«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتربول تطلب اعتقال 11 مشتبهًا بتورطهم باغتيال المبحوح
نشر في عاجل يوم 18 - 02 - 2010

أعلنت منظمة انتربول للتعاون الأمني الدولي اليوم الخميس أنها أصدرت مذكرة تفتيش وجلب 11 مشتبهاً في تورطهم في اغتيال أحد قياديِّي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في دبي خلال يناير الماضي.
والقائمة الحمراء في عرف الإنتربول "ليست مذكرة اعتقال دولية" وإنما تحذيراً للشرطة في مختلف أنحاء العالم بأن الأشخاص الواردة أسماؤهم في المذكرة مطلوبون من قبل السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وجاء في الخبر الذي نشرته الإنتربول على موقعها على الإنترنت أنه "نظراً لتوفر الأسباب لدى الإنتربول للاعتقاد بأن المشتبه بهم على علاقة بهذه الجريمة سرقوا هويات أشخاص حقيقيين، فإن المذكرة الحمراء تحدد أن الأسماء المستخدمة ليست حقيقية واستخدمت في ارتكاب جريمة."
وأضاف البيان أن الإنتربول أصدر رسمياً صور هؤلاء الأشخاص والأسماء التي كانوا ينتحلونها والموجودة على جوازات السفر "من أجل تقليص قدرة المجرمين على السفر بحرية باستخدام جوازات السفر المزورة."
وأوضحت الإنتربول أن إصدار مذكرة الجلب هذه تم بناء على طلب من شرطة دبي ومكتب الإنتربول في أبوظبي، الذي يعمل بالتنسيق التام مع المركز الرئيس للإنتربول في مدينة ليون الفرنسية من أجل تحديد هوية القتلة الحقيقيين للمبحوح.
وجاء في البيان أنه بناء على تعاون وثيق بين الدول الأعضاء والمعلومات المتوفرة من "المواطنين الأبرياء، أتضح أن هؤلاء الذين خططوا لجريمة اغتيال محمود المبحوح بعناية ونفذوها باستخدام جوازات سفر أوروبية مزورة لمواطنين أبرياء تعرضت هوياتهم للسرقة."
وحث رونالد نوبل، الأمين العام للإنتربول، الشرطة على التركيز على صور المشتبه بهم التي أصدرها الإنتربول في مذكرته الحمراء في تحديد من يجب اعتقالهم واستجوابهم.
وأوضح بيان الإنتربول أنه نظراً لأن الأسماء المذكورة في جوازات السفر التي كشفتها تحقيقات شرطة دبي هي على الأغلب أسماء حقيقية لأشخاص أبرياء تعرضت هوياتهم للسرقة، فإن "الإنتربول لا تعتقد أننا نعرف هويات الأشخاص المطلوبين الحقيقية."
يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة كانت قد أعلنت أن 17 شخصاً شاركوا في عملية القتل داخل دبي، بينما أعلنت هوية 11 فقط، إضافة إلى الفلسطيني المقيم بالإمارات المعتقل حالياً، وزميله الفلسطيني المقيم الآخر، واللذين القي القبض عليهما بالأردن.
وقالت دبي إن المبحوح قتل في أحد فنادق الإمارة على يد مجموعة يحمل أفرادها جوازات سفر أوروبية مزورة معنوياً، بمعنى أنها جوازات صادرة عن جهات رسمية لكن لغير المعنيين.
اولا واخيرا
عملية الاغتيال تمت بمساعدة فلسطينيين وهذا شي معروف للكل والاكيف علمو بقدوم المبحوح لدبي لا تقولو مراقبة او تجسس
وهذه مشكلة دولة فلسطين ككل الخيانة لبعضهم البعض وكل الاغتيالات اللي صارت لفلسطينيين تتم بمساعدة الخونة منهم انفسهم
ولولا الخيانة الفلسطينية كان تحررت القدس من زمان
وهذا الشئ اللي يكره العرب في الفلسطيني اللي يخون اقرب الناس إليه من شأن
الدولارات
طبعا الغالبية منهم خووووووووووووونه
وحسبنا الله وهو نعم الوكيل
وعاشت هيك امة
يعني الأوربيين طلعت جوازات سفرهم مزوره وأبرياء ومساكين
والمطلوبيين المزورين روحوا فتشوا عليهم بالصور في العالم كله
ولاتمسكون الاوروبيين اللي في الصوره بالاسماء لأنها مزوره
ترى بس الاوروبيين
اما العرب أمسكوهم لأن جوازاتهم ماهي مزورة
V
V
V
V
V
(ترجمة لبيان شرطة الانتربول باللهجة العامية)
رد على سعودي من قتل الملك فيصل رحمه الله
لسنا أنبياء
قضيه فلسطين والمسجد الاقصى هي قضيه كل مسلم
الاثنين كانا يعملان مع دحلان بغزة مع دحلان يم ينكر ذلك دحلان في لقاء بالعربية عندما سألتة المذيعة
ا‘تقد القصية يشوبها التشويش المتعمد من جهات تطبل بآرائها ليسلك الجمهور مع افكارها التظليلية حتى تأثر على مستوى التحقيق بدبي والزج بالمحققين بالرد على الغط المؤول من قبل بعض الإعلاميين المناهضين لحماس بغض النظر البحث عن الحقيقو وربما عدم الوصول للحقيقة والتشويش على الرأي العام العربي من ثم تعتذر إذا لم تنجح وكشفة الحقيقة فترجع المياة لمجاريها
على أعتقد ان الإمارات تستطيع كشف الحقيقة للفساد الحاصل على مستوى العالم العربي لا يستطيع أحد انكارة مالم تتدخل الدول الأوربية لكشف الحقيقة لحياديتها ومهنيتها وعدالتها بالتحقيق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.