الإعلام والنمطية    النحاس يقترب من 10 آلاف دولار للطن    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    بذكريات الغرافة.. الهلال «ناوي» على العين    الحزن قتلها.. لحقت بشقيقها بعد وفاته بساعتين !    950 سلة غذائية لسنار بالسودان    خالد بن سلمان يبحث مع شابس التطورات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    تجربة ثرية    العين يتغلب على هجر بثلاثية في دوري يلو    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    تطوير «المتجددة» والنووية وكفاءة الاستخدام.. المملكة تستعرض برامجها العالمية في استدامة الطاقة    إنقاذ الشعاب المرجانية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    برعاية الملك.. أمير الرياض يتوج الفائزين بجائزة «فيصل العالمية»    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    محافظ الدوادمي يدشن مسار جبل ثهلان للهايكنق    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال منتدى الأمن الإقليمي الخليجي الأوروبي    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    أمير عسير ينهي خلاف ال 13 عامًا بين أسرتين في محافظة محايل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



داسيلفا : مواجهة الشباب صعبة والبديل الجاهز سيسد الغيابات
نشر في إخبارية عفيف يوم 19 - 12 - 2014

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر خورخي ديسلفا جاهزية فريقه لمباراة الشباب وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المركز الإعلامي إلى جانب اللاعب إبراهيم غالب إن مباراة الشباب لا تقل أهمية عن ما سبقها من مباريات وسندخل المباراة بعزيمة وإصرار على تحقيق النقاط الثلاث للمحافظة على الصدارة ونحن تعودنا أن نحترم كل فريق نقابله والشباب فريق كبير بتاريخه وانجازاته ويملك لاعبين جيدين وأنا كمدرب كل ما يهمني دائماً هو أن يكون فريقي في جاهزيته الفنية وثقتي بلاعبي فريقي كبيرة لتحقيق الفوز .
وأشار إلى أن النصر يتطور فنياً من مباراة لأخرى وقال أنا لا أرغب في الحديث عن عطاء الفريق في الفترة الماضية مع الجهاز الفني السابق لأننا كمدربين كل منا يحترم عمل الآخر غير أنني سأتحدث عن الفترة التي أشرفت فيها على الفريق منذ مباراة هجر حيث تمكن الفريق من تسجيل خمسة أهداف ولم يتعرض للخسارة ولم تستقبل شباكنا أي هدف وهذا مؤشر على تطور الفريق من النواحي الدفاعية وأي مدرب يتمنى بأن يتمكن فريقه بأن يسحل في الربع الساعة الأولى هدفين نظيفين ولكن حدوث مثل ذلك قليل في عالم كرة القدم وتحديداً في الدوري السعودي نتيجة تقارب المستويات الفنية بين الفرق والدوري صعب ويحتاج لجهد وبذل وعطاء وأنا غير قلق على مستقبل الفريق ولكنني انتظر فترة التوقف المقبلة والتي سيكون فيها عمل كبير من الناحية الفنية والبدنية وأيضا تصحيح لبعض الجوانب التكتيكية .
وأشاد ديسلفا باللاعب يحيى الشهري وقال هو لاعب مميز وموهوب وخلوق ويملك إمكانات فنية جيدة وهوملتزم ومنضبط في التدريبات لكنه لم يقدم المستوى المعروف عنه وهذا يعود إلى انه كان طيلة الفترة الماضية مع المنتخب ولم يشارك معه لفترة طويلة وربما افتقد لحساسية الكرة والتي ستعود له مع مرور المباريات وأنا راض عن ما قدمه يحيى وجميع اللاعبين ولكن طموحاتي بهم جميعاً أكبر وخصوصاً إنني متأكد من أن لديهم أكثر مما قدموه في الفترة الماضية .
وعن غياب الثنائي محمد حسين وحسين عبدالغني عن مباراة الشباب قال بلا شك حسين ومحمد حسين لهما ثقلهما الفني كما إنهما يملكان خبرة عريضة ولكن النصر يملك البديل الجاهز والقادر على سد غياب أي لاعب وثقتي كبيرة بجميع اللاعبين .
وأضاف جميع لاعبي النصر لديهم الجاهزية الفنية للمشاركة في أي مباراة وجميعهم يملكون الحماس الكبير للمشاركة في أي مباراة بدليل أن خالد الغامدي وعوض خميس غابا عن الفريق لأكثر من مباراة وتواجدا في مباراة الهلال وكانوا من نجوم هذه المباراة .
وعن إقامة المباراة عصراً بعد أن كان الفريق يلعب مبارياته في الفترة المسائية قال ديسلفا نحن نتعامل مع لاعبين محترفين يستطيعون التعامل والتكيف مع كافة الظروف ولا نشعر بأي قلق في هذا الشأن.
من جانبه قال لاعب خط الوسط بالنصر إبراهيم غالب أنه وزملاءه اللاعبين جاهزين للمباراة وأضاف للمباراة أهمية كبيرة في ظل أننا نلعب أمام فريق منافس على بطولة الدوري ولدينا رغبة في توسيع الفارق النقطي بيننا وبين اقرب المنافسين مع نهاية الدور الأول للدوري وأتمنى أن نوفق كلاعبين في تحقيق الفوز والمضي قدماً نحو للمحافظة على لقبنا.
وبين إبراهيم أنهم يستعدون لجميع مباريات الدوري بأهمية متساوية وقال نتطلع لوقفة جماهيرنا معنا في الملعب كما تعودنا منهم ذلك دائماً .
وعن المستويات الفنية المتميزة التي يقدمها مع الفريق قال هذا يعود لتوفيق الله أولا ثم لجهود جميع زملائي اللاعبين داخل الملعب ووقفة إدارة النادي معنا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي والذي يتواجد معنا في كل خطوة ولحظة .
ورداً على عدم مشاركته مع المنتخب السعودي طيلة الفترة الماضية على رغم إشادة كل النقاد والرياضيين بمستواه الفني قال شخصياً لا اعرف حتى هذه اللحظة وأنا بدوري أتساءل مثلي مثل بقية الجماهير .
وعن ما أذا كان هناك أي تأثير للفوز في مباراة الديربي على مباراة الشباب قال نحن فرحنا بالفوز بعد المباراة وانتهى الفرح بمجرد بدأ الاستعداد لمباراة الشباب ونحن كلاعبين نملك عقلية احترافية كبيرة ونتعامل بواقعية مع كل المباريات .
وعن تكوينه لثنائي مع زميله شايع شراحيلي وقدرتهم على التواصل مع اللاعبين الأجانب بشكل سريع قال باختصار ما تشاهدونه هو نتاج بيئة النصر ولله الحمد فالنصر به بيئة جاذبة وأي لاعب يحضر لدينا يتمكن وبسهولة من الدخول في مجموعة الفريق دون أن يجد أمامه أي معوقات ونحن كلاعبين متماسكين داخل وخارج الملعب وهذا الأمر الذي جعل الفريق يتفوق وتكون لديه شخصية تميزه عن بقية الفرق .
من جانب آخر قدم عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي الأستاذ عبدالحافظ الغامدي دعماً مالياً للنادي مقداره ( مائتي ألف ريال )
وثمنت إدارة النادي للأستاذ عبدالحافظ الغامدي هذه المبادرة وهذا الدعم الذي لا يستغرب منه تجاه ناديه العالمي .
كما تكفل عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي النصرالأستاذ تركي بن فهد المشيقح بتكاليف معسكر الفريق الأولمبي لكرة القدم لمباراة التعاون .
وثمنت إدارة النادي للأستاذ تركي المشيقح هذه المبادرة التي لا تستغرب منه تجاه ناديه العالمي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.