محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب يطلب رد الاعتبار.. والفتح يبحث عن أول انتصار
نشر في إخبارية عفيف يوم 24 - 04 - 2014

يسعى الشباب إلى التمسك بصدارة المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، ورد اعتباره أمام مضيفه الجزيرة الإماراتي، حينما يلتقيان اليوم في ختام الجولة الأخيرة لدور المجموعات، فيما يختتم الفتح مشاركته في المسابقة التي غادرها باستضافته فولاذ خوزستان الإيراني ضمن المجموعة الثانية.
الجزيرة × الشباب
على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي، يحل الشباب ضيفا على الجزيرة في لقاء تحدد نتيجته متصدر المجموعة الأولى ووصيفه، بعد أن حجز الفريقان موقعيهما في ثمن نهائي المسابقة الآسيوية مع نهاية الجولة الماضية.
ويدخل الشباب اللقاء متصدرا المجموعة ب12 نقطة، بعد أن نجح في قلب تأخره أمام الاستقلال بهدف في الجولة الماضية إلى فوز مهم ومثير 2/1، معلنا تأهله رسميا للدور المقبل دون الدخول في حسابات معقدة. ويريد الشباب مواصلة سلسلة عروضة القوية والمميزة أخيرا، ورد اعتباره أمام مضيفه الذي كسبه ذهابا في الرياض، وحسم الصدارة لمصلحته، وإن كان يكفيه التعادل للظفر بذلك.
في المقابل، حسم الجزيرة تأهله كذلك بوصوله إلى النقطة العاشرة بتغلبه على الريان القطري في الجولة السابقة. ويعتمد مدرب الشباب، التونسي عمار السويح على الأطراف وزيادة الكثافة الهجومية، مع التركيز على المساحات الخالية في دفاع المنافس، وتنفيذ الكرات الثابتة بشكل جيد.
ويجب على السويح تكثيف منطقة الوسط، وتوجيه لاعبيه إلى التركيز خلال مجريات المباراة وعدم منح لاعبي الجزيرة فرصة الاستفادة من الأخطاء كما حدث في لقاء الفريقين ذهابا، خصوصا في ظل تقدم الظهيرين وعدم وجود تغطية جيدة من لاعبي الوسط، ما يكشف الدفاعات بشكل واضح.
بدوره، يجيد الجزيرة الغزو عبر الأطراف مع مساندة قوية للهجوم من قبل لاعبي الوسط، لذا يتوجب على الليث عدم فتح الملعب، واللعب بتوازن، وعدم الاستعجال ومحاولة سحب منافسه إلى ملعبه والاستفادة من الفراغات التي يحدثها تقدم لاعبيه. وضمن ذات المجموعة يلتقي على إستاد أزادي في طهران الاستقلال الإيراني الثالث ب4 نقاط، والريان القطري الرابع ب3 نقاط، في لقاء غير مؤثر.
الجيش × الفتح
وفي المجموعة الثانية، يختتم الفتح مبارياته في البطولة، عندما يستضيف فولاذ خوزستان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء. وكان النموذجي غادر المسابقة رسميا، عقب خسارته أمام بونيودكور الأوزبكي في الجولة الماضية، حيث بات متذيلا بنقطتين، وهو يبحث عن انتصار أول وأخير، يحفظ به ماء الوجه.
بدوره، حجز الفريق الإيراني موقعه في دور ال16، وتمسك بالصدارة بفوزه على الجيش القطري، ويملك 11 نقطة.
ويركز مدرب الفتح، التونسي فتحي الجبال على إغلاق مناطقه الخلفية، والاعتماد على الهجوم المرتد، والاستفادة من سرعة لاعبيه في التحول من الدفاع إلى الهجوم، وتأمين مناطقه الدفاعية، ويعاب على الفريق عدم إغلاق مناطقه الخلفية.
فيما، يركز خوزستان على الكرات الطولية، والاستفادة من المساحات، ما يلزم الفتح بعدم السماح له بإرسال الكرات الطولية، ومنع تقدم الظهيرين بشكل كبير، والاعتماد على المرتدات. وفي المجموعة ذاتها يتقابل في قطر في لقاء مهم لتحديد الصاعد الثاني الجيش القطري الثاني ب8 نقاط وبونيودكور الأوزبكي الثالث ب5 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.