النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل الباحة يعقد اجتماعًا مع وكيل وزارة البترول
نشر في عاجل يوم 13 - 03 - 2014

عقد وكيل إمارة منطقة الباحة، الدكتور حامد بن مالح الشمري، بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة، اجتماعًا موسعًا مع وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية، المهندس سلطان بن جمال الشاولي، بحضور عدد من المسؤولين من جميع الجهات المعنية بالمنطقة.
في بداية الاجتماع، رحب وكيل إمارة المنطقة بوكيل وزارة البترول والثروة المعدنية والمرافقين متمنيًا لهم طيب الإقامة وشكر للوزارة استجابتها لمناقشة حاجة المنطقة إلى توفير المواد الخام وتقنين عمل الكسارات والخلاطات ونقل الرمل والبطحاء وغيرها وأكد الدكتور الشمري أهمية الاجتماع وما سيناقشه من موضوعات تمس التنمية والاقتصاد والبيئة وصحة الإنسان، متمنيًا أن يخرج الاجتماع بتوصيات وآليات عمل تناسب احتياجات المنطقة.
وقال "نحن في منطقة الباحة أمام معادلة صعبة طرفها كيفية المحافظة على بيئة المنطقة بغطائها النباتي المميز وأجوائها المناخية العليلة التي جعلت منها أحد أبرز مصائف المملكة، والطرف الآخر ما تشهده المنطقة من تنمية متسارعة في جميع المجالات، الأمر الذي يتطلب وجود الكسارات والخلاطات وغيرهما من الأنشطة التعدينية والاستثمارية واستغلال الثروات الطبيعية والمعدنية والمواد المستخدمة لبناء الزينة ومواد الكسارات وغيرها".
ولفت وكيل إمارة منطقة الباحة النظر إلى توجيهات الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة، للجهات ذات العلاقة واللجنة المشكلة، الهادفة للتركيز على زيادة النشاط التعديني والمواد الخام التي يحتاجها المقاولون مع متابعة أصحاب الكسارات بتطبيق الاشتراطات المطلوبة التي حددتها وزارة البترول والثروة المعدنية، مشيرًا في هذا الصدد إلى وجود بعض الأنشطة التعدينية بالمنطقة التي تعمل دون ترخيص والبعض الآخر التي لا تطبق الاشتراطات والمعايير والوسائل الهادفة إلى تقليل حجم انبعاث الغبار والأتربة والمخلفات.
وأفاد أن هنالك جهودا للجنة والجهات المعنية ولكنها لا تزال دون المستوى المطلوب، كون القرارات المتخذة أو عند مرحلة التنفيذ غير كافية وفاعلة سواء ما يتعلق بالغرامات المالية أو إيقاف المنشأة برغم ما حصلوا عليه من مهل طويلة لتصحيح أوضاعهم.
وأكد الدكتور الشمري أن ثروة الباحة تكمن في المحافظة على غطائها النباتي المميز، الذي يسعى الجميع للمحافظة عليه بجعل المنطقة خالية ونقية من الملوثات، مشيرًا إلى أن هذا السعي يتطلب تحديد الحاجة الفعلية للمنطقة من الكسارات والخلاطات والمصانع ذات العلاقة وتحديد المواقع المناسبة لها، على أن تكون هنالك آلية عمل يتم من خلالها إلزام أصحاب الكسارات والخلاطات بتركيب الفلاتر والتشجير والسفلتة وغير ذلك من الوسائل التي تحد من تلوث البيئة والإضرار بمكوناتها صحيًا واقتصاديًا وحيوانيًا ونباتيًا، وعدم التهاون مع من لا يلتزم بالاشتراطات والمعايير.
بعد ذلك تمت مناقشة عدد من الموضوعات، منها تسهيل آلية إصدار التراخيص للكسارات وتحديد مدة زمنية لها، وإيجاد مكتب لوزارة البترول للثروة المعدنية بمنطقة الباحة لخدمة المستثمرين وأصحاب المشاريع ذات الصلة، والإعلان عن المواقع الاستثمارية من قبل الغرفة التجارية بالتنسيق مع وكالة وزارة البترول لشغل المواقع الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها مستقبلًا ولسد حاجة المنطقة من المواد المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.