن قيمة المنجز العلمي تبقى دائما مستحقة للتقدير والاعتزاز وهو ما تكرسه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في هذه المنطقة حرصا منها على ديمومة التفوق مقدماً تهنئته لكافة الطالبات المتفوقات .
فيما عدّت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة عائشة الأحمد تشريف سمو الأميرة نوره بنت محمد آل سعود له دور فاعل ورئيس في تشجيع الطالبات وتحفيزهن ، مما سينعكس أثره الكبير على نفوسهن فيدفعهن لمواصلة المسيرة في مجال التفوق والإبداع ، كما هنأت الطالبات المتفوقات على تفوقهن منوهة بأهمية تكريم الطالبة وتشجيعها على مستواها العلمي ، مشيرة إلى أن المتفوقات طاقات ندية صافية معول عليها خدمة الوطن وتحقيق النجاحات التي تخدم الأمة الإسلامية في أنحاء المعمورة ، كما قالت :أنني فخورة اليوم بوجودي أمام كوكبة من بناتي الطالبات المتميزات والمتفوقات ممن اجتهدن وثابرن لتحقيق الأحلام والطموحات في المسيرة التعليمية ، ليصبحن في المستقبل رائدات في المجتمع يحملن راية التقدم ، ويسهمن مع بنات الوطن في بناء مملكتنا الغالية وإعلاء شأنها في ميادين العلم والتقدم .
الطالبة نسيم احمد الرباح من مجمع أوثال التعليمي عبرت عن سرورها بهذا التتويج قائلة: تساقطت عناقيد المحبة .. حبة .. حبة .. وتناثرت حروف الود ..حرف..حرف . فإن كان للتفوق وقفه فحري بنا نحن المتفوقات أن نعبر عن فرحتنا بشكرنا لكل من مد لنا يد العرفان لننال التميز ، فنقدم تفوقنا لأمهاتنا وحكوماتنا وقياداتنا الرشيدة فلولا فضل الله ثم فضل هذه القيادات الحكيمة لما وقفنا موقف التكريم هذا فشكرا للجميع على ما بذلوه من جهود في سبيل راحتنا .
أما والدة المتفوقة نسيم الرباح نورة محمد العقيل فعبرت بقولها إلى تلك العقول النيره التي ارتضت النجاح نبراسا لها . فسعت إليه .. إلى نخبة التفوق التي ثابرت . اجتهدت.. فكان لها ما أرادت، لها منا كل الشكر والعرفان .
الأستاذة أمل السويد والدة الطالبة رهف العواد قالت معبرة عن فرحتها:ابنتي الحبيبة وقد سبقتني الدموع إليك قبل أن تصل تهنئتي عبر كلماتي القليلة ، بنيتي هذا التفوق الذي أهديتني إياه هو لك بمجهودك واجتهادك ومبادرتك ، ابنتي فؤادي يبتسم لك وأنت رفعتني إلى القمة فشعرت أني اسعد أمهات الأرض وأكثرهن فخرا عذرا ابنتي فمشاعري اختلطت بين السعادة والفخر والنجاح .
أما ابنتها رهف العواد من متوسطة المنارات فقد خاطبت والدتها قائلة :إلى من رعتني بقلبها قبل عينها ...وحملتني بأحشائها قبل يديها ..اهدي شكري ومحبتي إلى نبعك الصافي الذي أوي إليه في كل حين ... أمي رعاك المولى وجزاك من الثواب أجزاءه.
الأستاذة جوهرة الكنعان أم الطالبة البتول الطامي عبرت عن فرحتها قائلة : إن الاحتفاء بالتفوق هو اكبر واقع لوصول المتفوقات نحو القمة وأننا نحتفي بهن فأننا ننير الطريق بمستقبل واعد ينتظره هذا الوطن الحبيب وأنني لفخورة بان وفقني الله لرؤية ابنتي لابسة وسام التفوق .
الطالبة المتفوقة البتول الطامي قالت معبرة عن مشاعرها :احمد ربي الذي وفقني للوصول إلى سلم التفوق وحقق أملي بأن أعيش هذه اللحظات الجميلة وارقب فرحة والدي بتفوقي اللذان كان لهما الفضل بعد الله في تحقيق هذا الحلم فشكري لهم وشكري لمعلماتي وشكري لوطني على سعيه في تطوير التعليم .
جدير ذكره أن الحفل شهد تنظيم رائع ، وجهود ملموسة أثمرت احتفائية مميزة لتتويج متفوقات القصيم ، والأروع المتابعة والتوجيه المستمر من لدن سعادة المدير العام أثناء أعداد هذا الحفل ،الذي أزجى شكره لإدارة توجيه وإرشاد الطالباتعلى جهودها في إخراج هذا الحفل وللقيادات التربوية المتعاونة معها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.