معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"خارطة طريق" للحفاظ على الانضباط التام بمدارس القصيم
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

شدد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، عبدالله بن إبراهيم الركيان على البداية الجادة والمنضبطة لكل عناصر الميدان التربوي من تربويين وإداريين (بنين- بنات)، منذ اليوم الأول من انطلاقة عقارب الساعة، معلنة العودة للعمل، الأحد (28 / 10 / 1435ه)، بعد تمتع الجميع بإجازة ممتعة.
وأكد "الركيان" أن الانضباطية التامة في جميع الأعمال الموكلة لكل عنصر من عناصر التربية والتعليم سواء كان تربويا أم إداريا هي انعكاس حقيقي لانضباطية المدارس وتحقيقها للأهداف المرجوة وهو الأمر الذي تعوده الجميع من الزملاء والزميلات بالمنطقة.
وأوضح أنه يشعر بالفخر بكل جهود زملائه وزميلاته وسعيهم الدؤوب للرقي بالعمل التربوي التعليمي الأمر الذي جعل المنطقة بكوادرها وطلابها وطالباتها أحد أفضل المناطق التعليمية بالمملكة بدعم كبير وسخي من القيادة الرشيدة الحكيمة والتي لم تُقصر أبدا بدعم التربية والتعليم وكافة قيادات الوزارة وعلى رأسهم الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وقيادات المنطقة بقيادة أمير القصيم وسمو نائبه .
وأضاف: "من هذا المنطلق وحفاظا على كل المكتسبات نقف مساندين لكل الزملاء والزميلات عبر تفعيل أدوار الرقابة والإشراف والمتابعة الدقيقة والتعامل النظامي السريع مع كل حالات الغياب أو التقصير ومؤازرة المنضبطين وتهيئة كل عوامل النجاح لهم لاسيما وأن لجنة الاستعداد المدرسي عملت خلال الإجازة على تنفيذ كل متطلبات البداية الجادة المنضبطة للعام الدراسي الجديد".
ووقَّع الركيان تعميمين رسميين بشأن خطة العمل وآلية المراقبة وتوزيع المهام والارتكاز على الانضباطية منهجا صارما للعمل من خلال تعميم لمديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة يتضمن التكاليف الإجرائية، عبر اعتماد الزيارات الإشرافية الرقابية المجدولة منذ اليوم الأول لعودة المعلمين والمعلمات.
وأعطت خارطة الطريق المعتمدة أهمية قصوى للتميز عبر المجال الإبداعي والمتضمن مشاركة طاقم المدرسة ومعلميها في جوائز التربية والتعليم على مستوى الوزارة والمنطقة وتشكيل مجلس الجودة الشاملة بالمدرسة وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية عبر الزيارات المتبادلة .
وشددت خارطة الطريق في مجال المباني والصيانة، على التواصل الإلكتروني في هذا الإطار وترك الاجتهادات الفردية، خاصة فيما يتعلق بإصلاحات السباكة والكهرباء وتركها للفنيين وعدم تكديس الأثاث منتهي الصلاحية والمسارعة بنقله خارج المدرسة .
وفي مجال التجهيزات وتقنية المعلومات تم التأكيد على أن المعامل داخل المدارس يسري ضمانها مدة ثلاثة أعوام ويمكن طلب فنيي الصيانة من الشركة في أي وقت عبر برنامج تواصل الإلكتروني ويمكن طلب جميع المساندة من الإدارات المختصة.
وأعطت الخارطة مجال الاختبارات والقبول بالمدارس تأكيدا على تطبيق الأنظمة والتعليمات لآلية القبول سواء للمواطنين أو المقيمين وقبول جميع الطلاب والطالبات ممن يسكنون في نطاق المدرسة والالتزام بالنسبة المحددة للمدرسة بالنسبة لقبول المقيمين مع التأكد من معادلة الشهادات الوافدة من خلال إدارة الاختبارات والقبول بنين وبنات .
وفي مجال التنمية المهنية تم التأكيد على إطلاع المعلمين والمعلمات على خطة البرامج التدريبية المنفذة خلال العام الراسي الجديد والحرص على ترتيب حضور المعلمين والمعلمات لتلك الدورات المتخصصة مع تفعيل التدريب داخل المدرسة .
وأعطت خارطة الطريق مجال الأمن والسلامة أهمية قصوى عبر سلسلة من التعليمات والتوجيهات أهمها التأكد من سلامة المبنى وإيجاد مخارج للطوارئ والكشف عن صلاحية أدوات السلامة وتجهيز صندوق الإسعافات الأولية والتأكد من تهيئة المبنى المدرسي لاستقبال الطلاب والطالبات .
واختتمت خارطة الطريق بالمجال الصحي، إذ تم تأكيد إرسال بيانات المرشد أو المرشدة الطلابية للوحدة المدرسية لتحديد احتياجات التدريب في المجال الصحي وكذلك التأكد من سلامة الطلاب والطالبات من الأمراض المعدية عبر دقة البيانات داخل ملف متابعة الطالب أو الطالبة وتدريب مجموعة من المعلمين والمعلمات على الإسعافات الأولية وتهيئة المقصف المدرسي بالشكل الآمن غذائيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.