"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالفيديو: ريال مدريد يتعادل مع أوساسونا بشق الأنفس
نشر في عاجل يوم 14 - 12 - 2013

أفلت ريال مدريد من الهزيمة أمام مضيفه أوساسونا وتعادل معه بشق الأنفس 2-2 مساء السبت، ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
افتتح أوريول رييرا التسجيل لأوساسونا في الدقيقة 16 ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 39 قبل أن يرد ريال مدريد بهدف إيسكو في الدقيقة 45.
وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أدرك ريال مدريد التعادل عن طريق بيبي ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.
ورفع الريال رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة وأتليتيكو مدريد كما رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة.
قدم الفريقان مباراة حماسية وعانى الريال بشكل واضح أمام طموح أوساسونا والثقة التي يتمتع بها على ملعبه، رغم أن الملكي شارك منذ البداية بأبرز نجومه في مقدمتهم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل وإيسكو.
شكل أوساسونا ندًا قويًا وتفوق في الجانب الهجومي على الريال وكان في طريقه لتحقيق انتصار جديد على الملكي الذي مني بأربع هزائم خلال آخر خمس مباريات سابقة خاضها على الملعب نفسه.
بدأت المباراة بسيطرة ميدانية وضغط هجومي متواصل من جانب الريال وتوالت محاولاته الجادة، لكنه اصطدم بحذر دفاعي شديد من جانب أوساسونا.
وفي الدقيقة الثامنة، جاءت أول محاولة هجومية لأوساسونا وكادت تسفر عن هدف وسط ارتباك في منطقة جزاء الريال، لكن لاعبي الملكي تداركوا الأمر سريعًا وأحبطوا المحاولة.
وفي الدقيقة العاشرة، شن الريال هجمة خطيرة، حيث مرر بنزيمة الكرة إلى إيسكو الذي هيأها بلمسة مهارية رائعة إلى رونالدو غير المراقب ليسدد النجم البرتغالي دون تردد، لكن الكرة مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.
وأشعل أوساسونا الهتاف في المدرجات في الدقيقة 16، حيث افتتح التسجيل عندما مرر مارك بارتران كرة عالية إلى داخل منطقة الجزاء سددها أوريول رييرا برأسه في الشباك معلنًا تقدم أوساسونا 1- صفر.
كثّف الريال ضغطه الهجومي بحثًا عن التعادل، لكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى الشباك وكاد أوساسونا يعقِّد الأمور على الملكي بشكل أكبر في الدقيقة 32 بالهدف الثاني، لكن دييجو لوبيز تصدى لكرة خطيرة ببراعة قبل أن يطيح بها زميله سيرخيو راموس.
وفي الدقيقة 39، زادت محنة الريال، عندما أضاف رييرا الهدف الثاني لأوساسونا حيث تصدى لوبيز لكرة رأسية، لكنه لم يمسك بها لتصطدم بالعارضة وترتد إلى رييرا الذي تابعها برأسية أخرى إلى داخل الشباك معلنا تقدم أوساسونا 2- صفر.
وتلقى الريال ضربة جديدة في الدقيقة 44، حيث طرد سيرخيو راموس من صفوف الفريق لحصوله على الإنذار الثاني.
وبعد ثوان، جدد إيسكو أمل الريال، حيث تلقى عرضية من رونالدو خارج منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية وجدت طريقها إلى داخل الشباك لتقلص الفارق، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم أوساسونا 2-1. وفي الشوط الثاني، تراجع تشابي ألونسو إلى الخلف لسد الفجوة التي خلفها طرد راموس وظل الريال مفتقدًا للفعالية الهجومية خاصة في ظل الرقابة اللصيقة المفروضة على بيل ورونالدو.
ودفع كارلو أنشيلوتي باللاعب أنخيل دي ماريا بدلًا من جاريث بيل في الدقيقة 55، وكاد رونالدو يدرك التعادل للريال في الدقيقة 57، حيث تلقى عرضية على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة قوية، لكنها مرت بجوار القائم.
ظهر تأثر الريال بالنقص العددي في صفوفه ولم يكتف أوساسونا بتقدمه في الشوط الأول وإنما استمر في محاولاته الجادة لتعزيز تقدمه.
واصل أنشيلوتي البحث عن حلول ودفع باللاعب ناتشو فيرنانديز بدلًا من لوكا مودريتش في الدقيقة 65، لكن معاناة الريال لم تتوقف خاصة في ظل تمسك أوساسونا بتضييق المساحات أمام منطقة الجزاء.
وأنقذ دييجو لوبيز شباك الريال من هدف محقق إثر خطأ دفاعي في الدقيقة 70، حيث تصدى لكرة خطيرة ثم تصدى لمتابعتها لينقذ الريال من الهدف الثالث.
وتعادلت كفتا الفريقين في الدقيقة 79، حيث حصل فرانسيسكو أندريس سيلفا على البطاقة الحمراء وطرد من صفوف أوساسونا، وسدد دي ماريا الضربة الحرة ليرسل الكرة إلى بيبي الذي أسكنها الشباك برأسه معلنا تعادل الريال 2-2.
في الدقائق الأخيرة، كثف الريال محاولاته الهجومية أملا في حسم نقاط المباراة لصالحه، لكن المتبقي لم يسفر عن جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 .
الفيديو.. http://www.youtube.com/watch?v=AFb7qEpsAhE


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.