بأغلبية 13 صوتاً.. محكمة العدل الدولية تطالب إسرائيل بوقف اجتياح رفح    «الأحوال المدنية»: منح الجنسية السعودية ل14 شخصاً    أزمة بين إسرائيل وإسبانيا    أمطار رعدية على أجزاء من 4 مناطق    خطيب الحرم: أمن الحرمين خط أحمر ولا شعارات بالحج    «الموارد»: إنشاء مركز لنظر الاعتراضات على عقوبات مخالفات العمل المقدمة من المخالفين    رسميًا.. القادسية يتعاقد مع ناهيتان نانديز لاعب كالياري    استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    تقرير الطريس يُهدد لابورت بالغياب عن لقاء الهلال    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع تحويل المدارس إلى أندية للأحياء نهاية 2014
نشر في إخبارية عفيف يوم 12 - 10 - 2013

تعتزم وزارة التربية والتعليم تخصيص ألف مدرسة من بين نحو 30 ألف مدرسة للتعليم العام في السعودية لأندية الأحياء للرجال والنساء، على أن يكون الاشتراك في فعاليات الأندية وبرامجها مجاناً من دون رسوم مالية، حيث وضعت الوزارة بالتعاون مع مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم، خطة لتجهيز 1000 مدرسة للبنين والبنات نهاية عام 2014، ويتاح التسجيل لجميع أفراد الأسرة دون استثناء.
وأكد الدكتور أنور عبد الله أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم الرياض، أن أندية الحي مفتوحة لجميع أهالي الحي كباراً وصغاراً ولا تقتصر على الطلاب فقط، وذلك لمزاولة لياقتهم الصحية وأنشطتهم الاجتماعية في داخل المدرسة، مشدداً على عدم وجود رسوم تسجيل للمشاركة في هذه الأندية، وأن الوزارة بالشراكة مع مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم تقدم جميع الخدمات مجانية.
وأوضح أبو عباة أنه يتم تقييم المعلمين المشرفين على هذه الأندية بشكل سنوي، ويستبعد أصحاب الدرجات والأداء المتدني، مؤكداً أن مهام الإشراف ليست حكراً على أحد، وأن البقاء للأفضل، وصاحب الأداء المرتفع.
وأشار مدير إدارة النشاط والمشرف على أندية الأحياء إلى أن جميع خطط الوزارة وبرامج النشاط تؤكد أهمية تقديم برامج هادفة للشباب، وأن يشاركوا بما يقدم لهم، مشيراً إلى أن مثل هذه البرامج يسعون من خلالها إلى بناء الشخصية المتوازنة للشباب في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة، وتأكيد وترسيخ اللحمة الوطنية والارتباط الوثيق في العلاقة بين أفراد المجتمع والتكاتف مع قيادته وعلمائه المعتبرين، إضافة إلى استثمار أوقات الطلاب في برامج تربوية متنوعة وهادفة.
وزاد أن برامج الأندية تشمل اكتساب الطلاب كثيرا من القيم التربوية، التي تنمي الحس الوطني لدى المشاركين في هذه الأندية، منوهاً بجهود من يشرف ويخطط لهذه الأندية من المشرفين والمعلمين المتميزين، الذين وهبوا أوقاتهم في سبيل المحافظة على أوقات الشباب بما يعود عليهم وعلى بلادنا بالنفع والخير.
وأوضح أبو عباة خلال لقائه مديري الأندية المدرسية "الأحياء" في الرياض، بحضور وليد العمري من شركة تطوير التعليمية في نادي الحي في مدرسة الأسود بن وهب، أهمية التزام الأعضاء بوقت الحضور، وتقديم البرامج المتنوعة للمشاركين، مشدداً على عدم أخذ الرسوم إلا في حدود نطاق ضيق في الدورات الاحترافية فقط، داعيا مديري الأندية إلى السعي إلى اكتشاف الطلاب الموهوبين وتشجيعهم، وتنمية مواهبهم.
يأتي ذلك في الوقت التي كشفت فيه وزارة التربية والتعليم عن نيتها لتهيئة جميع المدارس الحكومية في جميع مناطق ومدن السعودية لإقامة أندية للحي فيها، وأنها ستجهزها بصالات رياضية وملاعب تستقبل أبناء الحي وأولياء أمورهم.
وأوضحت المصادر حينها أن توجه الوزارة لتشغيل أندية الأحياء من قبل الشركات والجهات الخاصة، يأتي رغبة منها في توفير كوادر بشرية مدربة للرجال والنساء، مشيرة إلى أن الوزارة ستستفيد من بعض المعلمين في إدارة النادي بالتعاون مع هذه الشركات التي ستتولى تشغيلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.