حجاج بيت الله إلى صعيد عرفات    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    ضيوف الرحمن يقفون بصعيد عرفات    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    اللواء العتيبي يتفقد «أمن المنشآت» بمحطات قطار الحرمين في جدة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    في كتب الرحلات    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مباراة مثيرة.. تشيلسي يهزم سبورتنج بهدف وحيد (فيديو)
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

شهدت مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مباراة مثيرة بين تشيلسي الإنجليزي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، ونتيجة مفاجئة أيضًا بالتعادل بين شالكه الألماني وماريبور السلوفيني.
فقد بدأ لقاء تشيلسي وسبورتنج بهدوء حذر من الفريقين، لكن فترة جس النبض هذه لم تستمر سوى 5 دقائق، كشر بعدها تشيلسي عن أنيابه محاولاً خطف هدف مبكر يضعه في الصدارة، فيما ركن سبورتنج إلى الدفاع وحصر اللعب في نصف الملعب للتصدي لهجمات تشيلسي.
وزادت هجمات تشيلسي خطورة بمرور الوقت؛ فقد اخترق البلجيكي إدين هازارد الجبهة اليسرى لسبورتنج قبل أن يمرر كرة أرضية عرضية تصل إلى زميله الألماني أندريه شورلي القادم من الخلف، وبدون أدنى مضايقة من الدفاع، لكن الأخير سدد بغرابة خارج المرمى ليضيع فرصة ذهبية للتقدم (ق22).
يشتد ضغط البلوز بمرور الوقت؛ حيث يقطع شورلي (ق30) مشوارًا طويلاً من الجبهة اليمنى أيضًا التي وضح تركيز لاعبي تشيلسي على شن الهجمات منها؛ حيث حاول رفع كرة عرضية، لكن الدفاع كان لها بالمرصاد لتتحول إلى ركنية لم يستفد منها تشيلسي.
وتشهد (ق34) أولى لحظات سعادة أبناء المدرب جوزيه مورينيو بعد أن ارتقى نيمانيا ماتيتش فوق الجميع ليقابل كرة من ضربة حرة مباشرة ويودعها ساقطة برأسه داخل سقف مرمى الفريق البرتغالي، ليتقدم تشيلسي 1-0.
بعد الهدف، ينتفض سبورتنج محاولاً إدراك التعادل، وبدأ يبادل تشيلسي الهجمات، وظهرت خطورة الفريق البرتغالي، إلا أن لاعبيه لم ينجحوا في ترجمة أي من الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف، حتى أطلق الحكم صفارته معلنًا انتهاء الشوط الأول بتقدم تشيلسي الإنجليزي بهدف للا شيء.
ويطالب سبورتنج بضربة جزاء مشكوك في صحتها بعد تعرض لاعبه ناني للدفع داخل منطقة جزاء تشيلسي، إلا أن الحكم يشير باستمرار اللعب؛ حيث ترتد الهجمة وتصل إلى دييجو كوستا الذي يضيع انفرادًا شبه مؤكد.
يعاود سبورتنج هجومه المتواصل من أجل تعديل النتيجة؛ حيث يتناقل لاعبو الفريق البرتغالي الكرة على حدود منطقة جزاء تشيلسي (ق55) لتصل إلى ناني الذي يطيح بالكرة بعيدًا عن المرمى ويهدر فرصة التعادل.
ويخرج مورينيو لاعب الوسط الألماني أندريه شورلي (ق57) ويدفع بدلاً منه بالبرازيلي ويليان.
وتشتعل أحداث المباراة مع تشديد سبورتنج ضغطه؛ الأمر الذي قابله تشيلسي بشن مزيد من الهجمات الخطرة؛ حيث تسابق أبناء جوزيه مورينيو في إضاعة الفرص السهلة لمضاعفة النتيجة، وكان أبرزها إهدار دييجو كوستا انفرادًا بحارس مرمى سبورتنج، لكنه لم يحسن استغلال الفرصة.
وكاد البديل الذي دفع به مورينيو في الشوط الثاني، المصري محمد صلاح، يسجل الهدف الثاني، لكن الحارس روي باتريسيو تألق وأنقذ مرماه.
واستمرت النتيجة بتقدم تشيلسي 1-0 على سبورتنج حتى أطلق الحكم صفارة انتهاء اللقاء بعد أن احتسب 4 دقائق إضافية على وقت المباراة الأصلي.
وفي المباراة الأخرى تعادل ماريبور السلوفيني على أرض شالكه الألماني في ثاني مباريات المجموعة نفس بهدف لكل منهما؛ حيث أحرز للفريق السلوفيني داميان بوهار (ق37)، ثم عادل كلاس يان هونتيلار النتيجة (ق56).
دخل الفريقان في أجواء المباراة سريعًا؛ حيث تبادلا الهجمات منذ الدقائق الأولى للقاء رغم افتقار أغلبها الخطورة الحقيقية على مرمى أي منهما.
تستمر وتيرة اللعب الهادئة بين الفريقين، خاصةً مع قلة الهجمات وانحسار أغلب اللعب في منتصف الملعب، وسط إجادة من لاعبي دفاع الفريقين. واستغل ماريبور فرصة التقدم (ق37) بعد أن توغل ميتيا فيلير في ملعب شالكه من الناحية اليمنى للفريق الألماني، قبل أن يمرر الكرة خادعًا الدفاع، تصل إلى داميان بوهار الذي لم يتوان في إيداعها داخل المرمى بدون مشكلات لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السلوفيني.
مع بداية الشوط الثاني، بدا التصميم واضحًا من جانب لاعبي شالكه على تعديل النتيجة. وبعد مرور 11 دقيقة بالضبط ينجح الهولندي كلاس يان هونتلار في إدراك التعادل للفريق الألماني، بعد أن أطلق تسديدة قوية وسط مشاهدة مدافعي ماريبور، لتدخل مرمى الحارس الذي ارتمى نحو الكرة، لكنه لم يستطع منع الهدف.
تعود المباراة إلى الهدوء مجددًا، ويتبادل الفريقان بعض الهجمات على استحياء حتى ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
من ثم حصد تشيلسي 3 نقاط يقفز بها إلى صدارة المجموعة السادسة بأربع نقاط بعد تعادله بهدف لمثله في الجولة الأولى أمام شالكه، فيما يتراجع سبورتنج إلى المركز الأخير بنقطة وحيدة.
فيما حصل كل من ماريبور وشالكه على نقطة إضافية يحتلان بهما المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
شاهد الفيديو :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.