مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    "سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اثنان منهم من العشر الأوائل بجدة..... مجمع بن عوف يكرم 13 حافظاً لكتاب الله
نشر في عاجل يوم 15 - 11 - 2009

تحت رعاية المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة وبحضور معالي المستشار أحمد عبدالعزيز الحمدان وفضيلة الشيخ مازن سندي القاضي بالمحكمة الجزئية بجدة والشيخ أحمد بالبيد من المعهد العالي للقضاء أقام مجمع عبدالرحمن بن عوف القرآني المسائي تحت شعار (صحبة القرآن.. حفظ وأمان..) حفل تكريم طلاب الدورة القرآنية الصيفية الحادية عشر احتفالاً بتخريج 13 حافظاً هذا العام اثنين منهم من العشرة الأوائل على مستوى جدة، وذلك بمسرح مدينة الملك فهد الساحلية.
وأوضح عبد العزيز حنفي أن الجمعية تسعى جاهدة إلى تعليم القرآن لأبناء جدة والقرى التابعة لها تحقيقاً لرسالتها السامية التي لم تكن لتؤتي أُكلها لولا توفيق الله تعالى، ثم بالدعم المتواصل الذي تجده من حكومتنا الرشيدة - حفظها الله -. ثم دعم أهل الخير والعطاء، وجهد الأوفياء.
وقال في كلمته بهذه المناسبة : إن الجمعية احتفلت هذا العام بتخريج أكبر دفعة (900) حافظاً وحافظة ، وإن زيادة أعداد الحافظين عاماً بعد عام تؤكد أن الجمعية لم تألُ جهداً في الاهتمام بهؤلاء الحفظة،فعقدت لهم برامج مكثفة في حفظ كتاب الله ،وأقيمت مسابقات قرآنية أشعلت روح التنافس بين الطلاب، ووضعت الحوافز التي تشحذ الهمم وتستنهض العزائم ، وهيأت لهم السبل لتحقيق الهدف النبيل والغاية الجليلة. وأضاف أن الجمعية حرصت على احتضان الشباب والفتيات في حلقات التحفيظ وترغيبهم في حفظ القرآن الكريم والتمسك بتعاليمه وفق منهج الوسطية المعتدل.
وأشاد حنفي في ختام كلمته بمجمع عبدالرحمن بن عوف وإنجازاته، وهنأ الحفاظ، والمعلمين والمشرفين وبارك لإدارة المجمع هذا التميز والتفوق.
وكان الحفل قد افتتح بتلاوة مباركة تلاها القارئ علاء المزجاجي إمام مسجد تجار جدة، تلاه كلمة مدير مركز المجمعات القرآنية المسائية صديق خوجة قال فيها: أن المسائية تسير وفق خطة إستراتيجية حددنا فيها أهدافنا بوضوح، وعملنا بروح الفريق الواحد، وقومنا إنجازاتنا ، وحفزنا المتميزين فكان التفوق. الذي تظهر ملامحه جلية في مجمع عبدالرحمن بن عوف .. فلهم منا الشكر والتقدير , تلا ذلك عرض مرئي عن الأنشطة المقامة بالمجمع خلال فترة الصيف، بعد ذلك شاهد الحضور مشهداً مسرحياً بعنوان (النور) ، وبعد تلاوة قرآنية خاشعة لأحد براعم المسجد ألقى مدير المجمع والمشرف العام على الدورة القرآنية عبدالرحمن الجبيري كلمة أشاد فيها بالجمعية وبرئيسها المهندس حنفي وبكافة الداعمين لمجمع بن عوف ومنسوبيه من مشرفين ومعلمين وطلاب.
وفي ختام الحفل كرم المهندس حنفي والمستشار الحمدان الحفظة والمتميزين بالمجمع.
ماشاء الله وفقهم الله تعالى وبارك فيهم
ماشاء الله الله يحفظهم لاهلهم
قرأت في احدى الصحف : أن هذا المسجد كان له اثنان من الاوائل عل مستوى جدة
فقد حصل : محمد أحمد بركة على المركز الثالث على مستوى جدة
وعبدالرحمن البردوني حصل المركز الخامس
ما شاء الله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.