ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة انتخابات غرفة الرياض تحدد مواعيد وأماكن الاقتراع والانطلاقة السبت المقبل
نشر في إخبارية عفيف يوم 02 - 09 - 2012

حددت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض لدورته السادسة عشرة مواعيد ومواقع عمليات الاقتراع، كما أعلنت عن القائمة النهائية للمرشحين والمرشحات لفئة التجار والصناع بعد انسحاب بعض المرشحين. جاء ذلك خلال اجتماع عقد بغرفة الرياض عقب ظهر الخميس عقدته اللجنة الإشرافية مع رجال الأعمال المرشحين للاتفاق معهم على تفاصيل العملية الانتخابية والاستماع لمقترحاتهم.
وشهد الاجتماع تعاون رجال الأعمال المرشحين مع اللجنة واشادتهم بدورها ومرونتها معهم، ما قادهم للاتفاق فيما بينهم على ميثاق شرف بأن تكون انتخابات غرفة الرياض ناجحة ومتألقة وأن تكون مثالا يحتذى فيه من جميع النواحي، من خلال العمل الجماعي الأخوي والحضاري الذي يعكس تطلعات وآمال مجتمع الأعمال.
وبين رئيس اللجنة الإشرافية على انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض لدورتها السادسة عشرة ، يحيى عزان، أن انطلاقة الانتخابات ستكون يوم السبت 21 / 10 / 1433ه ( 8/7/2012م) على فترتين الصباحية من الساعة التاسعة إلى الثانية ظهراً في فروع الغرفة في المحافظات (رماح، حريملاء، و الدوادمي، عفيف، ووادي الدواسر، أما في الفترة المسائية بنفس اليوم من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساء فستكون للسيدات فقط في مقر مركز الرياض للمعارض.
وأضاف عزان أن يوم الأحد 22/10/1433ه الموافق 9/9/2012م، سيكون على فترتين الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في فروع الغرفة بالمحافظات (المزاحمية و شقراء ومركز الجمش وحوطة بني تميم)، وتكون الفترة المسائية لذات اليوم للسيدات فقط في مركز معارض الرياض من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً.
وأشار رئيس اللجنة عزان، إلى أن يوم الاثنين 23/10/1433ه (10/9/2012م)، ستكون الانتخابات للفترة الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في مركز ساجر، إضافة إلى مركز الرياض للمعارض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساء، وأضاف أن يومي الثلاثاء والاربعاء ستكون الانتخابات في مركز الرياض للمعارض بالرياض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساء.
ستكون الانتخابات للفترة الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في مركز ساجر، إضافة إلى مركز الرياض للمعارض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساء، وأضاف أن يومي الثلاثاء والاربعاء ستكون الانتخابات في مركز الرياض للمعارض بالرياض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساء.
وشدد رئيس اللجنة يحيى عزان، على أنه يجب على جميع الناخبين المقيدين في السجل التجاري ضمن دائرة الغرفة قبل 23 /7/1432ه وسجلاته سارية المفعول، والمسددين اشتراكاتهم في غرفة الرياض لعام 1432ه / 2011م، قبل تاريخ 13/6/2011م، واشتراكاتهم سارية المفعول لعام 1433ه / 2012م، عند الحضور لمقار الانتخابات مراعاة احضار بطاقة الدعوة والهوية الوطنية.
منوهاً إلى أن للمنشآت مؤسسة أو شركة صوتاً واحداً وأن تعددت فروعها، وأن أصحاب المؤسسات الفردية يجب عليهم التصويت بأنفسهم ولا يقبل التوكيل ولا التفويض، مشيراً إلى أنه يمكن لصاحبات المؤسسات الفردية التصويت بأنفسهن لدى اللجنة النسائية أو لدى اللجنة العامة لمن ينوب عنهن المدراء المثبتون في السجل التجاري.
وأوضح عزان أن الشركات ينوب عنها إما مديرها أو رئيس مجلس إدارتها أو العضو المنتدب بها أو أحد أعضاء مجلس الإدارة أو من تفوضه الشركة من السعوديين المخولين بالتوقيع عنها لدى الغرفة بشرط احضار تفويض يمنحه حق التصويت مصدق من الغرفة، وأضاف رئيس اللجنة، أن لكل ناخب أو ناخبة اختيار مرشح واحد أو مرشحة واحدة من فئة التجار أو من فئة الصناع.
يشار إلى أن القائمة النهائية لفئة التجار تضم 19 مرشحاً وهم: بندر عثمان ناصر الصالح، حمد علي عمر الشويعر، خلف رباح خلف الشمري، سامي عبدالكريم عبدالله العبدالكريم، سعد عبدالله ابراهيم العجلان، سعود قنيفذ الهادي النفيعي، طلال سليمان خلف الحربي، عامر عوض سعد بن ظفرة، عثمان طارق عثمان القصبي، علي صالح علي العثيم، فايزة عثمان صالح أبا الخيل، محمد صالح حسن الخليل، محمد عبدالعزيز محمد العجلان، محمد فهد الحمادي العتيبي، محمد فيصل عبدالعزيز آل صقر، مطلق ناصر الدسم القحطاني، منصور عبدالله عبدالعزيز الشثري، ناجي محمد ابراهيم الجهني، هدى عبدالرحمن علي الجريسي، فيما لم تتغير قائمة المرشحين لفئة الصناع وهم : سعد إبراهيم عبدالعزيز المعجل وفهد محمد بن محمد قزعان الحمادي العتيبي والدكتور عبدالرحمن عبدالله حمد الزامل وعبدالعزيز محمد سعد العجلان وفهد ثنيان فهد الثنيان وبندر عبدالله ابراهيم الحميضي، ويعتبر جميع المتقدمين من الصناع ضمنوا مقاعدهم في مجلس إدارة غرفة الرياض كونها ستة مقاعد فقط، علماً بأن أسماءهم وأماكنهم في العملية الانتخابية محفوظة وبالإمكان التصويت لهم.
يذكر أنها المرة الأولى التي يتم تطبيق التصويت الفردي في انتخابات الغرف التجارية، كما أن العملية الانتخابية بشكل كامل ستكون عبر الدائرة الإلكترونية في الرياض والمحافظات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.