ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



احتفالات عيد بريدة تجذب الكبار والصغار ( صور )
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

تجسدت رؤية أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في نقل الاحتفالات إلى عمق الأحياء ليشارك المواطن في كافة تفاصيل الفرح ورسم البسمة على الأهالي على مختلف شرائحهم , حيث أمر سموه قبل عامين في نقل احتفالات الأعياد لأهالي مدينة بريدة إلى الأحياء ليشارك الأهالي بالتنظيم والإعداد والتجهيز في أكثر من ( 11 ) حي , حيث روعي أن تحقق أهداف هذه الرؤية والتي صنعت أنموذج لبناء الموروث الشعبي من جديد التي اندثرت بعض ملامحها في عصر النهضة الذي شهدها وطننا الغالي .
مركز التنمية الاجتماعية وتحت مظلة فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالقصيم ولجنة احتفالات بريدة , والذي أخذ على عاتقه تنفيذ فعاليات الأعياد خلال هذا العام , واستعد مبكراً وشكّل اللجان ووزّع المهام لانطلاقة أفضل لأعياد مدينة بريدة حيث أصبح المشهد مختلفاً وعادت بعض العادات الجميلة في موروثنا الشعبي المميز .
خالد بن عبدالله المنصور مدير مشروع عيد بريدة لعام 1435ه تحت شعار " عيدنا في حينا " أكد أن الفعاليات نفذت بكل احترافية وبعد قراءة متأنية لفعاليات العام الماضي وتعزيز الإيجابيات والخروج بأجمل صورة لعيد الفطر , مسيرة الحقاق مع مجموعة الأطفال كانت تنتقل داخل الحي تطرق أبواب البيوت لتجد تجاوباً رائعاً من كافة البيوت يقدّمون الحلوى لأطفال الحي , كما أقيمت أفضل منزل فرحان بحيث يظهر تزيين المنزل , وأقيم أفضل طبق شعبي وأفضل زي شعبي , وفي مراكز الفعاليات اكتظت المواقع بالأطفال والشيوخ والنساء ليستمتع الجميع بالفقرات التراثية المعدّة من قبل المنظمين .
وأضاف أن القصائد الشعبية ومسرحيات عيد الأجداد وزواج جدتي والفقرات الإنشادية ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة كانت جاذبة للأهالي وتفاعل غير مسبوق توجتها حقاق العيد داخل الحي .
كما فعّلت دور أهالي الحي وجذبت الكبار والصغار بفقرات تراثية ومسابقات تفاعلية امتزجت بلوحات شعرية وأمسيات فرائحية ومنافسات وجوائز وسحوبات , وتوزيع أكثر من 20 ألف هدية في مصليات العيد والجوامع وفي مقرات الفعاليات , حيث يكتظ المكان في ليالي العيد وتوزيع الحقاق , كما تقام فقرات فرائحيه متنوعة للأطفال والكبار .
وأقيمت فعاليات نسائية للأسر مع أطفالهم في فعاليات خاصة " فرحة عيد – مسابقات – أناشيد " , كما كانت هدايا العيد في مصليات العيد توزع على المصلين بعد صلاة العيد وفي المساء الجوائز واناشيد العيد.
سليمان بن عبدالله الشدوخي المدير التنفيذي وصف تتويج نجاح احتفالات العيد بحضور سمو أمير القصيم وسط أقدم أحياء مدينة بريدة " حي الشماس " حيث مقر الحفل الرسمي والذي استعرض من خلاله عرض مرئي أمام سموه لماتم تنفيذه في الأحياء وماسيتم في الأحياء المستهدفة , مشيراً إلى أن الجمهور من الأهالي وتفاعلهم كان وقودنا للنجاح والتميز بالفعاليات .
من جهته أكد المواطن علي بن محمد العرفج أن عيد الفطر في بريدة له طعم ونكهة ومذاق خاص حيث مزج الرعيل الأول بالجيل الحالي ونقلت بعض المشاهد قديماً والتي كانت جزء منا واستمتعنا بها في طفولتنا في الأعياد , هاهي تعود من جديد عبر جهود المنظمين لنعيش تلك اللحظات الجميلة بعوفيتها الصادقة ونكهتها الأصيلة , حيث كان الأهالي بحكم تقارب البيوتات وتقارب الأنفس والألفة والمحبة بين الجيران . مثنياً على المسئولين بنقلهم تلك الصورة الجميلة في احتفالات عيد بريدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.