مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألف و463 مدرسة تستقبل أكثر من 161 ألف طالب لأداء الاختبارات بالقصيم
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، استعداداتها الفنية والتعليمية ل (1463) مدرسة للبنين والبنات؛ لاستقبال (161024) طالبا وطالبة صباح الأحد الموافق 13 - 3-1436ه ؛ لأداء اختباراتهم للمراحل الابتدائية و المتوسطة والثانوية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1435/ 1436ه.
كما تم التنسيق بين تعليم المنطقة وباقي القطاعات الخدمية الحكومية والأهلية والأمنية التي تلامس الواقع التربوي، كالشرطة وإدارة المرور، وشركة الكهرباء، من أجل وضع الضمانات والخطط البديلة التي تضمن يومًا دراسيًا بدون أي عوائق قد تؤثر في سير الاختبارات.
وخصصت إدارة الإرشاد الطلابي بتعليم القصيم هاتفا استشاريا خاصا لمساندة الطلاب وحل مشاكلهم التي تواجههم أثناء الاختبارات بالطرق التربوية والنفسية.
كما أتمت مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة جميع الاستعدادات والتنسيقات المطلوبة لضمان نجاح سير الامتحانات وتهيئة البيئة الجيدة للجميع وشهدت الإدارة اجتماعا تنسيقيا مع إدارة المرور قبل أسبوعين لوضع جميع الخطط اللازمة لمساندة الطلاب والمدارس برئاسة المساعد التعليمي صالح الجاسر ، حيث تساند أكثر من (120) دورية مرور التعليم لتسهيل مهام الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالطرقات وأمام المدارس .
فرق ميدانية
وأشار مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة، علي الزميع، إلى أن إدارته بدأت الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الأول للطلاب من خلال تشكيل الفرق الميدانية من الزملاء المشرفين؛ ليباشروا سير اليوم الأول للاختبارات، ويتابعوا آلية إدراج درجات الاختبارات، إضافة إلى إدخال درجات التقويم المستمر للمناهج المعنية، والتأكد من رصد الدرجات أولاً بأول من خلال النظام المركزي «نور».
وأوضح أن عدد طلاب مدارس البنين يبلغ (83278) للمراحل الثلاث، حيث يتابع طلاب المرحلة الابتدائية اختباراتهم حسب خطة العمل لنظام نور حتى 23-3 -1436ه كما تتم متابعة مستجدات اختبارات النظام الفصلي لطلاب الصف الاول ثانوي.
اختبارات البنات
كما أوضحت هيلة الجاسر، مديرة إدارة الاختبارات والقبول «بنات»، أن الاستعدادات قد تمت، وأنجزت المتطلبات جميعها للجلوس على المقاعد لجميع طالبات مدارس المنطقة ليحظين بأجواء تربوية وتعليمية لا يشوبها أي طارئ، وتساعدهن على إتمام اختباراتهن والحصول على ما يرتضينه من نجاح وتميز كاشفة أن عدد طالبات المنطقة ( 77746) داخل ( 715) مدرسة وأكدت على مديرات المدارس العمل الجاد والالتزام بالتعاميم الخاصة بالاختبارات واللوائح المنظمة مع الحرص التام على توفير أجواء هادئة للطالبات.
تهيئة الأجواء
من جهته، أوضح المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة، عبدالله الركيان، أن الجميع في الحقل التعليمي والتربوي بذلوا جهودهم على أكمل وجه من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات، وخلق الظروف التربوية الملائمة.
وبيّن أن الإدارة هيأت جميع الإمكانيات الحديثة التي تحقق النجاح المكتمل لمنظومة العمل في هذه الفترة منذ وقت مبكر، وأن استعدادات الاختبارات قد اكتملت، وراعت الخطط التي تُهيئ للطلاب والطالبات الأجواء كافة الملائمة لأداء اختباراتهم دون معوقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.