مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(عاجل) تعيش وسط الحدث .... صباح اليوم .... وفاة 3 مرضى و3 ممرضين بسبب حريق بمستشفى الصحة النفسية ببريدة ... ( مرفق صور ) -تحديث مستمر-
نشر في عاجل يوم 29 - 10 - 2009

لقي ثلاث ممرضين وثلاثة مرضى مصرعهم وأصيب قرابة 15 آخرون اثر حريق شب في قسم الدخول في مستشفى الصحة النفسية بمدينة بريدة صباح اليوم الخميس .
مصادر ( عاجل ) أكدت أن مريض نفسي تسبب بالحريق بواسطة ( ولاعة ) كان يحملها ومن ثم لاذ بالفرار .. مما نتج عنه احتراق القسم المكون من غرفتين للمرضى ومكتب للمرضين.
ووفقا لمعلومات حصلت عليها ( عاجل) فقد وقع الحادث الساعة الخامسة وستة وأربعين دقيقة صباحا في أحد عنابر المستشفى التي يرقد فيها المرضى وبسبب ارتفاع نسبة أول أكسيد الكربون حدث حالات اختناق قاتلة لعدد ستة اشخاص منهم ممرضين سعوديين ومرضى وصل عددهم للرقم (6) فيما تم نقل إثنان للمستشفى ونجاة ثمانية من العنبر المحترق من الموت بفضل الله وتسبب الحريق بإصابات طفيفة لخمسة عشر نزيلا ..
الدفاع المدني وفور حضوره للموقع أخلا جميع المتواجدين بالمبنى حرصا على سلامتهم
شارك الدفاع المدني 12 فرقة إطفاء وإنقاذ واسعاف وكمامات ولايزال التحقيق جاريا لمعرفة أسباب الحريق رسميا ..
هيئة الهلال الأحمر كانت استجابتها سريعا بسبع فرق مجهزة حيث وصلت للموقع خلال سبع دقائق بكافة الطواقم ونقل المصابين للمسشفى وقد كان لحضورهم السريع أثر كبير في إسعاف حالات كثيرة
جدير بالذكر أن مبنى الصحة النفسية الحالي يعتبر بيئة غير مناسبة لمثل أولئك المرضى وقد تم بناء مشروع خاص لمبنى جديد للصحة النفسية لكنه لم ينته حى الآن وكان جوال (عاجل) قد واكب الخبر لكافة المشتركين .
مشاهدات :
- حضر للموقع الدكتور صلاح الخراز مدير صحة القصيم والمشرف الميداني لهيئة الهلال الأحمر مشعل الحربي ومساعد المدير العام للشؤون الفنية الأستاذ عبد العزيز البراك ومدير العلاقات العامة الاستاذ محمد الجعيثن والدكتور أيهم مدير الإدارة الطبية بالهلال الأحمر ومسؤول التموين الطبي الأستاذ حمود الجربوع ومدير الاشراف الميداني الاستاذ سالم الحربي بمتابعة من مدير غرفة العمليات عبد العزيز الرجيعي.
- غرفة عمليات الهلال الأحمر كان في قمة حضورها العملي وساهمت في التنسيق الكامل لعملية الإسعاف .
- قيادات الدفاع المدني تواجدت في الموقع.
- معظم المتوفين رحمهم الله كانوا يغطون في نوم عميق وفق تحقيق مبدئي ليس مؤكد أثناء الحريق مما جعلهم يتعرضون للاختناق الفوري .
- الاستاذ صالح بن غدير التويجري رئيس هيئة الهلال الأحمر بالقصيم تابع الحادث لحظة بلحظة
صور خاصة ل (عاجل) من الموقع مباشرة :
* للاشتراك في خدمة الأخبار المحلية
أرسل 1 إلى 808030
تصريح الناطق الإعلامي للدفاع المدني لوكالة (واس)
أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم الرائد إبراهيم بن عبدالعزيز أبا الخيل أن مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني بمدينة بريدة كان قد تلقى بلاغاً عند الساعة الخامسة وست وأربعين دقيقة من صباح هذا اليوم الخميس عن وجود حريق في مستشفى الصحة النفسية الواقع على طريق علي بن أبي طالب بمدينة بريدة.
وقال إنه تم على الفور مباشرة الحريق وإخماده بعدد خمس فرق للإطفاء وخمس فرق للإنقاذ بالإضافة إلى فرق الإسعاف وفرقة اسطوانات الهواء النقي مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني بذلت جهوداً كبيرة لإخماد الحريق وإخلاء النزلاء الموجودين بالموقع حيث تم إخلاء ثمانية أشخاص من الجناح الذي وقع فيه الحريق كما تم إخلاء ثمانين شخصاً من الأجنحة المجاورة للجزء المتضرر أثناء حدوث الحريق.
وأضاف الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم يقول أن الحادث وقع أثناء نوم الموجودين داخل الجزء المتضرر من الحريق مبيناً أنه وفقاً للدراسات العلمية الصادرة من جهات الاختصاص فإن التعرض لنواتج الحريق كأول أكسيد الكربون من ثلاث إلى خمس دقائق يؤدي إلى الوفاة وهذا ما حدث للأشخاص المتوفين حيث كان تعرضهم لنواتج الحريق من أسباب الوفاة.
وأفاد الرائد أبا الخيل أنه قد تم تطبيق خطة الطوارئ المتبعة في مثل هذه الحالات وقال إن الدفاع المدني يهيب بالجميع الأخذ بأسباب السلامة ومعالجة كل ما يشكل خطراً والاستفادة من برامج التوعية التي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني في مختلف وسائل الإعلام مشيراًً إلى أن إجراءات التحقيق لا تزال مستمرة لمعرفة أسباب الحريق.
وقد باشر الحادث بالإضافة للدفاع المدني كل من الشؤون الصحية والهلال الأحمر والكهرباء والشرطة والدوريات الأمنية
بيان صحة القصيم
اصدرت المديرية العامه للشئون الصحية بمنطقة القصيم بياناً صحفياً حول ملابسات حادث الحريق الذي تعرض له مستشفى الصحة النفسية ببريدة حيث انه ، عند الساعة 5.46 من فجر يوم الخميس الموافق 10/11/1430ه حدث حريق في جناح المرضى رقم ( 1 ) في مستشفى الصحة النفسية ببريدة نتج عنه وفاة ( 6 ) اشخاص ( 3 مرضى ) و ( 3 ) من طاقم التمريض الذي يقوم بعناية المرضى واصابة شخصين تم نقلهم لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة في حين تم اخلاء ( 8 ) اشخاص من الجناح نفسه ونقلهم الى الاجنحة الاخرى و ( 80 ) شخص من المستشفى اثناء الحريق وتم اعادتهم الى الاجنحة بعد التأكد من سلامة الوضع وظل مريض واحد يرجح ان يكون قد غادر اثناء الحادث وقد باشرت الجهات المعنية أدوارها فور ورود البلاغ اليهم مما اسهم ولله الحمد من السيطرة على الحريق في زمن قياسي .
هذا واشارت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الى انه تم تشكيل لجان للمتابعة والتحقيق بالتعاون مع الجهات المعنية ، لمعرفة اسباب الحادث ، كما تم تدعيم المستشفى بالقوى العاملة لتغطية النقص وتكليف اقسام الشؤون الاجتماعية وشؤون المرضى للتواصل مع ذوي المتوفين ، وتقدم خالص التعازي لذوي المتوفين سائلين الله العلي القدير لهم الرحمة .
متمنين للجميع السلامة والصحة
أسال الله العلي القدير الحي القيوم أن يرحمهم جميعا وأن يتقبلهم من الشهداء ,,, وأن يشفى المصابين بمنه وكرمه
أسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته إن شاء الله شهداء
والله يصبر أهلهم وذويهم
بالله يا ناس هذا مستشفى لا وبعد مستشفى صحه نفسيه
حشا والله حتى البنقاليه ما عاد يسكنون في بيوت
زي كذا عموما الله يرحم الاموات ويسكنهم
فسيح جنانه آمين يارب
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحم الموتى ويشفي المرضى
ولاحول ولاقوة الا بالله
اولا الله يغفر لهم ويرحمه ويعافي الباقين يااارب ؟؟
ثانياا . ليه مستشفياتكم كذا .؟؟ ااناا كنت متوقععه بريده ارقى من كذا وداايم ادافع عنها .. صرااحه خيبتوا ظني فيكم ..
لا حول ولا قوة الابالله
ان لله وانا اليه راجعون
السلام عليكم
غفر الله لجميع من توفوا في هذا الحادث فهو حقا حادث مفجع ..والهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان
المرضى في الصحة النفسية مقفل عليهم بالأقفال اكثر من اقفال السجون .. وحالتهم في المصحه شيء يؤسف له
ومفتاح الأقفال تجده مع احد عمال النظافة ... وعمل النظافة اما انه في مشوار للبوفية او يغسل السيارة ...... ومسؤولي وزارة الصحة في سبات عميق
فهل سيحاسب المتسبب في قتل هؤلاء الابرياء
هل سيقف وزير الصحة ومن معه بكل شجاعة ويعترفوا بخطأهم ... لا اعتقد ذلك
تشير الدراسات ان الدخان يقتل في اقل من سبعة دقائق وهؤلاء جميعهم ماتوا بسبب الدخان كما يشير الخبر اعلاه
الله يرحمهم وسكنهم فسيح جناته
قالو فلبينين يعني اليوم خميس كل السعوديين نايمين في بيوتهم حسبي الله ونعم الوكيل من المسئول عن ذلك ؟؟؟؟؟ يامدير المستشفى الاتخاف الله حبس الله عليك ونعم الوكيل
شارك الدفاع المدني 12 فرقة إطفاء وإنقاذ وغسعاف وكمامات ولايزال التحقيق جاريا لمعرفة أسباب الحريق رسميا ..
نرجوا تصحيح الاملاء
وش ذا
هذا معتقل ولا مستشفى صحة نفسيه ؟؟
والله ان الطاسه ضايعه
والمريض عندنا صاير صفر على الشمال
الله يرحمهم برحمته
نعوذ بااللة من الكوارث اللة يرحم المتوفين ويغفر لنا ولهم الصراحة شفت سيارات
الأطفاء عند المستشفي الساعة 6:5 صباحأ وماكنت أتوقع أنة حريق حقيقي
قلت يمكن تجربة وهمية
يا سلام على هالمستشفى .... يفتح النفس من الخارج !!!!!!!!!!!
كيف راح يصير من الداخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاحول ولاقوة إلا بالله ....
اللهم ارحمهم واسكنهم فسيح
جناته ولابد التحقيق
بالموضوع................
اين المناوبين ....
واين الخطط للحريق .. ومخرج الطواريئ ...!!!!!!!
لاحول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون
لا حول ولا قوة إلى بالله العلي العظيم
الله يرحمهم برحمته .
و السؤال الذي يطرح دائماََ ... ( من يتحمل كامل المسئولية ) .
الضحايا أكثر من 8 أشخاص . أسئل الله أن يرحمهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان .
أنا أؤكد ومن واقع تخصصي أن إدارة المستشفى هي التي تتحمل كامل المسئولية وذلك لعدم تقيدها بوسائل السلامة وهي كالأتي :-
1- عدم توفر مطفيات الحريق .
2- عدم توفر أجهزة كوا شف للدخان .
3- عدم وجود مخارج طوارئ .
4- عدم وجود كاميرات مراقبة أمنية لهذه الأقسام التي يوجد بها مرضى نفسيين لمتابعتهم على مدار الساعة خصوصاَ أن من بعض هؤلاء المرضى من يحاول الإنتحار .
5 -عدم تأهيل الطاقم الطبي لطريقة الإخلاء ومكافحة الحريق .
6- عدم وجود خطط مسبقة للإخلاء الوهمي لحدوث مثل تلك الحرائق . كفانا الله شرها .
وأخيراَ أتمنى من كل مسئول أن يخاف الله فيما هو مؤتمن عليه .
لاحول ولاقوة الا بالله..
قسم اني مريت مع الشارع وليتن مامريت
لا اقول سواء الله يرحمهم جميعا .
ويلهم اهلهم الصبر .
ويسكنهم الجنة.
والمسلمين اجمعين.
لا حول ولا قوة الا بالله العضيم انا لله وانا اليه راجعون قدر الله ماشاء فعل .. رحم الله المتوفى منهم وحمدا لله على سلامة البقيه وجزى الله فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني كل خير .. ونأمل من الدكتور صلاح مراقبة الوضع العام في المستشفيات واسس السلامة الضروريه .. كذلك كيف مريض نفسي يترك يهيم لوحده ومعه ولاعه هذه تحتاج الى وقفه ايضا .. لاكن نرجع ونقول قدر الله ماشاء فعل
الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته والله مشكله وين المسؤلين من زمان يدرو ان المبنى غير مؤهل من زمان اغديهم يصحون ويشفون حل لمبنى جديد
لاحول ولاقوة الابالله
ياعاجل ليش صور الموتى حرام عليكم
قدرو حالة اهلهم واقاربهم
شيلو الصور
الله يرحمهم !!
ياجماعة أخبار الوفياة بسبب الحوادث بالهبل !!
من المسؤول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الله يرحمهم ويرحم جميع اموات المسلمين
رحمهم الله ..
بالفعل مبني غير صالح وقديم ..
اللهم انا لانسألك رد القضاء ولكن نساللك اللطف فيه
اللهم ارحمهم واسكنهم فسيح جناتك
اللي عنده خبر عن اسماء المتوفي ياليت يوافينا
اللهم ارحمهم وموتانا وموتى المسلمين وألهم أهلهم الصبر والسلوان ياسميع ياعليم
وأشفي المرضى ومرضانا ومرضى المسلمين ياغفور يارحيم
لاحول و لا قوة الا بالله
انا لله و انا اليه راجعون
اللهم الهم اهلم الصبر و السلوان
اللهم ارحمهم يا ارحم الراحمين
انا لله وانا اليه راجعون
الله يغفرلهم ويرحمهم ويجعلهم من الشهداء يارب العالمين ويصبر ذويهم ويخلص الباقي من هالمستشفى البايخ
الله يصبر اهل الاموات
وانا لله وانا اليه راجعون
اللهم اجبر مصيبتهم
واللهم شافي المرضى منهم
عندي سؤال الولاعات ممنوعه في اقسام المرضى النفسيين المنومين
كيف دخلت الولاعه
- معظم المتوفين رحمهم الله كانوا يغطون في نوم عميق أثناء الحريق مما جعلهم يتعرضون للاختناق الفوري .
اخي رحمه الله احد المتوفين كنت على اتصال معه وانا في استراليا قبل الحريق بنصف ساعة وكان يخبرني قصص ويروي لي احواله
لكن سبب الموت الموت الاختناق حيث ان التغطية بسبب قلت الممرضين ويخافون يغلفون عن باب العنبر فيهرب المنومين وتم قفل الباب عليهم ليموتوا
حسبي الله على وزارة الصحة و على المؤولين في مستشفى النفسية
ان لله وانا اليه راجعون
ارجوكم ادعوا لهم بالمغفرة والرحمة
لاحول ولا قوة الا بالله ..
الله يرحم المتوفين .. ويلهم اهلهم الصبر .
نسال الله ان يرحمهم ويسكنهم فسيح جناتهم وان يلهمهم الصبر والسلوان
انا لله وانا اليه راجعون
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم أسأل الله أن يرحم من مات ,
لاحول ولا قوة الى بالله
الله هم ارحمهم في رحمتك واغفر لهم بمغفرتك !!
كل شي قدر ومكتوب ولاكن الأهمال من الصحه بتمسكها بهاذا المستشفى المتهالك
لسنوات طويله وهم يدركون انه لاتوجد فيه ادوات السلامه ولو نصفها !!
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
شي يوجع القلب صراحه اسال الله ان يرحمهم ويغفرلهم..
الله يرحمهم
مبنى متهالك اين وزارة الصحة
اين الدفاع المدني للأشراف على المباني وجود ادوات السلامه من عدمهااا
مثل ما يشرفون على الفنادق
الان مهمه جديده للدفاع المدني الاشراف على المباني الحكومية وهل هي متوفر بها
ادوات السلامه مخارج الطوارئ .
ارجو من الدفاع المدني تبني ذلك حتى لا ننتظر وقوع كارثه وبعد ذلك نتخذ الاجراء
بعد وقوعها الحيطه والحذر قبل ذلك
لعل الجهات تفيق لانها في سبات عميق من النوم ...............
عظم الله اجركم
اللهم ارحم جميع المتوفين
والله مصيبة
السؤال اين صور مدير عام الشوون الصحية الخرز ؟؟؟؟؟؟؟
اين صور مدير المستشفى ؟؟؟؟؟؟؟اين صور المسئولين بالشئون الصحية ؟؟؟؟
او هم في نوم عميق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
..............................
المتوفين من الممرضين هم
1- العبيدان ,,,,غفر الله له
2- القرعاوي ,,,غفر الله له
3- العنزي ,,,غفر الله له
اللهم احفظنا من كل سو
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
انا لله وان اليه راجعون
قدر الله وماشاء فعل
الله يجبرهم بمصيبتهم
الله يستر
الله يرحم الموتى ويشفى المرضى
لكن منو السبب؟ من الي له دخل تبي تقول المريض النفسي طيب وش جابله الولااعه ها المريض؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يكفينا الشر
الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ولاكن اسئلكم باالله هذا شكل مستشفى نفسية!!!!!! ياجماعة شي والله العظيم يحز في الخاطر غرف غير مهيئة ابدا مبنى متهالك يعني ظبيعي جدا انك ماتجدفيه ولاالحد الادني من السلامة خصوصاانك تتعامل مع \"مرضى نفسيين\"مااقول الاالله يرحم الحال...
حسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييل فيهم الله يرحمهم ويغفر لهم
انا لله وانا اليه راجعون
لاحول ولا قوة الا بالله اللهم ارحمهم برحمتك يارب
واغفر لهم
اللي واقف بالصورة مشخص قدام الموتى
كأنه واقف قدام مفاطيح وبكل بروده
الصوره شكلها بارد جدا وكأن الوضع عادي
88
رحم الله المتوفين بواسع رحمته
وجعلهم من الشهداء في عليين
انا لله وانا اليه راجعون
ولا حول ولاقوة الا بالله
ولو العتب يجدي نفعا لقلنا اين اجهزة الانذار وانابيب الحريق التي من المفترض ان تحول دون
هذه الخسائر بعد إذن الله
انالله وانا اليه راجعون
الله يرحم جميع المتوفين ويسكنهم فسيح جناته
لاكن يقولون المتوفين توفو بالحرق وناس يقولون بالاختناق الي عنده مصدرموثوق يعلمنا لانه واحد من المتوفين يقرب لي وابغى اعرف الله يجزاكم خير
اللهما ارحمهم واعفوا عنهم واشفي ما اصيب منهم
لاحول ولاقوةإلابالله العلي العظيم
الله يرحمهم ويسكنهم الجنة
الله يصبر أهلهم ويخلف عليهم بخير
حسبنا الله ونعم الوكيل الله يرحم موتانا ويشفي مرضانا ياليت يغيرون موقع المستشفى وينتقلون لمبنى افضل منه رجااااااااااا تحرك يامديرنا العام
لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إلية راجعون
الله يرحمهم ويرحم موتى المسلمين
كل هدا بسب ولاعة اهمااااال
بتعرف صحة القصيم قيمة الممرضين وانشاء الله شهداء والله يرحمهم
وهم ازعجونا كلامهم انكم تاخذون رواتب
وبترقيات من مستوى لمستوى يعقدونها والله ماصارت لوحنا بالأبتدائي ماصارت
وتلقى الممرض يشتغل مراقب صحي بالصيدلية والملزمة
أما المكلف بأعمال ادارية بالواسطة يرقى على طول
مستشفى الصحة النفسية ببريدة كما بقية مستشفيات الصحة النفسية بالمملكة في مبان مستأجرة متهالكة تفوح منها روائح الصرف الصحي وروائح السجون والأغلال مع أن هذه الفئة تحتاج للرعاية الصحية النظيفة.
ان المستشفى بموقعه الحالي والقديم لم يتغير تعشش فيه الفوضى والقذارة وعدم احترام آدمية المرضى.
الصحة النفسية أهم من أي شيء ويجب ان تكون مباني مستشفيات الصحة النفسية حكومية ورائعة فيها الملاعب والمسابح والمكتبات والترفيه أما ان يمارس اسلوب السجن مع هؤلاء فلابد من وقفة.
من لايستطيع حماية المرضى وتطوير المستشفيات فعليه التنحي من الوزير الى الخفير.
سوف يحاسب كل متهاون وكل من لم يهتم لامر المسلمين والمرضى وسوف يحاسب كل كان همه النوم والفوضى واستلام الراتب دون تعب.
من يرغب الترزز والمقابلات لاجل خرابيط وطهبلة وفصل سيامي نصراني او يهودي من بولندا او الكاميرون او اوغندا فان بلده اولى وأهم ومرضى وطنه اولى واهم فالقنوات ومدح الاجانب لك لن تفيدك ولن تمنحك حسنة واحدة فاعمل لاجل وطنك وطور مستشفيات وزارتك والا بدلا منك عشرات الوزراء الراغبين في خدمة هذا الوطن الطاهر وأهله.
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
هذا نتيجة إهمل هذه الفئه
ونسأل الله الرحمة والمغفره للمتوفين
الله يرحمك ويسكنك وجميع المسلمين فسيح جناته ويرحم موتانا وموتى المسلمين
محمد العنزي كان احد الممرضين الذين توفاهم الله في ذالك الحريق اسال الله ان يجعله من
الشهداء ...
والله يصبر اهله على ما بتلاهم به الله ....
اللة يرحم المتوفين من الممرضين ومن المرضاء ويشفى الباقين
وقوهمهم بيصحه وسلامة
والله عجب هذا مستشفى ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الله المستعان لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يرحمك يا فهد القرعاوي أحد الممرضين ومات إختناقآ أدعو لوالدته وأخواته بالصبر فهو وحيدهم ؟؟؟؟؟؟
اللهم أغفر له ولزملائه ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الله يرحمهم ويصبر اهلهم
لاحول ولاقوة الابالله
انا لله وانا اليه راجعون
الله برحم ميتهم ويشف مريضهم
إنا لله وإنا اليه راجعون
لاحول ولاقوة الإ بالله
الله يكفينا شر المصايب
والله يغفرلهم يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته
رحمهم الله جمعيا ..... وشفى الله المصابين ........ اامين .
احسن الله عزى الجميع
لاحول ولاقوة الابالله -أنالللة وانا الية راجعون الهم ارحمهم واسكنهم فسيح جناتك أدعوالله عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمتة ويجعلهم في مقعدصدق عندمليك مقتدر وأن يلهم عائلتهم الصبر والسلوان عزائنا الي جميع منسوبي الصحة النفسية وعلي راسهم أبوعبدالله القاسم
اللهم ارحمهم واغفر لهم واسكنهم فسيح جناتك يارب العالمين
مريض نفسي ويسرح ويمرح ومعه ولاعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المريض النفسي والطفل الصغير شيء واحد فهل تدركون ذلك يا عقلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟
رغم الجهود المبذولة والمشكورة إلا أن وضع المستشفى كمبنى مستأجر غير مؤهل إطلاقا ولايمكن أن يكون مكانا للمرضى فهو مبني قديم ويحتاج الي عمل جبار لكي يكون علي الاقل ملائم من الناحيه الصحيه......لاشك ان المصاب جلل والله يرحم المتوفيين
للهم ادخلهم فسيح جناتك واعف عنهم واغفرله وارحمهم
حسبي الله على وزاره الصحه وييييين الاحتايطات لاحول ولا قوه الا بالله
دعواااااتكم لهم فاحد الموتى من اقربائي
اللهم صبر اهلهم
ياعالم يناس وش ترجون من وزارة مبانيها مستاجره وين ميزانية الدوله
وين الملايين الي تصرف كل يوم
مباني لايوجد فيها راحه نفسيه ولا وسائل سلامه
كل شي مستاجر
لا حول ولا قوة الا بالله ,, وإنا لله وإنا إليه راجعون
رحم الله المتوفين الثلاثة من المرضى ..
والثلاثة الممرضين المتوفين
1- العبيدان ,,,,غفر الله له
2- القرعاوي ,,,غفر الله له
3- العنزي ,,,غفر الله له
وحمداً لله على سلامة ابن العم الممرض بنفس المستشفى ..
علي منصور المعيي
الصوره الخامسه ماتدل ان الحريق بسبب ولاعه ....
وبعدين اذا السبب ولاعه كيف جت للمريض؟؟؟؟؟؟ تحقيق للمدير والمراقبين ... يجب فصلهم
مجرد معلومه صغيره مني
مستشفى الصحه النفسيه ببريده
سابقا كان استراحه تؤجر باليوم وبقدرة قادر تم استئجاره وتحولت الاستراحه الى مستشفى
وكل ذلك بسبب الفساد الاداري والمحسوبيات
ولا نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
بس لا يطلع ناعق ويقول تم الاستئجار بناء على مواصفات حددتها وزارة الصحه
رحمهم الله جيمعا آمين
وموتك يامحمد فجيعتي الكبرى , أحبك يامحمد العنزي ولكن عزائي أنك في كنف
الرحيم في كنف الكريم , أتذكر يامحمد حينما قلت لي قبل عدة أشهر بأنهم
حسموا من مرتبك الشهري (بدل الخطر ) ها أنت تموت يامحمد بسبب عملك
تموت شهيدا ويستقبلك الكريم بكرمه , دع هؤلاء البخلاء هم ودنياهم الفانية
فأنت مكانك في السماء
خالك / سعود
مدير مستشفي الصحة النفسية لانه المسؤول الاول عن الانفس التي زهقت بسبب أهماله
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااريااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
بالله هذا شكل مستشفى
ولا غرفة عزوبيهة يمنه
وينكم ياوزارة الصحه حسبي الله عليكم
الله لايوفقكم وربي ادعي من كل قلبي الله لايوفقكم
اللهم ارحم
محمد علي سليمان و رفاقه والله فقدنا غالي
حسبي الله على من كان السبب
يارب عفوك وحسن الخاتمه
تكفوون دعواتكم للمرحومين
يا جماعة مديرية الصحة بالقصيم عصابات نهبت من الأموال ما الله به عليم .
يا جماعة الخلل بهؤلاء الفنيين الذين يعملون أداريين بمديرية الصحة و هم بعيدين كل البعد عن التنظيم الأدراي و الهيكله الصحيحه للمديريات و التنسيق و الطوارئ و تطوير المسار الصحي في القصيم .
يا جماعة المديرية مسيطر عليها شلل حراميه و أناس لآ تخاف الله . أكبر همهم
كم حصلوا من الشركات المتعاقدة و كم نهبوا من الأموال .
المديرية يبغى لها تنظيف و كنس هؤلاء الشلليه و العمل على اعادة هيكلتها بالشكل الصحيح و كلن في تخصصه لكي يبدأ البناء من جديد و نحصل على كوادر تخاف الله
يا جماعة ماتوا الناس بالمستشفيات و المستوصفات و أنتم حزينين على هؤلاء المتوفيين.
الله لآ يوفق من كان السبب في أيقاف تقدم الصحة في منطقتنا و من كان السبب في الوفيات التي تحصل يوميا بدون اي تحقيق و متابعه .
رحم الله الأموات ونرجوا أن يكونوا في عداد الشهداء
وعزاؤنا لأهلهم وذويهم والعزاء موصول للجميع في موت \"الأمانة\" و \"المسؤلية\" و \"العدل\" و \"الضمير\" لدى معظم المسؤلين وخاصة في وزارة \"الصجة\"
وعلى وزير فصل \"السياميين\" أن يفصل الفساد والمحسوبيات ورداءة الخدمات عن وزارته !!
فهل يعقل أن يكون هذا المبنى المتآكل والمستأجر مستشفى للصحة النفسية وفي قاعدة القصيم والتي دائما ما صجنا مسؤلوا وزارة \"الصجة\" عن رقي الخدمات الصحية فيها !!
بل إن مدير عام الصحة النفسية في الوزارة من أبنائها وسبق له العمل في هذه \"الخرابة\" !! والتي تجلب المرض النفسي بوضعها المزري !!
ثم لماذا كل النوافذ وفتحات المكيفات مغلقة بسياجات حديدية والأبواب مقفلة على المرضى والممرضين من الخارج !! والذين ماتوا اختناقا وهم مستيقظون !! إذ كيف ينام ثلاثة ممرضين مع مرضاهم في وردية واحدة وفي وقت صلاة الفجر (السجادة واضحة في الصورة)!!؟
هناك تقصير وتفريط واضح من كل من له دور في هذه المصيبة مثل
وزارة \"الصجة\" والشؤون الصحية وإدارة المستشفى والدفاع المدني الذي لم يتأكد من وجود وسائل السلامة كاملة
أرجو من ذوي المتوفين والمتضررين رفع دعاوى على كل هؤلاء لدى ديوان المظالم=المحكمة الإدارية للتعويض ولمعاقبة المقصرين ولنقل المستشفى إلى مبنى يليق بهذه الفئة الغالية
والله المستعان
رحم الله المتوفين ولاكن السئوال الذي يطرح نفسة الي متي وارواح الابرياء العوبة لمسئولين مستهترين بعملهم من يتحمل مسئولية هؤلاء ومن يحاسب المقصرين اين المناوبين اين رجال الامن اين كمرات المراقبة اين اين اين ماذا ينقصنا المال متوفر والقوي البشرية ملء الشوارع ولاكن ينقصنا مسئول يخاف الله مو قاعد يترزز بس ولاكن يوم القيامة لن ينفعك حسبك ولا نسبك ولا علاقاتك ولا مالك ستحاسب عن هذه الانفس لن نطلب التحقيق لان مصيره معروف ولاكن ندعوا بالرحمة للمتوفين وان يهدي ظال المسلمين
اللهم غفر لهم ورحمهم وسكنهم فسيح جناتك اللهم امين
المستشفى لايوجد فيه ادوات السلامه ومخارج لطوراء والمسؤليه الكامله على
د/الخراز حيث يجب رفع دعوه من اهالي المتوفين ومحاسبة المقصر ودفع الديه الى ذوي المتوفا فهذا اهمال وستهتار بي ارواح الناس الله المستعان
الخراز فاشل الى ابعد حد خذ بهرجه واعلام وترزز
المبنى يجيب المرض النفسي كيف يعالجون فيه المرضى النفسيين
الله يرحمهم
ويخلي الدولة يحطون مستشفى محترم واطباء ممتازين مو مثل البنقالي و الهنود
الي جايين يتعلمون علينا
رحمك الله محمد
واسكنك فسيح جناته
اللهم اغفرلهم وارحمهم يارحيم
اللهم اضلهم بضلك يوم لاضل الا ضلك
لاحول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا الية راجعون
بيصرفونها بالولاعة
حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم
ان لله وانا اليه راجعون
وماذا بعد الى هذه الدرجه الاستهانه بالارواح
معقووووول مرضى نفسيون واهمال المراقبه لهم ووضعهم في مكان غير لائق
يجب محاسبة المقصرين في هذا الحادث الاليم
رحم الله الشهداء ورزق الله ذويهم الصبر والسلوان
نعم توفي الابطال ولكن هم شهداء وباذن الله عند ربهم احياااء يرزقون
العبيدان والقرعاااوي والعنزي رحمكم الله ايها الابطال فقد اخلصو في عملهم وحاولو انقاض المرضي وفتح الابواب حتى اختنقوا وصارت حكمت ربك ان استشهدوا
غفر الله لكم واسكنكم فسيح جناتة
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحم المتوفين ويصبر أهاليهم ... آمين
اللهم ارحمهم واغفر لهم واسكنهم فسيح جناتك يارب العالمين
مريض نفسي ويسرح ويمرح ومعه ولاعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المريض النفسي والطفل الصغير شيء واحد فهل تدركون ذلك يا عقلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟
من المستلم يجب ان يعاقب عن الاهمال
السام عليكم
الله يرحم اموت المسلين
واللهم اسكنهم فسيح جنانك
وانا اقول اليي صار صار بس الي صار ان دل فهو يدل على الفساد الكائن بوزارة الصحه لانه مستشفى مهمل واول مره يعلن عن المستشفى اللذي يدعون انه قيد التنفيذ وانا مستغرب ان مريض يكون معه ولاعه وش ذا التخلف العملي
وشكرا
رحمهم الله رحمه واسعه واسكنهم فسيح جناته ..........
الفضيحه .... هنا
* نوم وسبات عميق من طاقم التمريض !!!- الشهداء - بلاحسيب ولارقيب. الله يتوب عليهم ويرحمهم ...
* نوم مشرف الفتره .
* ولاعه في يد مريض نفسي .!
(((( ياليت .. تغطية هذه الفضيحه من قبل الدباسي في صحة القصيم ))) ويكتب عن الأهمال ويترك كثرة المدح .. ماضرنا غيرها))))
أخواني .. الأمانه والإخلاص في العمل ...
لاحول ولاقوة إلا بالله
يناس خافو الله
مين الي قال ان السبب ولعه ومين الي افصح في ذالك
وهل يوجد احد نطق او ابلغ في ذالك جميع الممرضين توفو وهم من خيرت الممرضين
فمن ابلغكي ياعاجل بسبب الحريق انا ممرض وعايش الحدث
او مفتاح القسم يكون مع الممرض هو المسؤال عنه
اللهم ارحمهم وتجاوز عنهم
والله حرام امس الخراز مشخص عند المبارك ستايل بعنيزة ورئيس الدفاع المدني
واليوم لا حس ولاخبر اين الانسانيه.
والله شي يقهرررررررررررررررر
{..لاحول ولاقوه إلا بالله..}
{..اللهم إرحم الموتى وتغمدهم بواسع رحمتك ..}
{..اللهم الهم ذويهم الصبر والسلوان..}
{..اسال الله العظيم ان يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين ..}
/
/
{..اللهم احفظنا بحفظك وإستر علينا وع جميع المسلمين..}
{..استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..}
اللهم تغمد من مات برحمتك اغفر لهم وارزقهم الجنه
ردا على الاخ منصور ....
وسائل السلامه موجوده ويشوفها كل واحد يدخل شف احصائياتها الان
100 طفاية حريق تقريبا
المبنى مغطى بكواشف الدخان مربوط بكمبيوتر واللي حضر الحادث من بداياته يسمع صوت الانذار حق الحريق بالمستشفى يشتغل
مخارج الطوارئ كثيره وليات الماء حوالي سته
هذا اثباتا للواقع ويمكن اي واحد يتاكد
سلامي
يجب ان ياخذ المهمل جزائه عقابا له وتذكيرا لغيره 0ارواح الناس ليست رخيصه والاهمال بها جريمه 0رحم الله المتوفين والهم ذويهم الصبر والاجر 0ان لله وان اليه راجعون
الله ام ارحمهم جميعايارب العالمين,,,
وربي انه خبر يفجع الجميع
انا صديق لاحد الممرضين المتوفين (العنزي) رحمة الله علية . انة نعم الشخص . خاصة انة بار جدا للوالديه ...
الله ام ارحمه واسكنة فسيح جناتك ووسع له في قبرة واغفر له جميع ذنوبة يا ارجم الراحمين..
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\"
اين موقف وزارة الصحةمن هذا الحدث المفجع..
...
الله ام ارحم جميع المتوفين وصبر اهلهم ..الله ام اسكنهم فسيح جناتك يا ارحم الراحمين
.. سامي الحربي..
لاحول ولاقوة الا بالله
لم يتضح لكم الا سوء المبنى والتنظيم في هذا المعتقل فمن اراد ان يعرف حقيقته فاليسأل احد المرضي الذين سبق وان اعتقلوا فيه عن معاملة لممرضين الاعراب فيه من ضرب وتقييد وتعذيب طوال الليل بعد ان ياخذو المريض المراد الانتقام منه بعيدا عن عدسات كاميرات المراقبه بسبب اسمه او بدون سبب اقسم بالله انه اصعب من معانات معتقلي الحروب من مافيه من قسوت التعذيب ومن اراد ان يتاكد فليعمل بحث على من اعتقهم الله منه ويسمع مايشيب له الراس وبمان المعتقل مريض نفسي فكل مايقوله لايصدق واستغلال هذه النقطه من ضعاف الفوس امر طبيعي
اللهم اغفر للمتوفين وشفي المصابين0\\\\ المبنى لادحل له بالحريق 0 وصحة القصيم وهييية الرقابه والتحقيق تتحملان جزء منالسبب الااذا كان هناك زيارات تفقديه 0اداريه من المتابعه والرقابه ليلا اوقات متفرقه على الاقل مره بالشهر فالمتابعه بصحة دانيميالقصيم والمحافظات مفصرين فمثلا يا -د0 صلاح اين الجولات الليليه للمستشفيات 0اين زيارة حراس المراكز الصحيه خصوصا المبني الحكوميه الجديده السور قصير والبلب زجاج اتللهم اغفر لهم 0 اكرر الزيارات الميدانيه ليلا فاهناك الكثير من الفوضى والنوم والتسيب وماخفي كان اعظم مطلوب اليوم تعزيز اعضاء المتابعه بالمنطقه وتفريغ من تجون فيهم الثقه للعمل ليلا بالمتابعه حتحرص والعدلى لاتتكرر الماسي وفق د صلاح للمساعدين المخلصين وارجو من مدراء المتابعه بالمنطقه الحرص والعدل وان هناك ماهو اهم من مسااله الزي الرسمي وتاخر 10 دقيق وعدم توقيع اانصرفد من عشره اين انتم عن من ينامون ليلا اين انتم من مريض بالقسم لايجد من يرد عليه اين انتم من حارس مركز يحضر المغرب دقيقه يفتح بعض الانوار ويمشي 0 الضمير الضمير لين هو 00
د00 صلاح 00اغيدو للمتابعه بصحة عنيزه 00 الما نع الطريف الدبيبي 0 فقد كانو يقومون بجولات للشفاء ولحراس المستوصفات ليلا وفجرا 0اما اليوم فالتسيب في عز النهار الله يذكرك بالخير يابومانع
عاجل - ( خالد العدل )
معظم المتوفين رحمهم الله كانوا يغطون في نوم عميق وفق تحقيق مبدئي ليس مؤكد أثناء الحريق مما جعلهم يتعرضون للاختناق الفوري ????
منين جبت الخبر يعني الممرضيين المتوفين ومنهم اخوي كانو نائمين؟
فية حروق بايدي الممرضين فقط اما باقي اجسامهم سليمة الا من اثر الدخان الاسود وهذا يدل انهم كانو يحاولون فتح الابواب واخراج المرضى .
يجب التحري والدقة في نقل اي خبر سامحك الله جعلت من يقراء خبرك يجزم ان الممرضين كانو نائمين مع انهم في وردية عملهم .
أولا --
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الله يرحمهم ويصبر اهلهم
ثانيا--
حرام عليهم هذا مستشفى مرضى نفسيين ؟؟
تدررون ان المرضى كلهم بغرفه وحده المجنون والعاقل ؟؟
يعني العاقل غصب بيصير مجنون !!!!
الله يعينهم ان شاءالله ........
انا اخ الممرض الشهيد محمد العنزي المتوفى في ذلك الحادث إن الدفاع المدني يكذبون لان اخي اجرى مكالمة على صلاة الفجر مع أحد اشقائه وطلب منه إحضار وجبة الفطور في البيت مع الطلب من الوالده بعمل الشاي والقهوه لان وقت دوامه ينتهي الساعة السابعة ف إذا كان نائم كيف يجري المكالمه وايضا الجزء المتضرر هو غرفة الممرضين على مدخل الغرفة مع اللسيب ونحن نشك ان العمل جنائي قام به احد المرضى ويقال ان احدهم معه ولاعة لا يعلمون من اين اتى بها فيعتقد ان المريض اعطى أحد البنغاليه عشرة ريالات لكي يشتري له ولاعه والمريض هو احد المتوفين
فرحم الله محمد واقول له إنك ذبحتنا جميعا وفجعتنا بك ووالله إنك لن ولن تعوض فقليل الأخوة بمثلك .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.