سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يفتتح ملتقى الجمعيات الخيرية الثالث بالرس
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة، مساء أمس الاثنين (8 ديسمبر 2014)، الملتقى الثالث للجمعيات الخيرية بمنطقة القصيم.
وقبل تدشين الملتقى، ترأس أمير منطقة القصيم الاجتماع التنسيقي الثالث بحضور نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، مؤكدًا أهمية التنسيق بين الجمعيات الخيرية والمؤسسات الخيرية، وسعيهم إلى تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
كما اعتمد الاجتماع رسالة ورؤية المجلس المتمثلة بالسعي لأن يكون العمل التكاملي ركيزة أساسية في العمل الخيري بالقصيم، مع المحافظة على كيان كل جمعية ومسؤولياتها المجتمعية، وكذلك رؤية المجلس المتمثلة بأن يكون للمجلس الأثر الفاعل في التنسيق والتنظيم بين جمعيات المنطقة مع المساهمة في التطوير والتأهيل.
وجرى الاتفاق أيضًا خلال الاجتماع على أحقية أمانة المجلس التنفيذي في اختيار الجمعيات المختصة بتمثيلها، في حال طلبت الجهات الرسمية في منطقة القصيم مشاركة الجمعيات لدراسة بعض الظواهر مثل البطالة والفقر والطلاق وغيرها، مع مراعاة التوزيع الجغرافي.
كما تم الاتفاق على تعديل الفقرة (1) من الجزئية الثانية في توصيات الجلسة الثانية للمجلس والتي تنص على إنشاء مجالس فرعية للمجلس بالمدن والمحافظات التي يوجد فيها جمعيتان فأكثر برئاسة دورية بين رؤساء مجالس إدارات هذه الجمعيات وإنشاء مجلس فرعي للجمعيات النسائية على مستوى المنطقة لتكون بعد التعديل (إنشاء مجلس فرعي للجمعيات الخيرية الرجالية والنسائية – الواقعة تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية في كل مدينة ومحافظة فيها جمعيتان فأكثر).
بعد ذلك، تجول الأمير فيصل بن بندر بين المعارض المصاحبة للملتقى البالغة 43 معرضا للجمعيات الخيرية بمنطقة القصيم وللجان التنمية ولفروع بعض الجهات الخدمية التي تستعرض منتجاتها وخدماتها التي تقدمها للمستفيدين.
من ناحيته، كشف الدكتور فهد المطلق نسب الجمعيات الخيرية في القصيم البالغة 9.5 في المائة بالتناسب مع أعداد الجمعيات الخيرية في السعودية وعددها (663 جمعية)، وقال المطلق: لدينا في القصيم 61 جمعية خيرية، وتلك نسبة جيدة بالمقارنة مع المناطق الأخرى. وبين تلك الجمعيات في المنطقة؛ 20 جمعية تخصصية وأربع أخريات نسائية.
وأضاف المطلق: نرى بأن منتج تلك الجمعيات هو الأهم لذا يأتي هذا الملتقى من خلال الدورات وورش العمل ليسهم في إضافة لبنة من لبنات الجودة على أداء الجمعيات.
وأشار الدكتور فهد المطلق إلى الاهتمام البالغ من أمير منطقة القصيم للجمعيات الخيرية في المنطقة، قائلا: "صاحب السمو، بحكم ارتباط عملنا المباشر بسموكم الكريم نعي جيدا حرص سموك على اتقان عمل الجمعيات لعملها بحكم ن مخرجاتها مرتبطة بالفقراء والأيتام والأرامل والمعاقين".
ووجه المطلق رسالته للعاملين في الجمعيات الخيرية: "لذا ومن منطلق هذا الاهتمام أوجه رسالة إلى زملائي رؤساء وأعضاء وعضوات الجمعيات الخيرية مضمونها ضرورة إتقان العمل والاستمرار في التحديث والتطوير لأنكم مؤتمنون على أداء مهمة عظيمة لها جانبان، الأول منها مرتبط بأمانة زكاة المال وصدقته، أما الآخر فيتصل بمستحق هذا المال".
كلمة أمير القصيم
من جانبه أعرب الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس الجمعيات الخيرية التنفيذي في نهاية ملتقى الجمعيات الخيرية الثالث بالمنطقة عن شكره وتقديره للعاملين في الجمعيات الخيرية بالقصيم خلال كلمته التي قال خلالها: نحن إذ نلتقي في هذا المساء في ظل المجلس التنسيقي لأعمال الجمعيات الخيرية لمنطقة القصيم، فإنني أسجل كلمة شكر وتقدير لجميع زملائي في الجمعيات الخيرية على عملهم وتفانيهم. كما أنقل لهم اعتزاز المواطن بتلك الأعمال الفاضلة التي ينتهجون من خلالها رضا الله سبحانه وتعالى أولاً ثم إبراء ذمة ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الذي وهب للإنسان السعودي على هذه الأرض الطيبة الطاهرة جل اهتمامه....
إن الملك أيها الإخوة ينظر للإنسان السعودي نظرة تقدير ونظرة اعتزاز. ينظر إليه وإلى الوطن من خلالها أن يكون في أعلى المستويات ومتفوقا على كل وطن في العالم. لا تحدنا حدود في أن نصل إلى المستوى العالي والمستوى الذي ننشده جميعا ليكون وطننا علامة بارزة. ويكون إنسانه يعيش عيشة كريمة في كل جزء من أرجائه. إن العمل الخيري أيها الإخوة هو عمل يعين الله عليه ويساعد في تفوقه وإنجازه. فليكن عملنا خالصا لوجه الله تعالى ننشد من خلاله الخير لوطننا الكبير.
وأضاف الأمير فيصل بن بندر: نحن هذا المساء في محافظة الرس نعتز بهذا الملتقى ونعتز بإنسان المحافظة الذي أوجد التعاون والتآخي بين الجميع وكان مثالا لذلك بكل خطواته كما أننا ننظر لجمعيتنا جمعية البر بمحافظة الرس نظرة تقدير على هذه الأعمال التي ينشدونها ويضيفونها بالمستوى الرائع. ومنا الشكر والتقدير والرعاية على تهيئة الجو المناسب لهذا الملتقى لكي يظهر بالمظهر السليم والواضح والجميل. والعمل لا تحده حدود؛ وإنما يبدأ بتخطيط سليم. وينجز بإدراك ومراقبة دقيقة. ولن نسمح أن يخترق من أي جهة؛ لأن إنساننا السعودي لا يرضى أن يكون منتهكا في عمله. وأن يكون أيضاً مدخولا عليه بدخلاء ليس لهم دور إيجابي في العمل على هذه الأرض الطاهرة. وندعو الله أن يحفظ بلدنا وولاة أمرنا. وأنقل لكم في الختام تحيات الملك وولي العهد وولي ولي العهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.