نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاهد.. الثلوج تغطي جبل "اللوز".. والأهالي ينطلقون للمتنزهات
نشر في عاجل يوم 16 - 02 - 2014

حصلت "عاجل" على عدة صور من قرائها، توضح مشهد جبل اللوز بعد أن غطته الثلوج.
وكانت قد شهدت منطقة تبوك اليوم تساقطًا للثلوج بكميات متوسطة على جبال "اللوز" تزامنًا مع استمرار هطول الأمطار على المنطقة، والتي تراوحت ما بين متوسطة إلى غزيرة لليوم الثاني على التوالي، وعمت معظم محافظاتها.
وتوافد الأهالي على المتنزهات البرية وجبال "اللوز" التي التحفت بالثلوج والضباب منذ ساعات الفجر الأولى.
حيث قال الشاب عبد الله العطوي لوكالة الأنباء السعودية: إن المنطقة تعيش ولله الحمد أجواء ماطرةً دفعتنا لمشاهدة الثلوج التي عاودت التساقط للمرة الثالثة هذا العام، وهو أمر نادر الحدوث، لافتًا الانتباه إلى أن ما أثار إعجابه هو التفاف الضباب على قمم الجبال في منظر بديع.
أما عايد الشمري، وهو من أبناء المنطقة؛ فأشار إلى أن هطول الأمطار تزامن مع الربيع، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في الحفاظ على مستوى اخضرار الأرض ونضارتها لفترة أطول، لا سيما أن بعض محافظات المنطقة شهدت أمطارًا غزيرةً قبل نحو شهرين، واخضرار واسع في مراكزها، فضلا عن كون ذلك رافدًا لجذب السياح وخاصة لجبال "اللوز".
من جهةٍ أخرى؛ دفعت الأمطار كثيرًا من محبي المتنزهات البرية والتطعيس إلى الخروج "للتطعيس" حيث تعد الكثبان الرملية التي تمتاز بها منطقة جبال "حسمي" من أبرز الأماكن التي يكثر فيها تواجد محبي التطعيس، وذلك لاتساع مساحة الكثبان الرملية فيها، بالإضافة إلى جمال طبيعتها الصحراوية بجبالها الشاهقة التي تحتضنها الكثبان الوردية.
ويقول عودة العطوي، أحد هواة التطعيس، إن هذه الأجواء تعد من أفضل الأجواء التي تساعد على ممارسة هذه الهواية؛ حيث تصبح الرمال أكثر تماسكًا بعد الأمطار، ما يساعدنا على الصعود والنزول بمركباتنا بكل سهولة، بينما يستمتع البعض بالصعود على قمة الطعس، والبقاء عليه لفترة طويلة.
كما يؤكد سليم الفايدي، القادم من محافظة البدع، أنه يستمتع بقضاء مثل هذه الأجواء في أحد كثبان المنطقة التي تنتشر بشكل كبير على الطريق المؤدية من تبوك إلى حقل، وكذلك طريق تبوك المؤدي إلى شرما، مشيرًا إلى أن بقاءه في مدينة تبوك قد يستمر إلى أكثر من يوم في حال كانت الأجواء مناسبة.
بدوره أكد مدير مرور منطقة تبوك، العميد محمد النجار، ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق التي تشهد تساقط الثلوج في منطقة جبال اللوز، مما يسبب انزلاق المركبة، محذرًا المتنزهين من عدم التوجه إلى المناطق المرتفعة التي تشهد تساقط الثلوج، خشية أن تعلق مركباتهم، مشيرًا إلى أن إدارة المرور تقوم بوضع نقاط فرز قرب مواقع تساقط الثلوج والمتنزهات البرية لمنع الازدحام، كما يتم دعم العديد من المواقع التي تشهد كثافة مرورية من قبل المتنزهين بعدد من الضباط والأفراد للعمل على تنظيم وتوجيه وتحذير السائقين.
يُذكر أن "التطعيس" كلمة تطلق على رياضة تنتشر في دول الخليج؛ حيث يمارس الشباب صعود التلال الرملية (الطعوس) بسياراتهم في جو من الإثارة وروح المغامرة، ويعود سبب التسمية إلى كلمة (طعس) والتي تعني التل، وطعوس هي جمع لها، لذلك يُطلق على هذه الرياضة "التطعيس" لدى أهل الخليج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.