«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنباء عن مقتل قيادات عليا للتمرد الحوثي في القصف السعودي
نشر في عاجل يوم 13 - 11 - 2009

ترددت أنباء صحفية من مصادر عسكرية في منطقة انتشار الجيش السعودي على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، عن مقتل قيادات عليا في حركة التمرد الحوثي، في غارات جوية شنها الطيران الحربي خلال الأيام الماضية.
وأوضحت المصادر أن غارات نفذتها طائرات حربية تسببت في مصرع المتحدث الإعلامي باسم الحوثيين محمد عبد السلام و20 آخرين.
وأضافت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن تلك الغارات استهدفت تجمعاً للمتمردين، ما أدى إلى مصرع عدد منهم، وتدمير المركز الإعلامي لحركة التمرد الحوثي.
تزامن ذلك مع انقطاع البيانات التي اعتاد الحوثيون على إصدارها يومياً بمعدل أربعة بيانات يوميا منذ يوم الأربعاء. ورجحت المصادر أن تكون "معلومات استخبارية قد دلت على أماكن تواجد هذه العناصر".
من جهته، نقل موقع نبأ نيوز الإخباري اليمني معلومات نسبها إلى مصادر خاصة مفادها "أن فريقاً من الاستخبارات العسكرية السعودية تمكن من خلال دراسة وتحليل عدد من مقاطع الفيديو التي بثها الحوثيون مؤخراً حول العمليات العسكرية من تحديد زوايا التصوير، ومسافاته، وإسقاط ذلك على خرائط مسح جوي معدة للاستخدام العسكري، الأمر الذي قاد إلى كشف المركز الإعلامي الرئيسي لمكتب الحوثي، الذي يديره محمد عبد السلام".
وكان المركز الإعلامي للحوثيين قد اعتاد على بث البيانات حول أنباء المواجهات مع الجيش اليمني عبر مواقع ومنتديات إلكترونية عدة. وبث المركز مقاطع مصورة للعمليات التي تنفذها العناصر الحوثية.
وفي سياق متصل، أكدت مصادر في صعدة أن المتسللين تكبدوا خسائر بشرية فادحة في منطقتي المثلت والحصامة السعوديتين، نتيجة للطلعات الجوية التي نفذها الطيران السعودي. وقالت المصادر: إن قتلى المتسللين يقدرون بالعشرات.
ودعا عبد الملك الحوثى زعيم المتمردين الخميس السلطات السعودية إلى وقف العمليات العسكرية ضد جماعته، وذكر أنه "لا يوجد أطماع للحوثيين بالأراضي السعودية".
ميدانياً، واصل الطيران الحربي السعودي أمس قصفه لمواقع يستخدمها المتسللون في جبال رازح والقلعة وشدا الواقعة على الشريط الحدودي. كما واصل الجيش السعودي انتشاره في منطقة الشريط وترصده لحركات المتسللين في ظل هدوء ساد الشريط الحدودي.
وأوضح مصدر عسكري سعودي أن القوات اليمنية قصفت مواقع الحوثيين الواقعة داخل الأراضي اليمنية صباح أمس، فيما بدأت القوات السعودية قصف تجمعات المتسللين منهم إلى المنطقة الحدودية جوياً ومدفعياً بعد غروب الشمس وحلول الظلام.
ولجأ المتسللون خلال اليومين الماضيين إلى مهاجمة المراكز الحكومية في منطقة الخوبة، حيث هاجموا مركزاً للشرطة ومستشفى الخوبة العام، وقتل اثنان منهم في تبادل لإطلاق النار مع دوريات عسكرية.
وأفادت مصادر عسكرية بأن القوات السعودية قد تلجأ إلى إزالة عدد من المباني القديمة في القرى الحدودية، بعد رصد حالات استغل فيها المتسللون هذه المباني لمهاجمة تلك القوات المنتشرة على الشريط الحدودي، واستخدامهم هذه المباني للراحة أثناء فترات النهار.
وأشارت إلى أن الطيران الحربي السعودي قصف عدداً من هذه المباني بعد رصد وجود متسللين فيها. وأفاد شهود عيان أن دوريات من الجيش أغلقت آخر الطرق المؤدية إلى محافظة الحُرّث، وهو الطريق الترابي المعروف باسم "طريق العقبة"، واستخدمه النازحون بشكل مكثف أثناء عملية إخلاء محافظة الحرث.
وذكر شهود عيان كانوا يترددون على قراهم في المحافظة عبر هذا الطريق بأن دوريات من الجيش منعتهم من اجتيازه، وأغلقت الطريق بشكل نهائي، بعد أن شهد عبور آلاف النازحين اليمنيين الذين قدموا من مناطق داخل الحدود اليمنية، هرباً من عمليات القصف الجوي والمدفعي.
يأتي ذلك في حين تشارك عناصر قبلية في جبال فيفا وبني مالك في أعمال رصد المتسللين عبر الشريط الحدودي في تلك المنطقة.
وأكد محافظا العارضة والداير بني مالك الحدوديتين استقرار الأوضاع الأمنية في محافظتيهما، وعدم حدوث أي اشتباكات عسكرية بين القوات السعودية والمتسللين في نطاقيهما، بخلاف الأنباء التي ترددت أخيراً.
وأشار محمد بن عبد الله الغزي محافظ العارضة إلى أن السلطات السعودية تسير دوريات أمنية مشتركة تضم عناصر من قطاعات حرس الحدود والمجاهدين والشرطة على طول حدود المحافظة مع الأراضي اليمنية لرصد أي محاولة للاعتداء على الأراضي السعودية.
وكشف الغزي عن وجود خنادق حفرها المتسللون داخل الأراضي اليمنية بالقرب من الحدود المشتركة بين البلدين، مضيفاً "إلا أن الهدوء التام يعم المحافظة، ولم نتلق أي معلومات من الجهات الأمنية تشير إلى خلاف ذلك. وأشار إلى أنه يعقد اجتماعات دائمة مع مسئولي تلك الجهات لمتابعة آخر التطورات ومستجدات الأحداث.
كما أفادت مصادر عسكرية أن نشاط المتسللين في مهاجمة قوات الجيش المنتشرة على طول الشريط الحدودي بات يتركز في فترات المساء، وذلك بعد غروب الشمس من كل يوم، مستغلين في ذلك الطبيعة الوعرة لمناطق الشريط الحدودي التي ينتشر فيها الجيش السعودي، والتي تسهل لهم عملية التحرك والالتفاف حول أماكن التواجد العسكري.
وقالت المصادر إن المتسللين يبدأون مع غروب الشمس بإطلاق الأعيرة النارية على قوات الجيش المتمركزة على طول الشريط الحدودي من داخل خنادق حفروها في الجبال المطلة على الشريط الحدودي أو من داخل الأودية، مؤكداً أن عناصر الجيش السعودي لا تبادر إلى إطلاق النار على هؤلاء المتسللين إلا بعد أن يبادروها هم بذلك، أو بعد محاولتهم التسلل ورفض الاستجابة لنداءات الاستسلام.
اللهم عليك بالحوثيين الضالين
اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا
تجب إبادتهم عن بكرة أبيهم إن شاء الله
اللهم عليك بالحوثيين و المجوس عامة يارب العالمين
اللهم احفظ بلادنا و ولاة امرنا و امننا يارب العالمين
اللهم رد كيد مثيري الفتن في هذا البلد خاصة و بلاد المسلمين
اللهم انصر قادتنا و قواتنا في الجنوب وانصرهم على عدوك و عدوهم من المجوس الخائنين و الارهابيين
اللهم احفظنا و احفظ البلد و امنها و قياداتها من كل مكروه
والله ولي ذلك و القادر عليه
وصلى اللهم و بارك على المصطفى سيد الأنام سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين و صحابته الأخيار و اجمعنا بهم يوم القيامة و اسقنا من حوظه بيده الشريفة يا رب العالمين
فقط قولوا آمين ..
اللهم عليك بالحوثيين الرافضه .. فأنهم لا يعجزونك ..
اللهم عليك بهم .. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .. يا قوي يا عزيز ..
اللهم انصر جنودنا وثبتهم وسدد رميهم ..
قال تعالى: {قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمْ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ
مُؤْمِنِينَ} [التوبة:14]
آمين آمين آمين ..
اللله معاك علىمجوس هذه الامه الرافصه الانجاس عقبال ايران انشاء الله
بسم الله وعلي بركة الله من هنا ندعو لاخوننا بالثبات في مواقف الشرف والبطوله وندعو الله ان يحفظ بلادنا من كل مكروه نحن والحمدلله نعيش منذو زمن بعيد فى خير ورخاء غالبية الجيل الموجود حالين لم يلحقو بايام الفقر والجوع والصراعات القبليه الان نعم هناك بطاله تبحث عن الرزق والعيش الكريم ونتمنا ان تتعدل كثير من احوال الشعب الى الافظل وخاصه من ناحية المعيشه لمن ليس لديهم عمل وانا اثق ان حكامنا خير من يسعي في ايجاد الرخاء لابناء هذه البلاد الكريمه الحمدلله انه لايوجد جوع بمعني الجوع صحيح هناك فقر وعازه لدي البعض ولكن انشاء الله عن قريب يكون هناك حلول جذريه ترتقي بالجميع يارب انصر اخوننا المرابطين فى كل مكان لحماية هذه البلاد يارب ؟؟ مداخله ؟؟ كنت ابحث عن اليوم الوطني ومالمقصود منه فلم اجد اليوم الوطني بمعناه مجرداسم لم يعي القائمون عليه الهدف الاسما منه وطريقةالوصول الى الهدف المنشود من هذا اليوم الوطني وهو تنميت حب الوطن فى قلوب الجميع كيف تحب وطنك كيف تفرح عند كل صباح بهذا الوطن وتعلم انه جزا منك من المفترض ان يكون اليوم الوطني عندما يصل الطالب او الطالبه الى مدرسته فى هذا اليوم ان يجد على طاولته حقيبه هديه من الحكومه ممثله فى وزارة التربيه والتعليم بها علم بلادي ولكل مرحله دراسيه مايناسبهاداخل الحقيبه من قصص للاطفال وامور اخري ممكن ان تبحث وممكن ان يكون في هذا ليوم وجبه مدرسيه لاتجدها الافي مثل هذا اليوم في السنه القادمه يصبح لها ذكري لدي الطلاب والمعلمين الشارع ورجال الامن حقيبه مماثله عندالاشارات بها علم ودرع تذكاري بهذه المناسبه وماشابه توزع فى كل مدينه وقريه والافكار كثيره تداخل افكار عندما استيقظت وعلمت ان هناك من تعدي على بلادي التي احبها وافتخرفيها وبكل من فيها حماك الله يابلادي 0
ماشاء الله على رد الاخ / الغامدي
حقيقة هذا ما يجب ان يفعل ليتذكر اليوم الوطني كل عام بالنسبة لهؤلاء الصغار ، وان يحبوا وطنهم ويعلموا ان وطنهم يقدم لهم الغالي والنفيس .
فيوم الوطن ليس فرحة للكبار والمنتفعين فقط ، بل هو للجميع الصغار والكبار ايضا اي يوم يفرح فيه من هو عاطل ومن هو فقير ومن لم يقبل في جامعة ومن لم يجد سكنا الخ
الحمدلله الحمدلله الحمدلله
اني سني وافتخر اني سني
وطز في كل شيعي رافضي كلاب ايران
بالطول بالعرض..
..... جازان تهز الأرض...........
حنبشي
اذا كان التمرد والغدر يطرب الحوثيين فان اطلاق النار يطربنا
ااااااااااه يالقهر وشلون اصير مع جيشنا من يدلني ياناس ويديني مع جيشنا
هولاء المجوس هم سبب مصائب المسلين على مر العصور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.