انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس السياحة: مشروع المياه خفَّض أسعار منشآت الإيواء بالنماص.. وفنادق جديدة قريبًا
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الأمير سلطان بن سلمان، أن توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء وتنفيذ مشروع المياه العملاق بمحافظة النماص أسهم في خفض أسعار منشآت الإيواء في المحافظة، مثمنًا دعم القيادة الرشيدة، ومشددًا في الوقت ذاته، على أن النماص مقبلة على نهضة تنموية شاملة في عدد من المجالات ومنها السياحة، وتشمل إقامة فنادق ذات مستويات جيدة والعديد من المشروعات الأخرى.
وجاء ذلك في تصريحات صحفية للأمير عقب رعايته لحفل افتتاح مهرجان "للنماص.. طابع خاص" تحت شعار "معك يا وطن"، الخميس بقرية المقر التراثية.
وقال الأمير: "إن هيئة السياحة إمارة عسير والأمانة وهيئة الطيران المدني رفعت دراسة شاملة لإنشاء مطار يخدم محور بللحمر وبللسمر وتنومة والنماص والمجاردة، حيث إننا نعتقد أن هذا المحور هام وضخم جدا، يحوي كثافة سكانية عالية، وبالتالي يستحق إيجاد مطار يخدمه خاصة أن هذه المناطق تتمتع بمقومات سياحية عالية تسهم في الجذب السياحي لها".
وأشاد بحفل افتتاح المهرجان، وامتدح إمكانات منطقة عسير السياحية بشكل عام، قائلا إنها منطقة رائعة ورائدة وقيادية، تأسست فيها السياحة، وشكلت مدرسة في هذا المجال، مضيفًا: "أود تقديم الشكر لسمو أمير المنطقة وأمين المنطقة والمحافظين ورؤساء البلديات الذين يبذلون جهودا كبيرة، وما جولتي سوى القيام بواجبي كخادم لهذا البلد وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد"، لافتًا إلى أنه سيرفع تقريرا لأمير عسير بشأن زيارته لبللسمر وتنومة والنماص.
وذكر: "نهدف من خلال المسارات إلى تنمية السياحة وتعريف المواطنين بوطنهم والاستمتاع به والدخول لقلوبهم"، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أن هناك شراكة مع العديد من الجهات لذات الهدف، منها رعاية الشباب لتفعيل سياحة الشباب والوصول ببرنامج "عيش السعوديةّ" إلى زيارة أكثر من 5 ملايين طالب للمواقع التاريخية والسياحية في المملكة".
وأكد أن برنامج التمويل للمنشآت السياحية تأخر كثيرًا، بسبب تقاطعه مع بعض الجهات، غير أنه سينتهي قريبا وسيتم إقراره خلال الفترة القريبة المقبلة بإذن الله لدعم هذا القطاع الاقتصادي الهام، لاسيما وأنه من أهم القطاعات في توفير آلاف الفرص الوظيفية.
وبدأ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم، ثم لوحة تراثية ترحيبية من أهالي النماص، قبل أن يطلق الأمير سلطان شعار المهرجان وإصدار النماص الجديد بعنوان (النماص موطن النمر العربي)، ألقت لجنة التنمية السياحية بقيادة محافظ النماص محمد بن حمود النايف كلمة لها، ثم شيلة النماص بعنوان (لا مناص من حب النماص)، وفيلم تاريخي عن العادات والتقاليد في النماص، فختمت بأوبريت وطني بعنوان (معك يا وطن) بمشاركة فرقة السروات وفرقة النماص الشعبية وعروض الألعاب النارية.
وبدوره، قال محافظ النماص محمد بن حمود النايف إن تشريف الأمير سلطان لتدشين فعاليات وبرامج صيف النماص تعد في إطار ما يوليه من اهتمام كبير بتطوير الجانب السياحي في المملكة بشكل عام وفي محافظة النماص على وجه الخصوص، كونها من المحافظات السياحية الهامة في المملكة التي يقصدها السياح من داخل المملكة وخارجها.
وتجول الأمير في منتزه شعف آل وليد والشريط السياحي غرب المحافظة، حيث أقيم حفل شعبي له، قدمته فرقة السروات الشعبية، كما زار مخيم النماص الدعوي الثامن، وتسلم درعًا تذكارية بمناسبة تشريفه حفل المخيم.
مطالبات أهالي تنومة
وزار رئيس هيئة السياحة محافظة تنومة، وشملت قرية دهناء التاريخية ومتحف تنومة الأثري، ووصف محافظ تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني الزيارة بالخطوة المهمة لتطوير العمل السياحي في هذه المحافظة والتي تتميز بمواقعها التاريخية والتراثية والمتنزهات والطبيعة الخضراء وسهولة أرضها واتصالها بالمدن الكبرى.
وشملت مطالبات أهالي تنومة من الأمير سلطان: اعتماد (رسالة ماجستير) من جامعة الملك خالد بعنوان "السياحة في تنومة" للباحث علي بن سعيد الأسمري التي تتضمن العديد من المعلومات والبيانات والخرائط المتعلقة بالسياحة في محافظة تنومة، وحاجة المحافظة إلى افتتاح فرع للهيئة العامة للسياحة والآثار يعمل على التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لخدمة الشأن السياحي بالمحافظة، ويخطط ويشرف على الفعاليات السياحية، وعقد مذكرات تفاهم ووضع آليات واضحة للتنسيق بين الهيئة والجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الشؤون البلدية والقروية والزراعة، إضافة لاقتراح إنشاء "تلفريك" يعبر وسط مدينة تنومة من جبل عكران شرقًا إلى جبل عبدالله غربًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.