وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    مانشيني: مباراة باكستان مهمة لتعزيز الصدارة    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    تفوق كاسح للأخضر.. تاريخ مواجهات السعودية وباكستان    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    «الراجحي» في الأمم المتحدة يستعرض منجزات السلامة والصحة المهنية    إنشاء صندوق للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بأكثر من مليار ريال    20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير ؟    يا اتحاد افرح بأبطالك.. دامت لك الفرحة    الثقفي ل«عكاظ»: «ناظر» الرئيس المناسب للاتحاد    رقابة مشددة.. أغلى بقرة سعرها 4.1 مليون دولار    «خارطة بايدن» تخنق نتنياهو    وكيل «الأوقاف» اليمني ل«عكاظ»: لمسنا خدمات متطورة في المشاعر المقدسة    5 أطعمة تزيد التعرّق في الصيف    ترحيب وهدايا    مبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن    وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب    المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    القصبي أجاب على استفسارات الأعضاء.. "الشورى" يطلع على إنجازات ومبادرات" التجارة"    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    استعرضتها ديوانية الراجحي الثقافية.. المملكة ..خدمات متميزة لضيوف الرحمن    ماء زمزم المبارك يطفئ عطش زوار المسجد النبوي    الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    أدوية الأمراض المزمنة ضرورية في حقيبة الحاج    اكتشاف علاج واعد لسرطان العظام    جمجوم وشعبان يحتفلان بعقد قران عبدالرحمن وليان    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    إيجارات خارجة عن السيطرة !    اختبارات أيام زمان !    «موارد مكة» ينفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة    الفصول الدراسية: فصلان أم ثلاثة.. أيهما الأفضل؟    هند بنت خثيلة والتاريخ!    «ليلةٌ في جاردن سيتي»    المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ عربية» ب «أدبي الطائف»    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    المملكة ترحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين    حماية حقوق المؤلف    أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس بعثة الحج العُمانية    السديري يدفع ب93 خريجة من «تقنية بنات المجمعة» لسوق العمل    أمير تبوك يرعى حفل جائزة فهد بن سلطان للتفوق العلمي    وزير التجارة: الأنظمة تمنع الاحتكار.. وهناك مؤشرات ستكون معلنة على وكالات السيارات    ضبط 9 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 49 مخالفا ليس لديهم تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكم الياباني والحظ يُهديان سيدني "المتواضع" لقب دوري أبطال آسيا
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

فاز فريق ويسترن سيدني بلقب دوري أبطال آسيا ليكون أول فريق أسترالي يحقق هذا الشرف، بعدما نجح بمساعدة الحكم الياباني المثير للجدل نيشيمورا وسوء الحظ في انتزاع تعادل غير مستحق من الهلال على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
قدَّم الهلال كل ما في كرة القدم من مهارات وإمتاع؛ لكن الكرة عاندته بوضوح، ولم يبخل أي لاعب في الفريق الأزرق بأي مجهود لكن "قدّر الله وما شاء فعل".
كان الشوط الأول عبارة عن سيناريو واحد هو ضغط هجومي هلالي باكتساح ودفاع أسترالي صريح، حيث استحوذ لاعبو الهلال على الكرة ونوعوا هجماتهم من الجانبين ومن العمق وتألق نواف العابد على الجهة اليسرى وشكل جبهة قوية مع سلمان الدوسري، بينما كانت الجبهة اليمنى أقل نشاطا بوجود ياسر الشهراني أغلب أوقات الشوط وحيدا دون مساندة.
أما فريق سيدني فلم يُقدم شيئًا يذكر طوال الشوط إلا الدفاع المستميت بطريقة إنتر ميلان الإيطالي حينما كان يدربه البرتغالي خوزيه مورينيو أمام برشلونة في الكامب نو، حيث تسعة لاعبين متمركزين بشكل دائم أمام منطقة مرماهم واللاعب العاشر في دائرة منتصف الملعب ويعود كثيرا للمساندة في الدفاع.
ويحسب للاعبي الهلال ومدربهم الروماني ريجيكامف قدرتهم على إيجاد مساحات على طرفي الملعب وفي العمق، رغم الكثافة الدفاعية العالية لفريق سيدني ولاحت للاعبي الهلال أكثر من أربع فرص مؤكدة للتسجيل، لكن افتقاد الدقة في اللمسة الأخيرة وسوء الحظ حالا دون التسجيل لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.
كانت أخطر فرص الشوط عرضية نيفيز من ركلة حرة أخطأها ديقاو وهو في حلق المرمى ليضيع أول هدف محقق للزعيم، وقبل نهاية الشوط الأول تغاضى الحكم الياباني نيشيمورا عن لعبة مشكوك في كونها ركلة جزاء للهلال بعدما تعرض نواف العابد لعرقلة داخل المنطقة، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
الشوط الثاني بدأه الهلال أكثر هدوء من الأول لكن أتيحت له أكثر من فرصة في بدايته منها ركلة جزاء واضحة نتيجة لمس المدافع الأسترالي الكرة بيده داخل المنطقة، وفرصة بعدها لياسر القحطاني الذي شارك في الدقيقة 58 بدلا من سعود كريري حين سدد الكرة بجوار القائم.
وفرصة أخرى لسلمان الفرج المنفرد سددها في الحارس.
وفي الدقيقة 65 تغاضى الحكم الياباني عن ركلة جزاء ثالثة للهلال بعدما "فرم" حارس سيدني لاعب الهلال سلمان الفرج داخل منطقة الستة أمتار، لكنه أشار باحتسابها ركلة مرمى.
فرصة جديد للهلال ضاعت في الدقيقة 68 حينما ذهبت راسية الفرج بجوار القائم الأيسر.
كانت أخطر كرة لسيدني في الدقيقة 74 حينما أنقذ ديقاو المرمى الهلالي من انفراد تام لظهير سيدني الايمن ويحول الكرة الى ركنية.
ولاحت للهلال فرصة محققة مجددا حينما انفرد "الياسرين" القحطاني والشهراني بحارس سيدني لكن التباطؤ مكّن المدافع من تشتيت الكرة الى ركنية.
في الدقيقة 81 أكدت الكرة أنها تعاند الهلال، حينما ضاعت فرصة مزدوجة الأولى من تسديدة الشلهوب ردها الحارس فعادت الى الشلهوب ليرفعها عرضية تمر أمام المرمى وتصل الى العابد الذي يسددها عالية بدلا من إسكانها الشباك.
فرصة جديدة من كرة سددها القحطاني مستغلا عرضية الشهراني لكنها ارتطمت بيد الحارس وخرجت بجوار القائم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.